انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » مازيراتي MC20 تفوز بلقب أفضل الأفضل خلال حفل توزيع جوائز ريد دوت العالمية لتصميم المنتجات 2021

مازيراتي MC20 تفوز بلقب أفضل الأفضل خلال حفل توزيع جوائز ريد دوت العالمية لتصميم المنتجات 2021

مازيراتي MC20 تفوز بلقب أفضل الأفضل خلال حفل توزيع جوائز ريد دوت العالمية لتصميم المنتجات 2021

مودينا كشفت مازيراتي، الشركة الإيطالية الرائدة في تصنيع السيارات الفاخرة، عن فوز سيارتها الجديدة MC20 بجائزة أفضل الأفضل عن فئة تصميم المنتجات خلال حفل توزيع جوائز ريد دوت المرموقة لعام 2021.

وتُعدّ جوائز ريد دوت، التي تُنظمها وتمنحها مؤسسة ديزاين زينترم نوردراين فيستفالن للتصميم في ألمانيا منذ عام 1955، من أهم الجوائز العالمية للتصاميم الإبداعية، والتي تختص في تقييم واختيار أكثر المنتجات تميّزاً من الناحية الجمالية والوظيفية والابتكارية في جميع أنحاء العالم.

وتقدم المؤسسة جوائزها في كل عام للاحتفاء بالتميّز في مجالات تصميم المنتجات والعلامات التجارية وتسويقها على مستوى العالم، وفق مجموعة من المعايير دائمة التطور والملائمة لجميع الجوانب الاجتماعية والثقافية. وتتولى لجنة تحكيم مكونةً من خمسين خبيراً دولياً مهمة انتقاء المنتجات ضمن خمسين فئةً تقريباً، تتنوع جميعها بين الأزياء والإكسسوارات والأثاث والمركبات.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد ديفيد جراسو، الرئيس التنفيذي لشركة مازيراتي: “تمثلت مهمتنا في تطوير سيارة تترك لنا بصمةً في المستقبل بوصفها أول نماذج إبداعات مازيراتي الجديدة، ويسعدني أن أرى سيارة MC20 تثبت نجاحنا في تحقيق هذه الغاية. ويقوم عملنا في مازيراتي بشكل رئيسي على الابتكار والشغف والتفرد في التصميم، لذا جمعنا كل هذه القيم ضمن سيارتنا الرياضية الخارقة والجديدة كلياً، والتي نعدها نقطة التحول التي ستطلق العنان لمرحلة إبداعية جديدة في تاريخ علامتنا الرائدة”.

ومن جانبه، قال السيد كلاوس بوسي، رئيس قسم التصميم لدى مازيراتي: “نفخر بحصولنا على هذه الجائزة المرموقة، التي تحتفي بجهود فريقنا الاستثنائي الذي أظهر مستويات عالية من الالتزام والكفاءة لابتكار هذه السيارة، والتي نثق بأنها ستسطر فصلاً جديداً من الإبداع في تاريخ مازيراتي”.

وتُجسد مازيراتي MC20، التي تولى مركز مازيراتي ستايل في تورينو مهمة تصميمها، مزيجاً بين الأناقة والأداء الرياضي، مما يجعلها تُحفةً فنيةً تفسح المجال أمام حقبة جديدة من إبداع علامة الرمح الثلاثي.

وبفضل التركيز الفائق على أداء السيارة، تتمتع MC20 بخصائص ديناميكية هوائية استثنائية وخطوط انسيابية تمتزج مع التصاميم الجريئة لتؤكد على تفردها الكامل في عالم السيارات. وتعكس هذه السيارة الرياضية الخارقة من مازيراتي المفهوم الحقيقي للسرعة بفضل أسلوب العلامة الفريد في هندسة تصميم الهيكل، الذي يرسم الملامح الجمالية لسيارات العلامة المستقبلية.

كما تم تزويد السيارة ذات الطابع المبتكر بأبواب تفتح إلى الأعلى (أبواب الفراشة)، لتجمع بين السمات الجمالية والمزايا العملية، حيث تتيح هذه الأبواب الدخول إلى المقصورة والخروج منها بسهولة تامة.

ومن جهة أخرى، تُعد مازيراتي MC20 سيارةً إيطاليةً بكل ما للكلمة من معنى، لا سيما وأنّها طُورت في مختبر مازيراتي للابتكار وتم تصنيعها في مصنع مودينا التاريخي.

وبالإضافة إلى مظهرها المُذهل، تتمتع السيارة بطابع رياضي لا يُضاهى، مع محرك Nettuno الجديد والمزود بست أسطوانات بقدرة 630 حصان، لمنح السيارة القدرة على التسارع من وضعية الثبات لسرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال أقل من 2.9 ثانية فقط، مع سرعة قصوى تزيد عن 325 كيلومتر في الساعة؛ وعززت مازيراتي هذه الميزات بفضل اعتمادها على تقنية حجرة الاحتراق الأولية المستوحاة من سيارات الفورمولا 1 أثناء ابتكار هذا المحرك الخارق وتصميمه وتطويره.

لمحة عن مازيراتي

تُنتج مازيراتي مجموعة متكاملة من السيارات الفريدة ذات المظهر المتميز والطابع الاستثنائي والشهرة الواسعة. وبفضل أسلوبها المميز وتقنياتها المتطورة وطابعها الفريد، ترضي سيارات العلامة شغف عملائها من أصحاب الذوق الرفيع، إذ لطالما شكلت بحد ذاتها معياراً عالمياً للجودة في قطاع السيارات. وتحظى مازيراتي بسجل حافل وعريق من السيارات الناجحة، حيث تعيد كل واحدة منها تعريف مفهوم السيارات الرياضية الإيطالية من حيث التصميم والأداء والراحة والأناقة والسلامة، وتتاح حالياً في أكثر من 70 سوقاً مختلفة حول العالم. وتتجلى هذه العراقة في سيارات كواتروبورتيه الرائدة، وسيارة السيدان الرياضية جيبلي، وترايدنت أول سيارة كهربائية من تصميم العلامة، وليفانتي أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من مازيراتي؛ وتم تصنيع جميع هذه الطرازات باستخدام المواد عالية الجودة مع أفضل الحلول التقنية ذات أرقى مستويات التميز. وتوفر العلامة مجموعة متكاملة من المحركات التي تشمل محركات البنزين ذات الـ 6 أسطوانات والـ 8 أسطوانات، والمحركات الهجينة المزودة بـ 4 أسطوانات، ومحركات الديزل ذات الـ 6 أسطوانات، فضلاً عن محركات الدفع الخلفي ومحركات الدفع الرباعي. وتم تعزيز هذه الطرازات الفاخرة مؤخراً من خلال إضافة مجموعة تروفيو الجديدة، التي تضم سيارات جيبلي وكواتروبورتيه وليفانتي المزودة بمحرك قوي ثماني الأسطوانات بقدرة 580 حصان. وتوّجت العلامة مجموعتها المتميزة عبر إضافة سيارة MC20 الفائقة الجديدة، والتي تعمل بمحرك Nettuno المكون من 6 أسطوانات، فضلاً عن تزويدها بتقنيات مستوحاة من سيارات الفورمولا 1، والتي أصبحت متاحة للمرة الأولى الآن ضمن إحدى السيارات القياسية. واليوم، يتم إنتاج سيارات مازيراتي الرائدة ضمن ثلاث منشآت مختلفة، حيث يتم تصنيع سيارات جيبلي وكواتروبورتيه ضمن منشأة أفوكاتو جيوفاني أجنيلي في مدينة غرولياسكو (بمقاطعة تورينو)، وسيارات ليفانتي في مصنع ميرافيوري في تورينو. بينما يتم تصنيع سيارة MC20 الفائقة في مدينة مودينا ضمن منشأة فيال سيرو مينوتي التاريخية.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى