انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » يسعى عيسى الدوسري للدفاع عن لقبه في رالي حائل الدولي

يسعى عيسى الدوسري للدفاع عن لقبه في رالي حائل الدولي

يسعى عيسى الدوسري للدفاع عن لقبه في رالي حائل الدولي

– سيُشارك فريق “إي دي للسباقات” بسيارتين، مع السائق الإماراتي عبد اللـه الحريز

حائل (السعودية): سيعود السائق السعودي عيسى الدوسري للمُشاركة في رالي حائل 2019، وذلك للدفاع عن لقبه، حيث فاز بالرالي في نُسخة 2018، التي أُقيمت في شهر كانون الثاني (يناير) الماضي.

وسيُشارك الدوسري، سائق فريق “إي دي للسباقات” خلف مقود سيارة نيسان نافارا بيك أب فئة “تي 1″، في هذا الرالي الصحراوي الذي يُنظمه الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، حيث ستكون صحراء النُفود مسرحًا لمراحله،وذلك في الفترة ما بين 28 كانون الأول (ديسمبر) 2018، والأول من كانون الثاني (يناير) 2019.

كما أشار الدوسري إلى أن فريقه سيُشارك في سيارةٍ ثانية، من نفس الطراز والنوع والفئة، سيجلس فيها السائق الإماراتي عبد اللـه الحريز. ويُشارك الحريز في الراليات مُنذ العام 2004، وكان أحد المُنافسين الرئيسيين في أول نُسخة دولية لرالي حائل الدولي وفق أنظمة الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، نُسخة عام 2007، والتي فاز بها راجح ومُبارك الشمَّري. علمًا بأن نُسخة 2006 كانت محليةً.

وقال الدوسري عن ذلك: “سأُشارك في نفس السيارة التي ربحت بها النُسخة الماضية للرالي، ولكن أدخلنا عليها الكثير من التحسينات والتغييرات. حيث غيرنا معايير ضبط السيارة لكي تتلاءم أكثر مع تضاريس منطقة حائل، لقد استنتجنا في المُشاركات التي خُضناها في دولة الإمارات العربية المُتحدة العام الفائت بأن علينا تغيير معايير ضبط السيارة، من أجل جعلها قيادِتها أفضل خلال اجتياز الكُثبان الرملية”.

وأضاف: “لن أشارك في الرالي لوحدي، بل سيضم فريق إي دي للسباقات السائق الإماراتي عبد اللـه الحريز، الذي سيقود نيسان بيك اب، وبذلك سنُشارك بسيارَتَيْن، وهدفنا إنهاء الرالي في المركزين الأول والثاني”.

وقدم الدوسري في العام الماضي، برفقة ملّاحه الإماراتي علي حسن عُبيد، أداءً استثنائيًا توَّجَه بالفوز بلقب الرالي الذي استمر لأربعة أيام، وبفارق 8:42 دقائق عن أقرب مُنافسيه، مما منح نيسان الفوز بالرالي للمرة الثانية على التوالي، حيث فاز فارس المشنا وسعود التميمي بلقب العام 2017، كما كان الفوز الثالث للعلامة اليابانية في غُضون خمس سنوات.

بالعودة لنُسخة العام 2018، حلّ سامي طلب الشمَّري وملّاحه عبد اللـه مطر الشمَّري في سيارة نيسان في مركز الوصافة، تلاهما أحمد الشهيل وملّاحه راشد الشمَّري في سيارة نيسان، في المركز الثالث، وبذلك حازت الشركة اليابانية على العلامة الكاملة بسيطرتها على المراكز الأولى.

وعن آخر المعلومات حول عدد المُشاركين لغاية الآن، تم تسجيل 37 مُشاركًا في فئة السيارات، منهم 32 مُشاركًا سعوديًا، وخمسة من خارجها، وهم: الإماراتيون عبد اللـه الحريز وخالد الجافلة ويحيى الهلي، والكُوَيتِيان ناصر العجمي وسالم الظفيري. بينما سيُشارك أربعة درّاجين في فئة الدراجات النارية، منهم سُعوديان وخمسة إماراتِيين، هُم: علي البلوشي وسلطان البلوشي وعبد الله دحان وراشد عبد الله وخليفة جاسم.

يُشرف على تنظيم النُسخة الـ 14 من رالي حائل – نيسان 2019 هيئة تطوير حائل بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والهيئة العامة للرياضة. وبإشراف فني من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وتحت رعايةٍ كريمةٍ من صاحب السُمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد آل سعود، أمير حائل، ورئيس اللجنة العُليا لتطوير حائل.

كما تواصل شركة نيسان للسيارات رعايتها للحدث الأضخم محليًا للعام السادس على التوالي.

وما يزال باب التسجيل مفتوحًا للمشاركة لدى الاتحاد السعودي من خلال موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت والذي يستمر حتى قبيل انطلاق الرالي.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى