انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » آمنة القبيسي تتصدر بطولة الإمارات للكارتينج مؤقتاً بعد فضيتي العين

آمنة القبيسي تتصدر بطولة الإمارات للكارتينج مؤقتاً بعد فضيتي العين

آمنة القبيسي تتصدر بطولة الإمارات للكارتينج مؤقتاً بعد فضيتي العين

 

بطولة الإمارات روتاكس ماكس للكارتينج – الجولتان 8 و 9 على حلبة العين الدوليةفازت بالمركز الثاني في الجولة الثامنة والتاسعة وسجلت أسرع الازمنة
تتربع آمنة على قمة فئة سينيور ماكس مع تبقي خمس جولات على نهاية البطولة

العين– باتت نجمة أكاديمية ضمان للسرعة وبطولة الإمارات للكارتينج، آمنة القبيسي، قاب قوسين أو أدنى من تسجيل اسمها ضمن سجلات الرياضة الإماراتية العامرة والزاخرة بالإنجازات، فبعد تتويجها بالمركز الثاني في الجولتين الثامنة والتاسعة على التوالي من بطولة الإمارات روتاكس ماكس على حلبة العين الدولية للكارتينج، تكون آمنة قد حصدت نقاطاً ثمينة تقربها أكثر من حسم لقب البطولة التي تبقى منها خمس جولات فقط.

هذا وكانت آمنة قد سجلت في الجولة الثامنة أسرع زمن في التصفيات وفي السباق قبل النهائي وفي السباق النهائي الذي حققت فيه الفوز على حساب العماني عبدالله الرواحي والألماني جلين روب، إلا أن لجنة الحكم غرّمت آمنة بثلاث ثوان كونها اجتازت حدود مسار الحلبة في اللفة الأولى مما أعادها في نهاية المطاف إلى المركز الثاني.

لم يختلف سيناريو الجولة التاسعة مع آمنة، إذ تمكنت من تحقيق ثالث أسرع زمن في الحصص التأهيلية واحتلت المركز الثاني في التصفيات مسجلةً اللفة الأسرع على الحلبة وحافظت على المركز عينه في السباق قبل النهائي بعدما تراجعت للمركز الرابع في الانطلاقة. السباق النهائي كان محموما بين آمنة والرواحي وتبادلا المركز الأول مرات عدة إلى أن استقر في جعبة السائق العماني.

تمتلك آمنة القبيسي في رصيدها 8 منصات تتويج من أصل 9 جولات أقيمت حتى الآن ضمن بطولة الروتاكس (ذهبية واحدة، خمس فضيات وبرونزييتين) مما يجعلها أنجح سائقة سباقات كارتينغ في تاريخ البطولة.

قالت آمنة: “أنا سعيدة جداً بتأديتي على حلبة العين، لقد نجحت في تسجيل أسرع الأزمنة خلال الجولتين الثامنة والتاسعة كما كنت دائماً قريبة من الفوز علماً بأن المنافسة مع عبدالله الرواحي وجلين روب لم تكن سهلة واستفدت منها الكثير. النقاط التي حصلت عليها هامة جداً بالنسبة لي والأهم هو الخبرة التي أكتسبها في كل سباق أخوض غماره. شعوري رائع خصوصاً أنني أتفوق على بعض ممن هم أكثر خبرة عني. أود أن أشكر فريق أكاديمية ضمان كاملاً وجميع الشركات الراعية لنا.”

سباق علي الشامسي وحمدة القبيسي ضمن فئة ميني ماكس وجونيور ماكس على التوالي لم يكن سهلاً، إذ تأهل الشامسي في الجولة الثامنة في المركز الرابع وأنهى السباق خامساً، وفي الجولة التاسعة تأهل في المركز الأول وأنهى السباق سابعاً. أما حمدة القبيسي فاحتلت المركز السابع في الجولة الثامنة والمركز السادس في الجولة التاسعة. وفي الجولة الخامسة لبطولة حلبة العين لفئة البامبينو، احتل محمد القبيسي (7 سنوات) المركز الثالث مسجلاً أسرع زمن في فئته.

وتعليقاً على تأدية فريق أكاديمية ضمان للسرعة، صرّح خالد القبيسي مؤسس الأكاديمية والعضو المنتدب في أبوظبي للسباقات قائلاً: “ليس هناك شك بأنها من أفضل السباقات التي خضنا غمارها هذا الموسم حتى اليوم، لقد أكدت آمنة قدرتها في مقارعة الشباب بل والتفوق عليهم. سرعتها كانت ممتازة في الجولتين الثامنة والتاسعة وأعتقد بأنها على موعد مع ذهبية جديدة قريباً إن شاء الله. أنا فخور جداً بها وبعلي الشامسي وبحمدة ومحمد وبجميع أعضاء فريق الأكاديمية.”

أبوظبي للسباقات
تهدف أبوظبي للسباقات إلى تعزيز المشاركة الإماراتية في سباقات السيارات الإقليمية والعالمية من خلال تمثيل العاصمة الإماراتية أبوظبي في بطولة العالم للراليات، إذ أبرمت أبوظبي للسباقات مع فريق سيتروين العالمي الفائز ببطولة العالم للراليات 8 مرات اتفاقية شراكة لمدة 5 أعوام للمشاركة ضمن بطولة العالم للراليات على متن 3 سيارات مصنعية تحمل اسم فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي.
كما تعنى أبوظبي للسباقات بالبحث عن المهارات والخامات الإماراتية الجديدة لصقلها ومن ثم وضعها على الطريق الصحيح في رياضة السيارات للوصول بجيل جديد من الشباب الإماراتي إلى أعلى مستويات المنافسة في الأحداث الإقليمية والعالمية وذلك عبر “برنامج أبوظبي لاختيار السائقين الجدد”، “أكاديمية ضمان للسرعة”، وغيرها من البرامج التي تعمل أبوظبي للسباقات على تطويرها مع شركائها في هذه المبادرة: أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، حلبة مرسى ياس، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.
نبذة عن الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان
الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان هي شركة رائدة متخصصة في قطاع التأمين الصحي على مستوى المنطقة، تقدم حلولاً صحية متكاملة لأكثر من 2.4 مليون مشترك في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وعلى مر السنوات أصبحت “ضمان” الشريك المفضل لأبرز المؤسسات والشركات العالمية العاملة في الدولة وفي مختلف الصناعات من أبرزها النفط والغاز، والطيران، والطاقة، والإنشاء، والإستثمارات، والإعلام.
الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان هي شركة مساهمة عامة مملوكة بنسبة 80% من قبل حكومة أبوظبي بينما تملك حصة الـ20% المتبقية شركة “ميونخ ري” والتي تتخذ دور شريك إستراتيجاً لـ”ضمان”. وتقوم “ضمانط بنشاطاتها بدعم من قبل حكومة أبوظبي، ومساندة “ميونيخ ري”، التي تعد من أبرز الشركات العالمية في مجال إعادة التأمين، حيث تلعب دوراً مهماً كمعيد للتأمين وكمصدر غنيّ بخبرة واسعه في مجال التأمين.
وانطلاقاً من مقرها الرئيسي في أبوظبي، تقدم “ضمان” منذ تأسيسها عام 2006، طيفاً متنوعاً من برامج التأمين الصحي للأفراد والمؤسسات مع شبكة مزودي خدمات طبية الأوسع في الدولة. وتوفر “ضمان” تغطية صحية دولية عبر شبكة عالمية من مزودي خدمات الرعاية الصحية في أكثر من 45 بلداً
وتقود “ضمان”، بفضل موقعها الريادي في قطاع التأمين الصحي، مسيرة الابتكار والتطوير في القطاع من خلال تطبيق مجموعة من أحدث التقنيات المستخدمة وأفضل الممارسات المعتمدة في مجال الصحة عبر فريق عملها المتخصص والمؤهل. ويحظى المشتركون بقيمة مضافة لعضويتهم في “ضمان” بفضل برامج إدارة الأمراض المزمنة والحالات الصحية الخاصة التي توفرها خدمة “الدعم الصحي” في “ضمان” مجاناً للمشتركين. ويعمل مركز الاتصال لخدمة عملاء “ضمان” على مدار الساعة، في حين يتولى فريق الموافقات الطبية التنسيق المباشر مع شبكة مزودي الخدمات الصحية. كما توفر “ضمان” مجموعة خدمات إلكترونية هي الأكثر تنوعاً على مستوى الدولة.
وتساهم “ضمان” اليوم في إرساء معايير صناعة التأمين الصحي، بعد أن حصدت عدداً من الجوائز والاعتمادات الدولية التي تعترف بالإنجازات التي حققتها خلال فترة زمنية قصيرة. حيث حصلت نظام إدارة الجودة في “ضمان” على شهادة الآيزو 9001، فيما حاز نظام أمن المعلومات فيها على شهادة الآيزو 27001. وحصل نظام إدارة المنافع الصيدلانية الإلكتروني الذي طبقته بنجاح على الاعتماد الكامل من مؤسسة “يوراك” الأمريكية الدولية.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى