This domain has recently been listed in the marketplace. Please click here to inquire.

spamcheckr.com

انت هنا: الرئيسية » تجارب السيارات » نيسان التيما التفرد والانسيابية معاً

نيسان التيما التفرد والانسيابية معاً

نيسان التيما التفرد والانسيابية معاً

تصوير رامز الخانجي

كل الشكر للمكتب الاقليمي لنيسان الشرق الاوسط لاتاحة الفرصة لنا لتجربة نيسان التيما والتي تتمتع بالإثارة مع المظهر الأنيق واضح المعالم. تُلمّح الخطوط الأنيقة المتدفقة إلى شغف التيما بالسرعات العالية، بينما المصابيح الأمامية بتقنية الليد المتوفرة كميزة اختيارية تُضيء بجودة عالية مثل براعة تصميمها.

دائماً ما تكون إثارة القيادة في نيسان التيما مجرد الضغط على التسارع فقط. سواءً كنت تختار المحرك رباعي الأسطوانات بقدرة 182 حصاناً القوي وعالي الكفاءة، أو المحرك الأسطوري سداسي الأسطوانات بقدرة 270 حصاناً، سوف تستمتع بالهندسة الإبداعية والقوة الهائلة التي يضخّها المحرك. ومن الواضح أنّنا ننظر إلى تجربة القيادة بجدّية مثل تفاصيل الأداء.

محرك قوي رباعي الأسطوانات

اختر المحرك رباعي الأسطوانات وبقدرة 182 حصاناً واستمتع بالأداء الحماسي الذي يفوق التوقعات. تمنحك الهندسة الإبداعية قوة سلسة في حين تساهم في الكفاءة العالية المثيرة في استهلاك الوقود.

محرك أسطوري سداسي الأسطوانات

يمنحك محرك نيسان الأسطوري سداسي الأسطوانات، وقدرة 270 حصاناً، وسعة 3.5 لتر الأداء الرائع للسيارات الرياضية والكفاءة العالية في استهلاك الوقود التي تجعلك على المسار المناسب في حارات السرعات العالية.

عرض الأداء

قد خفّفنا حِدّة الحواف، ونحتنا الخطوط، واستلهمنا فكرة التصميم مفتوح الهواء. ثم جعلنا كل شيء أكثر سلاسة. والنتيجة هي مقصورة هادئة من الرحابة والرفاهية غير المتوقعة، حيث تجتمع المواد المتميزة لخلق أجواء تفوق أجواء أيّ مقصورة أخرى.

تزدان نيسان التيما 3.5 SL  بقُمرة قيادة صُمّمت من أجل الحركة والإثارة. مفاتيح نقل الحركة المدمجة في عجلة القيادة تتيح لك تغيير السرعات بسهولة أكبر. أمّا عجلة القيادة المكسوّة بالجلد تجعلك تشعر بفخامة الملمس، بينما المقاعد الداعمة تساعدك على الثبات في أثناء الانعطاف.

التصميم الخارجي

التصميم الخارجي الممتاز لنيسان التيما، بدايةً من الخطوط القوية ووصولاً إلى المصابيح الأمامية بتقنية الليد المتوفرة كميزة اختيارية، هو رؤية حديثة شُكّلت في نفق هوائي، ثم تحقّقت من خلال عمليات التصنيع المبتكرة. والنتيجة؟ سيارة سيدان مصمّمة بشكل جميل تُضيء الطريق أمامها بمقدار مجال الرؤية كما الحال مع براعتها الفذّة.

واجهة التصميم الإبداعي

تمنح الشبكة مميزة الشكل في مقدمة نيسان التيما مظهراً متميزاً جريئاً يُلمّح إلى قدراتها المثيرة. كما ان المصابيح الأمامية بتقنية الليد المتوفرة كميزة اختيارية في نيسان التيما تُضيء الطريق ببراعة فائقة، بينما الخطوط المتميزة لمصابيح الليد الساحر تترك انطباعاً لا يُنسى سواءً في النهار أو الليل. تُعد المصابيح الخلفية الفائقة في نيسان ألتيما رائعة للغاية ليس لتصميمها الأنيق المتكامل فحسب، بل أيضاً لوضوح رؤيتها المذهل.

عُزِّز التصميم الخارجي للديناميكية الهوائية بنيسان التيما تعزيزاً إضافياً عن طريق نظام مصراع الشبكة الأمامية النشط المتوفر كميزة اختيارية (منظّم رباعي الأسطوانات) الذي يُغلق تلقائياً عند السرعات العالية لتقليل مقاومة الهواء وتعزيز الكفاءة.

تستقبلك المقصورة الداخلية المصمّمة بشكلٍ جميل بالمقاعد الجلدية ناعمة الملمس والفاخرة المتوفرة كميزة اختيارية. وسوف تُلاحظ أيضاً التصميم البديهي لقُمرة القيادة المرتكز على السائق. تُولِي نيسان التيما اهتماماً كبيراً براحتك، إذ تُحيطك بالتصميم الأنيق، ووسائل الراحة المتميزة، والمواد عالية الجودة.

 

استمتع بالجلوس تحت الأضواء

تتمتع اللوحة المركزية المصمّمة تصميماً ذكياً بأسلوب تصميم مريح، ممّا يُوفّر لك وصولاً سهلاً إلى كل مفاتيح التحكم كما ويُضفي تصميمها البارع شعوراً متميزاً بالتصميم الداخلي. تُخصّص لك التيما قدراً كبيراً من الراحة التي تنشدها.

اتصال سلس..التقنية

تُعد التيما بوابتك إلى مستقبل تقنية السيارات بدايةً من العثور على مطعم جديد ومروراً بمواكبة الحياة الاجتماعية، ووصولاً إلى الاستمتاع بتجربة موسيقى محيطية مذهلة.

 شاشة نظام التوجيه بنيسان التيما ..نيسان كونيكت℠ مع نظام التوجيه

بفضل نظام التوجيه وخدمات البحث عبر جوجل المتوفّريْن كميزة اختيارية في نيسان التيما، ستتجول أينما شئت بسهولة لم تعهدها.

 شاشة تطبيق نسيان كونيكت مع تطبيقات أجهزة الجوّال بنيسان التيما

تطبيق نيسان كونيكت مع تطبيقات أجهزة الجوّال

بفضل التطبيق المرفق من تطبيقات نيسان كونيكت المتوفرة على أجهزة الجوّال كميزة اختيارية، تُلبّي نيسان التيما احتياجات وسائل الإعلام الاجتماعي، والنقاط المثيرة للاهتمام، وغير ذلك الكثير

 مدخل USB نيسان التيما في الكونسول الأوسط

صِل جهازك iPod، أو محرك أقراص USB، أو أيّ جهاز آخر متوافق في مدخل  USB المضيء والمتوفر كميزة اختيارية، واستمتع بمجموعة موسيقاك المفضلة في أثناء القيادة. ويمكنك التحكم في الوظائف من خلال النظام الصوت أو شاشة اللمس (إذا كانت متوفرة في السيارة).

 شاشة عرض الرؤية الخلفية بنيسان التيما.. شاشة تعرض ما خلف السيارة مباشرةً

أصبح ركْن السيارة بالتوازي أمراً سهلاً. إذ إنّ شاشة الرؤية الخلفية المتوفرة كميزة اختيارية تجعل المناورة في الأماكن الضيقة أسهل مهمة على الإطلاق، وتُتيح لك رؤية ما خلف السيارة مباشرةً. كما تساعدك مصابيح اللون الأخضر، والأصفر، والأحمر على قياس مدى قرب السيارة من الأجسام – مساعدة حقيقية في الأماكن الضيقة.

 صورة عن قرب لسماعات نظام Bose بنيسان التيما

أصوات فائقة

يملأ نظام Bose الصوتي الفائق أجواء مقصورة نيسان التيما بأصوات نقية، وواضحة، وقوية. تسع سماعات ضُبِطت خصيصاً للنظام الصوتي الداخلي، وقنوات الصوت المنتشرة داخل السيارة للاستمتاع بتجربة موسيقية مذهلة.

شاشة نظام مساعدة السائق المتطور

تعرّف على الإحصائيات الحيوية في لمحة بصر. إذ تعرض شاشة نظام مساعدة السائق المتطورة كل المعلومات المهمة أمامك، ابتداءً من توجيهات التنقل الدقيقة ووصولاً إلى خاصية إظهار هوية المتصل.

 

هوية المتصل

ستُظهِر ميزة هوية المتصل اسم الشخص الذي يتصل بك. ولن تضطر إلى رفع يدك من على عجلة القيادة.

صورة لشاشة معلومات السائق بنيسان التيما تُظهِر التوجيه خطوة بخطوة

 

نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات

يُحذّرك هذا النظام عند انخفاض ضغط الإطارات، حتى يمكنك السفر بأمان بإطارات ممتلئة بالهواء بالمقدار الصحيح.

 

تجهيزات داخلية فائقة

استمتع بمقصورة هادئة من الرحابة والرفاهية، حيث تُضفي الخصائص المبتكرة والملاءمة أجواءً تفوق أجواء أيّ مقصورة أخرى.

 المفتاح الذكي لنيسان التيما على المقعد

يُتيح لك مفتاح نيسان الذكي لمس زر موجود على مقبض الباب أو صندوق الأمتعة لفتح أيٍّ منهما، بينما تحتفظ بالمفاتيح في جيبك أو محفظتك. وحتى قبل أن تدخل إلى المقصورة، يمكنك تشغيل سياراتك من على بُعد 30 متراً باستخدام نظام تشغيل المحرك وإيقافه عن بُعد.

نظام تشغيل المحرك بضغطة زر

لم تكن الاستجابة سريعة كذلك قط. مع مفتاح نيسان الذكي سواءً في جيبك أو محفظتك ونظام تشغيل المحرك بضغطة زر المتوفر كميزة قياسية، ادخُل إلى مقصورة سيارتك، واضغط على الزر، وانطلق أينما شئت.

 مفاتيح التحكم الآلية في مقعد السائق بنيسان التيما

صمّم مهندسو نيسان مقعد السائق مستلهمين فكرة تصميمه من وضعية جلوس رواد الفضاء ذات الجاذبية المنعدمة، ممّا يُوفّر دعماً كبيراً وقد يساعد في تقليل التعب والإجهاد. وبفضل مقعد السائق القابل للتعديل على ثمان وضعيات المتوفر كميزة اختيارية، يمكنك إضفاء طابعك الشخصي على أسلوب راحتك.

مفتاح التحكم في المناخ ثنائي المنطقة

استمتع بالهدوء والراحة داخل المقصورة. فبفضل مفتاح التحكم في المناخ ثنائي المنطقة، يمكنك أنت ورفيقك الجالس على المقعد الأمامي التحكم في مناخ جانبه بالطريقة التي تُرضيه. وتضمن فتحات الهواء الخلفية الكبيرة للركاب الجالسين على المقعد الخلفي بالاستمتاع بنفس مستوى الراحة.

مقاعد نيسان التيما الخلفية مطوية مع مقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 60/40 تُوفّر لك المقاعد الخلفية المنفصلة القابلة للطي بنسبة 60/40 المزيد من خيارات المساحة ومنطقة أكبر لحمل الأمتعة، بالإضافة إلى مساحة للأدوات الطويلة مثل ألواح التزلج ومضارب الجولف.

صندوق أمتعة نيسان التيما مع صندوق أمتعة فسيح تلقَى رحلات عطلات نهايات الأسبوع الطويلة، والأدوات والأشياء التي تصطحبها فيها ترحيباً كبيراً في صندوق الأمتعة ذي السعة الكبيرة.

السلامة

فلسفة درع السلامة في نيسان هو أسلوب شامل للسلامة يتم الاسترشاد به في تطوير وهندسة كل سيارة نقوم بصنعها. إذ إنّه طريقتنا لاتخاذ الاحتياطات بدلاً منك ومن معك في السيارة عن طريق التقنيات المصمّمة للمساعدة على رصد الأحوال، ويساعدك على الاستجابة للحالات التي قد تكون ضارة، ويحافظ على سلامتك في حالة حدوث حادث لا قدّر الله.

نظام تحذير التصادم الأمامي التنبؤي وفرامل الطوارئ الأمامية

يُستخدم هذا النظام المتوفر كميزة اختيارية راداراً ليس لمراقبة السيارة التي تسير أمامك فحسب، بل من أجل السيارتيْن اللّتيْن تسيران أمامك باستمرار. وعندما يكتشف النظام تباطؤ مفاجئ في السرعة، فإنّه يُعطيك إنذار مسموع وإشارة مرئية على لوحة العدادات. أمّا نظام فرامل الطوارئ الأمامية فيقوم بمراقبة سرعة ومدى الاقتراب من السيارة الأمامية ويمكنه الضغط على المكابح في حالة فشل الاستجابة.

نظام تحذير النقاط العمياء

بفضل هذه الخاصية المتوفرة كميزة اختيارية، عند التحقق من وجود سيارة في المنطقة العمياء، سيظهر مؤشر تحذيري أمام باب السائق أو الراكب الأمامي وعلى شاشة نظام مساعدة السائق المتطورة أيضاً. وما إن تقوم بتشغيل مصباح تغيير حارة السير حتى يُضيء المؤشر التحذيري مع إصدار صوت.

نظام استشعار السيارات والتنبيه عند الرجوع للخلف

عند المناورة في مساحات الركن الضيقة، تستطيع هذه الخاصية المتوفرة كميزة اختيارية اكتشاف السيارات التي لا يمكنك رؤيتها وتنبيهك بها عند اقترابها من أيّ جانب.

نظام تحذير التصادم الأمامي التنبؤي وفرامل الطوارئ الأمامية

يُستخدم هذا النظام المتوفر كميزة اختيارية راداراً ليس لمراقبة السيارة التي تسير أمامك فحسب، بل من أجل السيارتيْن اللّتيْن تسيران أمامك باستمرار. وعندما يكتشف النظام تباطؤ مفاجئ في السرعة، فإنّه يُعطيك إنذار مسموع وإشارة مرئية على لوحة العدادات. أمّا نظام فرامل الطوارئ الأمامية فيقوم بمراقبة سرعة ومدى الاقتراب من السيارة الأمامية ويمكنه الضغط على المكابح في حالة فشل الاستجابة.

ست وسائد هوائية

نظام نيسان المتطور للوسائد الهوائية يشمل ست وسائد هوائية متوفرة كميزة قياسية، وهي: وسائد هوائية أمامية إضافية ثنائية المراحل مع أجهزة استشعار لأحزمة الأمان وآلية استشعار لتصنيف الركاب، ووسائد هوائية إضافية مدمجة في المقاعد الأمامية للحماية من الصدمات الجانبية، ووسائد هوائية إضافية منسدلة ومدمجة في السقف مع حسّاس متغير.

منطقة حماية الجسم

في بعض الأحيان لا يمكن تجنّب الاصطدام. ولكن بفضل منطقة حماية الجسم في سيارات نيسان، يمكن أن تكون على الأقل أكثر أماناً لكل من داخل السيارة. تجمع هذه المنطقة المتطورة بين مناطق امتصاص التصادم والمقصورة فائقة القوة، ممّا يُساعد على توفير الحماية لك ومن معك داخل السيارة.

مصابيح أمامية تلقائية ذكية

تتعرّف المصابيح الأمامية التلقائية الذكية بنيسان التيما المتوفرة كميزة اختيارية على ظروف الإضاءة الخارجية وتتفاعل معها، إذ إنها تُضيء وتُطفئ تلقائيًا عند الحاجة. لمساعدتك في الأحوال الجوية السيئة، تتفاعل تلقائياً أيضاً مع مساحات الزجاج الأمامي، إذ إنّها تعمل بعد أربع مسحات.

نظام تثبيت مقاعد الأطفال في نيسان التيما

يُعد نظام ISOFIX (التثبيت المحكم لمقاعد الأطفال) طريقة أخرى نعكف عليها للحفاظ على سلامة الأطفال. يُتيح لك نظام ISOFIX  تأمين تثبيت مقاعد الأطفال بإحكام المتوافق مع النظام في المقاعد الخلفية دون الحاجة إلى استخدام أحزمة الأمان أو خاصية القفل.

التحكم الديناميكي في السيارة (VDC)

عندما يكتشف نظام التحكم الديناميكي في السيارة (VDC) انزلاق الجزء الخلفي من السيارة أو عدم استجابة الجزء الأمامي لعجلة التوجيه، فإنّه يستطيع خفض قوّة المحرك ووضع ضغط المكابح على العجلات المُحدّدة.

نظام التحكم في السحب (TCS)

يستطيع نظام التحكم في السحب (TCS) استشعار العجلات عند انزلاقها أو تحرُّكها بسرعة كبيرة ويستجيب تلقائياً بتخفيف قوة المحرك، ممّا يساعدك على استعادة ثبات السيارة والسيطرة عليها.

نظام مانع انزلاق المكابح (ABS)

في حالة استخدام المكابح بشدّة، يتدخل نظام مانع انزلاق المكابح (ABS) بسرعة فائقة لمنع حالة انغلاق العجلات، ممّا يساعدك في إبقاء سيطرتك على السيارة والمناورة حول أيّ عائق.

مكابح متطورة

نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة يُرسل قوة إضافية إلى المكابح الخلفية حين يتم الكشف عن وجود حمولة زائدة السيارة، بينما تساعد تقنية مساعدة المكابح على تطبيق قوة الكبح القصوى إذا اُكتُشِفَت  حالة كبح شديدة.

المحركات

اختر المحرك رباعي الأسطوانات وبقدرة 182 حصاناً واستمتع بالأداء الحماسي الذي يفوق التوقعات. يُعزّز نظام الحقن المتطور فتح صمامات السحب في أعلى معدل لسرعة الدوران للحفاظ على عزم الدوران في المنحنيات، ممّا يمنحك قوة سلسلة في حين يساعد على التوفير في استهلاك الوقود بطريقة مثيرة خلال السير على الطرقات السريعة.

كما ويمنحك محرك نيسان الأسطوري سداسي الأسطوانات قدرة 270 حصاناً، وسعة 3.5 لتر الأداء الرائع للسيارات الرياضية والكفاءة العالية في استهلاك الوقود. يُعَد أحد أركان هندستنا الرائعة هو نظام التحكم بتوقيت صمامات التغيير المستمر (CVTCS)، والذي يعني تحقيق أقصى معدلات القوة والعزم بالإضافة إلى الهدوء والسلاسة.

نواقل الحركة

أصبحت نواقل الحركة التقليدية من مخلّفات الماضي، ونواقل الحركة الجديدة هي الحاضر المذهل. فقد صُمّم ناقل الحركة Xtronic CVT بتقنية التغيير المستمر بنيسان التيما ليمنحك أقصى درجات الأداء، بل الأفضل على الإطلاق مع الكفاءة العالية.

مع ناقل الحركة Xtronic CVT ذو التغيير المستمر من نيسان، يكون معك محارب يسير على طريق بناقل حركة دون تروس. يستطيع تعليق إيقاف المحرك عند سرعة دوران مثالية لمهمة معينة، ممّا يُوفّر موجة من القوة عند الحاجة إليها، وتشغيل المحرك عند سرعة دوران منخفضة للاستمتاع بقيادة هادئة وفعالة.

 وضعية القيادة

خصّص طريقة قيادتك مع وضعَي القيادة المتميّزيْن والمتوفّريْن كميزة اختيارية. اختر الوضع “Drive” للقيادة اليومية العادية. واختر الوضع “S” للاستمتاع بالأداء الرياضي الذي لا مثيل له.

البقاء على المسار

يتعرف نظام التحكم النشط في حركة التلكّؤ حول المنعطفات على حالة الانعطاف، ويكبح العجلة المناسبة بدقة بالغة إذا لزم الأمر، وذلك لمساعدتك على التحكم في السيارة أثناء الانعطاف. وعُزِّز التعامل بنظام تعليق التيما الخلفي متعدد الوصلات، ممّا يمنحك تجربة قيادة تشبه القيادة على قضبان حديدية.

   

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى