انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » قصة نجاح الشقيقين روبنسون مدعومة من دبي كارتدروم، مع بعض المساعدة من أحد نجوم الفورميولا واحد

قصة نجاح الشقيقين روبنسون مدعومة من دبي كارتدروم، مع بعض المساعدة من أحد نجوم الفورميولا واحد

قصة نجاح الشقيقين روبنسون مدعومة من دبي كارتدروم، مع بعض المساعدة من أحد نجوم الفورميولا واحد

 

بطلا للكارتينغ يتطلعان لتحقيق انجاز جديد بعد فوزين ثمينين

 

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، في عمر 11 سنة، حضر جاكوب روبنسون حفلة عيد ميلاد لصديق له في صالة الكارتينغ بدبي كارتدروم وسرعان ما وقع في أسر الرياضة وعرف بالضبط ما أمنيته في عيد ميلاده المقبل – سباقات الكارتينغ.

 

الرغبة الجامحة للمنافسة والمشاركة في السباقات انتقلت كالعدوى لشقيقه الأصغر لاتشلان، لتبدأ رحلة الشقيقين والعائلة في التدريبات والسباقات سعيا منهم لتطوير هذه المهارة وتعزيزها.

 

مرت خمس سنوات وأصبح جاكوب، الذي يبلغ من العمر الآن 16 سنة، وشقيقه لاتشلان، البالغ من العمر 13 سنة، بطلان في الكارتينغ ضمن بطولة الإمارات آي إيه إم إي أكس30، ضمن فريق سودريا ريسينغ، ويتطلعان الآن لتحقيق أهداف أكبر وأكثر طموحا داخل وخارج موطنهما.

 

لطالما استمتع الشقيقان بالسباقات، وهما متابعان مخلصان لسباقات الفورميولا واحد وسباقات في8 الأسترالية للسيارات الخارقة من عمر مبكر. وكانا محظوظين بقضاء بعض الوقت في كراجات صيانة ريد بول في سباق أستراليا غران بري عام 2013، حيث التقيا بسائق الفورميولا مارك ويبر، الذي أصبح ملهما لهما.

 

وقام ويبر ووالده بتوجيه نصيحة للشقيقين روبنسون حول التضحيات التي على العائلة أن تقدمها في سبيل تحقيق الأهداف والطموحات.

 

وانخرط الشقيقان في دورة تنظمها دبي كارتدروم لتعلم أساسيات سباقات الكارتينغ والاستعداد لخوض اختبار جمعية مدارس سباقات الكارتينغ. وتمكن كلاهما من الحصول على ترخيص للمشاركة في السباقات.

 

وفي العام 2014 شارك السائقان بأول سباق احترافي لهما ضمن بطولة تحدي روتاكس ماكس الإمارات، بالإضافة إلى المشاركة في فعاليات سودي وورلد سيريز.

 

وقال ديفيد، والد الشابين: “التدريب والمنافسة في عدة سباقات يعني اضطرارنا لقضاء الكثير من نهايات الأسبوع على أرض الحلبة. لكن في الوقت نفسه، يعلم الأولاد تماما أن المدرسة والدراسة هما من أهم الأشياء في حياتهما”.

 

وقد بدأت نتائج الإخلاص والعمل الجاد بالظهور. ففي موسم 2016-2017، أصبح جاكوب وصيفا لتحدي روتاكس ماكس الإمارات فيما اعتلى شقيقه الأصغر، لاتشلان، منصة تتويج فئة الصغار. وانتقلا بعدها للمنافسة في سلسلة آي إيه إم إي إكس30.

 

ومثّل جاكوب الإمارات في النهائيات العالمية لسلسلة آي إيه إم إي إكس30 في 2015 و2016، فيما انضم له لاتشلان في العام 2016. وفي أكتوبر المقبل، سيمثل كلا السائقين الإمارات في نهائيات سلسلة آي إيه إم إي إكس30 التي ستقام على حلبة ليمانز في فرنسا.

 

وجاء اختيار الشقيقين روبنسون لهذه المهمة بعد أن تصدرا منافسات سلسلة آي إيه إم إي إكس30 الإمارات، والتي انتزع فيها لاتشلان لقب الصغار، فيما تقدم جاكوب في فئة الكبار ذات التنافسية العالية.

 

وقال جاكوب: “الفوز بفئة كبار سلسلة آي إيه إم إي إكس30 الإمارات كان بمثابة الحلم الذي تحقق، وأنا ممتن للغاية لكل شخص وكل جهة ساعدتني لتحقيق هذا الإنجاز وبلوغ هذه المرحلة”.

 

أما لاتشلان فصرح قائلا: “إنه لمن الرائع أن تفوز بلقب بطولة، لكنني تمنيت لو أن جميع من ساعدوني على تحقيق هذا الإنجاز صعدوا معي أيضا. أمي وأبي قدموا الكثير لي ولأخي ولولا إيمانهما بنا لما تمكنا من بلوغ هذه المرحلة”.

 

وسيواصل الأخوان روبنسون بالمشاركة في السباقات في دولة الإمارات مع آمال بالمشاركة وخوض المنافسات في أوروبا وباقي دول العالم.

 

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى