انت هنا: الرئيسية » أخبار منوعة » مجموعة ساعات بريتلينغ نافيتايمر 8 تصل إلى الشرق الأوسط

مجموعة ساعات بريتلينغ نافيتايمر 8 تصل إلى الشرق الأوسط

مجموعة ساعات بريتلينغ نافيتايمر 8  تصل إلى الشرق الأوسط

العلامة بريتلينغ (Breitling)، مُصنِّعة الساعات التي ذاع صيتها بفضل كرونوغرافاتها وروابطها القوية مع الطيران، طرحت للتوّ مجموعةَ ساعاتٍ جديدة للطيّارين في الشرق الأوسط،، حيث تم إطلاق نافيتايمر 8 (Navitimer 8) رسمياً في المنطقة خلال حفل مميّز لكبار الشخصيات أقيم في بوتيك العلامة التجارية في دبي مول. ويشير الرقم 8 في هذه المجموعة إلى قسم Huit Aviation Department الذي تمّ إنشاءه في العام 1938 لصناعة الساعات المستخدمة في قمرات قيادة الطائرات وكذلك الساعات الكلاسيكية الخاصّة بالطيّارين المدنيّين والعسكريّين. وفي تلك الفترة، اختار ويلي بريتلينغ الاسم «ويت» (Huit)، وهي كلمةٌ فرنسيّة تعني «ثمانية»، للإشارة إلى احتياطي الطاقة الذي توفّره ساعاته التاريخية المستخدمة في قمرات قيادة الطائرات.

 

 

السيد جورج السيد جورج كيرن، وهو المدير التنفيذي الجديد لبريتلينغ (Breitling) منذ صيف العام 2017، متحمّسٌ للغاية لمجموعة الساعات الجديدة. ويقول في هذا الصدد: «مع نافيتايمر 8 (Navitimer 8)، لا نكَرِّم تراثَنا الغنيّ فحسب، بل دورنا الرياديّ في صناعة الأجهزة الكرنوغرافية أيضًا. وتكرّم نافيتايمر 8 (Navitimer 8) ماضينا وتقوم في الوقت نفسه بشيء أهمّ بكثير؛ فهي تفتح البابَ لمستقبلٍ مثير للغاية».

 

نافيتايمر 8 (Navitimer 8) – تَمُدُّ جِسراً بين الماضي والمستقبل

تقدّم مجموعة تقدّم مجموعة نافيتايمر 8 (Navitimer 8) خمسة طرازات مختلفة تعدُّ الوريثات الحقيقيّة لأغنى تقاليد الطيران في عالم صناعة الساعات، وتستمدّ إلهامَها بشكلٍ كبيرٍ من الخصائص المُمَيِّزة لتصاميم بريتلينغ (Breitling)، ومن المواصفات التقنية لأولى الساعات المستخدمة على متن الطائرات وساعات يد الطيّارين، وكذلك من الالتزام بالجودة الذي أظهره قسم Huit Aviation Department.

 

ويجدر بالذكر بأنّ قسم Huit Aviation تميّز بإخضاع منتجاتِه لسلسلةٍ من الاختبارات الصارمة. فقد كان يعرّض كلّ ساعة من ساعاته لدرجات حرارة واهتزازات قصوى قبل المبادرة بفحص دقّة حسابها للوقت بواسطة راسم الذبذبات. وكُلّل بالنجاح التزام القسم بالجودة، فقد استرعى على الفور انتباه الطيّارين العسكريين، وتسلّم، قبيل اندلاع الحرب العالمية الثانية، طلبيّةً كبيرةً لتزويد القوّات الجويّة الملكيّة البريطانيّة بالكرونوغرافات.

 

مواصلة تقاليد عظيمة

تُعبِّر كلُّ ساعةٍ من ساعات المجموعة الخمس عن رموزٍ تصميمية ذات مواصفات مميَّزة للغاية تم تصوّرها في أدقّ تفاصيلها. غاي بوف، وهو المدير الإبداعي في بريتلينغ (Breitling) والذي انهمك بالكامل في دراسة تصاميم ساعات الطائرات وساعات اليد التي ابتكرها قسم Huit Aviation Department، قام بوصف مصدر الإلهام للإشارات الواردة في المواصفات الخارجية في نافيتايمر 8 (Navitimer 8) على النحو التالي: «مع نافيتايمر 8 (Navitimer 8)، أردنا ابتكار ساعة تتماشى مع رؤيتنا بشأن مستقبل العلامة وتكرّم في الوقت نفسه ساعات بريتلينغ (Breitling) الرائعة التي تمّ تصنيعها من مطلع القرن العشرين حتّى منتصفه. ومن حيث التصميم، فهي تحتلّ مكانةً فريدةً بين الساعات المستخدمة على متن الطائرات وساعة نافيتايمر (Navitimer) التي صَنَعها قسم HUIT».

 

 

 

إحياء المواصفات التصميمية

تُحيِي هذه الساعات الجديدة بعض المواصفات التصميمية للساعات المستخدمة على متن الطائرات التي صَنَّعها قسم Huit Aviation Department، وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق بالموانئ والأقراص، وكذلك ساعة الطيارين ريفرنس 768 (Reference 768) الأيقونة من بريتلينغ (Breitling) المتميِّزة بقرصٍ دوّار ومؤشّر مثلَّث مميّز والتي لاقت رواجاً كبيراً لدى الطيّارين بفضل هاتين الميّزتين. وحَظِيَتْ العقارب المضيئة على الموانئ السوداء بالقدر نفسه من الأهمية، وتوفّر هذه التركيبة مقروئيةً سهلة أيّاً كانت ظروف الإنارة، وساهمت أيضاً في تراث بريتلينغ (Breitling) المتعلق بعالم الطيران. وتذكّرنا ساعات نافيتايمر 8 (Navitimer 8) بمواصفات الساعات البارزة والقوية السائدة في تلك الحقبة.

 

ويتجلى ذلك أوّلاً في العلبة اللافتة للنظر المتميّزة بفرضاتها الفريدة على القرص، وسطوحها المصقولة بالفرشاة (الصقل الساتانيّ) والمصقولة صقلاً تامّاً وعرواتها متقنة الصنع التي تعرض مزيجاً قويّاً من الأسلوب الرياضي والأناقة من النظرة الأولى.

 

أمّا الأرقام العربية الكبيرة المضيئة التي استخدمها غاي بوف على كلّ ميناء من موانئ الطراز نافيتايمر 8 (Navitimer 8) الجديد، فأسلوبها مستلهمٌ من الأرقام المستخدمة في أولى ساعات الطيّارين، وبما فيها ساعة ريفرنس 768 (Reference 768). وأمّا المثلثات الصغيرة وعلامات الدقائق الطويلة في مسار الدقائق المسمّى «سكك الحديد»، فتذكّرنا ببعض أشهر أولى ساعات اليد التي صنعتها بريتلينغ (Breitling)، والأمر سيّان بالنسبة إلى عقربَي الساعات والدقائق المضيئيْن والهيكلية وذات الطول المتناسب تماماً مع مؤشّرات الميناء. وأمّا العقارب المشطوفة، فتضفي لمسةً من الرقّة واللمعان على الميناء.

 

تقاوم كلّ ساعة من ساعات نافيتايمر 8 (Navitimer 8) تسرّب الماء حتّى 10 بار (100 متر). ويمكن رؤية جميع موانئها عبر كريستال سافيريّ مزوّد بطبقة مضادّة للانعكاسات الضوئية على الجهتين. وتوفّر كرونوغرافات هذه المجموعة احتياطي طاقة يتراوح بين 40 وأكثر من 70 ساعة، استناداً إلى الطراز والحركة.

 

قرصٌ دوّارٌ ثنائي الاتجاه

كان القرص الدوَّار المزوّد بحافة زجاجية سهلة الاستخدام وبمؤشّر عَمَليّ من العناصر الضرورية في ساعات يد الطيّارين الأولى، سواءً كانت مجهِّزة بكرونوغراف أم لا. وحافّة زجاجية مجهّزةٌ بقرصٍ دوّار ثنائي الاتجاه مماثلة هي ما تميّز ساعات اليد الجديدة هذه. يُمكن لحامِل الساعة حساب فتراتٍ زمنية قصيرة بسهولة عن طريق وضع المؤشّر على المسافة المناسبة قبل العقارب أو بعدها. وتملك الحافة الزجاجية 60 فرضةً وتشير كلّ واحدة منها إلى دقيقةٍ واحدة.

 

ويضفي الضوء الذي يعكسه القرص المائل على الساعة مظهراً رياضيّاً ويشدِّد على تصميمها الراقي والمُتقَن.

 

وتعدّ نافيتايمر 8 (Navitimer 8)، بصفتها ساعةَ يد طيّار كلاسيكيةً وجهازاً للملاحة، عنصراً مرموقاً في أشهر مجموعة ساعات اليد من بريتلينغ (Breitling). وقد ركّزت العلامة في هذه الطرازات على توفير مقروئية ووظيفيّة مثاليّتَيْن، واستلهمت ذلك من الساعات المستخدمة على متن الطائرات ومن بعض أشهر كرونوغرافاتها المصنوعة بين ثلاثينيات وأربعينيات القرن العشرين.

 

تقديم المجموعة

ندعوك إلى التعرّف على القطع الخمس الرائعة من مجموعة نافيتايمر 8 (Navitimer 8).

 

نافيتايمر 8 بي01 كرونوغراف 43 (Navitimer 8 B01 Chronograph 43)

تعمل ساعة نافيتايمر 8 بي01 كرونوغراف 43 (Navitimer 8 B01 Chronograph 43) بعيار بريتلينغ مانوفاكتشر كاليبر 01 (Breitling Manufacture Caliber 01) المدعوم من مَصْنَع العلامة. و تمّ تجهيز هذه الساعة ذاتية التعبئة ذات القطر البالغ 43 مليمتراً بكرونوغراف مزوّد بدولاب بسقّاطة وذي تعشيق عموديّ يتيح احتياطي طاقة لأكثر من 70 ساعة. و تمّ تزويد مينائها بعدّاد 30 دقيقة وعدّاد 12 ساعة وبنافذةٍ لعرض التاريخ. والميّزة الرئيسية لهذه المجموعة الجديدة، أيْ نافيتايمر 8 بي01 كرونوغراف 43 (Navitimer 8 B01 Chronograph 43)، هي أنّها متاحةٌ بالفولاذ المقاوم للصدأ بميناء أسود أو أزرق، أو بالذهب الأحمر 18 قيراط بميناء برونزي، وكلُّ طرازٍ منها متوفّر بعناصره التصميمية المميّزة والمتمثلة في الموانئ الفرعية المتباينة. والساعة متاحةٌ كذلك بسوارٍ من الفولاذ المقاوم للصدأ أو بسوار من جلد التمساح مزوّد ببكلة بإبزيم. وللكرونومتر الحاصل على مصادقة المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات (COSC) غطاءٌ خلفيٌّ من السافير الشفّاف.

 

نافيتايمر 8 بي35 أوتوماتيك يونيتايم 43 (Navitimer 8 B35 Automatic Unitime)

تمّ تصميم ساعة نافيتايمر 8 بي35 أوتوماتيك يونيتايم 43 (Navitimer 8 B35 Automatic Unitime) خصّيصاً للسفر في شتّى أنحاء العالم. وتشير ساعة اليد الأوتوماتيكية هذه إلى التوقيت العالمي بواسطة عقرب ساعات مبدع ومستقل يمكن ضبطه بالتاج. إنّ بريتلينغ مانوفاكتشر كاليبر بي35 (Breitling Manufacture Caliber B35) هو الأهمّ بالنسبة للكرونومتر الحامل لشهادة المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات (COSC)، وهو حركة ذاتية التعبئة توفّر أكثر من 70 ساعة من احتياطي الطاقة بفضل محرّكها المجهّز بمحمل كريّات ثنائي الاتجاه وبحابِسَتَين. وميناؤها الرائع متوفّر باللونين الأسود أو الفضيّ. ولساعة نافيتايمر 8 بي35 أوتوماتيك يونيتايم 43 (Navitimer 8 B35 Automatic Unitime 43) غطاءٌ خلفي من السافير الشفّاف. وأمّا علبتها من الفولاذ المقاوم للصدأ والبالغ قطرها 43 مليمتراً وذات القرص الدوّار، فتأتي بسوار من جلد التمساح مزوّد ببكلة بإبزيم.

نافيتايمر 8 كرونوغراف 43 (Navitimer 8 Chronograph 43)

تمّ تزويد ساعة نافيتايمر 8 كرونوغراف 43 (Navitimer 8 Chronograph 43) بعدّاد 30 دقيقة وعدّاد 12 ساعة عند موضعي الساعتين 12 و6 على الترتيب، وبعقرب ثوانٍ صغير عند موضع الساعة 9. وتقدّر دقّتها برُبْع الثانية. إنّ حركة كرونومتر بريتلينغ كاليبر 13 (Breitling Caliber 13) الحاملة لشهادة المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات (COSC) هي الأهمّ في ساعة اليد هذه. وتتمّ التعبئة أوتوماتيكياً باستخدام محرّكٍ بمحمَل كريّات أحاديّ الاتجاه يوفّر استقلالية عمل لأكثر من 42 ساعة. والعلبة البالغ قطرها 43 مليمتراً متاحةٌ بالفولاذ المقاوم للصدأ وبسوار من الجلد أو بسوار من الفولاذ المقاوم للصدأ، أو بفولاذ مطلي بالكربون الشبيه بالماس (دي أل سي) بسوار من الجلد مزوّد ببكلة بإبزيم. لساعة نافيتايمر 8 كرونوغراف 43 (Navitimer 8 Chronograph 43) غطاءٌ خلفيٌّ متين ومثبّت ببراغي.

 

 

نافيتايمر 8 أوتوماتيك داي آند ديت 41 (Navitimer 8 Automatic Day & Date 41)

تعرض ساعة نافيتايمر 8 أوتوماتيك داي آند ديت 41 (Navitimer 8 Automatic Day & Date 41) أيام الأسبوع والتاريخ والتوقيت بوضوحٍ تام. ويُعرَضُ يوم الأسبوع عند موضع الساعة 12، في حين يُعرَضُ التاريخ في مكانٍ مثاليّ عند موضع الساعة 6. ومحرّك ساعة اليد الأتوماتيكية هذه هو بريتلينغ كاليبر 45 (Breitling Caliber 45) الذي تمّ تجهيزه بمحرّك للتعبئة ثنائي الاتجاه يوفّر احتياطي طاقة يتجاوز 40 ساعة. ويُمكن رؤية الميناء المتوفّر باللونين الأسود أو الأزرق عبر زجاج سافيريّ معالج بطبقة مزدوجة مضادّة للانعكاسات الضوئية. وللعلبة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والبالغ قطرها 41 مليمتراً غطاءٌ متين ومثبّت ببراغي. وتأتي بسوار من الجلد مزوّد ببكلة بإبزيم.

 

نافيتايمر 8 أوتوماتيك 41 (Navitimer 8 Automatic 41)

ساعة نافيتايمر 8 أوتوماتيك 41 (Navitimer 8 Automatic 41) تعبيرٌ عن الأسلوب في حدّ ذاتها. بدون أيّ شكّ، هي سليلة مباشرة لساعات بريتلينغ (Breitling) الشهيرة المصنوعة في ثلاثينيات وأربعينيات القرن العشرين. إنّ بريتلينغ كاليبر 17 (Breitling Caliber 17) يقع داخل علبتها المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والمزوّدة بقرص دوّار ومؤشّر الذي بفضل محرّكه للتعبئة ثنائي الاتجاه يوفّر أكثر من 40 ساعة من احتياطي الطاقة. وميناؤها اللافت للنظر متوفّر باللونين الأسود أو الأزرق. وللكرونومتر البالغ قطره 41 مليمتراً الحامل لشهادة من المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات (COSC) غطاءٌ خلفيٌّ متين ومثبّت ببراغي وهو متاحٌ بسوار من الفولاذ المقاوم للصدأ أو بسوار من الجلد مزوّد ببكلة بإبزيم.

 

 

نافيتايمر 8 بي01 كرونوغراف 43 (NAVITIMER 8 B01 CHRONOGRAPH 43)

 

ساعة نافيتايمر 8 بي01 كرونوغراف 43 (Navitimer 8 B01 Chronograph 43) من أبرز ساعات هذه المجموعة الجديدة وهي متوفّرة بالفولاذ المقاوم للصدأ وبالذهب الأحمر 18 قيراط. وتمّ تجهيز كلّ واحدة منها ببريتلينغ مانوفاكتشر كاليبر 01 Breitling Manufacture) Caliber 01). وبهذين الإصدارين تستجيب الشركة لجميع طلبات مُحبِّي الساعات ذوي الحس العالي والذوق الرفيع.

 

 

 

 

حركة الكرونوغراف التي طوَّرتها وصنَّعتها بريتلينغ (Breitling) بالكامل، تمّ طرحها لأوّل مرّة في الوقت المناسب تماماً وذلك في ذكرى تأسيس الشركة المائة والخامسة والعشرين في العام 2009. يدعم زنبركُ الشدّ الذي تمّ تزويد الساعة به محرّكاً بمحمل كريّات يتميّز بفعّاليةٍ كبيرة في كلا اتجاهَيْ الدوران. ويوفِّر زنبرك الشدّ عندما يكون معبّأً بالكامل أكثر من 70 ساعة من احتياطي الطاقة. ويضمن ذلك لساعة نافيتايمر 8 بي01 كرونوغراف 43 (Navitimer 8 B01 Chronograph 43) الجديدة عرضاً دقيقاً للساعات والدقائق والثواني والتاريخ، حتّى بعد حفظها في صندوقٍ طوال عطلة نهاية الأسبوع. وكما هو الحال بالنسبة إلى آلية متطوِّرة من هذا النوع، فقد تمّ تزويد الساعة بدولاب ضبطٍ كلاسيكيٍّ يقوم بتشغيل وظائف الكرونوغراف الثلاث، أيْ التشغيل والتوقيف وإعادة الضبط. وبمجرّد الضغط على زرٍّ، تتصل آلية المؤقّت الزمنيّ بآلية الدولاب بسلاسة كبيرة وذلك بفضل تعشيق احتكاكيّ يوفِّر الطاقة. وتشمل المميّزات الرائدة الأخرى لهذه الساعة نظاماً ذاتي التمركز مسجّلاً ببراءة اختراع ومزوّداً برافعة على شكل قلب يتيح إعادة الكرونوغراف إلى الصفر. ويتيح التقيّد المتعمّد بـ 346 جزءاً استخداماً طويلاً وقابلية تصليح عالية للساعة. وخضعت جميع الأجزاء لأداء ختاميّ ممتاز وتمّ تركيبها وفقاً لمواصفات بريتلينغ (Breitling) الصارمة. يتذبذب كلٌّ من الميزان وزنبرك الميزان بـتواتر يقدّر بأربعة هرتز. ويعني هذا أنّه من الممكن حساب الفترات الزمنية بدقّةِ رُبعِ الثانية. وقبل أن يتمّ تركيب هذه الآلية الصغيرة في إحدى علبنا الجديدة اللافتة للنظر والمزّودة بقرص ذي مؤشّر ثنائي الاتجاه، يجب أن تُثبِت فعاليتها لمدة 15 يوماًّ أثناء اختبار الكرونومتر السويسري الرسميّ. وبعد اجتياز اختبارات المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات (COSC) الصارمة بنجاح، يركّب صانعوا الساعات عقارباً في الميناء ذي التصميم الرائع بأطوال وأشكال متناسبة تماماً معه.

وعلى المعصم، يمكن التعرّف على عيار المصنع الدقيق بفضل نظام الثانية الدائمة، ووضع عدّاديْ 30 دقيقة و12 ساعة، ونافذة التاريخ ذات المقروئية الواضحة الواقعة بين موضعَي الساعتين 4 و5. ومن العناصر التصميمية المميّزة لهذه الساعة الموانىء الفرعية الثلاثة المتباينة فيما بينها والتي تعزّز من الصورة الجليّة للأداء عالي المستوى للكرونوغراف الذي تمّ تجهيز ساعة نافيتايمر 8 بي01 كرونوغراف 43 (Navitimer 8 B01 Chronograph 43) به. تُعرَض العدادات المستديرة الثلاثة بألوان متباينة متميّزة.

ويمكن اختيار اللونين الأسود أو الأزرق في الطرازات الفولاذية. في حين يتناسب الإصدار البرونزي تماماً مع العلبة المصنوعة من الذهب الأحمر النفيس. وتمّ تزويد كلّ إصدار بزجاجٍ سافيريّ محدّب تحديباً طفيفاً ومعالج بطبقة مزدوجة مضادّة للانعكاسات الضوئية. وعلى ظهر الساعة، يمكن رؤية الآليّات الداخلية الحصرية عبر الغطاء الخلفي المصنوع من السافير الشفّاف. وساعة نافيتايمر 8 بي01 كرونوغراف 43 (Navitimer 8 B01 Chronograph 43) متاحةٌ سواء بسوارٍ من الجلد مزوّد ببكلة بإبزيم أو بسوار من الفولاذ المقاوم للصدأ مزوّد بمغلاق قابل للطيّ وذلك لتوفير غلقٍ مُحكمٍ ومريحٍ حول المعصم. أما إصدار الساعة المصنوعة من الذهب المتين، فهي متاحة فقط بسوار من جلد التمساح و مزوّد ببكلة بإبزيم. وبغضّ النظر عن المادة التي تمّ صنع العلبة منها، فساعة نافيتايمر 8 بي01 كرونوغراف 43 (Navitimer 8 B01 Chronograph 43) تقاوم تسرّب الماء حتّى 10 بار، ولاشكّ أنّ ذلك سيلفت الأنظار.

 

 

مواصفات الساعة:

نافيتايمر 8 بي01 كرونوغراف 43 (Navitimer 8 B01 Chronograph 43)

الرقم المرجعي:                                                         AB011713 للفولاذ المقاوم للصدأ وRB011713 للذهب الأحمر 18 قيراط

 

 

حركة الساعة:

العيار:                                                                    بريتلينغ مانوفاكتشر كاليبر 01 (Breitling Manufacture Caliber 01)

القطر:                                                                    30 مليمتر

السُمك:                                                                   7.2 مليمتر

نظام التعبئة:                                                                           أوتوماتيكيّ بمحرّك بمحمل كريّات ثنائي الاتجاه

احتياطي الطاقة:                                                        70 ساعة على الأقل

عدد الأجزاء:                                                            346

تواتر الميزان:                                                          28800 ذبذبة/الساعة أو 4 هرتز

الكرونوغراف:                                                         نظام ضبط بدولاب السقّاطة، وتعشيق عمودي، وعدّادان 30 دقيقة و12 ساعة

العَرض:                                                                 الساعة، الدقيقة، الثانية، نافذة التاريخ

 

العلبة:

المادة:                                                                    فولاذ مقاوم للصدأ أو ذهب أحمر 18 قيراط

القطر:                                                                    43 مليمتر

الارتفاع:                                                                 13.97 مليمتر

مقاومة تسرّب الماء:                                                   حتّى 10 بار (100 متر)

الزجاج:                                                                  سافير، محدّب، طبقة مزدوجة مضادّة للانعكاسات الضوئية

الغطاء الخلفي:                                                          فولاذ مثبّت ببراغي، زجاج سافيري

التاج:                                                                     مُثبّت لولبيّاً

القرص:                                                                  مزوّد بمؤشّر، ثنائي الاتجاه

 

الميناء:

الطرازات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ:                    أسود أو أزرق بمجالات متباينة في الثواني الدائمة والعدّادات

الطرازات المصنوعة من الذهب:                                    برونزية اللون

 

السوار:

الطرازات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ:                    سوار من الجلد مزوّد ببكلة بإبزيم أو سوار من الفولاذ المقاوم للصدأ بسوار مزوّد بمغلاق قابل للطي

الطرازات المصنوعة من الذهب:                                    سوار من جلد التمساح بُنّي اللون مزوّد ببكلة بإبزيم

 

 

 

نافيتايمر 8 بي35 أوتوماتيك يونيتايم 43

(NAVITIMER 8 B35 AUTOMATIC UNITIME 43):

كأنّك في موطنك أينما كُنتَ في العالم

 

كساعة بارزة ضمن المجموعة الجديدة، يتم تقديم نافيتايمر 8 بي35 أوتوماتيك يونيتايم 43 (NAVITIMER 8 B35 AUTOMATIC UNITIME 43) بالفولاذ المقاوم للصدأ إضافة إلى الذهب الأحمر 18 قيراط، وكل منها مُجهّزة بالعيار بريتلينغ كاليبر 01 (Breitling Caliber 01) الحصري. وعبر هذين الإصدارين، يلبّي المصنّع كافة طلبات عملاء الساعات المتميّزين.

 

 

أصبح التحّكم في الوقت في جميع أنحاء العالم أسهل من أيّ وقتٍ مضى. ويمكن فعل ذلك من خلال تصميمٍ رياضي وأنيق تمّ تركيبه وفق خبرة مميّزة في مجال صناعة الساعات.

تُحيي ساعة نافيتايمر 8 بي35 أوتوماتيك يونيتايم 43 (NAVITIMER 8 B35 AUTOMATIC UNITIME 43) من بريتلينغ (Breitling) ذكريات مجموعة ساعات تمّ طرحها لأوّل مرّة في العام 1951 وأثارت ضجّة حتّى في تلك الفترة. وتتكفّل ساعة اليد العالمية الجديدة للعام 2018 مرّةً أخرى بالرحّالة والأشخاص ذوي التوجّه العالمي، وبكلّ تأكيد رجال الأعمال الذين يحتاجون إلى معلومات متعلّقة بالتوقيت العالميّ. وكما قد تتوقّع، فقد عزّز المُصنِّع التقليدي والخبير النطاقَ الوظيفي لهذه الساعة بشكلٍ كبير مقارنةً بسابقتها البالغة من العمر 67 عاماً الآن.

الآليات عالية الذكاء التي تمّ تطويرها في المصنع سهّلت التحكّم في المناطق الزمنية الأربعة والعشرين. فعند تجاوز حدود المنطقة الزمنية، يمكنك تحريك عقرب الساعات إلى الأمام أو الوراء تدريجيّاً باستخدام التاج. وتتزامن معه تلقائيّاً نافذة التاريخ الواقعة عند موضع الساعة 6، في حين تبقى الدقائق في مكانها. وكنتيجة لذلك، لا يستغرق ضبط التوقيت المحلي إلّا بضع لحظات. وإذا وضعتَ المدينة الرئيسية للمنطقة الزمنية الراهنة أمام موضع الساعة 12، فإن حلقة الـ 24 ساعة التي تدور عكس اتجاه دوران الساعة والمقترنة بالعدد نفسه من المدن ستشير إلى التوقيت في مختلف مناطق العالم. وأصبح هذا الأمر ممكناً بفضل نظام تفاضليّ ذكي ونظام اقترانٍ متطوّرٍ بين حلقة المدن والحركة الأوتوماتيكية المبدعة. وبالطبع، سجّلت بريتلينغ (Breitling) براءتيْ اختراع هذين النظامين. وأمّا نظام التعبئة ومؤشّر الموضع اللذان لا يقلّان تطوراً، فهما محميّان ببراءتي اختراع إضافيّتين.

وأمّا العيار بي35 (B35) البالغ قطره 36.6 مليمتراً وسُمكه 7.8 مليمتراً والمزوّد بميزان يقدَّر تواتره بأربعة هرتز، فيحتلّ مكانة مميّزة في التشكيلة الكبيرة للغاية من عيارات المصنع الحصرية. إنّ هذه الحركة الوظيفية الرائعة هي أوّل إنجاز من بريتلينغ (Breitling) غير مجهّز بكرونوغراف. وتوفَّر أكثر من 70 ساعة من احتياطي الطاقة بعد تعبئة الحابستين بالكامل بواسطة المحرّك ثنائي العمل المزوّد بمحمل كريّات.

وبالطبع، تخضع كلّ قطعة لاختبار دقّة وموثوقية يدوم 15 يوماً يتمّ إجراؤه في المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات (COSC) وتفرض بريتلينغ (Breitling) هذا الاختبار على جميع آلياتها الميكانيكية قبل تركيبها في علبها الفولاذية المذهلة.

وتقدّم حافة الزجاج الدوّارة المتكوّنة من 60 فرضة مجموعةً قيّمةً من الخدمات عند السفر إلى مختلف أنحاء العالم. فإن كنت راغباً بمعرفة الوقت المتبقي في رحلتك الجوية الطويلة بشكلٍ دائم، أو إن كنت راغباً بتجنّب غرامةٍ في موقف السيارات، كلّ ما عليك فعله هو تدوير المؤشّر ليكون أمام عقرب الساعات أو الدقائق. إنّها أسهل طريقة ممكنة لمعرفة الوقت المتبقّي بالتحديد وفي جميع الظروف. ومن جهةٍ أخرى، يمكنك أيضاً أن تحرّك المؤشّر إلى توقيت الوصول المحدّد للطائرة، وحدّد على الفور مدى دقّة حسابات حاسوب الطائرة عند الهبوط.

ولن تتضرّر ساعة اليد هذه بالرطوبة أو البلل، سواءً كنت في موطِنك أم كنت مسافراً، وهي متاحةٌ بميناء أسود أو رمادي. تقاوم هذه العبلة البالغ قطرها 43 مليمتراً الضغط حتّى 10 بار بفضل مُقاومتها لتسرّب الماء وزجاجها السافيري الأمامي المعالج بطبقة مزدوجة مضادّة للانعكاسات الضوئية وغطائها الخلفي من السافير الشفّاف. وباختصار: مع ساعة نافيتايمر 8 بي35 أوتوماتيك يونيتايم 43 (NAVITIMER 8 B35 AUTOMATIC UNITIME 43) تقدّم لك بريتلينغ (Breitling) الرفيقة المثالية في جميع الظروف.

 

 

 

مواصفات الساعة:

نافيتايمر 8 بي35 أوتوماتيك يونيتايم 43 (NAVITIMER 8 B35 AUTOMATIC UNITIME 43)

الرقم المرجعي:                                                         AB352113

 

حركة الساعة:

العيار:                                                                    بريتلينغ مانوفاكتشر كاليبر بي35 (Breitling Manufacture Caliber B35)

القطر:                                                                    36.6 مليمتر

السُمك:                                                                   7.8 مليمتر

نظام التعبئة:                                                                           أوتوماتيكي بمحرّك بمحمل كريّات ثنائي الاتجاه

احتياطي الطاقة:                                                        70 ساعة على الأقل

تواتر الميزان:                                                          28800 ذبذبة/الساعة أو 4 هرتز

العَرض:                                                                 الساعة، الدقيقة، الثانية، نافذة التاريخ، التوقيت العالمي، عقرب ساعة مستقل قابل للضبط في كلا الاتجاهين

الشهادة:                                                                  حاملة لشهادة المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات (COSC)

 

العلبة:

المادة:                                                                    فولاذ مقاوم للصدأ أو ذهب أحمر 18 قيراط

القطر:                                                                    43 مليمتر

السُمك:                                                                   14.38 مليمتر

مقاومة تسرّب الماء:                                                   حتّى 10 بار (100 متر)

الزجاج:                                                                  سافير، محدّب، طبقة مزدوجة مضادّة للانعكاسات الضوئية

الغطاء الخلفي:                                                          غطاء خلفي شفّاف مثبّت ببراغي، زجاج سافيري

التاج:                                                                     مُثَبَّت لولبيّاً

القرص:                                                                  مزوّد بمؤشّر، ثنائي الاتجاه

 

الميناء:

أسود أو فضّي

 

السوار:

سوار من جلد التمساح مزوّد ببكلة بإبزيم

 

وظيفية وكلاسيكية: نافيتايمر 8 كرونوغراف 43

(NAVITIMER 8 CHRONOGRAPH 43)

 

 

 

ممّا لا شكّ فيه أنّ الكرونوغراف من أروع الوظائف الإضافية التي يتمّ تزويد ساعات اليد الميكانيكية بها. وبريتلينغ (Breitling) هي الشركة المختصة التقليدية في هذا المجال وتقدّم لعملائها خيارات متعدّدة من الطرازات.

 

 

 

أصبحت الكرونوغرافات شعبية أكثر من أيّ وقتٍ مضى. وتدرك بريتلينغ (Breitling) هذا الواقع إدراكاً تامّاً. ويدرك المصنع كذلك أهميّة وظيفةٍ تهدف إلى حساب الفترات الزمنية الطويلة أو القصيرة وتحافظ في الوقت نفسه على المظهر التعبيري للساعة. تستهدف نافيتايمر 8 كرونوغراف 43 (Navitimer 8 Chronograph 43) الجديدة العملاء الواعين بالسعر. إنّ مواصفاتها الخارجية، أيْ رموزها التصميمية بجميع جوانبها التعبيرية، وعُلبتها متقنة الصُنع، وتفاصيل مينائها ومؤشّرها، وجودة تصنيعها الرائعة، ليست بأيّ حال من الأحوال أقلّ شأناً من مواصفات نظيراتها الأكثر شهرةً والمُجهّزة بالعيار بريتلينغ كاليبر 01 (Breitling Caliber 01). ولا يتنازل هذا الكرونوغراف عن أيّ شيء عندما يتعلق الأمر بالموثوقية والدقّة. وقد قدّم العيار بريتلينغ كاليبر 13 (Breitling Caliber 13) الأوتوماتيكي المركّب داخل العلبة خدمات جيّدة في مجال حساب الفترات القصيرة على مدى 45 سنة. تتحكّم آلية انتقال ثلاثية الأبعاد في تشغيل وتوقيف وإعادة ضبط وظائف المؤقّت الزمني. إنّ الآلية المتذبذبة التي أثبتت فعّاليتها على مدى أكثر من مائة عام تُتيح اتصال الحركة بآلية المؤقّت الزمني. إنّ تواتر آلية الميزان المقدّرة بأربعة هرتز يتيح حساب الوقت بنظام المؤقّت الزمني بدقّة ربع الثانية. تمّ تركيب عدادَي 30 دقيقة و12 ساعة استناداً إلى خطّ عمودي، في حين تمّ تركيب عقرب الثواني الصغير في موضع الساعة 9. ومن الميّزات الأخرى لساعة اليد المتينة هذه: عرض أيّام الأسبوع، ونافذة التاريخ، واحتياطي طاقة لمدة 42 ساعة على الأقل، ودقّة تثبتها شهادة المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات (COSC).

 

 

تقدّم بريتلينغ (Breitling) هذه الساعة بميناء أحادي اللون، بالأسود أو الأزرق، وبأرقام وعقربين للساعات والدقائق مضيئين ومذهلين بمادة Super-LumiNova®.

 

ويوفّر الزجاج المحدّب ذو الطبقة المزدوجة المضادّة للانعكاسات الضوئية رؤية صافية على هذه الآلية المضبوطة بشكلٍ دقيق.

وبالإضافة إلى الساعة الكلاسيكية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ذات القطر البالغ 43 مليمتراً، ثمّة إصدارٌ مصنوعٌ من الفولاذ المقاوم للصدأ ومطلي بالكربون الشبيه بالماس (دي أل سي). أيّاً كان الطراز الذي اخترته، فإنّ العلبة تقاوم ضغط الماء حتّى عشرة بار. ويتكوّن الغطاء الخلفي من الفولاذ المقاوم للصدأ مثبّت بشكلٍ محكم. يمكنك أن تختار من بين سوار جلدي مزوّد ببكلة بإبزيم أو سوار من الفولاذ المقاوم للصدأ للتناسب مع تصميم العلبة.

وأخيراً، يضفي القرص الدوّار ومؤشّره سهل الاستخدام قيمةً إضافية حقيقية على الساعة. وبما أنّه واضح للغاية، فإنّه سيذكّرك بأيّة مواعيد قادمة أو بانتهاء فترة عدّاد موقف السيارات.

 

 

مواصفات الساعة:

نافيتايمر 8 كرونوغراف 43 (NAVITIMER 8 CHRONOGRAPH 43)

 

 

 

الرقم المرجعي:                                                         A1331410 للفولاذ المقاوم للصدأ وM1331410 للفولاذ المقاوم للصدأ المطلي بالكربون الشبيه بالماس (دي أل سي)

 

حركة الساعة:

العيار:                                                                    بريتلينغ كاليبر 13 (Breitling Caliber 13)

القطر:                                                                    30 مليمتر

السُمك:                                                                   7.9 مليمتر

نظام التعبئة:                                                                           أوتوماتيكي بمحرّك بمحمل كريّات أحادي الاتجاه

احتياطي الطاقة:                                                        42 ساعة على الأقل

تواتر الميزان:                                                          28800 ذبذبة/الساعة أو 4 هرتز

الكرونوغراف:                                                         نظام ضبط الآلية، تعشيق بآلية متذبذبة، عدّاد 30 دقيقة وعدّاد 12 ساعة

العَرض:                                                                 الساعة، الدقيقة، الثانية، يوم الأسبوع، التاريخ

الشهادة:                                                                  حاملة لشهادة المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات (COSC)

 

العلبة:

المادة:                                                                    فولاذ مقاوم للصدأ أو فولاذ مقاوم للصدأ مطلي بالكربون الشبيه بالماس (دي أل سي)

القطر:                                                                    43 مليمتر

السُمك:                                                                   14.17 مليمتر

مقاومة تسرّب الماء:                                                   حتّى 10 بار (100 متر)

الزجاج:                                                                  سافير، محدّب، طبقة مزدوجة مضادّة للانعكاسات الضوئية

الغطاء الخلفي:                                                          متين، مثبّت ببراغي

التاج:                                                                     مُثَبَّت لولبيّاً

القرص:                                                                  مزوّد بمؤشّر، ثنائي الاتجاه

 

الميناء/العقارب:

أسود أو أزرق

الأرقام وعقربي الساعات والدقائق مضيئين بمادة ®Super-LumiNova

 

السوار:

من الجلد مزوّد ببكلة بإبزيم أو سوار من الفولاذ المقاوم للصدأ

 

نافيتايمر 8 أوتوماتيك داي آند ديت 41

(NAVITIMER 8 AUTOMATIC DAY & DATE 41):

معلومات واضحة 

كساعة بارزة ضمن المجموعة الجديدة، يتم تقديم نافيتايمر 8 أوتوماتيك داي آند ديت 41 (NAVITIMER 8 AUTOMATIC DAY & DATE 41) بالفولاذ المقاوم للصدأ إضافة إلى الذهب الأحمر 18 قيراط، وكل منها مُجهّزة بالعيار بريتلينغ كاليبر 01 (Breitling Caliber 01) الحصري. وعبر هذين الإصدارين، يلبّي المصنّع كافة طلبات عملاء الساعات المتميّزين.

 

 

الجوهر على المعصم: تَعرض ساعة اليد بريتلينغ نافيتايمر 8 أوتوماتيك داي آند ديت 41 (NAVITIMER 8 AUTOMATIC DAY & DATE 41) يوم الأسبوع والتاريخ والتوقيت وتتميّز بالدقّة والموثوقية والوظيفية ومظهرٍ قويّ.

 

لنكن صريحين: ينظر الكثير من موظّفي المكاتب إلى ميناء ساعتهم من وقتٍ إلى آخر وبشكلٍ منتظم طوال اليوم. إنّ التاريخ أيضاً محلّ اهتمامٍ في أغلب الأحيان، والأمر نفسه ينطبق على التوقيت. ولذلك فإنّه لا يزال هنالك نقاشٌ حامٍ بشأن أهمية هذه المؤشّرات. ويمكن قول الشيء نفسه بالنسبة إلى مؤشّرات أيّام الأسبوع، ربما ليس بالدرجة نفسها، لكنّها لا تزال مهمّة.

 

ولهذا السبب، فإنّنا نولي اهتماماً كبيراً جدّاً لهذه المؤشّرات أيضاً في بريتلينغ نافيتايمر 8 أوتوماتيك داي آند ديت 41 (NAVITIMER 8 AUTOMATIC DAY & DATE 41). بل يمكن القول أنّها تتوّج الميناء الأسود أو الأزرق لساعة الطيار هذه المتميّزة بأسلوب ثلاثينيات وأربعينيات القرن العشرين. ويضمن جزءٌ كبير من الميناء مقروئيةً مثالية لأيّام الأسبوع المكتوبة بالكامل وبأحرف كبيرة على خلفية بيضاء. وفي الجزء المقابل، أيْ في الأسفل، تتميّز نافذة التاريخ بالقدر نفسه من الوضوح. ويضفي هذا الترتيب على الميناء تناظراً ممتعاً مع عقارب الساعات والدقائق والثواني التي تدور في المركز. تمّ استخدام الحركة الأوتوماتيكية بريتلينغ كاليبر 45 (Breitling Caliber 45) المتميّزة بتواتر ميزان يقدر بأربعة هرتز جرى اختبار دقّته رسميّاً، كقوّةٍ دافعة في هذه الساعة. يشتبك محرّكها المجهّز بمحمل كريّات بالحابسة الرئيسية في كلا الاتجاهين من الدوران. توفّر احتياطي طاقة لأكثر من 40 ساعة عندما تكون معبّأة تماماً. وعلبتها المصنوعة من الفولاذ المقاوِم للصدأ البالغ قطرها 41 مليمتراً، وزجاجها المعالج بطبقة مزدوجة مضادّة للانعكاسات الضوئية، وتاجها وغطائها الخلفي المثبّتين ببراغي يحمون الساعة من ضغط الماء حتّى عشرة بار. وكتذكير لقسم Huit Aviation Department، تمّ تجهيز بريتلينغ نافيتايمر 8 أوتوماتيك داي آند ديت 41 (NAVITIMER 8 AUTOMATIC DAY & DATE 41) أيضاً بقرص دوّار مزوّد بمؤشّر عمليّ يمكن استخدامه للإشارة إلى توقيت حدث هام، كتوقيت إقلاع رحلة جوية مثلاً. وبفضل اقتراب عقرب الساعة أو الدقيقة إلى التوقيت المحدّد، لن تكون متأخّراً أبداً. تمّ تزويد هذا الطراز بسوار جلدي مرن مزوّد ببكلة بإبزيم – لسْتَ بحاجة إلى أيّ شيء آخر لهذه الرفيقة المثالية لمعصمك.

 

 

مواصفات الساعة:

 نافيتايمر 8 أوتوماتيك داي آند ديت 41 (NAVITIMER 8 AUTOMATIC DAY & DATE 41

 

 

الرقم المرجعي:                                                         A4533010

 

حركة الساعة:

العيار:                                                                    بريتلينغ كاليبر 45 (Breitling Caliber 45)

القطر:                                                                    29 مليمتر

السُمك:                                                                   5.05 مليمتر

نظام التعبئة:                                                                           أوتوماتيكي بمحرّك بمحمل كريّات ثنائي الاتجاه

احتياطي الطاقة:                                                        40 ساعة على الأقل

تواتر الميزان:                                                          28800 ذبذبة/الساعة أو 4 هرتز

العَرض:                                                                 الساعة، الدقيقة، الثانية، التاريخ، يوم الأسبوع

الشهادة:                                                                  حاملة لشهادة المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات (COSC)

 

العلبة:

المادة:                                                                    فولاذ مقاوم للصدأ

القطر:                                                                    41 مليمتر

السُمك:                                                                   11.19 مليمتر

مقاومة تسرّب الماء:                                                   حتّى 10 بار (100 متر)

الزجاج:                                                                  سافير، محدّب، طبقة مزدوجة مضادّة للانعكاسات الضوئية

الغطاء الخلفي:                                                          متين، مثبّت ببراغي

التاج:                                                                     مُثبَّت لولبيّاً

القرص:                                                                  مزوّد بمؤشّر، ثنائي الاتجاه

 

الميناء/العقارب:

أسود أو أزرق

أرقام وعقارب مضيئة بمادة ®Super-LumiNova

 

السوار:

سوار من الجلد مزوّد ببكلة بإبزيم

نافيتايمر 8 أوتوماتيك 41

(NAVITIMER 8 AUTOMATIC 41)

 

 

 

أصيلة بامتياز: تأخذنا بريتلينغ (Breitling) إلى ساعات اليد التي صنعتها في ثلاثينيات وأربعينيات القرن العشرين مع الساعة الجديدة نافيتايمر 8 أوتوماتيك 41 (Navitimer 8 Automatic 41).

 

 

 

 

فساعة اليد الجديدة من بريتلينغ (Breitling) هي التعبير المثالي عن استمرار تاريخ الشركة كمصنِّع معترفٍ به عالميّاً لساعات الطيران الدقيقة والمتينة وشديدة الموثوقية. وفي هذا السياق، أرست نافيتايمر 8 أوتوماتيك 41 (Navitimer 8 Automatic 41) روابطاً مع ساعات الطائرات المثالية ومع ساعة يد الطيار التعبيرية التي دخلت التاريخ اعتباراً من 1940. فقد شدّدت ساعة بريتلينغ 768 (Breitling 768) على الخبرة الشاملة التي لطالما أثبتها قسم Huit Aviation Department منذ تأسيسه في العام 1938 بفضل مقروئيتها الواضحة تماماً، وقابلية استخدامها المثالية، وموثوقيتها في جميع الظروف. وبطبيعة الحال، فقد تمّ تجهيز هذا الإصدار كذلك من نافيتايمر 8 أوتوماتيك 41 (Navitimer 8 Automatic 41) بميزات إيجابية. فستستقطب المولعين الأصليين بالساعات الذين لا يريدون إلّا قراءة الساعات والدقائق والثواني والتاريخ على ميناء ساعتهم الأزرق أو الأسود. اختبار الكرونومتر ضمانٌ للدقّة يجب أن تخضع له كلّ ساعة من ساعات بريتلينغ كاليبر 17 (Breitling Caliber 17) دون استثناء. والحدّ الأقصى من التفاوت المسموح به يتراوح بين -4 و+6 ثوانٍ في فترة 24 ساعة. وهذا ما يجعل الكرونومتر البالغ قطره 41 مليمتراً والمزوّد بمحرّك تعبئة ثنائي الاتجاه بمحمل كريّات الذي يوفّر 40 ساعة من احتياطي الطاقة والمجهّز بميزان ذي تواترٍ بـأربعة هرتز، دقيقاً بنسبة 99.99 في المائة في اليوم المتكوّن من 86400 ثانية.

 

تُجهّز بريتلينغ (Breitling) علبها بزجاج سافيري محدّب ومعالج بطبقة مزدوجة مضادّة للانعكاسات الضوئية، وبتاج مثبّت ببراغي، وبقاعدة متينة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ مثبّتة ببراغي. يمكنك الاختيار من بين سوار جلدي مزوّد ببكلة بإبزيم أو سوار من الفولاذ المقاوم للصدأ. وثمّة إصدار مطليّ بالكربون الشبيه بالماس (دي أل سي) مع سوار جلدي متوفّر أيضاً. أيّاً كان خيارك، فإنّ علبة الساعة تقاوم ضغط الماء حتّى عشرة بار.

وأخيراً، يحلّ القرص الحامل لـ 60 فرضة صغيرة محلّ الكرونوغراف، بمجرّد تحريك المؤشّر أمام عقرب الدقائق على مسافة معيّنة، فإنّك تحدّد الوقت المتبقّي لحدثٍ معيّن، وذلك أمرٌ سهل وبسيط للغاية. وممّا لا شكّ فيه أنّه لا يوجد نظام أبسط وعمليّ أكثر منه.

 

 

 

مواصفات الساعة:

نافيتايمر 8 أوتوماتيك 41 (NAVITIMER 8 AUTOMATIC 41)

 

 

الرقم المرجعي:                                                         A1731410 للفولاذ المقاوم للصدأ وM1731410 للفولاذ المقاوم للصدأ المطلي بالكربون الشبيه بالماس (دي أل سي)

 

حركة الساعة:

العيار:                                                                    بريتلينغ كاليبر 17 (Breitling Caliber 17)

القطر:                                                                    25.6 مليمتر

السُمك:                                                                   4.6 مليمتر

نظام التعبئة:                                                                           أوتوماتيكي بمحرّك بمحمل كريّات ثنائي الاتجاه

احتياطي الطاقة:                                                        40 ساعة على الأقل

تواتر الميزان:                                                          28800 ذبذبة/الساعة أو 4 هرتز

العَرض:                                                                 الساعة، الدقيقة، الثانية، التاريخ

الشهادة:                                                                  حاملة لشهادة المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات (COSC)

 

العلبة:

المادة:                                                                    فولاذ مقاوم للصدأ أو فولاذ مقاوم للصدأ مطلي بالكربون الشبيه بالماس (دي أل سي)

القطر:                                                                    41 مليمتر

الارتفاع:                                                                 10.74 مليمتر

مقاومة تسرّب الماء:                                                   حتّى 10 بار (100 متر)

الزجاج:                                                                  سافير، محدّب، طبقة مزدوجة مضادّة للانعكاسات الضوئية

الغطاء الخلفي:                                                          متين، مثبّت ببراغي

التاج:                                                                     مُثبَّت لولبيّاً

القرص:                                                                  مزوّد بمؤشّر، ثنائي الاتجاه

 

الميناء/العقارب:

أسود أو أزرق

أرقام وعقارب مضيئة بمادة ®Super-LumiNova

 

السوار:

من الجلد مزوّد ببكلة بإبزيم أو سوار من الفولاذ المقاوم للصدأ (الإصدار غير المطلي فقط)

 

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى