انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » خالد بن فيصل يؤكد مشاركته في باها دبي الدولي على متن بيجو 2008 دي.كيه.آر

خالد بن فيصل يؤكد مشاركته في باها دبي الدولي على متن بيجو 2008 دي.كيه.آر

خالد بن فيصل يؤكد مشاركته في باها دبي الدولي على متن بيجو 2008 دي.كيه.آر

باها دبي الدولي – 9 إلى 11 مارس 2017
الجولة الثانية من بطولة كاس العالم للراليات الصحراوية الطويلة “كروس-كانتري”

خالد بن فيصل يؤكد مشاركته في باها دبي الدولي على متن بيجو 2008 دي.كيه.آر

الشيخ خالد بن فيصل القاسمي: “الهدف هو تحقيق الفوز، والتحدي هو أن أحظى بملاح عالمي مناسب”

أبوظبي – أكد بطل الشرق الأوسط للراليات والفائز بلقب أفضل سائق منذ المشاركة الأولى في رالي داكار 2017 الشيخ خالد بن فيصل القاسمي مشاركته بمنافسات باها دبي الدولي – الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة (كروس-كانتري) الذي يقام في صحراء القدرة بدبي من 9 إلى 11 مارس المقبل. يشارك الشيخ خالد على متن سيارته البيجو 2008 دي.كيه.آر ذات الدفع الخلفي ويهدف معها إلى تحقيق الفوز في سباق بلاده علماً بأنه كان آخر من حقق الفوز برالي دبي الدولي قبل أن ينتقل الحدث الشرق أوسطي للعالمية ويدرج ضمن روزنامة بطولة كأس العالم للكروس-كانتري.

وقد أعرب الشيخ خالد القاسمي عن سعادته بنجاح باها دبي وبإدراجه رسمياً ضمن بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة وقال: “لقد أصبح لدينا في دولة الإمارات جولتان من جولات بطولة العالم للكروس كانتري – باها دبي الدولي ورالي أبوظبي الصحراوي – وهذا دليل نجاح كبير يشكر عليه جميع القائمين على تنظيمهما في نادي الإمارات للسيارات والسياحة برئاسة محمد بن سليّم.”

وأضاف: “نحن حريصون على المشاركة براليات بلادي وأن يكون اسم أبوظبي للسباقات حاضراً فيها وبقوة. كنت أطمح للمشاركة في باها دبي التجريبي ديسمبر الماضي إلا أن سيارة التروفي لم تمكننا من الانطلاق بسبب عطل تقني مفاجئ. إلا أننا اليوم حاضرون وبقوة ان شاء الله على متن البيجو 2008 دي.كيه.آر بإشراف تقني من بي.اتش.سبورت والهدف هو بالتأكيد المنافسة على المركز الأول إلا أن التحدي الأكبر الآن هو أن نوفق بملاح عالمي مناسب.”

الجدير بالذكر أن البطل الإماراتي كان قد شارك في رالي داكار 2017 على متن بيجو 2008 دي.كيه.آر وحقق معها نتائجاً باهرة منذ المشاركة الأولى حيث وصل إلى المركز التاسع في الترتيب العام قبل أن يضطر للانسحاب في اليوم قبل الأخير بسبب عطل تقني.

يأخذ باها دبي الدولي من منتجع باب الشمس مقراً رسمياً له ويتألف الرالي من يومين (10 و11 مارس) على أن تسبقه مراسم الانطلاق مساء 9 مارس 2017 في باب الشمس.
أبوظبي للسباقات
تهدف أبوظبي للسباقات إلى تعزيز المشاركة الإماراتية في سباقات السيارات الإقليمية والعالمية من خلال تمثيل العاصمة الإماراتية أبوظبي في بطولة العالم للراليات، إذ أبرمت أبوظبي للسباقات مع فريق سيتروين العالمي الفائز ببطولة العالم للراليات 8 مرات اتفاقية شراكة لمدة 5 أعوام للمشاركة ضمن بطولة العالم للراليات على متن 3 سيارات مصنعية تحمل اسم فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي.
كما تعنى أبوظبي للسباقات بالبحث عن المهارات والخامات الإماراتية الجديدة لصقلها ومن ثم وضعها على الطريق الصحيح في رياضة السيارات للوصول بجيل جديد من الشباب الإماراتي إلى أعلى مستويات المنافسة في الأحداث الإقليمية والعالمية وذلك عبر “برنامج أبوظبي لاختيار السائقين الجدد”، “أكاديمية ضمان للسرعة”، وغيرها من البرامج التي تعمل أبوظبي للسباقات على تطويرها مع شركائها في هذه المبادرة: أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، حلبة مرسى ياس، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.
لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة www.adr.ae

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى