انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » إكسبيديشن تتيح الخيار الأمثل للرحلات الاستكشافية في موسم التخييم

إكسبيديشن تتيح الخيار الأمثل للرحلات الاستكشافية في موسم التخييم

إكسبيديشن تتيح الخيار الأمثل للرحلات الاستكشافية في موسم التخييم

خمسة عوامل تدفع هواة استكشاف الطبيعة لاختيار سيارةفورد المتميزة مع اقتراب الصيف• مقصورة فسيحة، أداء ثابت على الطرقات الوعرة، كفاءةقصوى في استهلاك الوقود، حزمة من التقنيات المتقدّمة،ومزايا سلامة وأمان قياسية ترتقي بإكسبيديشن إلىصدارة مركبات التخييم

دبي، الإمارات العربية المتحدة،  تقدّم فورد إكسبيديشن، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، خياراً مثالياً للانطلاق في رحلاتٍ استكشافيةٍ وسط الطبيعة مع العائلة والأصدقاء. وتتيح السيارة العائلية قضاء أوقاتٍ مميزة في موسم الصيف لهذا العام.

أندرو غريغوري، مدير تسويق العلامة التجارية لدى فورد الشرق الأوسط، صرّح بالقول: “لطالما حظيت فورد إكسبيديشن بإقبالٍ كبير ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات في منطقة الشرق الأوسط بفضل مزاياها المتنوعة وقوة أدائها وما توفّره من تجربةٍ مفعمةٍ بالراحة. لكنّ ما يغفل عنه كثيرون هو أنّها سيارة مثالية لرحلات التخييم. فمقصورة إكسبيديشن الفسيحة وقدراتها الفائقة خارج الطرقات الاسفلتية، إضافة إلى تقنياتها المتقدّمة وتجهيزات السلامة المتوافرة فيها، تجعل منها الخيار الأمثل لأولئك الذين يعشقون التخييم.”

وتنفرد فورد إكسبيديشن بمجموعة من الميزات التي تناسب رحلات التخييم الصيفية، ونستعرض في ما يلي خمساً منها:

المقصورة الرحبة

تتميز فورد إكسبيديشن بمساحة داخلية فسيحة تلائم متطلبات رحلات التخييم. ويمكن أن تتسع السيارة لثمانية ركّاب مع توفير مساحة 3.4 متراً مكعّباً للأمتعة عند طي الصفين الثاني والثالت من المقاعد، ما يتيح فرصة الانطلاق برحلاتٍ مميزة مع جميع المعدات الضرورية، مثل الخيم وأدوات الشواء وأكياس النوم وغيرها.

ويستوعب برّاد كبير مدمج في الكونسول الوسطي كمية وافرة من الماء والعصائر، ما يروي عطش السائق والركاب خلال الرحلة.

أداء ثابت على الطرقات الوعرة 

يوفّر طراز تيمبرلاين من إكسبيديشن أداءً فريداً على الطرقات الوعرة بفضل محركه الخارق ذو الستة اسطوانات والبالغة سعته 3.5 لتر وقوته 440 حصاناً، مع عزم دوران قدره 691 نيوتن متر، ما يجعله الأفضل ضمن فئته. أما نظام المساعدة على الانعطاف، الأفضل في فئته كذلك، فيتيح الانعطاف بسهولة على الأسطح متدنية الاحتكاك مثل الكثبان الرملية، وبالتالي الوصول بأمان إلى مواقع استثنائية والاستمتاع بتجربة تخييم مميزة.

ويسمح نظام التحكم بالمسار وهو تجهيز قياسي بتثبيت السرعات المنخفضة ليتسنى للسائق التركيز على اختيار المسار الأنسب على مختلف التضاريس، وخاصةً مع وجود نظام التعليق المحسّن للطرق الوعرة وقاعدة عجلات أعرض تمنح السيارة مزيداً من الثبات، وحتى الطراز القياسي من إكسبيديشن رباعي الدفع مجهّز بترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق ونمط قيادة مختص بالمسارات الرملية ومصدّ أمامي للقيادة خارج الطرقات يعزّز زاوية الاقتراب. 

وتتعزز ريادة الطراز تيمبرلاين للقيادة خارج الطرقات من خلال مزايا يتشارك فيها مع عائلة طرازات فورد رابتر، وتحديداً المحرّك والمصد الأمامي المتميّز والصفائح السفلية.

كفاءة قصوى في استهلاك الوقود 

القياسي من ثماني اسطوانات ، تتميز فورد إكسبيديشن بتوفير تسارع أفضل في المحرك V8مقارنةً المصنوع من الألومنيوم، مع كفاءة في استهلاك الوقود تعد الأعلى في فئتها، Twin-TurboEcoBoost بالاضافة الى ناقل الحركة الأتوماتيكي بعشر سرعات، و معدل الإزاحة المنخفض وميزة التوقف والانطلاق التلقائي.

ويحسّن منفذ البخ المباشر للوقود طاقة المحرك وكفاءته، كما يخفض حجم الانبعاثات، وهي أمور أساسية في الرحلاتالطويلة.

تقنية متقدّمة في خدمة السائق

يمكن لسائق فورد إكسبيديشن الاستمتاع بتجربة استثنائية مع شاشة تعمل باللمس قياس 12 بوصة أو 15,5 بوصة، وهي الأفضل ضمن فئتها، ما يضمن له تجربة سهلة في التحكم بنظام الملاحة والاتصال بالهواتف الذكية. وتكتمل متعة الرحلة مع نظامB&O® Unleashed الاختياري والمكون من 22 مكبر صوت بقوة 1080 واط، بما يضمن تجربة ترفيهية متقدّمة لجميع الركاب.

أما نظام SYNC 4 فيدمج الهواتف الذكية في تجربة إكسبيديشن ويسهّل تشغيل الموسيقى وتصفّح التطبيقات والتحكّم بجهازك سواء عبر الأوامر الصوتية أو اللمس.

ويضفي نظام الإضاءة في طراز تيمبرلاين Zone Lightingمشهداً مثالياً لسهولة التحرّك والاسترخاء حال وصولك إلى موقع التخييم.

حزمة من مزايا السلامة والأمان

تقدّم فورد إكسبيديشن مجموعة من مزايا الأمان المعززة تتفوق بها على منافساتها، بما فيها المساعدة على استشعار خطر الاصطدام، ونظام تثبيت السرعة التكيّفي، ونظام استكشاف النقطة العمياء، فضلاً عن نظام المساعدة على الحفاظ على المسار. وبذلك تتصدر إكسبيديشن قائمة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الأكثر أماناً في منطقة الشرق الأوسط.

وتجدر الإشارة إلى أنّ حزمة تجهيزات السلامة متخصصة في القيادة على مسارات خارج الطرقات الاسفلتية أيضاً، حيث تستكشف كاميرات الرؤية الأمامية وكاميرات تحديد الأجسام أية عوائق تعترض طريق السائق.

وسواء كنت تبحث عن طراز متميّز من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات لقيادة متفوّقة على الطرقات أو في الصحراء، تقدّم لك إكسبيديشن خيارات متنوّعة تلبي متطلباتك، مهما كانت طبيعة المغامرة التي تستعدّ لخوضها. وهي متوفّرة في معظم صالات العرض لعلامة فورد في الشرق الأوسط.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى