انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » حمدان بن محمد راعياً لرالي دبي العالمي

حمدان بن محمد راعياً لرالي دبي العالمي

حمدان بن محمد راعياً لرالي دبي العالمي

 محمد بن سليم: مراحل السباق تتميز بأفضل التضاريس الإماراتية

الرالي يستقطب عدداً كبيراً من المتسابقين يمثلون أكثر من 40 دولة

 

دبي –يرعى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، رالي دبي العالمي الذي يصنف هذا العام ثاني جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية  للسيارات والباغي، والجولة الاولى من بطولة كأس العالم  للدراجات النارية ودراجات الكوادس.

و تقدّم محمد بن سليم، رئيس نادي الامارات للسياراتن رئيس اتحاد الامارات للسيارات والدراجات النارية بالشكر الجزيل والتقدير إلى سموّه لرعايته الكريمة التي تحقق للرالي مكانة مرموقة، لا سيما والرالي يمثل احدى جولات بطولة العالم، كما رفع بن سليم أسمى آيات الشكر لديوان صاحب السمو حاكم دبي للإهتمام الذي يوليه لتنظيم هذا الحدث العالمي الذي يقام بين 8 و10 مارس المقبل، مؤكداً على ان نجاح الحدث بدأ من خلال اهتمام ديوان صاحب السمو حاكم دبي ورعاية سمو ولي عهد دبي.

كما تحدث بن سليم عن تفاصيل الحدث الذي يشارك فيه أفضل سائقي الراليات والدراجات النارية في العالم ووعد بن سليم أن يحقق جميع المتسابقين آمالهم في خوض غمار أروع المنافسات وأكثر التحديات إثارة وتشويقاً لدى انطلاق “رالي دبي الصحراوي 2018” الذي سيضع الإمارات العربية المتحدة على مسرح رياضة السيارات العالمية مرة أخرى في الفترة من 8 إلى 10 مارس المقبل.

وقال محمد بن سليم، ان المشرفون على مسار الرالي أكدوا أن مراحله الممتدة عبر صحراء القدرة ستوفر منافسة مثيرة لنخبة دولية من سائقي السيارات والباغي والدراجات النارية ودراجات الكوادس.

وأضاف قائلاً: “يوجد لدى الإمارات العربية المتحدة بعض أفضل التضاريس الصحراوية في العالم لهذا النوع من الراليات، وستضم بداية مسار رالي دبي الصحراوي بعض التضاريس المتنوعة لكل متسابق”.

واستطرد قائلاً: “لدينا كافة المقومات اللازمة لرالي صحراوي دولي متميز، مع كثبان رملية كبيرة وكثبان صغيرة وسهول سبخية سريعة، مع أفضل ما يمكن أن تقدمه صحراء القدرة لحدث عالمي المستوى”.

ويتوقع أن يشارك في رالي دبي الصحراوي نخبة من السائقين المحترفين والهواة من كلا الجنسين ينتمون إلى أكثر من 40 دولة وبصفته الهيئة المنظمة لهذا الحدث يفخر نادي الامارات للسيارات بالمشاركة الاماراتية القوية في الرالي.

ويعتبر رالي دبي الصحراوي أقدم حدث لرياضة السيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يقام سنوياً منذ أواخر سبعينيات القرن الماضي، وينظمه نادي الامارات للسيارات منذ عام 1997. حتى عام 2015 كانت يقام الرالي كجولة من جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات تحت اشراف الاتحاد الدولي للسيارات (فيا). ويحمل محمد بن سليم، الرئيس الحالي لنادي الامارات للسيارات، الرقم القياسي لمعظم الانتصارات في بطولة الشرق الأوسط للراليات، حيث حقق 14 انتصاراً بلقب البطولة بين عامي 1985 و 2002.

وللاستفادة من الأفضلية والطلب المتزايدين على راليات بطولة كأس العالم في المنطقة وفي جميع أنحاء العالم، اتخذ نادي الامارات للسيارات وحكومة دبي في أوائل عام 2016 قراراً بإعادة تنظيم الرالي ليضم فئتي السيارات والدراجات النارية والارتقاء به من رالي بطولة الشرق الأوسط إلى رالي بطولة العالم.

وبعد النجاح الهائل الذي حققه رالي دبي الصحراوي في عامي 2016 و 2017، سيقام هذا العام كجولة من جولات بطولة كأس العالم للراليات (فيا) (جنبا إلى جنب مع رالي أبوظبي الصحراوي) وبطولة كأس العالم للدراجات النارية (فيم).

وتشتمل فترة الرالي من 8 – 10 مارس 2018، على الفحص الفني وتوثيق المستندات للسيارات والدراجات النارية ودراجات الكوادس في اليوم الأول، ثم يبدأ بعدها السباق الذي يحظى بدعم من شرطة دبي والدفاع المدني، ويحتل مكانة بارزة في استضافة سلسلة بطولة كأس العالم للراليات (فيا) وبطولة كأس العالم للدراجات النارية (فيم).

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى