انت هنا: الرئيسية » تجارب السيارات » هوندا CR-V هايبرد الجديدة كُليًّا ..التحدي الجديد

هوندا CR-V هايبرد الجديدة كُليًّا ..التحدي الجديد

هوندا CR-V هايبرد الجديدة كُليًّا ..التحدي الجديد

تجربة وتصوير رامز الخانجي

بالبداية كل الشكر لشركة طهبوب للسيارات الوكيل الرسمي لسيارات هوندا في الاردن لاتاحة الفرصة لنا لتجربة هوندا CR-V هايبرد الجديدة كُليًّا ، حيث أطلقت شركة هوندا موتور مؤخراً سيارة CR-V هايبرد الجديدة كُليًا في الأردن من خلال وكيلها الحصري شركة طهبوب للسيارات ولأول مرة بالنسبة لهوندا في المنطقة، ستتوافر سيارة هوندا CR-V هايبرد الجديدة كُليًا مزودة بتقنية ناقل الحركة الهجين المتقدم. ويستخدم النظام الهجين تقنية المحرك متعدد الأوضاع الذكي (i-MMD) التي تجمع بين محركين كهربائيين ومحرك بنزين بدورة احتراق أتكنسون (Atkinson cycle) وبطارية ليثيوم أيون وناقل حركة ثابت التروس لتوفير مستويات عالية من الدقة والاستجابة والكفاءة. وتتوافر فئتان من السيارة بالنسبة لسوق للأردن، هما الفئة المتوسطة والعليا وتعمل كلتا الفئتين بنظام الدفع الثنائي.

ستتوافر سيارة CR-V هايبرد لدى طهبوب للسيارات وكلاء هوندا – شارع مكة.

• فئتان للسوق الأردني
• يتوافر نظام الاستشعار من هوندا “Honda Sensing” كنظام أساسي في كلتا الفئتين
• عجلات من الألومنيوم مقاس 18 بوصة في كلتا الفئتين
• أضواء LED نهارية و أضواء LED أمامية في كلتا الفئتين
• جلد داخلي وفتحة سقف بانورامية في الفئة العليا
• مقاعد قابلة للطي بنسبة 60:40 في جميع الفئات
• محرك HEV سعة 2.0 لتر مع بطارية ليثيوم أيون ومحرك كهربائي
• ناقل حركة I-MMD متغير إلكترونيًا باستمرار
للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة https://www.honda-mideast.com/en-jo

أرست هوندا CR-V هايبرد الجديدة كُليًّا تصنيفًا جديدًا أعاد إلى الأذهان تعريف ما يمكن أن تكون عليه السيارة المتعددة الأغراض المدمجة؛ إنها سيارة سريعة الاستجابة ذات حركة سلسة وكفاءة عالية. ذلك أن ناقل الحركة الذكي والمتقدم جدًّا المزودة به السيارة يوفر لقائد السيارة تجربة قيادة سلسلة.

هدوء المقصورة الداخلية
لقد جرى تصميم سيارة هوندا CR-V هايبرد من الداخل لمضاعفة شعورك بالاندماج مع السيارة. توفر الخطوط الأنيقة إحساسًا بالمساحة، معززًا بمواد متباينة ذات تشطيبات جميلة. كما أن أدوات التحكم قد جرى تثبيتها على نحو يتميز بالسهولة والبساطة؛ ولذلك فلن تشعر بأي تعقيد كثرة الوسائل التقنية التي تحيط بك.

هيكل السيارة
لقد جرى تطوير الهيكل الجديد لسيارة CR-V هايبرد الجديدة كُليًّا من أجل توفير تحكم أكثر مرونة وثقة، ورفاهية أعلى، وتعدد استخدامات شامل أكثر تفوقًا. إن زيادة عرض المسافة بين العجلات في الأمام وفي الخلف بالتوافق مع نظام تعليق بدعامة ماكفيرسون في الأمام والوصلات المتعددة المستقلة في الخلف مع مخمدات للاحتكاك المنخفض تم ضبطها خصيصاً فضلاً عن المقدمة الأنبوبية الشكل وقضبان التثبيت الخلفية الصلبة كل ذلك يعمل على تعزيز التحكم والاستجابة أثناء الدوران والثبات في المنعطفات.

بنظام تعزيز كبح إلكتروني
كما تتميز سيارة CR-V هايبرد الجديدة كُليًّا بأنها مزودة بنظام تعزيز كبح إلكتروني. يضاعف هذا النظام من كفاءة المكابح كما أنه قادر على استعادة المزيد من طاقة الكبح. يحدث التجديد في أي وقت يجري فيه إطلاق دواسة الوقود أو الضغط على دواسة المكابح، مما يضمن بقاء بطارية الليثيوم أيون مشحونة بالكامل.

وكجزء لا يتجزأ وأساسي من تصميم CR-V هايبرد ، تعمل بنية الهيكل بتقنية الهندسة المتوافقة ( ACE™ ) المتطّورة على توفير الحماية للركاب والتوافق مع حوادث السير عند وقوع اصطدام أمامي من خلال توزيع قوة الصدمة بشكل متساو أكثر عبر مقدمة السيارة.

الدخول الذكي
يسمح الحسّاس الذي يعمل باللمس و الموجود على مقبض الباب بفتح و إغلاق سلس في حال رغبتم باستخدامه. مع ميزة “الإقفال عند الابتعاد”، لستم بحاجة أبداً إلى حمل ريموت كونترول بأيديكم

مكابح الوقـوف الإلكترونية
يعمـل هـذا النـوع مـن المكابح على توفر المسـاحة كما أنه يتميز بسـهولة الإسـتخدام، فما عليك سـوى سـحب المفتاح لتعشـيق مكابح الوقوف الإلكترونية، كمـا أن نظـام التوقف المؤقت يسـهل مـن عملية القيادة في زحمة السـر حيـث تتكرر عملية التوقف و الحركة

وصلات USB
تحكّموا واشحنوا أجهزتكم المتوافقة من خلال مدخل USB أمامي واجعلوا الركاب الجالسين في الخلف يشحنون أجهزتهم مع مداخل USB في الخلف.

نبذة عن تكنولوجيا النظام الجديد الذكي ذي أوضاع القيادة المتعددة (I-MMD)
توفر لك تكنولوجيا النظام الجديد الذكي ذي أوضاع القيادة المتعددة (i-MMD) تجربة قيادة أكثر سلاسة وكفاءًة استجابة، حيث توفر لك أقصى قدر من الطاقة دون عناء يذكر عن طريق النقل التلقائي بين أنماط القيادة الثلاثة. النمط الكهربائي والنمط الهجين ونمط المحرك يكمن السر وراء هذا الأداء الذي تتميز به سيارة هوندا الهجينة في المزج الذكي بين محرك البنزين سعة 2.0 لتر القوي الذي يتميز بكفاءته، وبين اثنين من المحركات الكهربائية وبطارية ليثيوم أيون .

ولعل الميزة التي توفرها تكنولوجيا (i-MMD) – بجانب استخدام محرك البنزين لتوليد الكهرباء- أنه يمكنها تجميع الطاقة المهدرة وذلك لشحن البطارية، مما يعني أنك لن تحتاج إلى توصيل سيارة CR-V هايبرد بالتيار الكهربائي.

إنه الأداء الهجين الذي يمكن أن تشعر به، والذي سيزودك بتجربة قيادة ستستمع بها في كل يوممساحة أكبر تسع أي شيء تسّهل المساحة المخصصة للشحن أكثر اتساعا مع مقاعد الصف الثاني القابلة للطي وكذلك صندوق الأمتعة القابل للتوسعة. وسواء كنت بصدد تنفيذ بعض المهام أو مجرد التجول في أرجاء البلاد، فإن سيارة CR-V هايبرد الجديدة كلًّيا، لديها مساحة تسع كل ذلك.

المواصفات

الارتفاع: 1657 ملم. قاعدة العجلات: 2601 ملم الطول: 4600 ملما

  • نوع المحرك HEV 2.0L
  • الصمامات 4 صمامات
  • أقصى قوة 107 (143) @ 6200
  • استهلاك الوقود (كم/لتر)18.87
  • الطاقة القصوى للمحرك الكهربائي [كيلو واط (PS) @ لفة في الدقيقة]135 (184) @ 5000-6000
  • أقصى عزم دوران للمحرك الكهربائي [نيوتن.متر @ لفة في الدقيقة]315 (32.1)@0-2000

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى