انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » مشاركة قياسية في سباق “أو بلايت 2017” على دبي كارتدروم

مشاركة قياسية في سباق “أو بلايت 2017” على دبي كارتدروم

مشاركة قياسية في سباق “أو بلايت 2017” على دبي كارتدروم

 

 

نجما الكارتينغ بابينغتونوالظاهريبين الفائزين التسعة في البطولة

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة،استضافت حلبة دبي كارتدروم نهاية الأسبوع الماضي (20-21 يناير) بطولة “دبي أوو بلايت 2017” للكارتينغ، الفعالية التي تتضمن 31 جائزة مدعومة وبمشاركة 101 سائق.

وتنافس نخبة سائقي الكارتينغ على مدار يومين لتحديد الفائزين في فئات “دبي أوو بلايت” التسعة وهي: بامبينو، روتاكس ماكس مايكرو، روتاكس ماكس ميني، آي أيه أم إي-أكس30 كاديت، آي أيه أم إي-أكس30 جونيور، آي أيه أم إي-أكس30 سينيور، آي أيه أم إي-أكس30 ماسترز، آي أيه أم إي-أكس30 شفتر، و “آي أيه أم إي-أكس30″شفترفاتيرنز.

واعتبر خط انطلاق فئتي ” آي أيه أم إي-أكس30 سينيور” (لعمر 15 فما فوق) وماسترز (لعمر 30 فما فوق) الأكبر في الفعالية وتضمنت بعض أبرز الأسماء في عالم الكارتينغ.

وكانت الأنظار تتوجه نحو سائق “أف4 الإمارات” – شون بابنغتون، المتوج بالعديد من القاب الكارتينغ البريطانية و الأوروبية، إلا أن السائقان المبدعان “عبدالله الرواحي و ماوريشيوهيرنانديز” كانا بالمرصاد له وصعبا الأمور كثيرا.

وتمكن بابينغتون، المشارك ضمن فريق “إنيرجي كورس”، من تحقيق أسرع زمن في منافسات ما قبل النهائي متقدما على توم بايل سائق فريق “توني كارت”.  وانطلق بابينغتون بروعة في السباق النهائي وبدا فائزا لا محالة حتى أجبر حادث بين السائقين في الخطوط الخلفية على وقف السباق بالراية الحمراء.

وعند استكمال السباق، تعرض بابينغتون لضغط كبير وكاد أن يخسر الصدارة أكثر من مرة. وعند محاربته للمتحدين واستعاد السيطرة، اندفع بابينغون نحو خط النهاية ليفوز بفارق 0.91 جزء من الثانية عن عبداللهالرواحيوماريشيوهيرناندز في المركز الثالث.

وعقدت منافسات فئة “آي أيه أم إي-أكس30 ماسترز” جنبا إلى جنب مع منافسات فئة “سينيور”، والتي فاز المدافع عن اللقب، علي النجار، عضو فريق إنيرجي كورس أيضا، باللقب للعام الثاني على التوالي. أما المركزين الثاني والثالثن في الفئة فكانا من نصيب داريوروبيو وناديا خان على الترتيب.

ومن النجوم الذين أثبتوا جدارتهم في سباق نهاية الأسبوع، النجم الإماراتي راشد الظاهري. ويشارك ضمن فريق “توني كارت”، تمكن الظاهري من حجز المركز الأول على خط انطلاق “آي أيه أم إي-أكس30” لعمر 10-12 سنة، واندفع في السباق النهائي ليتفوق على بقية المتسابقين وقطع خط النهاية بفارق 8 ثواني تقريبا عن أقرب منافسيه، أحمد السعدي في المركز الثاني ومحمد الحبسي في المركز الثالث.

وحقق الظاهري أيضا رقما قياسيا جديدا في “دبي أوو بلايت” بصعوده على منصة التتويج لاربع مرات متتالية.

هذا وشهدت فئة بامبينو، المخصصة للسائقين الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و8 سنوات، تميز العديد من الأبطال المستقبليين. وتألق السائق، عبدالوهاب الحبسي، المشارك ضمن فريق “بيرل آرت”، في السباق وتفوق في ثلاث مناسبات من أصل أربع وأنهى الفعالية بتتويجه بـلقب بطل “أوو بلايت بامبينو”. وكان فريدي هاوسلي ضمن قائمة المتوجين بعد أن جمع قدرا كافيا من النقاط ليحل في المركز الثاني. أما المركز الثالث فكان من نصيب “بيرتيغيبونز.

وكانت المنافسة شديدة أيضا ضمن فئة “آي أيه أم إي-أكس30 جونيور” لعمر 13-15 سنة، حيث أنهى الثلاثة الأوائل ضمن هامش نصف ثانية فقط بين كل منهم. واعتلى مناف جعفر حجاوي، الذي يقود مع فريق “بيرل آرت كارت”، المركز الأول بعد قطعه خط النهاية أولا بفارق 0.249 ثانية عن “فاسكليسكاسباراس” الذي كاد يتعادل مع “دينيس بحر” في المركز الثالث.

من جهتها شهدت فئتا روتاكس ماكس ندية وتنافسية عالية، تمكن فيها دياراف كندي، سائق إنيرجي كورس، من تصدر السباق في اللفتين الأخيرتين من سباق “روتاكس ماكس مايكرو (لعمر 7-10 سنوات) وحافظ على صدارته وقط خط النهاية بفارق 0.949 جزء من الثانية عن “فين مورتون”. أما المركز الثالث فذهب للسائق أليكساندررينر.

أما سباق “روتاكس ماكس ميني (لعمر 9-12 سنة) فشهد حسرة في لفاته الأخيرة مع فقدان المتصدر حينها، زيغي كيرمانشاتشي، السيطرة على مركبته، وهو ما فتح الباب أمام بقية المتسابقين، الفرصة التي استغلها “ثيوكيكاتي” سائق “دي آر ريسينغ كارت”، لينتزع الصدارة والفوز. حل ثانيا كمال آغا تبعه في الترتيب علي الشامسي في المركز الثالث.

أما الانطلاقة المشتركة لفئتي “آي أيه أم إي-أكس30  شفتر” لعمر 15 فما فوق، و”آي أيه أم إي-أكس30 شفترفاترنز” لعمر 35 سنة فما فوق، فقد شهدت بداية مضربة بقي السائقون فيها متقاربون لبعضهم البعض معظم فترات السباق. وأتاح تغريم متصدر السباق “توم بايل” بعشر ثواني الفرصة لسائق فريق “فورميولاك” – “فريدريك أوب دي بييك” من التقدم و الفوز باللقب، فيما حل بايل ثانيا وماتوأرينغو في المركز الثالث. وفي فئة “آي أيه أم إي-أكس30 شفترفاترنز” تمكن إليكساندروسأنيفاس من تصدر السباق والفوز بلقب الفئة.

وتضمنت جوائز دبي أوو بلايت 2017، مشاركة في نهائيات “آي أيه أم إي” العالمية ، مشاركة “ماك1/رووسموتورسبورت” في سباق “لاس فيغاس سوبر ناشونالز”، اختبار قيادة مع “أف4” وتويوتا تي آر دي 86، ساعات تاغهوير، تزيين خوذة القيادة من “غلف سبورت”، تجربة حلبة دبي أوتودروم، وتشكيلة من قسائم البضائع.

وتعليقا على البطولة، صرح ديفيد برايت، مدير سباق “دبي أوو بلايت”، قائلا: “نما سباق “اوو بلايت” بشكل سريع في السنوات الأربع الماضية، وقد كسر أرقاما قياسية في كل مرة. شهد سباق هذا العام مشاركة أكثر من 100 سائق، وهذا انجاز كبير”.

وأضاف: “حجم المشاركة هذا العام كان كبيرا نظرا للجوائز الرائعة التي قدمها رعاتنا، والفضل يعود لكل من “إنيرجي دبي” و”رووموتورسبورتس” و”ماك1 الولايات المتحدة” و”تاغهوير” و”غلف سبورت” و”بيرل آرت” و”أو أم بي” و”آي إيه أم إي”.”

 

 

 

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى