انت هنا: الرئيسية » تجارب السيارات » نيسان أكس-تريل… أسلك درب الريادة

نيسان أكس-تريل… أسلك درب الريادة

نيسان أكس-تريل… أسلك درب الريادة

تصوير رامز الخانجي

كل الشكر للمكتب الاقليمي لـ نيسان الشرق الاوسط لاتاحة الفرصة لنا لتجربة نيسان أكس-تريل الجديدة هذه السيارة ذات الدفع الرباعي الرياضية الأكبر والأكثر جرأة؛ حيث تقدم أكس-تريل تصميماً وقدرات صلبة وتقنيات الجيل التالي إلى جانب جميع وسائل الراحة والمرونة التي تحتاجها للمغامرات المليئة بالأنشطة مع الأطفال. إنها نيسان أكس-تريل 2018 الجديدة.


محرك البنزين أداء حماسي
تُشعِل نيسان أكس-تريل كل مغامرة تخوضها بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر مفعم بالحيوية يُولّد 169 حصاناً عند 6,000 دورة/دقيقة و233 نيوتن متر عند 4000 دورة/دقيقة. ويضمن نظام صمام التغيير (التحكم في وقت صمام التغيير المستمر “CVT”) المبتكر من نيسان أن يتولد عزم دوران عالي عند سرعات الدوران المنخفضة فضلاً عن الاقتصاد في استهلاك الوقود.

ناقل الحركة XTRONIC بتقنية التغيير المستمر
يلغي نظام CVT (تقنية التغيير المستمر) المبتكر مستويات ناقل الحركة الثابتة وبالتالي يلغي أيضاً الحاجة إلى ضبط مستويات ناقل الحركة. فبدلاً من ذلك، يُحافظ نظام CVT على أن يعمل المحرك عند سرعة الدوران المثلى للحصول على تسارع ممتاز مع التوفير في استهلاك الوقود.

نظام دفع رباعي بديهي
مع نظام الدفع الرباعي الذكي في نيسان أكس-تريل، ستستمتع بنظام يمكنه التعامل بسهولة مع الدروب المعبَّدة والوعرة على حدٍ سواء. حيث يمكنك اختيار وضع الدفع الثنائي لأقصى كفاءة في استهلاك الوقود، بينما يراقب نظام القيادة في الوضع الأوتوماتيكي ظروف الطرق باستمرار ويضبط توازن توزيع القوة بين العجلات الأمامية والخلفية كي تستمتع بأعلى قوة تشبث ممكنة. واجهتك ظروف صعبة؟ إذاً ليكن وضع الدفع الرباعي المنغلق اختيارك.

التحكم في الشاسيه
المساعدة على اتخاذ رد الفعل عندما تكون في حاجة إلى رد فعل سريع، تساعدك هذه التقنيات القياسية على تجنّب المخاطر المحتملة بأمان.

المشغل السلس

سواءً كنت تُبطِئ السرعة للإنعطاف أو التوقف، يستخدم نظام الكبح النشط للمحرك ناقل الحركة CVT للضغط على مكابح المحرك للمساعدة على منحك تباطؤ أكثر سلاسة والشعور بمزيد من الثقة عند استخدام المكابح.

وداعاً للخوف من المطبّات

عندما تندفع نيسان أكس-تريل إلى مطب، يتدخل نظام التحكم النشط بالقيادة تلقائياً للضغط على المكابح وضبط عزم دوران المحرك بعد المرور على تي مطب من أجل جعل قيادتك أكثر سلاسة.

للأمام وليس للخلف

عند بدء الصعود على تلال منحدرة من وضع الوقوف، تساعدك آلية المساعدة بتثبيت إيقاف المركبة على المنحدرات على عدم رجوع السيارة للخلف. فهي تحافظ على الضغط على المكابح لبضع ثوان، مما يتيح لك الوقت اللازم للتبديل من دواسة المكابح إلى دواسة الوقود. كما ويستشعر نظام المكابح النشط محدود الإنزلاق دوران العجلات ويضغط على المكابح في العجلات المنزلقة، بينما يعمل على إعادة توجيه القوة إلى العجلات ذات التشبث الأفضل.

كما ويساعد نظام التحكم النشط بالثبات على تحسين أداء السيارة عند الإنعطاف؛ حيث يتعرف على حالة الإنعطاف ويستطيع، إذا لزم الأمر، أن يضغط على مكابح كل عجلة على حدة لمساعدتك على التوجيه واجتياز المنعطف بكل ثقة.

تصميم جريء
تم تصميم أكس-تريل من الصلب والكروم مع مصابيح أمامية وعجلات مسبوكة مقاس 19 بوصة، ولذلك تعتبر قوة لا يستهان بها. أبهِر العائلة. يمنح نظام الدفع الرباعي والتصميم الأنيق الفريد هذه السيارة الرياضية روعة بلا حدود.

فتحة سقف بانورامية كهربائية
تفتح فتحة السقف البانورامية الكهربائية حتى المقاعد الخلفية ليتسنى لجميع الركاب الاستمتاع بالأفق الخلابة.

مساحة تتسع للجميع
الدخول إلى الصف الثالث المتوفر لا يتطلب القفز فوق الصف الثاني. بفضل نظام الجلوس المرن EZ ما عليك سوى رفع الذراع وفي حركة بسيطة واحدة، قم بزلق وإمالة مقعد الصف الثاني للأمام لتحظى بدخول سهل. وعندما تكون بحاجة إلى مساحة أمتعة أكبر من المقاعد، فيمكنك طي الصفين الثالث والرابع بسهولة.

نظام تثبيت السرعة المميز

على عكس الأنظمة التقليدية التي لا تعمل سوى على تثبيت سرعة السيارة على مستوى معين، فإن تقنية التحكم الذكي في ثبات السرعة المتوفرة بسيارة أكس-تريل تساعدك أيضاً على البقاء على مسافة ثابتة تحددها أنت بينك وبين السيارة التي أمامك، بحيث تتباطأ سرعة أكس-تريل أو تزيد بحسب حركة المرور.

شاشة الرؤية الشاملة الذكية
تستخدم شاشة الرؤية الشاملة الذكية أربع كاميرات لتمنحك رؤية افتراضية بزاوية قدرها 360 درجة لما يحيط بك. شاشات جزئية يمكن الاختيار فيما بينها لتقريب الرؤية من الأمام أو الخلف أو الجوانب من أجل ركن سيارتك بسهولة أكثر من ذي قبل.

نظام التحذير في المناطق العمياء.
تخيل تغيير المسار أثناء القيادة بمزيد من الثقة. وسوف يحذرك هذا النظام في حال اكتشافه لأي مركبة في المنطقة العمياء خلف سيارتك.

نظام الفرملة الطارئة
يراقب هذا النظام سرعة السيارة ومدى اقترابك من السيارة التي أمامك كما يُنبهك لمساعدتك على معرفة الوقت المناسب لتخفيف سرعة سيارتك إن لزم الأمر، كما يمكنه استخدام المكابح في حال عدم استجابتك. وفي حال لم يكن هناك مجال لتجنب الاصطدام، فستستخدم هذه الخاصية المكابح لمساعدتك على تقليل سرعتك وتخفيف شدة الاصطدام.

نظام استشعار السيارات والتنبيه عند الرجوع للخلف
أصبح الرجوع للخلف من مكن صف السيارات أكثر أماناً. يحذرك نظام استشعار السيارات والتنبيه عند الرجوع للخلف بشأن المركبة التي تقترب منك عند الرجوع للخلف.

نظام التحكم الذكي بالثبات
حافظ على ثباتك عند الانعطافات. يضبط هذا النظام ضغط المكابح على العجلات لمساعدتك على البقاء في مسار مثالي أثناء الانعطافات.

كبح المحرك الذكي
استشعر الانعطاف. يتحكم هذا النظام خلال الانعطافات الخفيفة في ناقل الحركة الأتوماتيكي كما لو كنت تقود سيارة بناقل حركة يدوي. حيث يحرك هذا النظام ناقل الحركة لمستوى أقل لتخفيف السرعة بسلاسة، ثم يحرك ناقل الحركة للمستوى الأعلى للانطلاق في طريقك.

دفع رباعي ذكي
يزيد نظام الدفع الرباعي الذكي من قدرة جر الإطارات سواء كنت تسير على طرق وعرة أو معبدة. ويقيس هذا النظام الذكي معتمداً على الكمبيوتر وأجهزة الاستشعار انزلاق العجلات ويوزع العزم على الفور، بما يصل إلى 50% على العجلات الخلفية.

التقنيات التي تزيد من روح المغامرة..الشاشة المتطورة لمساعدة السائق
تمتع بقيادة سيارتك بمزيد من الثقة والتركيز بفضل معلومات القيادة التي تظهر لك جميعها في مكان مركزي واحد على شاشة ملونة مقاس 5 بوصات.

تزامن مع نيسان كونيكت عالمك بلمسة واحدة
بفضل نظام نيسان كونيكت الجديد وتطبيقات الملاحة والهواتف الجوالة لكل ما تحتاجه من الموسيقى والفيس بوك والبحث على الإنترنت باستخدام جوجل، فإن سيارة أكس-تريل هي صديق هاتفك الذكي المفضل.

يمكن تحميل سيارتك بسهولة أكبر بفضل الباب الخلفي الذي يعمل بمستشعر الحركة
هل يداك مشغولتان؟ لا تقلق! كل ما عليك هو تحريك قدمك تحت منتصف المصد الخلفي والمفتاح الذكي في جيبك وسوف ينفتح الباب الخلفي الخاص بالأمتعة في ثوانٍ. وتتميز ايضاً بالقدرة على تعديل مساحة الأمتعة بسيارة أكس-تريل حسب احتياجك بسرعة بفضل مجموعة الأرفف والفواصل القابلة للتعديل.

المنطقة السرية
يمكنك الحصول على أرضية طويلة مسطحة لأغراضك الكبيرة مع مساحة تخزين تحت الأرضية للأغراض التي ترغب في إخفائها.

مساحة التخزين الخلفية أرضية منخفضة
يمكنك خفض مستوى الأرضية لإضافة المزيد من الإرتفاع ليناسب الأغراض الطويلة.

فائق الروعة
تأتيك نيسان أكس-تريل بتصميم مبهر يكتمل بهاؤه بالمقصورة الداخلية المبطنة المطعمة بالجلود والمقاعد الأمامية الكهربائية منعدمة الجاذبية بالإضافة إلى النظام الأوتوماتيكي للتحكم بدرجة الحرارة ثنائي المناطق.

حافظ على درجة الحرارة المثالية
تمنح أدوات التحكم المستقلة للجانب الأيمن والأيسر للمركبة كل من السائق والراكب الأمامي القدرة على ضبط درجة مكيف الهواء التي تناسبهم.

فتحات الهواء الخلفية
يستطيع الركاب في الصف الثاني الآن هم أيضاً الإستمتاع بالنسمات المريحة لمكيف الهواء بفضل فتحات الهواء القياسية المثبتة خلف وحدة التحكم المركزية.

                                          

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى