انت هنا: الرئيسية » أخبار منوعة » نادي الفروسية في المدينة المستدامة يستضيف مسابقة القفز الاستعراضي

نادي الفروسية في المدينة المستدامة يستضيف مسابقة القفز الاستعراضي

نادي الفروسية في المدينة المستدامة يستضيف مسابقة القفز الاستعراضي

 دبي، الإمارات العربية المتحدة – استضافت المدينة المستدامة، أول مجتمع مستدام كامل قيد التشغيل في الشرق الأوسط، مسابقة القفز الاستعراضي بتنظيم من نادي الفروسية في المدينة، حيث استقبلت المدينة 80 من أبرز الفرسان من الإمارات والمنطقة. وتضمن الحدث عرضًا خاصاً للكلاب البوليسية من شرطة دبي، ومجموعة من الأنشطة للعائلات والأطفال.

 

وخلال مسابقة القفز، تنافس الفرسان في جولتين، مع وجود فريق من الخبراء لتقييم أداء المشاركين من اتحاد الإمارات للفروسية. وكان الفائز في المسابقة عبدالله وليد الشربتلي، الفارس السعودي الشهير عالميًا، وصاحب الميدالية الأولمبية.

 

وفي اليوم ذاته، استمتع الأطفال بركوب الخيول الصغيرة وممارسة الكثير من الألعاب في المنطقة المخصصة لهم، في حين أتيحت الفرصة لجميع الزوار للاطلاع على الأكشاك التي تعرض المنتجات الحرفية والسلع الأخرى، إضافة إلى تنظيم جولات في أرجاء المدينة، والدخول في سحوبات على جوائز مختلفة.

 

وبالتناغم مع مهمتها الرامية لتعزيز الاستدامة الاجتماعية إلى جانب الاستدامة البيئية والاقتصادية، تبدي المدينة المستدامة حرصًا فائقًا على دعم المجتمع وتعزيز حياة المقيمين فيها من خلال تنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة والأحداث التعليمية وبرامج التوعية الأكاديمية على مدار العام.

 

 

نبذة حول “المدينة المستدامة” في دبي:

“المدينة المستدامة” في دبي  تُعتبر أول مجتمع مستدام متكامل في المنطقة، وتركز على العناصر الرئيسية الثلاثة للاستدامة؛ وهي: الاقتصادية والبيئة والاجتماعية. وتنطلق أيضًا من مجموعة من المبادرات لضمان الحفاظ على الموارد وتوفير المال، بما في ذلك تصميم المنازل لضمان كفاءة استهلاك الطاقة واستخدام مواد البناء الصديقة للبيئة. وصممت كافة جوانب المشروع ليستفيد السكان منها اقتصاديًا، بدءًا من تطبيق برنامج للمشاركة في العائدات لتغطية رسوم الخدمات بالكامل وحتى وجود الكثير من فرص العمل. وتأتي الطبيعة والمساحات الخضراء والصحة والتعليم والأنشطة الترفيهية في مقدمة أولويات المدينة، مع التركيز على اتباع أسلوب حياة مستدام يدعم شعور الانتماء للمكان. حيث تنتشر المدينة المستدامة على مساحة تزيد على أكثر من خمسة ملايين قدم مربع، وتقع في دبي لاند على شارع القدرة.

وحصدت المدينة أربعة من جوائز العقارات العربية 2017، بما في ذلك “أفضل مشروع سكني” و “أفضل العقارات السكنية” للعام الثاني على التوالي، و “أفضل مشروع متعدد الاستخدامات” و “أفضل مشروع للخدمات العامة”. وتمكنت أيضًا من الفوز بالعديد من الجوائز الأخرى، ومنها أسعد منطقة سكنية” في حفل الدورة الأولى من جائزة العقارات الخليجية 2017، بالاضافة لما يزيد عن عشر جوائز أخرى العام المنصرم. وفضلاً عن ذلك، توصلت المدينة إلى علاقة شراكة مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة، للتصدي للتغير المناخي وتعزيز جهود المحافظة على الطاقة واستخدام الطاقة الشمسية.

نبذة عن “دايموند ديفلوبرز“:

تأسست “دايموند ديفلوبرز” في العام 2003 من قبل فريق من رجال الأعمال والمهندسين المعماريين والمدنيين ممن يضعون الشؤون البيئية على سلّم اهتماماتهم، كما أن الشركة تنطلق من رؤية ورسالة تتمحوران حول صناعة العقارات المستدامة بيئيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، لتقديم عقارات وأنشطة عالية الجودة لسوق دبي وخارجها.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى