انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » “فولفو للسيارات” ضمن لائحة الشركات الأكثر أخلاقية في العام 2018

“فولفو للسيارات” ضمن لائحة الشركات الأكثر أخلاقية في العام 2018

“فولفو للسيارات” ضمن لائحة الشركات الأكثر أخلاقية في العام 2018

 حصلت “فولفو للسيارات”، الرائدة في صناعة السيارات الفاخرة، على تصنيف “الشركة الأكثر أخلاقية في العالم” (® World’s Most Ethical Company) في العام 2018، من “معهد إيثيسفير” (Ethisphere Institute) باعتبارها رائدة عالمية في تحديد معايير الممارسات التجارية الأخلاقية. وهذ هي السنة الثانية على التوالي التي تفوز بها “فولفو للسيارات” بهذا التصنيف. وقد تم إدارج 135 شركة هذا العام على اللائحة، مع الأخذ في الاعتبار أن “فولفو للسيارات” هي واحدة من بين ثلاث شركات في فئة السيارات قد حققت هذا الإنجاز.

 

ويقول هاكان سامويلسون، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ”فولفو للسيارت” في معرض تعليقه على هذا الإنجاز “إن العمل المسؤول هو جزء من ثقافة فولفو للسيارات وطريقة إدارتها، وهو أمر نواصل باستمرار تعزيزه داخلياً، وكذلك، مع شركائنا في العمل. فالنهج الأخلاقي في مجال الأعمال ليس فقط الشيء الصحيح الذي يجب القيام به، بل أنه يجلب أيضاً قيمة مالية أيضاً ويساعد على على استقطاب أفضل المواهب والاحتفاظ بها. نحن فخورون بأنه قد تم تصنيفنا باعتبارنا واحدة من بين الشركات الأكثر أخلاقية في العالم للسنة الثانية على التوالي”.

 

من جهتها، قالت ماريا همبرغ، النائب الأول لرئيس المجموعة القانونية والمستشار العام ورئيسة مجلس “فولفو للسيارات” للاستدامة “لقد ساعدتنا عملية تقييم الشركة الأكثر أخلاقية في العالم على مواصلة الدفع في اتجاه التحسين المستمر لبرنامجنا للاستجابة والأخلاقيات. كما أن ضمّنا إلى لائحة الشركات الأكثر أخلاقية في العالم للمرة الثانية على التوالي، هو بمثابة تأكيد على إيفائنا بمتطلبات الممارسات الأخلاقية والاضطلاع بمسؤوليتنا على المستويين الداخلي والخارجي على حدّ سواء”.

 

ويشار إلى أن “فولفو للسيارات” قد أنشأت برنامج الامتثال والأخلاقيات من أجل دعم التزامها بالأعمال المسؤولة، إضافة إلى الوقاية والحدّ من مجموعة واسعة من المخاطر القانونية والأخلاقية. وكجزء من هذا البرنمج، فإن مدونة السلوك ومدوّنة السلوك لشركاء الأعمال، اللتان يستندان إلى الاتفاقات والمعايير الدولية، تحددان المبادئ التي يُتوقع من الموظفين وشركاء الأعمال الالتزام بها عند العمل أو التعامل مع “فولفو للسيارات”.

 

أخيراً، وتماشياً مع التزامها بتعزيز ثقافة أخلاقية، عملت “فولفو للسيارت” على وضع مجموعة واسعة من التدريبات على الممارسات التجارية الأخلاقية لجميع الموظفين، فضلاً عن تدريب محدد للمديرين مع التركيز على السلوك والنماذج التي يحتذى بها.

 

 نبذة عن معهد إيثيسفير

 

“معهد إيثيسفير” (Ethisphere® Institute) هو رائد عالمياً في تحديد وتعزيز معايير الممارسات التجارية الأخلاقية التي تؤازر شخصية الشركات وثقة السوق ونجاح الأعمال التجارية. ويتمتع “معهد إيثيسفير” بخبرة عميقة في قياس وتحديد معايير الأخلاقيات الأساسية باستخدام رؤى تستند إلى بيانات تساعد الشركات على تعزيز الطابع المؤسسي. ويكرّم “إيثيسفير” الإنجازات المتفوقة من خلال برنامج “الشركات الأكثر أخلاقية في العالم”، كما يوفر مجموعة من الاتجاهات وأفضل الممارسات في مجال الأخلاقيات، إضافة إلى نشر مجلة “إيثيسفير”.

 

للمزيد من المعلومات حول “إيثيسفير” يرجى زيارة: http://ethisphere.com

 

مجموعة فولفو للسيارات في 2017

سجّلت “مجموعة فولفو للسيارات” أرباحاً تشغيلية بلغت 14.06 مليار كرونة سويدية (حوالي 1.74 مليار دولار أمريكي)  مقابل 11.01 مليار (حوالي 1.36 مليار دولار) في العام 2016. وبلغت الإيرادات خلال العام الماضي حوالي 210.9 مليار كراونة (حوالي 26.17 مليار دولار)  مقابل 180.9 مليار (حوالي 22.45 مليار دولار) خلال فترة المقارنة. وحققت المبيعات العالمية خلال العام 2107 بأكمله رقماً قياسياً بلغ حوالي 571.5 أف سيارة، أي بنسبة نمو بلغت 7 في المئة مقارنة بالعام 2016. وتؤكد هذه النتائج التحول الشامل في عمليات “فولفو للسيارات” المالية والإدارية خلال السنوات الأخيرة، وهو ما يضع الشركة في موقع متقدم بالنسبة لمرحلة النمو المقبلة.

 

نبذة عن مجموعة فولفو

بدأت فولفو بالعمل منذ سنة 1927. واليوم، تُعتبر شركة فولفو للسيارات واحدة من العلامات التجارية الأكثر شهرة واحتراما للسيارات في العالم مع مبيعات بلغت 571.5 ألف سيارة في سنة 2017 في حوالي 100 دولة. منذ سنة 2010، أصبحت شركة فولفو للسيارات مملوكة من قبل “زهيجيانغ جيلي القابضة – Zhejiang Geely Holding” (جيلي القابضة – Geely Holding). لغاية سنة 1999، شكّلت جزءاً من مجموعة فولفو السويدية قبل أن تشتريها شركة فورد للسيارات الأميركية. في سنة 2010، تمت الحيازة على شركة فولفو للسيارات من قبل “جيلي القابضة”.

 

في العام 2017، لأصبح يعمل لدى شركة فولفو للسيارات حوالي 38 ألف موظف عبر العالم. يقع المكتب الرئيس، عمليات تطوير المنتجات، التسويق والإدارة لشركة فولفو للسيارات بشكل أساسي في غوتنبورغ، السويد. ويقع المكتب الرئيس لشركة فولفو للسيارات في الصين في شانغهاي. تتواجد المعامل الرئيسة لإنتاج السيارات في غوتنبورغ (السويد)، غينت (بلجيكا)، تشينغدو وداكينغ (الصين)، في حين يتم تصنيع المحركات في خوفدة (السويد) وزهانغدجياكو (الصين)، ومكوّنات الهيكل في أولوفستروم (السويد).

 

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى