انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » الفوز الثاني على التوالي لفريق باتيلكو ريسينغ في بطولة دبي كارتدروم للتحمل

الفوز الثاني على التوالي لفريق باتيلكو ريسينغ في بطولة دبي كارتدروم للتحمل

الفوز الثاني على التوالي لفريق باتيلكو ريسينغ في بطولة دبي كارتدروم للتحمل

فريق الإمارات يحقق الفوز الثاني له في فئة الشركات؛ وفريق زوم ريسينغ يتوج بفئة الأمم

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، تمكن أعضاء فريق باتيلكو ريسينغ، سعيد المهيري ومحمد مطر ورامز عزام، من الفوز للمرة الثانية على التوالي في الجولة الثانية من بطولة دبي كارتدروم للتحمل التي أقيمت السبت 29 أبريل، والتي شهدت أيضا فوز فريق الإمارات بلقب الشركات بينما حقق فريق زوم ريسينغ أول فوز له في كأس الأمم.

 

وتنافس 29 فريقا في السباق الذي بدأ على طريقة ليمانز على المسار البالغ طوله 1.245 كم في حلبة دبي كارتدروم. وبدأ السباق المؤلف من 600 لفة تمام الساعة 19:00 من مساء يوم الجمعة واستمر حوالي 13 ساعة متواصلة حتى صباح السبت.

 

وتمكن رامز عزام من حجز المركز الأول لفريق باتيلكو ريسينغ بعد أن حقق أسرع زمن للفة في منافسات الجولة التأهيلية بقطعها في 1:10.620، بفارق 0.030 جزء من الثانية عن أقرب منافسيه من فريق سي جي ريسينغ برو، و0.051 جزء من الثانية عن سائق فريق بن داري كارتينغ في المركز الثالث.

 

ومع انطلاق منافسات الجولة الأولى، تمكن فريق سي جي ريسينغ من الانقضاض على المركز الأول، لكن وبعد بضع لفات خسره لصالح عزام الذي استعاد الصدارة لفريق باتيلكو. واستمرت المنافسة بين الفريقين حتى النهاية مع ضغوطات مستمرة من فريقي بن داري للكارتينغ وزوم ريسينغ.

 

وكان للاستراتيجية الممنهجة والإصرار والمهارة دورة كبير في تقدم فريق باتيلكو ريسينغ على منافسيه. واختتم سعيد المهيري اللفات الـ 600 أولا لصالح فريق باتيلكو ريسينغ متقدما بفارق 31.650 ثانية عن ألبان فاروتي من فريق سي جي ريسينغ.

 

ويعتبر هذا ثاني فوز على التوالي لفريق باتيلكو ريسينغ في فئة المحترفين، فيما حل فريق سي جي ريسينغ في المركز الثاني للمرة الثانية أيضا، اما المركز الثالث على منصة التتويج فكان من نصيب فريق بن داري.

 

وعلق علي عباس، ممثل فريق باتيلكو ريسينغ، على فوز الفريق قائلا: “بذل الفريق ككل مجهودا رائعا، والطاقم والسائقين طبقوا الاستراتيجية الموضوعة بشكل رائع. قام الفريق بعمل رائع وواصل الضغط والخطة التي وضعناها كانت مثالية بالنسبة لنا”.

 

واستطاع فريق الإمارات من تصدر فئة الشركات للمرة الثانية على التوالي أيضا، بالرغم من العوائق التي واجهها والتي تمثلت بتقدم فريق مجموعة شويري (سي جي) في النصف الأول من السابق. إلا أن الفريق قاتل واستمر في محاولاته حتى تمكن أخيرا من التصدر والفوز. وذهب المركز الثاني في الفئة لصالح فريق سي جي ريسينغ، فيما حل فريق “آي يو إم” في المركز الثالث.

 

وفي كأس الأمم، المخصص للفرق المؤلفة من سائقين من نفس الجنسية، تمكن فريق زوم من تحقيق الفوز  متقدما على الفريق الإماراتي “دبي فالكون ريسينغ. وعانى فريق زوم من بداية صعبة بخروج سيارته عن المسار وترجعه للمركز الأخير، إلا أن سائقي الفريق الهندي تمكنوا من العودة لأجواء المنافسة وأنهوا السباق في المركز الرابع في الترتيب العام.

 

ويعتبر هذا أول فوز لفريق زوم ريسينغ في كأس الأمم، تبعهم الفريق الإماراتي “دبي فالكون ريسينغ” في المركز الثاني وفريق لوكويل ريسينغ الروسي في المركز الثالث.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى