انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » مجموعة BMW تشارك في معرض إلكترونيات المستهلكين لعام2017  في لاس فيغاس

مجموعة BMW تشارك في معرض إلكترونيات المستهلكين لعام2017  في لاس فيغاس

مجموعة BMW تشارك في معرض إلكترونيات المستهلكين لعام2017  في لاس فيغاس

 قدّمت مجموعة BMW في معرض إلكترونيات المستهلكين CES الذي جرى في لاس فيغاس بين 5 و8 يناير 2017 مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات الجديدة التي بشّرت بتغيير جذريّ في المستقبل القريب، ذلك أنّ BMW تصيغ مستقبل التنقّل من خلال مشاريع تطويرية وابتكارات ثورية في مجال القيادة المؤتمتة والاتصالية الذكية والتصميم الداخلي، نذكر منها أنظمة مساعدة السائق، ونظام BMW Connected  للتنقّل الرقميّ، وأنظمة العرض والتحكّم المرن مثل شاشة العرض و BMW iDrive، والتحكم بالصوت، والاتصال من خلال القيام بحركات بسيطة باليد.

واستعرضت BMW في معرض إلكترونيات المستهلكين CES قدرات التنقّل الاتصاليّ من خلال قيادة نموذج تجريبيّ مرتكز على سيارة BMW سيدان الفئة الخامسة الجديدة، بحيث أتاحت الاطلاع على الخدمات الرقمية المبتكرة لنظامBMW Connected  ومنصةOpen Mobility Cloud  المرنة. كذلك، قدمت الشركة رؤيتها المتعلقة بنقطة الاتصال الرقمية والمتمثلة بابتكارBMW Connected Window  الذي يسلّط الضوء على تنوّع التطبيقات المحتملة لخدمات BMW Connected  في السيارة والمنزل. من جهة أخرى، أتاح مجسّم BMW i Inside Future لزوّار معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس الاطلاع على مستقبل التفاعل بين السيارة والسائق من خلال BMW HoloActive Touch.

مستقبل القيادة الذاتية

سلّطت قيادة النموذج التجريبيّ المرتكز على سيارة BMW سيدان الفئة الخامسة الجديدة الضوء على تجربة القيادة الاتصالية الذاتية في سيارة عالية الأتمتة. فقد أدرجت BMW لهذا الغرض تعديلات تقنية لدعم القيادة المؤتمتة بالارتكاز على أبحاث عدة، إذ بات بوسع السائق تزويد أنظمة المساعدة على طرقات محددة ببيانات، مما يتيح له التركيز على أنشطة أخرى. كما تسمح تكنولوجيا التحكّم وجهاز الاستشعار بتحديد التسارع والفرملة بحيث يستطيع السائق ترك المقود لفترة طويلة أثناء سير السيارة.

 

من الرؤية (معرض إلكترونيات المستهلكين 2016) إلى المنتج (2017): رفيق التنقّل الرقمي الشخصيّ BMW Connected

طرحت BMW عام 2016 منصة رقمية متمثلة بـ BMW Connectedوالتي يمكن للعملاء الوصول إليها داخل السيارة وخارجها. فقد أتاحت هذه المنصة إدراج التخطيط السلس لعملية التنقّل في أسلوب الحياة الرقمي للمستخدم ودعمه على الطريق وفي حياته اليومية.

كذلك، أطلقت الشركة تطبيق البحث Remote 3D View. فمن خلال الدمج بين نظام مساعدة السائق ومزايا اتصاليةBMW Connected ، بات بإمكان السائق رؤية السيارة ومحيطها بأبعاد ثلاثية على هاتفه الذكي، ومشاهدة سيارته المركونة في أيّ وقت بغض النظر عن موقعه، وهذه خدمة سيُباشر بإدراجها في سيارة BMW سيدان الفئة الخامسة الجديدة في فبراير 2017.

الاتصالية الذكية

قدمت BMW في معرض إلكترونيات المستهلكين عام 2017 خدمات رقمية تتيح لسائقي السيارات المستقبلية المؤتمتة تنظيم حياتهم اليومية بأفضل الطرق، إذ سيمكنهم الوصول إلى معلومات وافرة عن الأماكن أو المباني التي يشاهدونها على الطريق. ويمكن اختيار المعلومات باستخدامBMW Augmented Gesture Control، وهو عبارة عن شكل جديد من التحكم بواسطة اليد، كالإشارة إلى مبنى محدد على سبيل المثال. هذا إلى جانب نظام تحكّم ذكيّ بالصوت يستخدم برنامج Cortana من مايكروسوفت ويمكن أن يصبح متاحاً في سيارات BMW.

ومن الخدمات المحتملة الأخرى التي يمكن أن تُدرج من خلال النسخ المستقبلية منBMW Connected  إمكانية تسليم عشرات الآلاف من البضائع أثناء وجود المستهلك على الطريق، حيث يتيح تطبيق Amazon Prime Now المدرج في أجهزة المستخدم كلها داخل السيارة وخارجها طلب المنتجات فيما يقود السائق سيارته نحو الوجهة المقصودة.

تكنولوجيات التحكّم والعرض المبتكرة

يشكّل نظامBMW HoloActive Touch  الذي قلّده كثيرون في قطاع السيارات أحدث إضافة إلى عملية بدأت مع BMW iDrive. وهو بديل ونظام مكمّل للأزرار والمفاتيح التقليدية في السيارة.

ومع نظامAir Touch  الذي أدرجته BMW في سيارة BMW i Vision Future Interaction المبتكرة في معرض إلكترونيات المستهلكين 2016، قدمت الشركة شاشة عرض بانورامي يمكن تشغيلها تماماً كشاشة عاملة على اللمس، إلا أنه لا يجري أيّ لمس فعليّ لها. وقد تمّ تطوير هذا النظام من خلال BMW HoloActive Touch الذي يوجد سطحاً مبتكراً بين السائق والسيارة يُظهر بيانات افتراضية يتمّ إسقاطها على المنطقة الواقعة فوق اللوح الوسطيّ. يشار إلى أن هذا النظام يعمل مباشرةً بحركة الأصابع فيما يؤكّد مصدر فوق صوتيّ أوامر السائق.

BMW Connected Window: نقطة لمس رقمية

تمّ إدراجBMW Connected  في عدد من نقاط اللمس الرقمية من خلال Open Mobility Cloud. واستعرضت BMW في لاس فيغاس رؤيةBMW Connected Window  التي تسلط الضوء على الإمكانيات التي توفرها هذه الابتكارات من أجل التعزيز الذكيّ والشخصيّ لأسلوب الحياة الرقمي، إذ يجمع هذا النظام كل أنواع المعلومات من أجل التخطيط اليومي للتنقّل.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى