انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » لكزس تفتح باب المشاركة في “جائزة لكزس للتصميم” لعام 2018 تحت شعار “التناغم”

لكزس تفتح باب المشاركة في “جائزة لكزس للتصميم” لعام 2018 تحت شعار “التناغم”

لكزس تفتح باب المشاركة في “جائزة لكزس للتصميم” لعام 2018 تحت شعار “التناغم”

باب تلقي طلبات المشاركة يبقى مفتوحاً حتى 8 أكتوبر 2017

دبي، الإمارات العربية المتحدة –تأكيداً على التزامها الراسخ بتغيير العالم وبناء مستقبل أفضل من خلال التصميم، أعلنت شركة لكزس إنترناشيونال اليوم عن بدء تلقي طلبات المشاركة في “جائزة لكزس للتصميم” لعام 2018. وتهدف هذه المسابقة العالمية، والتي أُطلقت لأول مرة في العام 2013، إلى استكشاف جيل المواهب الواعدة من المصممين والمبدعين وصقل ورعاية الأفكار الإبداعية.
وفي كل عام، تطمح الآلاف من المواهب الواعدة في مجال التصميم من جميع أنحاء العالم إلى أن يتم اختيارها لبلوغ المرحلة النهائية. وستتاح الفرصة لـ 12 متسابقاً للتأهل للتصفيات النهائية وعرض أعمالهم أمام مجموعة واسعة من المجتمع المهتم بالتصميم خلال أسبوع ميلانو للتصميم 2018، حيث سيقوم أربعة أشخاص منهم بإعداد نماذج أولية لتصاميمهم تحت إشراف مستشاري تصميم عالميين. وسيبلغ الحد الأقصى للميزانية المخصصة لإنتاج كل من النماذج الأولية 3 ملايين ين ياباني (ما يعادل 98 ألف درهم إماراتي تقريباً).
وبالإضافة إلى فرصة العمل تحت إشراف نخبة من أشهر الأسماء في مجال التصميم وعرض أعمالهم عبر منصات عالمية، فإن المواضيع الإبداعية التي تدور حولها “جائزة لكزس للتصميم” منذ إطلاقها تشكل مصدر إلهام للمصممين الناشئين. وتتمحور نسخة العام 2018 من “جائزة لكزس للتصميم” حول موضوع “التناغم”، إذ تؤمن شركة لكزس أن الإبداع في مجال التصميم من شأنه أن يفتح آفاقاً جديدة لتحقيق التناغم بين الطبيعة والمجتمع. ومن هذا المنطلق، فإن “التناغم” هو نهج يتماشى مع فلسفة علامة لكزس الفاخرة بما يفسح لها المجال لاستكشاف إمكاناتها الحقيقية ولا سيما المتعلقة بالبيئة، وذلك من خلال ابتكار إمكانيات جديدة عن طريق التعاون والتنسيق والتواصل. والآن، حان دور المواهب الواعدة في مجال التصميم لتستوحي إلهامها من “التناغم” لبناء مستقبل أفضل.
وقال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “تأتي نسخة العام 2018 من ’جائزة لكزس للتصميم‘ كامتداد لالتزام علامة لكزس الفاخرة بدعم الجيل القادم من المصممين الموهوبين وتشجيع أعمالهم المبتكرة التي يمكن أن تساعد على تسخير التصميم لتشكيل مستقبل أفضل للبشرية. وتعكس هذه الجائزة شغف لكزس حيال التصميم، والذي يدفعنا إلى الأمام كعلامة فاخرة، ويوصل قيمنا ورؤيتنا في هذا المجال إلى جمهور عالمي أوسع. ويجسد موضوع هذا العام، ’التناغم‘، مدى إيمان لكزس بقدرة التصميم، كما يمثل محوراً ملهماً للمتقدمين يمكنهم من خلاله بلورة أفكارهم الإبداعية التي تساعد على بناء مستقبل أفضل. ونحن نقدر بصدق الدعم الذي يلقاه برنامج ’جائزة لكزس للتصميم‘ على مر السنين من عملائنا ومن هواة التصميم في جميع أنحاء العالم”.
وتتألف لجنة التحكيم من نخبة من المصممين والمبدعين ذوي الشهرة العالمية في مختلف المجالات التصميمية، والذين سيقومون بتقييم التصاميم المشاركة. كما ستتولى مجموعة من أبرز مستشاري التصميم العالميين الإشراف على المتسابقين ومدهم بخلاصة خبراتهم ومعرفتهم وتوفير الدعم العملي لهم، إذ سيقومون بإرشادهم للتعبير عن كامل إمكاناتهم من خلال تطوير نماذج أولية لأفكارهم الإبداعية.
وسيتم الإعلان عن أعضاء لجنة التحكيم والمشرفين لنسخة العام 2018 من “جائزة لكزس للتصميم” في شهر أغسطس 2017. وكما هو الحال في الأعوام الماضية، ستتعاون شركة لكزس مع مجموعة مختارة من المتخصصين الذين يتمتعون بمكانة عالمية مرموقة في مجال التصميم، والذين يتشاركون نفس رؤية علامة لكزس الفاخرة بأن التصميم المبدع قادر على تغيير العالم وبناء مستقبل أفضل.
كما ستُعرَض أعمال جميع المتسابقين النهائيين خلال “أسبوع ميلانو للتصميم” في الجناح المخصص لشركة لكزس، حيث ستقوم لجنة التحكيم بتقييم النماذج الأربعة النهائية لاختيار النموذج الفائز بالجائزة الكبرى ضمن “جائزة لكزس للتصميم” 2018. هذا وقد تابع الفائزون في الأعوام السابقة مسيرة النجاح من خلال تطوير أفكارهم وتحويلها إلى منتجات ملموسة على أرض الواقع.
وسيبدأ قبول طلبات المشاركة في “جائزة لكزس للتصميم” لعام 2018 اعتباراً من 24 يوليو وحتى 8 أكتوبر 2017. للمزيد من المعلومات حول طريقة تقديم الطلبات، يرجى زيارة LexusDesignAward.com. كما سيتم الإعلان عن الأعمال الـ 12 النهائية في بداية العام 2018.
تفاصيل المشاركة في منافسات “جائزة لكزس للتصميم” لعام 2018:  اسم الجائزة جائزة لكزس للتصميم 2018   فترة قبول الطلبات 24 يوليو – 8 أكتوبر 2017   الموضوع “التناغم”   معايير التحكيم الإدراك العميق لمفهوم موضوع الجائزة وهو “التناغم”، ومدى تجسيد هذا الإدراك عبر التصميم المقدم. التوافق مع نهج شركة لكزس والتزامها حيال التصميم لتغيير العالم وبناء مستقبل أفضل.   لجنة التحكيم سيتم الإعلان عنهم في شهر أغسطس 2017   المشرفون سيتم الإعلان عنهم في شهر أغسطس 2017   فئات الجوائز جائزة لكزس للتصميم 2018 بمشاركة 12 متسابقاً نهائياً، كما يلي:
فائز واحد بالجائزة الكبرى (يتم اختياره من بين مقدمي النماذج الأولية الأربعة).اختيار أفضل أربعة أعمال لتطوير النماذج الأولية (يتم اختيارهم من بين المتسابقين الـ 12 النهائيين). عرض لوحات لأعمال بقية المتسابقين النهائيين الثمانية.   الجوائز / المزايا ستتم دعوة 12 متسابقاً نهائياً إلى أسبوع ميلانو للتصميم 2018*. سيتلقى كل من الفائزين الأربعة الذين يتم اختيارهم من بين المتسابقين النهائيين الـ 12 ما يقارب 3 ملايين ين ياباني (ما يعادل 98 ألف درهم إماراتي تقريباً)، وذلك لتغطية تكاليف إنتاج النموذج. ويعمل بعدها مصممو الأعمال المشاركة الأربعة على ابتكار نماذج أولية في الفترة ما بين يناير ومارس 2018 من خلال جلسات خاصة تقام مع مشرفيهم. سيتم عرض النماذج الأولية الأربعة ولوحات بقية المتسابقين النهائيين في جناح لكزس خلال أسبوع ميلانو للتصميم 2018. سيُطلَب من كل المتسابقين النهائيين الـ 12 تقديم عرضاً في أسبوع ميلانو للتصميم 2018، وسيعلن بعدها عن اسم الفائز بالجائزة الكبرى من مقدمي النماذج الأولية الأربعة، وذلك بعد تقييم نهائي من قبل لجنة التحكيم. * سيتم دعوة شخص واحد فقط من الفرق المشاركة، بغض النظر عن كون النموذج الفائز يعود لشخص واحد أو لمجموعة.   المنظم لكزس إنترناشيونال   بالتعاون مع مجلة “ديزاين بوم”   عملية التقديم للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: LexusDesignAward.com
نبذة عن “جائزة لكزس للتصميم”:”جائزة لكزس للتصميم” هي مسابقة عالمية للتصميم، أطلقت لأول مرة في العام 2013، وتستهدف الجيل الجديد من الشباب المبدعين من مختلف أنحاء العالم. وتسعى الجائزة إلى تعزيز تطوير ورعاية الأفكار الإبداعية التي تسهم في الارتقاء بالمجتمع من خلال توفير الدعم للموهوبين ولأعمالهم المبتكرة التي يمكن أن تساعد في تشكيل مستقبل أفضل للبشرية. كما توفر “جائزة لكزس للتصميم” فرصة فريدة لأربعة أشخاص ممن نجحوا في الوصول إلى مراكزٍ متقدمة، لتلقي الدعم من مستشاري التصميم العالميين لتطوير نماذجهم وأعمالهم، وذلك قبل أن يتم عرضها في أحد أهم الفعاليات المرموقة في عالم التصميم.
نبذة عن لكزس: منذ إطلاقها في العام 1989، تمكَّنَت شركة لكزس من اكتساب شهرة عالمية مرموقة نظراً لما توفره من منتجات عالية الجودة وخدمات عملاء مثالية غير مسبوقة. وتُعَد لكزس علامة رائدة في مجال مركبات الـ “هايبرِد” للفئة الفاخرة، إذ توفر تقنيات تشتمل على أفضل الابتكارات إلى جانب فخامة ورفاهية فائقتي المستوى. وتنعكس مسيرة التقدم لعلامة لكزس الفاخرة في التصاميم المواكبة للتطور في مركباتها الجديدة. ويمنح كلٌ من الشبك المغزلي المميز والإضاءة الديناميكية والخطوط المنحوتة على نحوٍ أنيق إطلالات فاخرة واستثنائية لمركبات لكزس.

 

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى