انت هنا: الرئيسية » تجارب السيارات » لادا اربن 4×4 للمهمات الصعبة

لادا اربن 4×4 للمهمات الصعبة

لادا اربن 4×4 للمهمات الصعبة

تجربة وتصوير رامز الخانجي

تستمر شركة المركبات العالمية لتجارة السيارات الوكيل الحصري لسيارات لادا في الاردن بتسويق الطراز الرباعي الشهير والذي تم التخلي عن اسمه المشهور “نيفا” واعطاءه اسم اربن 4×4، فمنذ اطلاقه الأول في عام 1977، لاقت السيارة شهرةً واسعة في كل من كندا وأمريكا الجنوبية والشرق الأوسط وفي بلدها المنشأ روسيا.

واليوم يتم تقديم لادا اربن 4×4 بسعر خاص 12500 دينار اردني يشمل التسجيل والترخيص والتأمين الشامل

شهدت اربن عملية Face lift وبعضاً من التغييرات من الداخل واصبحت كما بالسابق جاهزة دوماً في الشوارع المنحنية القديمة أو في الشوارع المزدحمة بحيث اصبحت أسطورة السيارة قادرة على أكثر من ذلك.

كما تميزت بطبيعة قيادتها السلسة والممتعة على شوارع المدينة، مع تميزها بقدرات مميزة على الطرق الوعرة بتجهيزها بـ long wheel travel، وارتفاعها عن الأرض بمقدار 213 ملم، ومسافة قصيرة من العجلات حتى نهاية السيارة من الامام والخلف، وزوايا أمامية وخلفية جيدة، وطبعاً مع نظام الدفع الرباعي، والغيارات الثقيلة، ونظام القفل التفاضلي الخلفي للمزيد من القدرات على الطرق الوعرة.

واليوم يمكن طلب لادا اربن 4×4 بالعديد من الاكسسوارات كمصابيح الليد النهارية والليلية والحواف البارزة فوق الاطارات وغيرها .

وساعدت أبعاد السيارة التي تبلغ 3640 ملم طولاً، و1680 ملم عرضاً في جعلها سيارة عملية القيادة على طرقات المدينة وسهولة اصطفافها في الأماكن الضيقة.

كما جرى تجهيزها بمكيف الهواء عالي الاداء ودفاية وتدفئة كراسي ، وتتميز المقصورة بتصميم جديد مع العديد من عوامل الراحة كحامل الأكواب والنوافذ والمرايا الكهربائية، وتم تحسين حجم المرايا الخارجية التي يتم تسخينها بالطاقة .

وتم تجهيز اربن 4×4 بجنوط مميزة للعجلات ذات الـ 16 بوصة، كما تم تعزيز الخطوط السوداء مع استبدال الكروم على مقابض الابواب، كما و تتميز الكابينة من الداخل بتبطين السقف مع مصباح داخلي باللون الابيض وبطانة أصلية للمقاعد.

المحرك 1.7 لتر – 4 اسطوانات
علبة التروس 5 سرعات يدوية
القوة 83 حصاناً
عزم الدوران 145Nm
السرعة القصوى 142 كلم/س

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى