انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » ماز نواز يحقق أول فوز له ضمن فئة الكبار في بطولة اس دبليو أس

ماز نواز يحقق أول فوز له ضمن فئة الكبار في بطولة اس دبليو أس

ماز نواز يحقق أول فوز له ضمن فئة الكبار في بطولة اس دبليو أس

 

 إلما يتفوق في فئة المحترفين والأزهري يتصدر فئة الصغار

دبي، الإمارات العربية المتحدة، حقق السائق ماز نواز أول فوز له في سباقات سودي وورلد سيريز (أس دبليو أس) ضمن فئة الكبار وذلك بعد خوض سباقين صعبين مساء يوم الإثنين 8 مايو في حلبة دبي كارتدروم، في الوقت الذي تمكن فيه هيكي إلما من الصعود مجددا على منصة تتويج فئة المحترفين، فيما قدم الشاب كيانو الأزهري أداء أشبه بالمثالي توج على اثره بكاس الصغار.

 

أس دبليو أس للكبار والمحترفين

تسلق ماز نواز سلم صدارة فئة الكبار ضمن منافسات اس دبليو أس بروية وهدوءعلى مدار السنتين الماضيتينوأخيرا جنى ثمار إصراره بعد أن حقق الفوز متقدما على العديد من السائقين المتسلحين بالموهبة والمهارة.

 

وبعد بداية متواضعة للأمسية، والتي حجز فيها نواز المركز السابع على خط انطلاق السباق، بعيدا عن بطل الجولة الماضية، رامي عزام، الذي تصدر الجولة التأهيلية بقطعه لفة الحلبة في 1:11.608 دقيقة.

 

استغل عزام انطلاقته من المركز الأول في السباق الأول وانطلق مبتعدا عن سرب السائقين، إلا أن رومالدولابروي واحمد الحمادي حاولا اللحاق به والضغط عليه في الوقت الذي تقدم فيه نواز شيئا فشيئا ليقض مضاجع المتصدرين.

 

في اللفة الأخيرة تمكن نواز من تجاوز لابروي والحمادي وسرعان ما اقترب من عزام، إلا أن الأخير استطاع الحفاظ على صدارته وفاز بالجولة بعد أن قطع خط النهاية بفارق 0.106 جزء من الثانية عن نواز.

 

وشهد السباق الثاني منافسة قوية، مع كثير من التغييرات وتبادل المراكز. ومرة أخرى تصدر عزام السباق في بداياته، إلا أن هذه الجولة شهدت تقدم نواز، الذي انشق عن بقية السائقين مشحونا برغبة الفوز بأول سباق له في البطولة، الأمنية التي حققها بقطعه خط النهاية بفارق 0.257 جزء من الثانية عنلابروي في المركز الثاني.

وبعد جمع نقاط السباقين، تصدر ماز نواز الجولة برصيد 76 نقطة، تبعه عزام ورومالدو اللذان تعادلا برصيد 67 نقطة لكل منهما. ولكون عزام حقق أفضل نتيجة في الجولة التأهيلية، كانت له الأفضلية ليحل في المركز الثاني، فيما ذهب المركز الثالث لصالح لابروي.

 

وبعد فوزه الأول في البطولة، صرح نواز قائلا: “أخيرا تمكنت من الفوز. التقدم بوجود هؤلاء السائقين المهرة يعني الكثير بالنسبة لي. إنه لشعور رائع”.

 

وفي فئة المحترفين، استعاد البطل هيكي إلما نغمة الانتصار وأضاف فوزا جديدا لقائمة انتصاراته. وشارك إلما منصة التتويج مع منافسيه تشارلز ديكستر في المركز الثاني وموريزيو كولومبو في المركز الثالث.

 

أس دبليو أس صغار

بتحقيقه فوزين متتاليين، تمكن كيانو الأزهري من التفوق في الأمسية بصعوبة بعد معركة قوية دارت بينه وبين أقرب منافسيه كمال آغا.

 

وبدأ آغا المنافسات بتحقيق أسرع زمن للفة في الجولة التأهيلية بعد أن قطعها بزمن 1:20.165 دقيقة، أكثر بحوالي نصف ثانية عن الأزهري الذي قطع اللفة بزمن قدره 1:20.617 دقيقة، ليحجز المركز الثاني على خط الانطلاق.

 

وبذل الأزهري وآغا مجهودا عظيما في كلا سباقي الجولة، وتنافسا بقوة على الصدارة وتبادلا المراكز أكثر من مرة، لكن وفي كلا السباقين، كانت الأفضلية الأزهري من تأكيد تفوقه وفاز بسباقي الجولة متقدما على آغا.

 

وقطع الأزهري خط نهاية السباق الأول بفارق 0.827 جزء من الثانية، فيما انهى السباق الثاني بفارق 0.231 جزء من الثانية. وحاول كايل كوماران اللحاق بالسائقين في السباقين، إلا أنه حل ثالثا في كلا السباقين.

 

وبعد جمع نقاط السباقين، تصدر كيانو الأزهري الترتيب العام للسائقين برصيد 80 نقطة، فيما حل آغا في المركز الثاني برصيد 72 نقطة. أما المركز الثالث فكان من نصيب كايل كوماران برصيد 66 نقطة.

 

 

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى