انت هنا: الرئيسية » أخبار بنك القاهرة عمان » جامعة اليرموك تطلق مشروع البطاقة الذكية بالتعاون مع بنك القاهرة عمان

جامعة اليرموك تطلق مشروع البطاقة الذكية بالتعاون مع بنك القاهرة عمان

جامعة اليرموك تطلق مشروع البطاقة الذكية بالتعاون مع بنك القاهرة عمان

إنضمت جامعة اليرموك لعالم البطاقات الذكية من خلال توقيعها إتفاقية مع بنك القاهرة عمان لتحويل الهوية الجامعية للطلبة ولكافة أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة إلى بطاقات ذكية متعددة الإستخدامات. و قد وقع الإتفاقية كل من رئيس الجامعة الدكتوررفعت الفاعوري والمديرالعام لبنك القاهرة عمان السيد كمال البكري بحضور عدد كبير من المسؤولين في الجامعة والبنك.

وأكد رئيس الجامعةخلال حفل توقيع الإتفاقية أن توفير البطاقة الذكية يأتي تجسيداً لخطط الجامعة الرامية إلى مواكبة المستجدات والتطورات التي يشهدها العالم في هذا المجال، إضافة لما لها من أهمية في توفير الوقت والجهد، وبأنها تعتبر نقلة نوعية في الخدمات التي تقدمها الجامعة لطلبتها وكافة كوادرها وتأتي تتويجاً للعلاقة التشاركية الإيجابية والتي تعتبر نموذجاً في التعاون ما بين القطاعين العام و الخاص بما يجسد توجيهات صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في تشجيع الشراكة بينهما بمختلف المجالات الحياتية. و بما يصب في مصلحة الوطن ويعود بالنفع على مؤسساته وأبنائه.

وأشاد الدكتور الفاعوري بالمستوى الخدماتي المتميز لبنك القاهرة عمان الذي يعد أحد أهم الدعائم الأساسية للإقتصاد الوطني، لافتاً إلى أن توقيع هذه الإتفاقية يعد مثالاً على الشراكة الحقيقية الناجحة.

من جانبه أشاد السيد البكري بالسمعة الأكاديمية الرفيعة والطيبة التي تحظى بها جامعة اليرموك محلياً وعربياً، لافتاً إلى تميز خريجيها الذين أثبتوا كفاءتهم في مختلف المؤسسات الإقتصادية والمحلية.

وأكد البكري بأن هذه الاتفاقية هي حصاد لعلاقة تاريخية بين البنك والجامعة مشيراً إلى الدور الفاعل الذي يقوم به البنك في دعم الجامعة وأهدافها، كما أنها تأتي في سياق سعي البنك المستمر الى توسيع قاعدة الشمول المالي ورفع مستوى الإقبال على إستخدام وسائل الدفع الإلكتروني والتقليل من إستخدام النقد في التعاملات المالية.

بموجب هذه الإتفاقيةيقوم البنك بإستبدال الهوية الجامعية لكافة الطلبة والعاملين في الجامعةببطاقاتذكية متعددة الإسخدامات،حيث تتميز هذه البطاقات الذكية بأنها تجمع بين العديد من المميزات، فهي بطاقة تعريفية وبطاقة دخول الى الجامعة ومرافقها المختلفة،بالإضافة الى كونها بطاقة دفع تمكن حاملها منإستخدامها في أي مكان يتوفر به وسائل الدفع الإلكتروني داخل الأردن وخارجه وعلى الشبكة العنكبوتية (الإنترنت)، وتتميز هذه البطاقة أيضاً بأنها بطاقةتمكن حاملها من الحصول على خصومات عند استخدامها ضمن شبكة واسعة منالمحالالتجارية المتعاقدة مع البنكوالمنتشرة في كافة أرجاء المملكة، وإستخدام مثل هذه البطاقة كبطاقات دفع الكترونية تعتبر الخطوة الأولى في توفير الخدمات والمنتجات المالية لهذه الفئة مما سيعكس ذلك على تحسين ظروفهم الإجتماعية والإقتصادية وتحقيق الاستقرار المالي والإجتماعي لهم مما سيعكس إيجاباً على الاقتصاد الكلي.

يشار بأن هذه الإتفاقية هي الثانية التي يوقعها بنك القاهرة عمان بعد أن كان قد وقع إتفاقية مماثلة مع الجامعة الأردنية سابقاً.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى