انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » نجوم المستقبل يتنافسون للتألق على حلبة مرسى ياس خلال أسبوع الفورمولا 1 في أبوظبي

نجوم المستقبل يتنافسون للتألق على حلبة مرسى ياس خلال أسبوع الفورمولا 1 في أبوظبي

نجوم المستقبل يتنافسون للتألق على حلبة مرسى ياس خلال أسبوع الفورمولا 1 في أبوظبي

منافسة تجمع العديد من السائقين الشباب للفوز بالمراكز الأولى في بطولتي إف 2 و جي بي 3

نخبة من الأبطال العالميين مثل هاميلتون وروزبرغ نجحوا بدخول عالم الفورمولا 1 بعد التألق في بطولتي الفورمولا 2 و جي بي 3

 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة،  تتحضر حلبة مرسى ياس لاستقبال نخبة نجوم سباقات الفورمولا 1 في الأيام القادمة بمن فيهم لويس هاميلتون وسيباستيان فيتيل وغيرهم الكثير. كما ستوفر الحلبة الفرصة لمجموعة من السائقين الشباب لإثبات قدراتهم واستعراض مهاراتهم في عالم سباقات السيارات على واحدة من أفضل حلبات السباق في العالم.

حيث سيتنافس العشرات من السائقين الموهوبين ضمن بطولتي إف 2  وجي بي 3  اللتان تمثلان بداية النجومية العالمية للمتسابقين الشباب.

وكان الفرنسي الشاب بيار غاسلي قد انتقل مؤخراً من المشاركة في سباقات إف 2 إلى سباقات الفورمولا 1 عندما شارك في سباق الجائزة الكبرى في ماليزيا للمرة الأولى هذا العام مع فريق تورو روسو.

كما شهد الموسم الحالي لبطولة إف 2 تألق المتسابق تشارلز لوكلير، والذي ضمن الحصول على لقب البطولة في الجولة قبل الأخيرة.

ويعتبر لوكلير اسماً معروفاً لدى محبي رياضة السيارات وذلك بعد فوزه ببطولة جي بي 3 في حلبة مرسى ياس الموسم الماضي، وهذا ما أمّن له الانتقال إلى بطولة الفورمولا 2. وبعد أن نجح في تأمين فوزه ببطولة السائقين هذا العام، يسعى تشارلز لوكلير لإنهاء الموسم بتحقيق نصر جديد في أبوظبي ليختتم به موسمه الباهر.

ومن جهة أخرى، شهدت بطولة جي بي 3 هذا العام منافسة محتدمة بين جاك إيتكن وجورج راسل وتبادلا صدارة الترتيب عدة مرات خلال الموسم.

وعلى غرار لوكلير، تمكن جورج راسل من الفوز بالبطولة قبل القدوم إلى أبوظبي، إلا أن المشجعين يتطلعون لمشاهدة المزيد من التنافس من أجل الفوز بالمركز الثاني في كلتا الفئتين. حيث ستحتدم المنافسة بين أوليفر رولاند وأرتيم ماركيلوف في بطولة الفورمولا 2، وبين جاك إيتكن ونيري فوكوزومي في بطولة جي بي 3.

ورغم أن سباقات الفورمولا 1 هي الأكثر شعبية على مستوى العالم، إلا أن هاتين البطولتين تجذبان أيضاً الكثير من الاهتمام والمتابعة.

وتنص قوانين سباقات الفورمولا 2 وجي بي 3 على توحيد مواصفات الهيكل والمحرك وعلبة التروس والإطارات في كافة السيارات، فيما تعتمد القدرة على تجاوز السيارات الأخرى والفوز بالسباق على مهارات السائق والتفكير السريع والموهبة وراء عجلة القيادة.

وبرز العديد من السائقين الشباب على مر السنين الماضية في كلتا الفئتين على حلبة مرسى ياس، والتي تعد واحدة من أكثر المسارات التقنية في مجال سباقات السيارات.

وتتميز حلبة مرسى ياس بالقسم الأخير المستقيم والمنعطفات المتتالية والصعبة، مما قد يؤدي ببعض السائقين إلى الانزلاق وارتكاب أخطاء حاسمة.

وتسهم بطولتا إف 2 وجي بي 3 في تهيئة أجواء ممتعة لمحبي سباقات السيارات خلال عطلة نهاية الأسبوع، كما أنها تمنح السائقين الشباب في المنطقة فرصة التعرف على المهارات اللازمة التي يحتاجونها لتحقيق أحلامهم في عالم سباقات الفورمولا 1.

وساهم إطلاق بطولة الإمارات للفورمولا 4 المعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات على حلبة مرسى ياس العام الماضي، في إتاحة الفرصة أمام السائقين الناشئين من مختلف أنحاء الشرق الأوسط للدخول إلى عالم سباقات إف 2 وجي بي 3.

وفي هذا السياق قال الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: “تسهم بطولتا إف 2 وجي بي 3 برعاية السائقين الشباب الموهوبين ومنحهم الفرصة المواتية للانتقال إلى عالم سباقات الفورمولا 1. وأصبح لدى السائقين الشباب في هذه المنطقة الآن فرصة مميزة للتألق في عالم سباقات السيارات بفضل إطلاق بطولة الإمارات للفورمولا 4”.

وأضاف قائلاً: “سيشارك العديد من السائقين الموهوبين للغاية على حلبة مرسى ياس على هامش سباق الفورمولا 1 وهذا ما سيمنح محبي رياضة السيارات فرصة الاستمتاع بمنافسة لا مثيل لها على الحلبة”.

وللحصول على المزيد من المعلومات حول جدول السباق الكامل، يرجى تحميل تطبيق YasHUB من متاجر آبل وأندرويد.

 

2016 World Endurance Championship,
Fuji, Japan. 14th-16th October 2016,
Antonio GIOVINAZZI – Extreme Speed Motorsports Ligier JSP2-Nissan
World copyright. Jakob Ebrey/LAT Photographic

Interlagos, Sao Paulo, Brazil.
Friday 11 November 2016.
Charles Leclerc, Test and Reserve Driver, Haas F1.
World Copyright: Hone/LAT Photographic
ref: Digital Image _ONZ4604

2016 GP3 Series Round 8.
Sepang International Circuit, Sepang, Kuala Lumpur, Malaysia.
Saturday 1 October 2016.
Charles Leclerc (FRA, ART Grand Prix)
Photo: Zak Mauger/GP3 Series Media Service.
ref: Digital Image _L0U8656

2016 GP3 Series Round 5
Hockenheimring, Hockenheim, Germany
Sunday 31 July 2016.
Alexander Albon (THA, ART Grand Prix)
Photo: Sam Bloxham/GP3 Series Media Service.
ref: Digital Image _SBB2073

نبذة عن حلبة مرسى ياس

تعتبر حلبة مرسى ياس الواقعة على جزيرة ياس في أبوظبي أهم منشأة رياضية وترفيهية متعددة الاستخدامات على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، تقع الحلبة في جزيرة ياس في أبوظبي وتستضيف سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 الذي يقام سنوياً، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الأخرى. وبالإضافة إلى تنظيمها واحتضانها للعديد من الأحداث الرياضية والفعاليات المرتبطة برياضة السيارات للمحترفين والهواة على حد سواء مثل سباقات الدراج وتجارب القيادة على الحلبة، تعتبر حلبة مرسى ياس أيضاً مقراً إقليمياً مفضلاً لإقامة العديد من المناسبات والفعاليات الترفيهية والمجتمعية، والمؤتمرات والاجتماعات الرسمية بما تتمتع به من تجهيزات ومنشآت عصرية. كما يمكن لزائري الحلبة أيضاً تجربة مهاراتهم واختبار شعور الحماس والإثارة باحتراف عبر قيادة سيارات الكارتنج، أو حتى قيادة سيارة أستون مارتن جي تي 4 بسرعة 200 كلم/الساعة على مسار سباقات الفورمولا1®، فضلاً عن إتاحة الفرصة لهم للحصول على رخصة قيادة المتسابقين المحترفين من مدرسة ياس لسباقات السيارات. وللباحثين عن ممارسة الرياضة في بيئة آمنة يمكنهم الانضمام إلى فعالية “تدرّب في ياس”، و”الرياضة في ياس” أو المشاركة في العديد من الفعاليات الرياضية التي تنظمها الحلبة أو مقابلة الأصدقاء في ملتقى ياس، ولقد أثبتت حلبة مرسى ياس أنها المكان الأمثل الذي يجتمع فيه الأبطال.

نبذة عن سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 أبوظبي:

انطلق سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 أبوظبي لأول مرة على حلبة مرسى ياس يوم 30 أكتوبر 2009، ليختتم بذلك آخر جولات بطولة العالم للفورمولا1 عام 2009. وفي عام 2016، يحتفل سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي بالذكرى الثامنة لانطلاقته، ومن المتوقع أن يستقطب هذا العام أكثر من 60 ألف مشاهد من مختلف أنحاء العالم.

وكان سباق الفورمولا 1®  الذي استضافته أبوظبي عام 2015 الأكثر نجاحاً على الإطلاق على مختلف الأصعدة، وقد شهد حضور 60 ألف مشاهد من حاملي التذاكر، بيعت جميع تذاكره. وإضافة إلى تحقيق رقم قياسي بحضور وسائل الإعلام التقليدية، فقد شهدت حلبة مرسى ياس حضوراً بارزاً في وسائل التواصل الاجتماعي على المستوى العالمي، وفي يوم السباق حقق الوسم #AbuDhabiGP المركز الخامس على قائمة الوسوم الأكثر تداولًا على تويتر حول العالم، وقد ذكر الوسم 3.3 مليار مرة على تويتر خلال عطلة أسبوع السباق أي أنها بلغت بنسبة أعلى بـ74٪ من ما كانت عليه العام الماضي الذي ذكر 1.3 مليار مرة. ولا تعد هذه الأرقام جديدة بالنسبة لسباق الجائزة الكبرى في أبوظبي فقط، ولكن بالنسبة لرياضة الفورمولا 1® بشكل عام.

وأثبت تطبيق YasHUB الخاص برياضة الفورمولا 1® والذي تلقى مجموعة من التحديثات لهذا الموسم، شعبيته الواسعة لدى متابعي السباق، إذ يقدم لهم مجموعة واسعة من الخدمات التي تشمل تحديد المقاعد ضمن المدرج واستعراض مجموعة الفعالية خلال الحدث، ويعد وسيلة مثالية للاستمتاع بكل ما يقدمه سباق عطلة الأسبوع، ابحث عن النسخة الجديدة الخاص لعام 2016 والمتوفر حالياً.

ويتميز سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 2017 أبوظبي باستضافة سباقات إف 2 وجي بي 3 كسباقات رسمية مصاحبة.

وبالإضافة إلى سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1® أبوظبي تقام أيضاً العديد من الفعاليات المصاحبة والتي تتضمن أربعة حفلات موسيقية كبرى يحييها مغنيين عالميين.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى