انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » القاسمي سعيد بتجارب رالي اسبانيا ويثني على التحديثات الجديدة

القاسمي سعيد بتجارب رالي اسبانيا ويثني على التحديثات الجديدة

القاسمي سعيد بتجارب رالي اسبانيا ويثني على التحديثات الجديدة

رالي اسبانيا الجولة الحادية عشر من بطولة العالم للراليات 

خالد بن فيصل: قامت سيتروين ريسينغ بعمل جيد لتطوير السيارة وأعتقد بأننا نسير قدماً في الاتجاه الصحيح.

سالو (إسبانيا) – اختبر البطل الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي آخر التطورات التي أجرتها سيتروين للسباقات على سيارة الـ سي3 دبليو.آر.سي لناحية الإعدادات الخاصة بالطرقات الترابية استعداداً لرالي اسبانيا الجولة 11 من بطولة العالم للراليات وقد أثنى القاسمي على التحديثات الجديدة ويتطلع قدماً لانطلاق الرالي الكتالوني نهاية الاسبوع الجاري (58 اكتوبر).

الجدير بالذكر أن مشاركة الشيخ خالد القاسمي ستكون العاشرة في رالي إسبانيا الذي يمتاز بكونه الرالي الوحيد في روزنامة البطولة الذي تنقسم مراحله بين ترابية وإسفلتية وهو ما يشكل تحدي للفرق في تحويل إعدادات وأجهزة السيارات من معايير ضبط خاصة بالطرقات الترابية/الحصوية إلى خاصة بالطرقات الاسفلتية، كما يجب على السائق التأقلم بسرعة مع هذا التغيير في معايير الضبط وأسلوب القيادة.

وعلى الرغم من أن رالي إسبانيا يتألف من مراحل إسفلتية في معظمه، إلا أن الشيخ خالد اختار الطرقات الترابية لإجراء تجاربه قبل انطلاق رالي اسبانيا. “صحيح أن رالي إسبانيا يتألف في معظمه من مراحل إسفلتية ولكنني أردت أن أختبر آخر التحديثات على السيارة” قال القاسمي وأضاف: “شعرت بالتطور الذي طرأ على السيتروين سي3 دبليو.آر.سي وخصوصاً لناحية الثبات والمناورة ويمكنني القول – برأي الشخصي – أن تأدية السيارة قد تسحن بنسبة 60 بالمئة وهو أمر ممتاز وأنا سعيد بالنتائج التي وصلنا إليها مع عمليات التطوير. لا يزال هناك المزيد لكي ننجزه ولكنني سعيد بنتائج التجارب، لقد قامت سيتروين للسباقات بعمل ممتاز طوال الفترة الماضية وأعتقد بأننا نسير قدماً في الاتجاه الصحيح.”

يبدأ الرالي يوم الجمعة 6 أكتوبر مع ست مراحل ترابية/حصوية في مجملها يبلغ طولها 116 كلم على أن تتحول المنافسات في يوم السبت داخل طرقات معبدة بطول 122 كلم تقريباً تنقسم على سبع مراحل.   ويختتم رالي اسبانيا يوم الأحد 8 أكتوبر الذي يضم ست مراحل معبدة منها مرحلة النقاط الإضافية. وبهذا يكون الطول الإجمالي لرالي اسبانيا 312 كلم مقسمة على 19 مرحلة خاصة بالسرعة.

أبوظبي للسباقات

تهدف أبوظبي للسباقات إلى تعزيز المشاركة الإماراتية في سباقات السيارات الإقليمية والعالمية من خلال تمثيل العاصمة الإماراتية الحبيبة أبوظبي في بطولة العالم للراليات من خلال فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات. يتألف الفريق لموسم 2017 من الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للسباقات، بالإضافة إلى البريطاني كريس ميك والايرلندي كريغ برين والفرنسي استيفان لوفيفر. يشارك الفريق على متن سيتروين C3 WRC الجديدة والتي اطلقت للمرة الأولى من أبوظبي في ديسمبر 2016.

كما تعنى أبوظبي للسباقات بالبحث عن المهارات والخامات الإماراتية الجديدة لصقلها ومن ثم وضعها على الطريق الصحيح في رياضة السيارات للوصول بجيل جديد من الشباب الإماراتي إلى أعلى مستويات المنافسة في الأحداث الإقليمية والعالمية وذلك عبر برنامج السائقين الناشئين للراليات وأكاديمية ضمان للسرعة، وغيرها من البرامج التي تعمل أبوظبي للسباقات على تطويرها مع شركائها.

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة www.adr.ae أو تحميل تطبيق أبوظبي للسباقات المجاني للهواتف الذكية.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى