انت هنا: الرئيسية » تجارب السيارات » نيسان اكس تريل

نيسان اكس تريل

نيسان اكس تريل

تصوير رامز الخانجي

اذا اردت سيارة تُشبِه طابعك الشخصي تفتح أمامك آفاق المغامرات وتتمتع بالقدرة الكافية لتحقق ما تصبو إليه. وتتميز بسبل الراحة والتقنيات للقيام برحلة ممتعة. وعندما تحصل على ما تريد، لما لا تخلِق شعورًا حقيقياً من الأناقة ووجهة نظر فريدة؟ لذا، حمِّل ما تريد وهيّا لننطلق. نحن على أهبة الاستعداد.

نيسان إكس تريل الجديدة كليًا. سواءً كنت تريد إدخال صغارك إلى المركبة أو وضع حمولة كبيرة مثل ألواح التزلج، تُوفّر لك إكس تريل سهولة مذهلة بفضل أبوابها الخلفية التي تفتح عاليًا بزاوية 80 درجة تقريبًا، فضلاً عن أبوابها الخلفية الآلية المتوفِّرة كميزة اختيارية والتي تفتح بضغطة واحدة للزر الموجود عليها، أو مفتاح نيسان الذكي، أو الزر المثبت بالقرب من السائق. محرك بنزين أداء حماسي نيسان إكس تريل جاهزة لكل مغامرة بمحرك رباعي الإسطوانات سعة 2.5 لتر الذي يضخ قوة قدرها 171 حصان بمعدل 6000 دورة في الدقيقة و233 نانومتر بمعدل 4000 دورة في الدقيقة.

ويضمن نظام صمام التغيير CVTC (التحكم في وقت صمام التغيير المستمر) المبتكر من نيسان أقصى عزم للدوران عند سرعات الدوران المنخفضة وكفاءة محسنة في استهلاك الوقود. ناقل الحركة XTRONIC بتقنية التغيير المستمر يقضي ناقل الحركة CVT (ناقل الحركة بتقنية التغيير المستمر) المبتكر من نيسان على نِسب ناقل الحركة الثابتة ولجعل الزمن اللازم لنقل الحركة شبه معدوم. وبدلاً من ذلك، يحافظ ناقل الحركة CVT على المحرك في سرعات الدوران المثلي للحصول على تسارع ممتاز وتحقيق كفاءة في إستهلاك الوقود. PURE DRIVE علامة PUREDRIVE™ تعني أن نيسان إكس تريل تفي بمعايير بمتوسط الإنبعاثات أو تتجاوزها، مما يعكس التزام نيسان بالحفاظ على البيئة. مع نظام الدفع الرباعي الذكي لجميع الأوضاع في نيسان إكس تريل، ستستطيع التعامل بثقة مع الدروب المعبَّدة والوعرة على حدٍ سواء. يمكنك إختيار وضع الدفع الثنائي لأقصى كفاءة في إستهلاك الوقود. بينما يراقب نظام القيادة في الوضع الأوتوماتيكي ظروف الطرق باستمرار ويضبط توازن القوة بين العجلات الأمامية والخلفية كي تستمتع بأعلى قوة تشبّث ممكنة. ظروف عنيدة؟ إذن ليكن وضع الدفع الرباعي المنغلق إختيارك. ثلاث صفوف من الإمكانات مقاعد ذكية في الصف الثاني. مقاعد الصف الثاني في سيارتك نيسان إكس تريل هي مقاعد من الدرجة الأولى بفضل نظام الجلوس المرن فيها. إذ أن المقاعد قابلة للطي بنسبة 40/60 وقابلة للانزلاق لتسهيل دخول الركاب، كما يمكن ضبطها لتوفير متسع أكبر للحمولة أو لأرجل الركاب حسب الحاجة. كما يمكن إرجاعها للإستمتاع ببعض الإسترخاء. الصف الثالث من المقاعد متوفر اختياريًا. يُعتبر مثاليًا عند التنقل برفقة الفريق، أو العائلة الكبيرة، أو الأصدقاء.

كما يمنحك الصف الثالث من المقاعد في إكس تريل والقابل للطي بنسبة 50/50 مرونة مذهلة عند استضافة الأصدقاء ومعداتهم داخل مركبتك، فضلاً عن ميزة طيّه لتوفير أرضية مسطحة تتسع لأكبر قدر من الحمولة. نظام لوحة الأمتعة نظام لوحة الأمتعة نظام Divide-N-Hide. نظام Divide-N-Hide هو نظام مبتكر يمكنك التحكم به يدويًا لتتكيف مع محيطك بلمح البصر. يتألف هذا النظام من مجموعة من الرفوف والفواصل القابلة للضبط لتستمتع بالكثير من الخيارات، وهو نظام سهل الإستخدام بيدٍ واحدة. مع نظام الدفع الرباعي الذكي لجميع الأوضاع في إكس تريل، ستستطيع التعامل بثقة مع الدروب المعبَّدة والوعِرة على حدٍ سواء. يمكنك اختيار وضع الدفع الثنائي لأقصى كفاءة في استهلاك الوقود. ويراقب الوضع الأوتوماتيكي ظروف الطرق باستمرار ويضبط توازن القوة بين العجلات الأمامية والخلفية كي تستمتع بأعلى قوة تشبّث ممكنة. ظروف عنيدة؟ إذن ليكن وضع الدفع الرباعي المنغلق اختيارك. التقنية تُغيِّر كل شيء. تُغيِّر نيسان إكس تريل مفهوم القيادة بالكامل، وذلك بفضل تميّزها بخصائص التقنية العالية والترفيه الفوري المتوفِّرة اختياريًا. مظهرٌ مثيرٌ – ابتداءً من المقدمة اللافتة للنظر إلى المصدّات ذات الشكل العضلي، فضلاً عن الخطوط المتدفقة والمصابيح الخلفية الملتفّة. مصابيح بتقنية الليد ستكون سيارتك واضحة للعيان من أول وهلة.

تُضفِي إكس تريل انطباعًا أنيقًا من أول وهلة بفضل أنوارها الأمامية بنظام daytime بتقنية الليد المتوفِّرة كميزة قياسية مما يُمكِّن السائقين الآخرين على الطريق من رؤيتها بوضوح. عجلات مقاس 18 بوصة عجلات ألمنيوم مقاس 18 بوصة تُضفِي لمسة من الأناقة في حين تساعد على التعامل الأمثل وتوفير أكبر قوة تشبّث في معظم الظروف. مصابيح متميزة بتقنية الليد المصابيح الأمامية والخلفية بتقنية الليد ذات الشكل البارز والمتوفرة كميزة اختيارية، والمصدّات ذات الشكل العضلي، والشنطة الخلفية تخلق تواجدًا واضحًا جليًا. التصميم من الداخل ما عليك سوى الجلوس وأمتِع ناظِرَيك قد لا يُعجبك ما تراه خارج سيارتك، لكن في داخل نيسان إكس تريل الأمر مختلف بفضل رحابتها. تكون البداية مع حيّز الرأس الأفضل في هذه الفئة. إضافةً إلى نظام الجلوس المرن EZ المتوفِّر كميزة إختيارية مع الصف الثاني من المقاعد القابل للطي والإنزلاق، مما يتيح لك ضبطها لتوفير المزيد من المساحة للأمتعة أو لحيّز الأرجل. كما تساعد الفتحات المصممة ببراعة في مقاعد الصف الثاني على استمتاعك بمزيدٍ من الراحة. فما عليك سوى الجلوس وأمتِع ناظِرَيك بلمسات فاخرة مثل فتحة السقف البانورامية الآلية المتوفرة كسِمة اختيارية، والمقاعد الجلدية ذات الدرزات الثنائية المتوفِّرة كسِمة اختيارية.

وكلّها مصممة لتمنحك أجواء داخلية راقية. شاشة نظام مساعدة السائق المتطور هي نظام جديد مبتكر صُمِّم للمساعدة في الحفاظ على تركيزك على الطريق. إذ إنه توجد شاشة LCD واضحة تمامًا مقاس 4.3 بوصات في منتصف لوحة العدادات وتعرِض إعدادات التوجيه، والرسائل النصية، وتفاعلات المكالمات، وتحذيرات الخدمة، والخرائط، وتوجيهات السفر، وغير ذلك الكثير. قابلة للتخصيص امضِ قدمًا واختر لونك المناسب. يمكنك إختيار أيقونة معينة لنظام مساعدة السائق المتطور تكون مناسبة لسيارتك نيسان إكس تريل. جزء التوجيه في نظام مساعدة السائق المتطور في المسار الصحيح تساعدك شاشة نظام مساعدة السائق المتطورة، التي تعمل مع نظام التوجيه في الإطلاع على تفاصيل وجهتك عن طريق عرض توجيهات التنقل الدقيقة. شاشة نظام ضغط الهواء في الإطارات التحكم في ضغط الهواء نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS) يراقب ضغط الهواء في كل إطار على حدة. ثم تظهر المعلومات المتعلقة بكل إطار على الشاشة، مما تتيح لك معرفة معدل إنخفاض ضغط الهواء.

التشغيل بالضغط على الزر يعمل نظام التشغيل بالضغط على الزر مع مفتاح نيسان الذكي، مما يعني عدم محاولتك البحث عن المفاتيح مرةً أخرى. ما عليك سوى الضغط على الزر والانطلاق بالسيارة مباشرةً. مفتاح التحكم في المناخ في المنطقة المزدوجة مفتاح التحكم في المناخ في المنطقة المزدوجة يحافظ على راحتك وراحة رفيقك الجالس على المقعد الأمامي، إذ إنه يسمح لكلٍ منكما التحكم في مناخ جانبه بالطريقة التي ترضيه. حامل الأكواب وجود حامل أكواب ذو فتحات في الكونسول الأوسط الأمامي يحافظ على مشروباتك مثلجة وساخنة بفضل ميزتي التدفئة والتبريد.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى