انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » “لكزس” تطلق سيارة “RC” الكوبيه الرياضية الفاخرة بتصميم أكثر جرأة وأناقة

“لكزس” تطلق سيارة “RC” الكوبيه الرياضية الفاخرة بتصميم أكثر جرأة وأناقة

“لكزس” تطلق سيارة “RC” الكوبيه الرياضية الفاخرة بتصميم أكثر جرأة وأناقة

عمّان،  انطلاقاً من التزامها الراسخ بتقديم أرقى مستويات الأداء والحرفية، أطلقت شركة “لكزس” سيارة “RC” الكوبيه الرياضية الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط بإطلالة عصرية جديدة، تَعِد السائقين بتوفير تجربة قيادة تفاعلية وأكثر سلاسة.

منذ إطلاقها لأول مرة في عام 2014، لعبت “لكزس RC” دوراً مهماً في تعزيز التزام الشركة الراسخ بتقديم “تجربة قيادة مشوقة” في كل سيارة من سياراتها. وبفضل تصميمها الرياضي الرشيق وخصائص قيادتها المتنوعة، أصبحت “لكزس RC” خياراً رائجاً في فئة سيارات الكوبيه الرياضية الفاخرة. ويحتفظ الطراز الجديد من السيارة بجميع مزايا الطراز الحالي، بل ويرتقي بها إلى آفاق جديدة من خلال اعتماد لغة “لكزس” التصميمية الجديدة وديناميكيات القيادة التفاعلية.

وعلاوة على ذلك، فقد تم إدخال تحسينات على الديناميكية الهوائية والعجلات ونظام التعليق في السيارة، بالإضافة إلى تعزيز درجة استجابة المحرك وشعور القيادة، الأمر الذي نتج عنه تحقيق أداء قيادة أكثر دقة واستجابة مستوحاة من سيارة “لكزس LC”. وتُعَد سيارة “لكزس RC” الجديدة أكثر ثباتاً من أي وقت مضى، إذ تتمتع بهيكل أكثر اتساعاً ومركز جاذبية منخفض، ليمنح بذلك السائقين مستوىً عالٍ من الثقة ويضمن لهم قيادة ثابتة ضمن نطاق واسع من ظروف القيادة المختلفة، مما يجعلها السيارة المثالية بالنسبة لهم، سواءً كانوا يجتازون منعطفات جبلية حادة، أو ينطلقون في رحلة طويلة على الطريق السريع.

 

وبهذه المناسبة، قال يوغو مياموتو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة “تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”: “يسرنا أن نعلن عن إطلاق سيارة “لكزس RC” الجديدة، والتي نقدم من خلالها لعملائنا في منطقة الشرق الأوسط سيارة كوبيه رياضية فاخرة تمنحهم تجربة قيادة تفاعلية ومميزة. ومع تصميمها العصري وقيادتها الديناميكية الاستثنائية، فإن هذه السيارة تجسد وعدنا بدفع حدود الإبداع والحرفية إلى أقصى مدى وتطوير سيارات توفر للسائقين تجارب مذهلة. وأود أن أتوجه بالشكر لعملائنا الكرام على دعمهم المستمر الذي لطالما كان وما زال يحفزنا في رحلتنا نحو التميز، كما أنني على ثقة بأن هذه السيارة الجديدة سرعان ما ستنال إعجابهم”.

واستكمالاً للتصميم الجريء لسيارة “لكزس RC” الجديدة، يتوفر للعملاء خيارين من أنظمة الدفع التي تضفي المزيد من التشويق على تجربة قيادتها، إذ تتوفر سيارة “لكزس RC 350” بمحرك سداسي الأسطوانات V6 سعة 3.5 لتر يعمل بنظام دورة أتكنسون “Atkinson cycle” ويولد قوة 311 حصاناً وعزم دوران يبلغ 380 نيوتن-متر. ويدمج هذا المحرك عدداً من التقنيات المتطورة، مثل نظام حقن الوقود المباشر ذي الأربعة أشواط D-4S، وتقنية توقيت الصمامات المتغير الذكي المزدوج “Dual VVT-i”، بحيث تحقق التوازن الأمثل بين القوة التي تشعل الحماس والأداء البيئي الاستثنائي.

كما تتوفر سيارة “لكزس RC 300بمحرك خطي رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني، إذ يجمع هذا المحرك بين شاحن توربيني مزدوج عالي الكفاءة مع نظام دورة أتكنسون الذي يقترن مع تقنية توقيت الصمامات المتغير الذكي المزدوج، مولداً قوة 241 حصاناً وعزم دوران يبلغ 350 نيوتن-متر. ويقترن نظاما الدفع في سيارة “لكزس RC 350″ و”لكزس RC 300” مع ناقل حركة أوتوماتيكي رياضي بـ 8 سرعات وبنظام التبديل المباشر، والذي يولد شعور تبديل سلس للسرعات وتجربة قيادة استثنائية، إلى جانب الكفاءة الفائقة في استهلاك الوقود وأقصى درجات الهدوء حتى عند السرعات العالية.

وتتحلى سيارة “لكزس RC” الجديدة بشخصية مميزة؛ فهي تمتاز بمقصورة داخلية أنيقة تدعو السائق والركاب إلى الاستمتاع بمجموعة من المزايا المتطورة التي توفر تجربة فريدة. وتأكيداً على تركيزها على السلامة والأمان، حرصت “لكزس” على سلامة وطمأنينة جميع ركاب السيارة وذلك من خلال تزويدها بباقة من تقنيات السلامة المتقدمة، أبرزها نظام “لكزس للسلامة بلاس” (Lexus Safety System+). ولإتاحة الفرصة أمام العملاء للتعبير عن تفردهم وطابعهم الشخصي، تتوفر سيارة “لكزس RC” الجديدة بـ 11 لوناً خارجياً مميزاً مع أربعة ألوان حصرية للطراز الرياضي “F Sport”. أما المقصورة الداخلية، فتتوفر بسبعة ألوان مع ثلاثة ألوان حصرية للطراز الرياضي، بالإضافة إلى تصميمين حصريين للطراز الرياضي “F Sport”.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى