انت هنا: الرئيسية » تجارب السيارات » الفخامة والروح الرياضية معاً في فولكس واجن أرتيون

الفخامة والروح الرياضية معاً في فولكس واجن أرتيون

الفخامة والروح الرياضية معاً في فولكس واجن أرتيون

من ابوظبي: تجربة وتصوير رامز الخانجي

اطلقت شركة علي وأولاده، الموزع المعتمد لسيارات فولكس واجن في أبوظبي، مؤخراً طراز أرتيون الجديد كليا وذلك ضمن حفل خاص اقيم في فندق الهيلتون في أبوظبي وبحضور عدد من الزبائن ومحبي العلامة التجارية فولكس واجن وهنا لابد من تقديم الشكر لشركة علي وأولاده لاتاحة الفرصة لنا لتجربتها في مدينة ابوظبي.

أرتيون هي السيارة التي أطلقتها فولكس واجن بديلا للطراز الشهير CC  لتحدث الشركة طفرة كبيرة في تصميم وأداء السيارة الحديثة التي كشفت عنها سابقاً في معرض جنيف الدولي للسيارات.

وقد اهتمت فولكس واجن بتصميم أرتيون، وركزت على أن بعض التفاصيل كي تبرز فخامة سيارتها الحديثة لتتمكن من منافسة السيارات الفخمة الأخرى بالأسواق العالمية.

واللافت في الأمر أن فولكس واجن أرتيون هي سيارة الفاستباك ومتوفرة بأربعة أبواب، في محاولة من الشركة لفت أنظار أكبر قدر من هواء السيارات، فالسيارات الفاستباك لها طابع رياضي حاولت الشركة إبرازه من خلال سقف السيارة المائل إلى الخلف بشكل كبير مختلف نسبيا عن باقي السيارات السيدان التقليدية.

في حين تمكنت أبعاد أرتيون أن تتفوق على نفسها وتزيد من سعة سيارتها لتتفوق على فولكس واجن باسات، لتصبح سعة السيارة أرتيون حوالي 20 قدم مكعب، بزيادة 4 أقدام عن الباسات، ومن خلال طي المقاعد الخلفية تزيد المساحة بمقادر 55 قدم مكعب في حالة الرغبة في زيادة المساحة الكلية للسيارة من الداخل.

تجمع سيارة فولكس واجن أرتيون الجديدة بين الشخصية الرياضية والرحابة في تصميم متميز. كما وتندفع أرتيون بعجلاتها الامامية او بالعجلات الاربعة. وجرى تجهيز أرتيون بميزات عديدة كمصابيح LED خلفية والتي لها دلالة على قدراتها الجديدة وديناميكيتها العالية، فإشارة الانعطاف الديناميكية التي تأتي من خطوط تصاميم R-Line و Elegance هي ميزة مذهلة لتعزيز السلامة حيث ان Elegance هي الفئة الأكثر فخامة حيث ستركز على بعض التفاصيل الدقيقة مثل تطعيم السيارة بالكروم وتزويدها بصدامات أمامية وخلفية مميزة.

اما الفئة الثانية هي  R-Line وهي ستكون ذات طابع رياضي (وهي كانت سيارة التجربة) وذلك من خلال منحها فتحات تهوية في أسفل الصدام الأمامي كما سيتم تزويدها بجناح خلفي لمنحها ثبات أكبر على الطريق.

كما ينصب تركيزها أيضا بإطلالتها مع النوافذ الجانبية بدون إطار والتي  تبرز سقفها المنحني حتى الخلف. إن سيارة أريتون الجديدة كليا توفر الإثارة في القيادة بالإضافة الى التكنولوجيا المتطورة والفريدة من نوعها ضمن فئة الليموزين فاستباك للاستمتاع بسبل الراحة على تجربة القيادة و بالعديد من التجهيزات المميزة.

تحظى أرتيون الجديدة بمحرك  2.0 ليتر  TSI  بإمكانه توليد قوة 280 قوة حصانية. وكتجهيزات قياسية ستكون أرتيون مع ترس تفاضلي إلكتروني القفل ونظام تحكم تلقائي بالتعليق المتكيف مع حالة الطريق. وتم تزويد أرتيون بالعديد من التجهيزات المميزة منها خاصية اضاءة مصابيح الانعطاف الديناميكية المتقدمة للمنعطفات على الطريق حتى قبل أن تبدأ في تحريك المقود. ونظام التحكم التلقائي بالتعليق بين أسلوب القيادة الرياضية، المريحة والعادية.

اضافة لنظام حماية الركاب الاستباقي والذي يعمل كطبقة حماية إضافية في حال اكتشاف وقوع حادث وشيك، فهو يقوم بحماية السائق والركاب عبر شد أحزمة الأمان الأمامية والإغلاق الجزئي للسقف والنوافذ المفتوحة للإبقاء فقط على فتحة صغيرة مؤمنة.

ويبدأ سعرأرتيون من 189 ألف درهم للإستفسار الرجاء زيارة أقرب صالة عرض لفولكس واجن في أبوظبي أو المصفح أو العين. أو زيارة الموقع  www.volkswagen-abu-dhabi.com

            

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى