انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » هوندا تحرز المركزين الأول و الثاني لسباق إندي في أجواء ممطرة

هوندا تحرز المركزين الأول و الثاني لسباق إندي في أجواء ممطرة

هوندا تحرز المركزين الأول و الثاني لسباق إندي في أجواء ممطرة

سبيدواي- إستطاع كولتون هيرتا في ظروف غادرةصعبة ومتغيرة بالفوز بسباق GMR Grand Prix في إنديانابوليس و أكمل سيمون باجينود المركز الثاني ليحقق مركزين لهوندا

فيما إحتل ماركوس إريكسون المركز الرابع بعد في ظل هطول أمطار غزيرة و ظروف جوية متغيرة طوال السباق – من الظروف الرطبة إلى الجافة ، والعودة إلى الرطبة مرة أخرى ، وأخيراً شديدة الرطوبة – مما جعلت من سباق GMR Grand Prix صعباً للغاية في مضمار أنديانابوليس Indianapolis Motor Speedway. ولكن في بعد مرور ساعتين من المنافسة الشديدة ، سجل كولتون هيرتا فوزه الأول في السباق لعام 2022 وقاد زميله سائق هوندا سيمون باجينود إلى المركز الثاني ليحققا مركزين متقدمين لـ هوندا.

كان هيرتا وفريق أندريتي من بين الأوائل الذين قاما بتبديل الإطارات لتتناسب مع الطقس الرطب و تبديلها مرة أخرى لتلائم الطقس الجاف حيث جف المسار في وقت مبكر من السباق ، وكان أعضاء الفريق على نفس القدر من السرعة في التغيير مرة أخرى إلى إطارات الطقس الرطب حسب ما تقتضيه الظروف. كان السباق خالي من الأخطاء ليُحقق هيرتا فوزه السابع في مسيرته المهنية في مسابقات إندي كار INDYCAR ، والفوزالأول لموسم 2022.

وجاء خلف هيرتا سيمون باجينود من فريق ماير شانك ليحقق المركز الثاني لهوندا الذي إنطلق في خط البداية من المركز 20 حتى تقدم إلى المركز الثاني.  كما إستطاع ماركوس إريكسون تجاوز التأخير الناتج عن تصادم بسيط ليصل في النهاية الى المركز الرابع في ظل ظروف جوية صعبة.

نتائج هوندا في سباق الجائزة الكبرى GMR إنديانابوليس

الفريق السائق المركز
أندريتي أوتوسبورت هوندا كولتون هيرتا 1
ماير شانك هوندا   سيمون باجود 2
تشيب جاناسي  هوندا   ماركوس إريكسون 4
دال  كوين – هوندا RWR تاكوما ساتو 8
رحال ليترمان لانيجان هوندا كريستيان لونديجارد ر 9
تشيب جاناسي  هوندا سكوت ديكسون 10
أندريتي أوتوسبورت هوندا الكسندر روسي 11
دال  كوين – هوندا RWR   ديفيد مالوكاس ر 12
رحال ليترمان لانيجان هوندا جاك هارفي 13
ماير شانك هوندا هيليو كاسترونيفيس 14
رحال ليترمان لانيجان هوندا جراهام رحال 16
أندريتي أوتوسبورت هوندا رومان جروجان 19
تشيب جاناسي هوندا أليكس بالو 20
أندريتي أوتوسبورت هوندا   ديفلين دي فرانشيسكو 21
تشيب جاناسي هوندا جيمي جونسون 22

بعض التعليقات عن السباق

كولتون هيرتا من فريق أندريتي أوتوسبورت الحاصل على المركز الأول: “هذا رائع! كان هذا أصعب سباق قمت به على الإطلاق. [التغيير المبكر لإطارات الطقس الجاف”] ساعدنا بالتأكيد كثيرًا ، لقد ربحنا السباق وجاءت التغييرات [الإستراتيجية] في الوقت المناسب تمامًا. لتغيير الإطارات من الرطب إلى الجفاف ؛ والعودة إلى الرطب ، بشكل لا يصدق. وشكراً لجميع المشجعين للبقاء في هذا الطقس الصعب. أحبكم جميعاً. “

سيمون باجينود المركز الثاني: “كانت صعوبة الرؤية تمثل مشكلة حقيقية، وكان من الصعب حقًا القيادة حتى النهاية. كان أمرًا مؤسفًا حقًا ، حيث أن السيارة جيدة حقًا للقيادة ، ولكن لظروف الطقس كان من الصعب حقًا حتى إنهاء السباق. تهانينا للفائز كولتون هيرتا ، وقد كان عمل رائع من جميع أعضاء فريق ماير شانك. لقد أجرينا التغييرات الصحيحة على الإطارات ، على الرغم من أنه كان صعبًا ، ولكن بشكل عام ، يوم رائع بالنسبة لنا ، عمل جيد حقًا “.

ماركوس إريكسون من فريق تشيب جاناسي – المركز الرابع: “لقد كان يوما صعباً ، كما تعلم؟ مجرد سباق مجنون. كانت سيارتي جيدة حقًا في الأسطح الرطبة ، مع ذلك. لقد أحرزنا تقدمًا جيدًا في البداية ، ثم إصطرام بسيط واضطررت إلى استبدال الجناح الخلفي ، وكان لا يزال يعاني من أضرار في الجزء الخلفي من السيارة لبقية السباق. أجرى أعضاء الفريق تغييرات جيدة حقًا بشأن الإستراتيجية وبعد ذلك عند هطول الأمطار مرة أخرى في النهاية ، كانت السيارة رائعة في الطقس الرطب. لقد أتاح لنا فرصة أخرى وقمت ببعض القفزات الجيدة. لذا فإن المركز الرابع نتيجة جيدة جدًا “.

واين جروس (مديرتطوير الأداء هوندا) في سباق الجائزة الكبرى GMR اليوم: “كانت هذه نتيجة رائعة بالنسبة لنا. لقد أتيحت لنا فرصنا للفوز ببعض سباقات المبكرة لهذا الموسم، لكن الأمور لم تكن سهلة اليوم ، عندما كانت الظروف في أقصى درجات التحدي ، قام كولتون هيرتا

 وفريق أندريتي أوتوسبورت بكل التعديلات الصحيحة وأحرزوا نصرًا مثيرًا للإعجاب.أظهر سيمون باجينود وفريق ماير شانك مرة أخرى براعتهم على مضمار إنديانابوليس سبيدواي لإكمالمركزين متقدمين لهوندا ؛ وكانت مهمة ماركوس إريكسون في النهاية – عندما كانت الظروف في أسوأ حالاتها. شكرًا للجميع في HPD على إبقاء التركيز و التفوق في هذا السباق ، ودعنا نستعد إلى “500”.

حقائق سريعة

بدأت منافسات “شهر مايو” في أنديانابوليس سبيدواي مع سباق الجائزة الكبرى GMR. الذي أقيم  يوم السبت و الذي يتكون من 85 لفة على طريق IMS

قبل فوز كولتون هيرتا اليوم ، كان آخر فوز لهوندا في سباق الجائزة الكبرى GMR في عام 2020 ، عندما سجل سكوت ديكسون وغراهام رحال مركزين متقدمين لهوندا 1-2. واصل سائقو هوندا الفوز بسباق إنديانابوليس 500 في 2020 (تاكوما ) ساتو ، انتصاره الثاني بـ “500”) و 2021 – هيليو كاسترونيفيس ، لفوزه الرابع الذي حقق الأرقام القياسية في مضمار بريكيار.

التالي

تستمر الأنشطة في أنديانابوليس لهذا الأسبوع ، ولكن سوف تنتقل إلى المسار البيضاوي التاريخي البالغ 2.5 ميل مع أربعة أيام من التدريب ، بدءًا من الثلاثاء ، تليها السباقات التأهلية في نهاية الأسبوع المقبلاستعداداً لأنديانابوليس 500 في 29 مايو المقبل.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى