انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » معاذ العرجا .. أول أردني يشارك في رالي داكار العالمي محققاً المركز الثاني في فئة T3s

معاذ العرجا .. أول أردني يشارك في رالي داكار العالمي محققاً المركز الثاني في فئة T3s

معاذ العرجا .. أول أردني يشارك في رالي داكار العالمي محققاً المركز الثاني في فئة T3s

توّج صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الأبطال الفائزين في ختام رالي داكار السعودية 2020 الذي اختتم اليوم الجمعة 17 يناير 2020 بمنطقة القدية، بعد مرورها بـ 12 مرحلة انطلقت في الخامس من الشهر ذاته من جدة.

وتوج سموه صاحب المركز الأول بفئة السيارات السائق الإسباني “كارلوس ساينز” ليحقق البطل المخضرم لقبه الثالث طوال مسيرة رالي داكار الذي انطلق في عام 1978، فيما جاء القطري “ناصر العطية” في المرتبة الثانية بفارق 06:21 دقيقة، بينما جاء الفرنسي “ستيفان بيترهانسل” بطل داكار 13 مرة في المركز الثالث متأخرًا عن العطية بفارق ثلاث دقائق ونصف، فيما سجل السعودي يزيد الراجحي إنجازًا تاريخيًّا للمملكة بتحقيقه الترتيب الرابع كأول إنجاز سعودي في تاريخ رالي داكار العالمي.

وتمكن السائق السعودي صالح عبد الله السيف ومساعده الأردني الملاح معاذ العرجا من الوصول إلى خط النهاية في رالي داكار الدولي والصعود إلى منصة التتويج بعد حصولهما على المركز الثاني في فئة T3s في رالي داكار العالمي وهو الرالي الأشهر والاصعب والأطول في العالم والذي يبلغ طول مراحله الخاصة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية 7500 كلم وتدور معظم المراحل في صحراء الربع الخالي وهي مراحل صعبة ذات تضاريس صخرية ورملية بحاجة إلى سيارة مجهزة وفريق محترف. وبهذه المشاركة الناجحة يكون العرجا قد سجل اسمه كأول اردني مميز بوصفه اول متسابق أردني يشارك برالي داكار الذي أقيم على مدى 10 ايام والذي تضمن سباق للشاحنات والسيارات والدراجات النارية.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى