انت هنا: الرئيسية » تجارب السيارات » نيسان باثفايندر سيارة النخبة

نيسان باثفايندر سيارة النخبة

نيسان باثفايندر سيارة النخبة

تجربة وتصوير رامز الخانجي

كل الشكر لنيسان الشرق الاوسط لتقديمه لنا الطراز باثفياندر لتجربته والذي يتميز بتصميم معزز من كل جانب بالخطوط المميزة للسيارة تسري في مستوى منخفض بجسمها فتمنح الركاب مساحة داخلية فسيحة ومضيئة. أضف إلى ذلك الأجنحة والمحرفات التي روعي في اختيار أماكنها الدقة المتناهية لتساعد على تعزيز أداء سيارة نيسان باثفايندر من حيث ديناميكا الهواء.

نيسان باثفايندر تمنحك أداءً ديناميكياً عند كل منعطف. يمكنك الشعور بالثقة أثناء القيادة على الطرق السريعة وجر زوارق كبيرة وذلك بفضل المحرك V6 الرائع سداسي الاسطوانات سعة 3.5 لتر والذي يولد قوة 271 حصاناً. وتضمن القوة الذكية تسارعاً هائلاً، إلى جانب الاقتصاد الهائل في استهلاك الوقود.

مصابيح LED أمامية

خض مغامرة القيادة الآن في الليالي الحالكة بدون أي قلق بفضل مصابيح LED الأمامية ذات تسليط الضوء المنخفض. فهي تضيء الطريق أمامك بشكل رائع وتمنحك مظهراً لا تُخطوه العين.

الكشافات النهارية

سوف تمنحك كشافات LED المميزة لسيارة باثفايندر مظهراً مميزاً بالنهار والليل حتى يعلم الجميع عظمة السيارة التي تقودها.

عجلات قياس 20 بوصة

أنت على موعد مع مستوى آخر من القيادة مع باثفايندر حيث العجلات مقاس 20 بوصة ذات الصناعة فائقة الروعة التي يكتمل بفضل لمساتها النهائية الفريدة رونق السيارة الجريء.

بفضل ما يوفره لك نظام التنقل الذكي من نيسان من مساعدتك على رؤية أفضل واستجابة أسرع وصولاً إلى مساعدتك عند حاجتك على ركوب السيارة، سوف تستمتع في كل رحلة تخوضها بمزيدٍ من الثقة والإثارة.

نظام الفرملة الذكي

يراقب هذا النظام سرعة السيارة ومدى اقترابك من السيارة التي أمامك كما يُنبهك لمساعدتك على معرفة الوقت المناسب لتخفيف سرعة سيارتك إن لزم الأمر، كما يمكنه استخدام المكابح في حال عدم استجابتك لمساعدتك على تجنب وقوع تصادم. وفي حال لم يكن هناك مجال لتجنب الاصطدام، فسوف تستخدم هذه الخاصية المكابح لمساعدتك على تقليل سرعتك وتخفيف شدة الاصطدام. أما في حال اكتشافه لوجود مشاة وراء سيارتك، فيمكن لهذا النظام تنبيهك أو حتى استخدام المكابح بشكل كامل عند الضرورة.

مزايا التنقل الذكي

التحكم الذكي في ثبات السرعة

استمتع بتجربة قيادة أفضل بفضل تقنية التحكم الذكي في ثبات السرعة. على عكس الأنظمة التقليدية التي لا تعمل سوى على تثبيت سرعة السيارة على مستوى معين، فإن تقنية التحكم الذكي في ثبات السرعة المتوفرة بباثفايندر تساعدك أيضاً على البقاء على مسافة قابلة للتغير بينك وبين السيارة التي أمامك، بحيث تتباطأ سرعة باثفايندر أو تزيد بحسب حركة المرور.

نظام مراقبة الأشياء المتحركة

عند استخدام شاشة الرؤية الشاملة واكتشاف النظام وجود أجسام متحركة بالقرب من سيارة باثفايندر فسيصدر النظام تحذيرات مرئية ومسموعة.

نظام استشعار السيارات والتنبيه عند الرجوع للخلف

عند الرجوع إلى الخلف في مساحات وقوف السيارة، تستطيع هذه الخاصية المتوفرة اكتشاف السيارات التي قد لا يمكنك رؤيتها خلفك وتنبيهك بها عند اقترابها من أيّ جانب، لذا فقد أصبح الآن الرجوع إلى الخلف أكثر أماناً من أيّ وقتٍ مضى.

رؤية شاملة لكل ما هو حولك

نظام التحذير في المناطق العمياء

عند الرجوع إلى الخلف في مساحات وقوف السيارة، تستطيع هذه الخاصية المتوفرة اكتشاف السيارات التي قد لا يمكنك رؤيتها خلفك وتنبيهك بها عند اقترابها من أيّ جانب، لذا فقد أصبح الآن الرجوع إلى الخلف أكثر أماناً من أيّ وقتٍ مضى.

شاشة الرؤية الشاملة الذكية من نيسان

تستخدم شاشة الرؤية الشاملة الذكية بباثفايندر أربع كاميرات تمنحك رؤية علوية افتراضية شاملة لسيارتك مع إمكانية تقسيم الشاشة لعرض صورة مقرّبة للجهتين الأمامية والخلفية للسيارة وجانب الرصيف حتى تحصل على صورة أوضح عند ركن سيارتك.

نيسان باثفياندر مجهزة بأحدث التقنيات لأنها تجعلك أنت وركّاب سيارتك من أولى أولوياتها. فقد صُممت لتمنحك مغامرة لا مثيل لها بفضل الأنظمة التثقيفية الترفيهية والصوتية وغيرها من الخدمات المتصلة المتقدمة.

نظام التوجيه

يمنحك نظام التوجيه المزود بشاشة تعمل باللمس المتعدد آخر المستجدات عن المرور والطقس ممّا يميّزه عن الخرائط التقليدية.

نظام ترفيهي ثلاثي المناطق

فرحة الأطفال تنقل الفرح إلينا، وهنا يأتي الدور الرئيسي الذي يلعبه النظام الترفيهي ثلاثي المناطق بنيسان باثفايندر. ففي المنطقة الأمامية يستمع السائق وراكب المقعد الأمامي لموسيقاهم المفضّلة. في حين يستمتع الركاب بالصف الثاني بمشاهدة الأفلام وبألعاب الفيديو وحتى بتوصيل الكمبيوتر المحمول، كل ذلك على شاشات مزدوجة قياس 8 بوصات وباستخدام سمّاعات لاسلكية. ويمكنهم عرض ما على هواتفهم الذكية أو الكمبيوتر اللوحي باستخدام مداخل HDMI. ويمكن التحكم في النظام بالكامل من خلال الشاشة اللمسية الموجودة على لوحة التحكم الرئيسية.

نظام صوت BOSE المتفوّق

بفضل مكبرات الصوت الاثني عشر المثبتة داخل المقصورة وتقنية Acoustic Waveguide، ينقل نظام صوت BOSE المتفوّق أجواء المقصورة إلى مستوى آخر من الترفيه حيث وضوح الصوت ونقائه الفائق فضلاً عن عمقه وعذوبته.

منافذ البلوتوث وUSB

تمتع بمطلق الحرية أثناء القيادة في إرسال واستقبال المكالمات بفضل نظام الهاتف بتقنية البلوتوث. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تشغيل الموسيقى لاسلكياً باستخدام أي جهاز صوت متوافق مع تقنية بلوتوث أو توصيل محرك USB أو جهاز موسيقى محمول بأحد منافذ USB والاستمتاع بأغنياتك المفضلة وقوائم الموسيقى على النظام الصوتي.

نظام تشغيل المحرِّك عن بُعد ومفتاح نيسان الذكي

شغِّل محرك سيارتك عن بُعد مسافة تصل إلى 30 متراً باستخدام نظام تشغيل المحرِّك عن بُعد. كما يمكنك تدفئة سيارتك أو تبريدها قبل أن تستقلها. وبفضل مفتاح نيسان الذكي المزود بخاصية تشغيل المحرك بلمسة زر، لم يعد هناك حاجة للبحث عن المفاتيح. فكل ما عليك فعله هو ركوب سيارتك والضغط على الزر والانطلاق في طريقك.

نظام الشاشة المتطورة لمساعدة السائق من نيسان

أحدث الابتكارات بين يديك

تعرض شاشة نظام المساعدة المتطورة للقيادة كل التحذيرات المهمة أمامك ابتداءً من عداد الرحلات إلى توزيع عزم الدفع الرباعي، مما يقلل من تشتت انتباهك. كما أن التصميم الذكي المائل بعمق ثلاثي الأبعاد يساعدك على إنجاز ما تريد بسرعة أكبر.

مقاعد متعددة الاستخدامات ومساحة لتخزين الأمتعة.

استعد سريعاً للتحدي القادم

كن على أهبة الاستعداد لأي مغامرة، صغيرة كانت أو كبيرة. عندما يحين الوقت للذهاب في رحلة لا تُنسى أو مجرد نزهة بعطلة نهاية الأسبوع، فإن باثفايندر جاهزة لاستيعاب كل ما سترغب به أو تريده أو تستخدمه من أجل المتعة.

صندوق الأمتعة يفتح آلياً

هل تحمل أغراضاً بيديك؟ عند وجود مفتاح نيسان الذكي في جيبك، كل ما عليك فعله هو أن تضع قدمك تحت المصدّ الخلفي وصندوق الأمتعة الذي يعمل بمستشعر الحركة سينفتح آلياً ليُتيح لك الوصول بسهولة إلى مقصورة باثفايندر الداخلية.

أرضية مسطحة وقابلة للطي

تسرّع باثفايندر من وتيرة عمل تحميل الأمتعة، بفضل مقاعدها القابلة للطي في الصفين الثاني والثالث، والتي تمنحك أرضية شبه مسطحة بالكامل متعددة الاستخدامات للأمتعة تصل قدرتها الاستيعابية إلى 2260 لتراً.

تخزين تحت الأرضية

يمكنك الاحتفاظ بمقتنياتك الثمينة بعيداً عن الأنظار بفضل خاصية التخزين تحت الأرضية. ومن السهل الوصول إلى هذا المكان حتى حينما تكون مقاعد الصف الثالث قائمة، مما يمنحك متسعاً إضافياً للحمولة عند وجود سبعة ركاب.

تجهيزات داخلية مرنة

لا توفر نيسان باثفايندر منطقة جلوس فسيحة تتسع لسبعة أشخاص فحسب، بل تتمتع أيضًا بتجهيزات داخلية قابلة للتكيف بشكل لا يصدق. فيمكنك زلق الصف الثاني حتى 127 ملم لتحظى بمساحة فسيحة. كما يمكنك إمالة الصف الثالث لتحظى بمزيدٍ من الراحة.

تقنية LATCH AND GLIDE

نيسان باثفايندر هي الأنسب للعائلة بشكل لا يصدق. يمكنك بفضل تقنية LATCH AND GLIDE طي الجانب الأيمن من الصف الثاني وزلقه بسرعة، حتى وإن كان مقعد الطفل مثبتاً، حتى يمكن للركاب الدخول بسهولة إلى الصف الثالث من المقاعد.

راحة لأبعد الحدود

الراحة مع لمسة شخصية

دع الأشياء تنسجم مع أسلوبك المفضل داخل نيسان باثفايندر. يضبط نظام الذاكرة المتاح بمقعد السائق مقعدك تلقائياً إلى الوضعية التي تحبها. وبالإضافة إلى ذلك، يعمل نظام التحكم في المناخ ثلاثي المناطق والمقاعد الأمامية المتحكم في درجة حرارتها (المدفأة والمبردة) على مساعدتك أنت والركاب على الاستمتاع بدرجة الحرارة التي ترغبون بها.

أعلى درجات الراحة للجميع

ينعم الركاب براحة فائقة بفضل المقاعد الطرفية الخلفية المدفّأة ونظام التكييف وتدفئة المقاعد الخلفية كما يمكنهم شحن أجهزتهم الإلكترونية باستخدام منفذ الطاقة بجهد 120 فولت.

تقنيات درع السلامة من نيسان

ابتكارات تهتم بسلامتك

نبتنى أسلوباً شاملاً للسلامة يتم الاسترشاد به في تطوير وتصميم كل سيارة نصنِّعها. كل ذلك، حتى نتمكن من مراقبة أنظمة سيارتك ومساعدتك على التعامل مع المواقف غير المتوقعة والحفاظ على سلامتك في حالة وقوع أي حادث مؤسف.

نيسان باثفايندر تمنحك أداءً ديناميكياً عند كل منعطف. يمكنك الشعور بالثقة أثناء القيادة على الطرق السريعة وجر زوارق كبيرة وذلك بفضل المحرك V6 الرائع سداسي الاسطوانات سعة 3.5 لتر والذي يولد قوة 271 حصاناً. وتضمن القوة الذكية تسارعاً هائلاً، إلى جانب الاقتصاد الهائل في استهلاك الوقود.

لقطة أمامية لسيارة باثفايندر وقدرة الجر

قدرة جرّ هائلة تلائم أكبر القوارب

تتميز نيسان باثفايندر بقدرتها الهائلة على استيعاب سبعة ركاب وجر قارب كبير وجميل، وهذا ما يبين قوة المكونات الداخلة في صناعة ذلك الوحش الكاسر. كما تمنحك نيسان باثفايندر كذلك انطلاقةً لا مثيل لها مع عزم دوران 340 ن.م. وقدرة جر هائلة تصل إلى 6,000 رطل.

الكفاءة تلوح في الأفق

سوف تستمتع بفضل ناقل الحركة Xtronic CVT ذي التعشيق المستمر من نيسان باثفايندر بقوة أداء مذهلة دون تروس. فبمقدور ناقل الحركة هذا إبقاء المحرك عند سرعة الدوران المثالية، وهو الأمر الذي يمنحك قدرة هائلة عند احتياجك لها بالإضافة إلى تشغيل المحرك عند سرعة دوران منخفضة لتحظى بقيادة هادئة وفعّالة عندما لا تكون بحاجة إلى تلك القدرة.

انطلق بالسيارة رباعية الدفع الذكية

نظام الدفع الرباعي الذكي All-Mode 4×4-i 4WD لجميع الأوضاع يمنحك قيادة سلسة طوال العام بفضل وضعيات القيادة المتعددة سهلة الاستخدام. لذلك، ستكون على أتم الاستعداد في المرة القادمة التي تصادف فيها يوماً في الصحراء. وسواء كنت متجهاً إلى العمل أو تواجه منحدرات، فلا داعِ لأن يساورك القلق فأنت تستقل باثفايندر المذهلة.

وضعيات قيادة متعددة

يمكنك اختيار وضع الدفع الثنائي لأقصى كفاءة في استهلاك الوقود. بينما يراقب النظام في الوضع الأوتوماتيكي ظروف الطرق باستمرار ويضبط توزيع القوة بين العجلات الأمامية والخلفية كي تستمتع بأعلى قوة تشبث. إن وضعية الدفع الرباعي المنغلق هي خيارك المثالي لأكثر الظروف صعوبة.

شاشة القوة

الشاشة المتطورة لمساعدة السائق من نيسان تعرض لك وضع الدفع الرباعي بنيسان باثفايندر أثناء الحركة وهو يوزع الطاقة ما بين المحورين الأمامي والخلفي، مما يمنحك قوة تشبث وتحكم مثيرة للوصول إلى وجهتك المقصودة.

التلال والمنحدرات

عندما تقودك الدروب إلى السفر على طرقات منحدرة سوف تساعدك آلية تثبيت المركبة على المرتفعات في منع رجوع مركبتك إلى الخلف عند بدء التشغيل والقيادة على أحد المنحدرات. أما نظام التحكم بنزول المنحدرات، فيساعدك على التحكم في سرعة نزول سيارتك على المنحدر من خلال تعديل سرعتك والضغط على المكابح بشكل تلقائي لمساعدتك على التحرك بسرعة محكومة.

نظام تعليق مضبوط بدقة

يمنحك نظام التعليق المضبوط بدقة بسيارة باثفايندر مزيداً من الثقة في حالة المناورة والثبات، سواء كنت تقود على منعطفات أو نحو الأمام على طرق وعرة.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى