انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » هوندا تفوز مرة أُخرى بجائزة إندي

هوندا تفوز مرة أُخرى بجائزة إندي

هوندا تفوز مرة أُخرى بجائزة إندي

سبيدواي ، إنديانا• ماركوس إريكسون يحقق لفريقه تشيب جاناسي – هوندا الفوز في الجولة 106 من سباق أنديانا بوليس  500• الفوز الثالث على التوالي لـ هوندا في إنديانابوليس ، والفوز الخامس عشر منذ عام 2004• سائق هوندا ديفيد مالوكاس هو صاحب المركز الأول  “500” في فئة المبتدئين.

كان يوماً موفقاً لماركوس إريكسون في حلبة أنديانا بوليس سبيدواي ، حيث اقتحم وسجل فوز هوندا الخامس عشر في إندي 500.

بدءاً من منتصف الصف الثاني ، إستطاع إريكسون التقدم لعدد 13 لفة  وقاد فريقه تشيب جاناسي – هوندا إلى النصر. ومع ذلك ، لم يكن الأمر بدون دراما لسائق المركبة رقم 8. على الرغم من وجود فجوة مدتها ثلاث ثوانٍ في المضمار مع بقاء 10 لفات قبل النهاية، إلا أن رفع الراية الحمراء بشكل متأخر – نتيجة تحطم سيارة زميل إريكسون في الفريق جيمي جونسون –قد سمح للمتسابقين باللحاق بالركب وليمنح فرصة لإريكسون للفوز بلفتين.

بالإضافة إلى إريكسون ، فقد كان فريق تشيب جاناسي – هوندا هو المسيطر طوال ، فقد كان إريكسون وزملاؤه في فريق CGR يقودون 163 لفة من أصل 200 لفة ، حيث كان سكوت ديكسون متصدر لعدد 95 لفة فيIndy 500.

كان ديكسون للأسف قد بدأ من مركز متأخر مما أثر على بدايته للسباق،  في حين أن بطل 2021 أليكس بالو (الذي قاد 47 لفة) قد أخفق في السباق بسبب الإستراتيجية التي إتبعها في التوقيت. فقد أنهى ديكسون السباق في المركز الحادي والعشرين وإحتل بالو إلى المركز التاسع.

حقق توني كنعان المركز الثالث في ذلك اليوم. في حين أن ألكساندر روسي الفائز بجائزة إندي 500 لعام 2016 قد اقتحم من المركز العشرين إلى المركز الخامس فهو بطل لمسابقة “500” أربع مرات و كان هيليو كاسترونيفيس تقدم من المركز السابع والعشرين إلى السابع. بينما إحتل كاسترونفيس من فريق مايرشانك المركز الثامن.

كما احتل سائق هوندا المرتبة الأولى في فئة المبتدئين الأعلى أداءاً ، حيث جاء دافيد مالوكاس من فريق دال كوين  HMD في المركز السادس عشر.

بالإضافة إلى كونه بطل إنديانابوليس 500 الدائم ، فقد تصدر ماركوس إريكسون أيضًا مجموع النقاط بطولة 2022 INDYCAR في 17 سباقًا.

نتائج هوندا في مسابقة أنديانابوليس 500 لعام 2022

الفريق السائق المركز
تشيب جاناسي ريسينغ هوندا ماركوس إريكسون 1
تشيب جاناسي ريسينغ هوندا طوني كنعان 3
أندريتي أوتوسبورت هوندا الكسندر روسي 5
ماير شانك ريسينغ هوندا هيليو كاسترونيفيس 7
ماير شانك ريسينغ هوندا سيمون باجينود 8
تشيب جاناسي ريسينغ هوندا أليكس بالو 9
رحال ليترمان لانيجان هوندا جراهام رحال 14
دال كوين / HMD ديفيد مالوكاس  16
رحال ليترمان لانيجان هوندا كريستيان لونديجارد 18
أندريتي أوتوسبورت هوندا ديفلين دي فرانسيسكو 20
تشيب جاناسي ريسينغ هوندا سكوت ديكسون دبليو 21
أندريتي أوتوسبورت هوندا ماركو أندريتي 22
رحال ليترمان لانيجان هوندا جاك هارفي 24
دال كوين مع RWR Honda تاكوما ساتو دبليو 25
تشيب جاناسي – لم ينهي السباق  جيمي جونسون 28
أندريتي أوتوسبورت – لم ينهي السباق كولتون هيرتا 30
أندريتي أوتوسبورت – لم ينهي السباق رومان جروجان 31

بعض االتعليقات

ماركوس إريكسون – فريق تشيب جاناسي ريسينغ هوندا و الفائز بسباق إنديانابوليس 500 ، الفوزالثالث على التوالي لهوندا في إندي ؛ ينتقل إلى صدارة نقاط البطولة بعد ستة سباقات من أصل 17 سباقًا: “فكما هو معروف، إنه أكبر سباق في العالم والفوز يعتبرشعوراً لا يصدق. الطريقة التي كان علي القيام بها – لتعويض الفارق الزمني للبدء من مركزمتأخر – كانت نهاية صعبة للغاية. كنت بحاجة إلى كل قوة هوندا هذه لأتمكن من تحقيقها! لذلك نحن ممتنون جدًا لذلك. إنه مجرد شعور لا يصدق. لقد كنا أقوياء طوال هذا الشهر ، كل من سيارات جاناسي وجميع سيارات هوندا . أن ينتهي بنا الأمر على منصة التتويج ، إنه مجرد حلم أصبح حقيقة “.

توني كنعان من فريق تشيب جاناسي هوندا احتل المركز الثالث: “إنه لفوز كبير لهوندا ، و كذلك فوز كبير للفريق. أعني ، طلب منا قائد فريق تشيب جاناسي  تفادي التصادم مع زملاء الفريق أثناء السباق. كنت أفكر في ذلك عندما أعدنا التشغيل بعد آخر [علامة تحذير] صفراء.

حقق ماركوس إريكسون ، بعمل رائع واستحق الفوز. و صرح بأنه يتطلع بالفعل للعودة العام المقبل.

احتل ديفيد مالوكاس من فيق دال كوين  HMD المركز السادس عشر ، و في فئة المبتدئين هو صاحب المركز الأول في الترتيب: “إنه شعور جيد حقًا. فقد كان سباقًا طويلاً. كنا في المراكز العشرة الأولى تمامًا ، ثم ظهرت [علامة تحذير] صفراء وهذا ببساطة توقيت سيء بالنسبة لنا ، لكن بعد ذلك ، عملت في طريقي إلى المركز 16 ، لذلك و بشكل عام ، أنهينا السباق بنجاح وأنا سعيد حقًا “.

ديفيد سالترز (رئيس قسم تطوير أداء هوندا) إنه  فوز هوندا الخامس عشر في إنديانابوليس 500 والفوز الثالث على التوالي: “يعود سبب الفوز بالسباق إلى الجهد الجماعي من مجموعات من الأشخاص الموهوبين يدفعون أنفسهم للعمل بذكاء وجدية. هذه هي ثلاث [انتصارات إنديانابوليس 500] على التوالي للمجموعة الموهوبة بشكل مذهل في HPD شباب وبنات برافو !! أنتج الفريق المذهل في فريق تشيب جاناسي سيارات سباق كالصواريخ – مرة أخرى يا له من فريق من الأولاد والبنات الموهوبين. نحن فخورون للغاية بالتسابق مع هوندا حيث ثقافة السباقات و تحقيق النجاح في هوندا تستمر في إظهار نفسها ، و مع انتصارات موناكو في [الفورمولا واحد] وإندي 500 اليوم – عمل رائع للجميع !!”

بعض الحقائق

هذا هو الفوز الثالث على التوالي لهوندا في إنديانابوليس 500. حيث حقق تاكوما ساتو انتصاره الثاني “500” في عام 2020 وحقق هيليو كاسترونيفيس فوزه الرابع المحقق للأرقام القياسية العام الماضي.

فازت هوندا بسباقات إنديانابوليس 500 أكثر من أي صانع سيارات آخر: 15 انتصارًا من 22 سباقًا – نسبة فوز 66٪ – منذ أن دخلت الشركة في مسابقة INDYCAR في عام 1994.

فازت هوندا لأول مرة بـسباق “500” في المحاولة الرابعة للشركة المصنعة ، عندما قاد بادي رايس من فريق رحال ليترمان ريسينغ هوندا للفوز في عام 2004.

الفائزون الآخرون في إندي المدعومون من هوندا هم دان ويلدون في 2005 و 2011 ، سام هورنيش جونيور (2006) ، داريو فرانشيتي (2007 ، 2010 و 2012) ، سكوت ديكسون (2008) ، هيليو كاسترونيفيس (2009 و 2021) ، رايان هانتر-رياي (2014) و  ألكسندر روسسي(2016) و تاكوما ساتو في عامي 2017 و 2020.

كان لدى هوندا المزيد من السباقات في مسابقة أنديانابوليس 500 أكثر من أي شركة تصنيع سيارات أخرى: أكمل سائقي هوندا أيضًا عدد دورات السباق في أنديانابوليس 500 أكثر من أي شركة سيارات أخرى: 74،160 لفة.

التالــي

بعد “شهر مايو” المذهل في إنديانابوليس ، تستمر سلسلة مسابقات NTT INDYCAR في نهاية الأسبوع المقبل  في سباق الجائزة الكبرى في ديترويت من 3-5 يونيو ، على حلبة شارع بيل آيل في ديترويت ، ميشيغان.

يمكن العثور على محتوى وسائل التواصل الاجتماعي في روابط Honda Racing وروابط الفيديو من أنديانابوليس على إنستغرام(www.instagram.com/hondaracing_hpd) 

و تويتر  (twitter.com/HondaRacingHPD) 

و فيسبوك  (www.facebook.com/HondaRacingHPD). 

كما يمكن العثور على مواد إضافية ومقاطع فيديو طويلة على قناة Honda Racing / HPD على يوتيوب (https://www.youtube.com/HondaRacingHPDTV).

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى