انت هنا: الرئيسية » تجارب السيارات » هوندا سيفيك بتصميمها الجريء…حضور قوي وأداء متفوق

هوندا سيفيك بتصميمها الجريء…حضور قوي وأداء متفوق

هوندا سيفيك بتصميمها الجريء…حضور قوي وأداء متفوق

تجربة وتصوير رامز الخانجي

بالبداية كل الشكر لشركة طهبوب للسيارات الوكيل الرسمي لسيارات هوندا في الاردن لاتاحة الفرصة لنا لتجربة هوندا سيفيك بحلتها الجديدة حيث وبعد أربعين عاماً من انطلاقة أول هوندا سيفيك، تأتيك سيفيك بمستويات جديدة كلياً من الأناقة والأداء في فئة السيارات الصغيرة. ومع خطوط رياضية انسيابية، ومعدل أفضل بين القوة والوزن. لاشك أنها ستشكل فرحة عارمة لكل من يقودها. كما أن الإعجاب بسيارتك سينتقل إلى الركاب أيضاً، فالمقصورة الرحبة من الداخل تزخر بمواصفات راقية تضمن أقصى درجات الراحة والرفاهية – إنها سيفيك الجديدة كلياً والمذهلة بمزاياها.
أداء تفخر به
أنت على موعد مع أنواع مختارة من المحركات القوية والفعالة في استهلاكها للوقود. وجيل جديد لناقل الحركة المتغير بشكل مستمر(CVT) لتضمن قدرة أكبر وأكثر استجابةً لزيادة السرعة، أضف إلى ذلك القيادة السلسة بفضل عدد منخفض من دورات العزم لكل دقيقة. لذا، تقدم لك سيارة سيفيك الجديدة الأداء الذي يضاهي مظهرها الرائع
صمم هيكل الجسم بهندسة التوافق المتقدمة، مع تصميم جديد مقاوم للصدمات يساعد على حماية الجالسين وقوام الكابينة، من خلال توزيع قوة الصدمة الأمامية على نحو متساوٍ في أنحاء هيكل المركبة.

دقة وسرعة استجابة
يمتاز الطراز الجديد من سيفيك بأحدث قاعدة ونظام تعليق في تاريخ هذا الطراز على الإطلاق. حيث تعمل دعائم ماكفيرسن من الأمام مع تعليق متعدد الروابط من الخلف، إلى جانب قضبان الموازنة الأمامية والخلفية، حلقات الضبط المعبئة بالسوائل للتعليق الأمامي. والنتيجة تتمثل في توجيه أسرع وأكثر دقة، وسيطرة مع أكثر استجابة، وجودة عالية للقيادة كل مرة
كبح ممتاز وتحكم فائق على الطرقات
تتميز العجلات الأربع بأقراص مكابح معززة آلياً، مع نظام المكابح المضادة للقفل (ABS)، والنظام الالكتروني لتوزيع قوة الكبح (EBD)، وآلية مساندة المكابح لضمان قوة الإيقاف.
“سيفيك، ببساطة هي سيارة مذهلة” حيث انها ترسي سيفيك معايير جديدة بالكامل في تصميم وأداء قطاع السيارات المدمجة. ومع خطوط انسيابية، رياضية وتحسين نسبة القوة إلى الوزن، كما انها لا توفر المتعة في القيادة الشكل الجذًاب الرحابة والأناقة فقط، بل أيضاً أعلى كفاءة في فئتها.

التصميم الخارجي
تمتاز سيفيك بتصميم رياضي مع وقفتها الرياضية ونسبها المنخفضة العريضة. جاء شكلها الخارجي أنيقا مع خطوط هيكل مسحوبة إلى الخلف، واجهة حادة رياضية وأقواس منتفخة لعجلاتها. من بين المزايا المتوفرة قياسياً في جميع الفئات هناك الأضواء الساطعة خلال النهار القياسية نوع LED، أضواء خلفية مميزة نوع LED على شكل C، مرايا جانبية كهربائية مع إشارات للانعطاف مضمنة نوع LED، نظام التزود بالوقود من دون غطاء وهوائي مضمًن بالزجاج. وتتضمن فئة RS أضواء أمامية مميزة في خط مستقيم نوع LED، وجناحاً هوائياً ايروديناميكياً على غطاء الصندوق الخلفي مع ضوء للتوقف نوع LED مثبت عالياً، أضواء للضباب نوع LED، شبك أسود فاخر، مخرج عادم مزدوج للصوت، مبدل للسرعات مثبت على عجلة القيادة وعجلات من الألمنيوم قياس 17 بوصة.
التصميم الداخلي …مرحباً بك إلى مساحة داخلية رحبة

إذا ألقيت نظرة على السيارة من الداخل، ستنبهر بمساحة المقصورة، التي تعتبر الأكثر رحابة في هذه الفئة من السيارات، مع خاصية التحكم الأتوماتيكية بالحرارة في منطقتين، وخصائص أخرى رفيعة المستوى صمَم القسم الداخلي في سيفيك ليوفر مقصورة مريحة، راقية وفخمة في فئتها، ونتج عن قاعدة العجلات الأطول والهيكل الأعرض في سيفيك توفير الرحابة والراحة الفخمة مع مساحة وافرة للرأس، الأقدام، فسحة الأكتاف وفسحة جانب الرأس. أما جودة التجهيزات، اللمسات الأخيرة والمواد فلقد تم تحديثها لتتلاءم مع طابع سيفيك الفخم والرياضي. واستُخدِم في لوحة العدادات مواد عالية الجودة وناعمة الملمس، إلى جانب تبطين الباب الأمامي، ملحقات الباب ومسند الذراع الوسطي.

تقدم أيضا سيفيك تحكماً الكترونياً بمكيف الهواء، أزرار للتحكم مثبتة على عجلة القيادة لاستخدام الهاتف من دون اليدين بتقنية البلوتوث (HFT)، شاشة تعمل باللمس قياس 5 بوصات للنظام الصوتي في فئة LXI وشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصات للنظام الصوتي في فئتي EXI وRS ومداخل USB. وتشتمل بعض المزايا القياسية في جميع الفئات على مقاعد خلفية منفصلة 60:40، مسند للذراع في الخلف مع حاملات للأكواب، فتحات لمكيف الهواء في الخلف، واقيات من الشمس مع آلية التمديد وضوء للقراءة.

وتشتمل مزايا الملاءمة على تشغيل المحرك عن بعد الذي يسمح ببدء عمل المحرك من مسافة بعيدة، لضمان التحكم بتعديل اوتوماتيكي لحرارة أجواء المقصورة إلى الدرجة المرغوبة وضمان أقصى مستويات الراحة قبل الدخول اليها. وكذلك، يضفي المفتاح الذكي وزر تشغيل المحرك الراحة وإحساسا رياضياً، كما تحل فرامل اليد الكهربائية محل المسكة التقليدية مع زر مدمج وسهل التشغيل. وتلغي وظيفة تثبيت الفرامل (Brake Hold) الحاجة إلى إبقاء القدم على الفرامل عند توقف السيارة في منحدر أو تقاطع. علاوة على ذلك، هناك مرآة وسطية اوتوماتيكية لليل والنهار، نظام الإغلاق عند الابتعاد عن السيارة، نظام تثبيت السرعة، عجلة قيادة الكترونية كهربائية، وحساسات خلفية لصف السيارة. وبالإضافة إلى فتحة السقف في فئتي EXI وRS، يوجد أيضا نظام مراقبة الممر من هوندا الذي يستخدم كاميرا مثبتة تحت المرآة الخارجية ناحية الراكب الامامي لعرض صورة عريضة للطريق بجانب الراكب الامامي على شاشة قياس 7 بوصات. تقدم كاميرا متعددة الزوايا للرؤية الخلفية صورة من ثلاث زوايا مختلفة يمكن مشاهدتها على نفس الشاشة التي تعمل باللمس قياس 7 بوصات.

المحرك

يدفع سيفيك محركان جديدان تم تصميمهما ليوفرا أداء مرهفاً، عالي الاستجابة والكفاءة في استهلاك الوقود. جهزت الفئتان LXI وEXI بمحرك جديد سعة 2 ليتر DOHC ب4 سيلندرات في خط مستقيم مع محرك i-VTEC ينتج قوة قصوى تبلغ 158 حصاناً عند 6500 دورة بالدقيقة، و 187 نيوتن – متر للعزم عند 4200 دورة بالدقيقة. أما الفئة RS فلقد جهزت بمحرك مع شحن توربو سعة 1.5 ليتر DOHC بحقن مباشر و4 سيلندرات في خط مستقيم مع تحكم بتوقيت متغير للصمامات يصدر قوة 180 حصانا عند 6000 دورة بالدقيقة، و220 نيوتن – متر للعزم عند 5500-1700 دورة بالدقيقة. ويترافق كلا المحركين مع الجيل الجديد لناقل الحركة بتغيير متواصل (CVT). يمتاز ناقل الحركة بتغيير متواصل (CVT) الجديد في سيفيك بنسبة نهائية أطول لتغيير السرعة من أجل التوفير في استهلاك الوقود عند سرعة دوران بطيئة للمحرك، وبجيل جديد لمبدل سرعات منطقي على شكل G من أجل تسارع سلس واستجابة طبيعية لخانق الوقود. تبلغ كفاءة استهلاك الوقود في فئتي LXI وEXI 18.8 كلم/ليتر وفي فئة RS 20 كلم/ليتر
الهيكل والسلامة
تستخدم سيفيك بنية الهيكل بتقنية الهندسة المتوافقة (ACETM) من هوندا لتعزيز حماية الركاب والتوافق مع التصادم. كذلك، تتميز بمزايا السلامة النشطة من هوندا مثل:
• نظام المساعدة في ثبات السيارة (VSA) مع أنظمة التحكم بالسحب (TCS).
• نظام الفرامل العادمة للانغلاق (ABS).
• نظام التوزيع الالكتروني لقوة الفرامل (EBD).
• نظام المساعدة في الانطلاق على المنحدرات (HSA).
• نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS) الذي يساعد على توفير السلامة من خلال تحذيرك بضغط هواء الإطارات.
إن تضمين هذه التقنيات الثلاث للسلامة خوَل سيفيك الحصول على أعلى تصنيف للسلامة في سنة 2016 (2016 TOP SAFETY PICK+) من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة (IIHS) في الولايات المتحدة الأمريكية، ما يجعلها احدى أكثر السيارات أمانا في فئتها.
وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة https://www.honda-mideast.com/ar-jo/

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى