انت هنا: الرئيسية » أخبار منوعة » مستشفى برجيل للجراحة المتطورة ينجح بإجراء جراحة معقدة ونادرة لاستبدال كامل الكتف

مستشفى برجيل للجراحة المتطورة ينجح بإجراء جراحة معقدة ونادرة لاستبدال كامل الكتف

مستشفى برجيل للجراحة المتطورة ينجح بإجراء جراحة معقدة ونادرة لاستبدال كامل الكتف

عملية جراحية معقدة وفريدة من نوعها تضاف إلى قائمة نجاحات أهم أطباء الجراحة العظمية المختصين بجراحة استبدال المفاصل

 

الإمارات العربية المتحدة،  أجرى مستشفى برجيل للجراحة المتطورة، يوم السبت 4 نوفمبر، أول عملية جراحية لاستبدال كامل مفصل الكتف وذلك من قبل الدكتور بوفانيشوار ماشاني، استشاري الجراحة العظمية واخصائي علاج الأطراف العلوية في مستشفى برجيل والذي يتمتع بخبرة واسعة في المملكة المتحدة حيث أجرى أكثر من 200 عملية استبدال لمفاصل الكتف.

ومن غير المعتاد عموماً أن تجرى عمليات استبدال الكتف داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكن كجزء من خطة تعزيز السياحة العلاجية في البلاد، عمل مستشفى برجيل للجراحة المتطورة على تطوير خدماته العلاجية لتشمل هذا المجال حيث يجري فيه نحو 800 إلى 900 عملية استبدال مفصل  سنوياً لسكان دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي والدول المجاورة، وذلك بعد افتتاح قسم جراحة الكتف والأطراف العلوية الذي أثبت تفوقه في إجراء العمليات الجراحية المعقدة كاستبدال مفصل الكتف والمرفق بالاعتماد على طاقم جراحي متميز يقدم خدماته بكل مهارة للمرضى المصابين بمثل ذلك النمط من الأمراض.

واليوم يعاني الكثير من المرضى من حالات متفاوتة من التهاب مفاصل الكتف المزمنة، وتستمر معاناتهم مع الآلام المبرحة بسبب نقص الخبرة في العلاج والتشخيص الضعيف، إلا أن مستشفى برجيل للجراحة المتطورة يثبت يوماً بعد يوم عدم حاجة هؤلاء المرضى للسفر طلباً للعلاج في الخارج باعتماده نخبة من الأطباء المتخصصين بالجراحة العظمية المعروفين عالمياً مما يوفر للمرضى فرصة الاستفادة من خبراتهم وإمكاناتهم الطبية العالية.

وقد أشار الدكتور بوفانيشوار إلى أن هذه الجراحة ناجحة عموماً كغيرها من عمليات استبدال المفاصل الأخرى ولكنها تتطلب استخدام حمالة الكتف لعدة أسابيع إلى جانب العلاج الطبيعي. كما أن الألم يتحسن بعد بضعة أيام من الجراحة ويتلاشى تدريجياً خلال الأسابيع القليلة اللاحقة. ويؤكد الدكتور ماشاني على أن هذه الجراحة ليست شائعة كجراحة استبدال مفصل الركبة أو الورك ولكنها تجرى بشكل متكرر لدى كبار السن الذين يعانون من التهاب مفصل الكتف، ومن الضروري جداً أن يجري العملية جرّاح مختص بالكتف ويدرك تعقيد المشكلة ويمتلك الخبرة الكافية من أجل إجراء مثل هذه العمليات الجراحية.

وأضاف الدكتور ماشاني: “يتم استبدال الكتف عن طريق إزالة الجزء المصاب بالالتهاب من رأس عظم العضد والتجويف المفصلي المقابل له من لوح الكتف، واستبدالهما برأس معدني وتجويف بلاستيكي كما في حالة استبدال مفصل الورك”. وأوضح أن: “هذا الإجراء مخصص عادة للمرضى الذين تزيد أعمارهم على 60 عاماً، ولحالات تفاقم الالتهاب في مفصل الكتف التي تسبب العجز والألم الشديد والتي فشل علاجها بطرق العلاج الأخرى. وقد نضطر أحياناً لإجراء استبدال الكتف لدى صغار السن إذا استدعى الأمر”.

 

نبذة عن مستشفى برجيل للجراحة المتطورة، دبي:

يوجد في مستشفى برجيل للجراحة المتطورة في دبي ثلاث أجنحةعمليات مجهزة بأحدث التقنيات والخدمات الخاصة بجراحة استبدال المفاصل، وجراحة العمود الفقري، وجراحة العظام لدى الأطفال وجراحة اليد وكذلك الطب الرياضي وتدابير التدخل الجراحي الخاص بعلاج الآلام المزمنة المعقدة. ويعمل فريق من الاستشاريين ذوي التخصص العالي المعروفين بخبرتهم الواسعة على المستوى المحلي والدولي على تقديم أفضل الخدمات للمرضى.
كما يعمل الفريق على توفير الرعاية الطبية والجراحية للمرضى وفقاً لأعلى المعايير وباستخدام أحدث ما توصل إليه الطب من تقنيات جراحية وعمليات التنظير التي تتطلب استخدام الجراحة بالحد الأدنى من أجل تسريع التعافي والشفاء، إضافة إلى إجراءات تدبير الألم، وعلاج الإصابات الرياضية وجميع الإصابات العظمية.

 

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى