انت هنا: الرئيسية » تجارب السيارات » إعادة التصميم واستراتيجية متميّزة لمجموعة كواتروبورتيه الجديدة

إعادة التصميم واستراتيجية متميّزة لمجموعة كواتروبورتيه الجديدة

إعادة التصميم واستراتيجية متميّزة لمجموعة كواتروبورتيه الجديدة

تجربة وتصوير رامز الخانجي

كل الشكر لمزيراتي الشرق الاوسط لتقديمه لنا الطراز كواتروبورتيه لتجربته بحيث أعادت مازيراتي إبداع التصاميم الخارجية لنموذجها الرئيسي وعززته بمزيد من التحسينات على لمسات مقصورتها الداخلية وأضافت مجموعة رائعة من المزايا عالية التقنية. وأطلقت العلامة التجارية الفاخرة استراتيجية جديدة لمجموعتها المتميزة مع تقديم باقتا جران لوسو وجران سبورت.

بعد ثلاث سنوات ونصف من النجاح غير المسبوق في الأسواق الدولية، خضعت كواتروبورتيه لإعادة تصميم كبيرة أبرزت أناقتها بعيداً عن التأثير على الطابع المتميز لشخصية مازيراتي. وتعكس سيارة كواتروبورتيه الجديدة الجوهر المتألق لسيارات السيدان الرياضية الإيطالية، وستتوفر اعتباراً من الربع الأخير من عام 2016 لتتابع قصة نجاحها المستمر التي بدأت في عام 2013. ومنذ انطلاقتها الأولى، تم بيع سيارات مازيراتي الفاخرة لأكثر من أربعة وعشرون ألف عميل في 72 دولة حول العالم.

وتخطف سيارة كواتروبورتيه الجديدة الأنظار بلمساتها الخارجية المتميّزة مع التصميم الجديد للمصد بلون أسود الغير لامع في الجهتين الأمامية والخلفية. ويتألق الشبك الأمامي الجديد، والذي يعد من سمات هوية مازيراتي البارزة، بشكل جديد مستوحى من السيارة التجريبية ألفيري، والذي يزهو به النموذج ليڤانتي؛ وتمتاز السيارة بطابعها الأكثر حدة وفخامة، وتتضمن عناصر عمودية جديدة من الكروم بلمسات تتباين مع عمق تأثيرات المقدمة الشبيهة بأنف سمك القرش. وتحتوي سيارة كواتروبورتيه الجديدة على تفاصيل متميّزة أخرى من بينها الحواف الجانبية ذات اللون الأسود الغير لامع، والمرايا الخارجية بتصميمها المحدّث نوعاً ما، لتتكامل مع باقة من المزايا التقنية الجديدة الأخرى.

وتم تطوير التحسينات في المقصورة الداخلية لتعزيز اللمسات التصميمية النقية بالتركيز على الأجزاء الوظيفية فقط، وذلك عبر تحقيق التكامل بين عناصر الواجهة الجديدة مع المنطقة المخصصة لنظام الترفيه والمعلومات والكونسول المركزي. ويستوعب التصميم الجديد للوحة القيادة المركزية شاشة لمس عالية الدقة ومتعددة الوظائف قياس 8.4 بوصة. وتتألق هذه المنطقة بعناصر تقنية تتكامل فيها الشاشة مع النظام الجديد للتحكم بالمناخ ودرج جديد في تصميم يتسم بالسلاسة.

كما تمت إعادة تصميم الكونسول المركزي المنخفض ليتضمن مقبضاً دوّاراً يتحكم بحجم الصوت والوظائف، مع غطاء جديد وعلبة للهاتف. ويتوافق نظام الترفيه والمعلومات الجديد مع نظامي Apple CarPlay  و Android Auto  للهواتف الذكية. وتم تجهيز كافة سيارات كواتروبورتيه الآن بحسّاس لنوعية الهواء، والتي تعد ميزة تحسّن من راحة الركاب في السيارة بشكل ملحوظ. ويتضمن النظام حسّاساً ذكياً مع نظام تحليل للإشارة يعمل على حساب مستويات التلوث في الخارج ويمنع الهواء الملوث والغازات السامة من دخول المقصورة.

وتتوفر باقة جديدة من الأنظمة المتطورة لمساعدة السائق كخيار في طراز كواتروبورتيه الجديد؛ وتتضمن نظام تثبيت السرعة المتكيّف مع خاصية الإيقاف والانطلاق، ونظام تحذير مغادرة المسار، ونظام التحذير من الاصطدامات الأمامية مع نظام مساعد الكبح المتقدم (Advanced Brake Assist) ونظام الكبح الآلي في حالات الطوارئ (Automated Emergency Braking). كما يمتلك النموذج كاميرا إضافية للرؤية المحيطية كخيار مرافق لباقة النظم المساعدة للسائق.

جران لوسو وجران سبورت … عالَمان جديدان مفعمان بالتصميم المتميّز

منذ انطلاقها، تمثل مازيراتي المزيج الأمثل بين الفخامة والطابع الرياضي بفضل هندستها المبنية على سيارات السباق. ومع إعادة تصميم طراز مازيراتي الرئيسي، كواتروبورتيه، تطلق مازيراتي استراتيجية جديدة خاصة بالتصميم لمجموعة طرازاتها لتزويد عملائها الأكثر تطلباً بمزيد من الخيارات الاستثنائية عبر خيارين من الباقات الفريدة والتي تبرز الركيزتين الأساسيتين لهوية العلامة التجارية: جران لوسو وجران سبورت. وتتوفر باقة جران سبورت كترقية لنماذج كواتروبورتيه S، وكواتروبورتيه S Q4. أما باقة جران لوسو ستكون متوفرة على كافة نماذج كواتروبورتيه. وسيتم تحديد أسعار الباقتين بنفس المستوى على جميع النماذج.

وتعتبر كواتروبورتيه GTS النموذج الأبرز في المجموعة، وتتضمن محرك V8 المزود بتيربو مزدوج، وستتوفر حصرياً إما مع باقة جران لوسو أو جران سبورت كجزء من التجهيزات القياسية. وجاء مستوى تصميم كل باقة بهدف تلبية احتياجات العملاء الراغبين بالحصول على منتج متميّز وفريد في فئة السيدان التنفيذية الفاخرة. ويخطف النموذجان جران لوسو وجران سبورت الأنظار بفضل التصميم الخارجي الرائع واللمسات الداخلية الفريدة من نوعها.

باقة جران لوسو (GranLusso Trim)

تعيد باقة جران لوسو الأنيقة رسم ملامح مفهوم الفخامة في سيارة السيدان الفاخرة المفعمة بهندسة المبنية على سيارات السباق، وذلك عبر تعزيز اللمسات النهائية للتصميم الخارجي والارتقاء بمستوى راحة الركاب والسائق على حد سواء. ويقدم النموذج مستوى أعلى من الفخامة باستخدام مواد حصرية ومزايا خاصة تستند إلى أرقى تقاليد المهارة الإيطالية المتقنة.

وتمتاز جران لوسو بواجهة أمامية ذات تصميم جديد ومنخفض مع عنصر جسري عائم ومعوّق هواء أنيق ومتألق بتفاصيل الكروم على مصدّ الصدمات المطلي بلون جسم السيارة. ويتكامل هيكل السيارة مع الحواف الجانبية، فيما يكتسب التصميم إطلالة أكثر وضوحاً في الخلف ويتميز بعاكس خلفي منحوت ومعوّق هواء بلون السيارة؛ وتتكامل إطلالة التصميم الخارجي مع إطار عجلات بقياس 20 بوصة وملاقط مكابح مطلية باللون الأسود.

وتتألق المقصورة الداخلية لـ جران لوسو بروح الفخامة المتجسدة من خلال الجلود الفاخرة أو لمسات إرمنيجيلدو زينيا الحريرية الفريدة من نوعها في قطاع الموضة والأزياء، وتبدو واضحة على المقاعد والأبواب ومساند الرأس وحاجبات الشمس؛ مما يجعل هذا النموذج فريد ومميز.

وترتقي أجواء المقصورة الداخلية إلى مستويات جديدة بفضل اللمسات الفاخرة من خشب Radica على لوحة القيادة والجلود على عجلة القيادة مع التطعيمات الخشبية الأنيقة. وتجمع الباقة المضافة الأنيقة بين الراحة المكنونة في التجهيزات مثل دواسات الطاقة، وحاجبات الشمس الخلفية التي تعمل بالكهرباء، ونظام تكييف الهواء بأربع مناطق، والمقاعد الخلفية المدفأة ونظام الدخول المعزز بدون مفتاح.

باقة جران سبورت (GranSport Trim)

تؤكد إضافات جران سبورت الأنيقة على الطابع الرياضي الواضح لـ كواتروبورتيه، فضلاً عن إطلالتها الجريئة والقوية. ويتجلى التراث الأسطوري لعلامة مازيراتي التجارية في عالم سباق السيارات مع لمسات التصميم الخارجي ومحتويات المقصورة الداخلية.

وفي الجزء الأمامي من سيارة كواتروبورتيه جران سبورت، تحسّن منافذ الهواء الجانبية والمركزية من وظيفة التبريد، في حين الحفاظ على الجرأة الواضحة في المنطقة الأمامية. وترتبط الواجهة المنخفضة بالشبك مع أقسام ديناميكية هوائية. ويتميز الجزء الخلفي بتكوين واضح بين الجذع المركزي والجيوب على الجانبين التي تركز الاهتمام على العوادم. وتتكامل إطلالة الجهة الخلفية للسيارة بمعوّق هواء جريء المظهر ذي لون أسود مصقول (black piano).

وتم تجهيز كواتروبورتيه بإطار عجلات بقياس 21 بوصة وتتألق بلمسات نهائية ذات لون أسود لامع على المصدات، مع ملاقط مكابح حمراء اللون وتطعيمات زرقاء في الشعار الأمامي لعلامة مازيراتي وشعار Saetta على الجانب فضلاً عن شعارات مازيراتي باللون الأزرق على أغطية العجلات. وكخيار، يمكن طلب الشبك الأمامي ضمن باقة جران سبورت بلون أسود لامع دون أي تكلفة إضافية.

وتتضمن التصميم الداخلي لسيارة كواتروبورتيه بباقة جران سبورت مقاعد أمامية وخلفية أعيد تصميمها لتبرز مستوى الأداء الرياضي؛ فيما تعكس عجلة القيادة الرياضية الجديدة – المتوفرة من ألياف الكربون أو الجلد – طابع وهوية التصميم الإجمالي للسيارة.

وتتيح المقصورة الداخلية لسيارة كواتروبورتيه جران سبورت اختبار تجربة رياضية متميّزة بفضل اللمسات الخشبية بلون أسود لامع (black piano) على لوحة القيادة، والمقاعد الرياضية الجديدة كلياً، وعجلة القيادة الرياضية المزودة بمفاتيح نقل التروس من الألمنيوم ودواسات من الفولاذ المقاوم للصدأ الرياضية.

كما تتوفر باقة اختيارية من إضافات الكربون الخارجية على باقة جران سبورت لتعزيز إمكانيات التخصيص والحصول على طابع رياضي خاص من الخارج. وتتضمن هذه الباقة مرايا خارجية، ومقابض أبواب وغطاء الدعامة b فضلاً عن هيكل المصد الأمامي المصنوع من ألياف الكربون.

 

كواتروبورتيه كواتروبورتيه S كواتروبورتيه S Q4 كواتروبورتيه GTS
مخطط المحرك بنزين  V6 600، تيربو مزدوج – نظام الحقن المباشر للوقود GDI بنزين 900 V8، تيربو مزدوج – نظام الحقن المباشر للوقود GDI
الإزاحة (سم مكعب) 2,979 3,799
الاستطاعة القصوى (كيلوواط/حصان @ دورة في الدقيقة) 257/350 @ 5,500 302/410 @ 5,500 390/530 @ 6,800
عزم الدوران الأقصى (نيوتن متر/دورة في الدقيقة) 500 @ 1,750 – 4,500 550 @1,750 – 5,000 650 @ 2,000 – 4,000
تقييم الاستهلاك حسب دورة القيادة الأوروبية الجديدة (1/100 كم) 9.1 9.6 9.7 10.7
انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون 212 223 226 250
التسارع من 0-100 كم/ساعة (ثانية) 5.5 5.1 4.9 4.7
السرعة القصوى (كم/ساعة) 270 286 286 310
مسافة التوقف من 100-0 كم/ساعة (متر) 35.5 34.0
علبة التروس علبة تروس أوتوماتيكية بـ 8 سرعات ZF AT8 – HP70
أجهزة نقل الحركة دفع رباعي خلفي مع مجموعة تروس فرقية محدودة المنافذ دفع رباعي مستمر مع مجموعة خلفية من التروس الفرقية محدودة المنافذ دفع رباعي خلفي مع مجموعة تروس فرقية محدودة المنافذ
نظام التعليق الأمامي شرائح تحميل مزدوجة، ومخمّدات صدمة من طراز Skyhook، وقضيب تثبيت
نظام التعليق الخلفي نظام تعليق متعدد الوصلات، ومخمّدات صدمة من طراز Skyhook، وقضيب تثبيت
الارتفاع/العرض/الطول (ملم) 5,264/1,948/1,481
قاعدة العجلات (ملم) 3,171
الإطارات (قياسي) 245/45 R19

275/40 R19

245/40 R20

285/35 R20

تاريخ الوكيل

تأسست شركة بريمير موتورز في عام 1982 وتعد الوكيل الحصري والمستورد الرسمي لسيارات “مازيراتي” في أبوظبي منذ عام 1998. وقد توج شغفنا بالعلامة الراقية “مازيراتي”، طوال السنوات الماضية، بحصولنا على العديد من الجوائز مثل جائزة ‘أفضل مستورد’ لسيارات مازيراتي في الشرق الأوسط لعام 2010، وجائزة ‘أفضل وكيل في السوق’ لعام 2009 وجائزة ‘أفضل وكيل عالمي’ في عام 2007. ونحن ملتزمون بتقديم أرقى مستوى من خدمة العملاء، مما يضفي المزيد من الراحة والطمأنينة عند شراء السيارة. تقع صالة عرض بريمير موتورز للسيارات مازيراتي في الخالدية، في حين يقع مركز الصيانة في المصفح. وسواء كنت تمتلك سيارة مازيراتي بالفعل أو تزورنا للمرة الأولى، فإنه يسرنا الترحيب بك في صالة العرض لاستكشاف أحدث طرازاتنا بالإضافة إلى مجموعة مميزة من سيارات Maserati Certified Pre-Owned. وسيكون من دواعي سرور وفخر فريقنا المخصص لسيارات مازيراتي تقديم المساعدة لك دائماً.

معرض أبوظبي

بريمير موتورز
info@premier-motors.ae
ص.ب 35660 – أبوظبي
شارع 8، شارع زايد الأول، الخالدية
نظام تحديد مواقع الوكلاء

مركز الصيانة في أبوظبي

بريمير موتورز
info@premier-motors.ae
ص.ب 35660 – أبو ظبي
المنطقة الصناعية، المصفح
شارع رقم 16، القطاع M15
نظام تحديد مواقع الوكلاء

لحجز موعد للصيانة، يرجى الاتصال على الرقم (668677) 800MOTORS

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى