انت هنا: الرئيسية » أخبار منوعة » “نحن وكوكبنا: هكذا نحيا”.. كتاب ايكيا عن الحياة داخل المنزل بطريقة مُستدامة

“نحن وكوكبنا: هكذا نحيا”.. كتاب ايكيا عن الحياة داخل المنزل بطريقة مُستدامة

“نحن وكوكبنا: هكذا نحيا”.. كتاب ايكيا عن الحياة داخل المنزل بطريقة مُستدامة

تقدم ايكيا، وبفخر، كتاب “نحن وكوكبنا: هكذا نحيا”، تم إنتاجه بالتعاون مع دار النشرPHAIDON  وهو عبارة عن دراسة وتحليل لواحدة من أحد أكبر التحديات التي يواجهها الجيل الحاضر: العيش وفق أسلوب الإستدامة. يتناول الكتاب أسلوب الحياة داخل المنزل، من خلال إثني عشر شخصاً، تم اختيارهم من مختلف أنحاء العالم- من المكسيك إلى موسكو ومن بالي إلى بيروت- وهم من الناس العاديين؛ نُشطاء وفنانون ورياضيون ومزارعون، وكذلك عائلات شابة. ويسلط الكتاب الضوء على الأشياء الصغيرة التي يستطيع أي شخص القيام بها ليجعل عالَمَنا أفضل ولو قليلاً.

في شرحها عن الكتاب، تقول مديرة قسم التواصل في ايكيا، تينا بيترسون ليند: “إنها دراسة مُلهمة عن المنزل؛ باعتباره أهم مكان على وجه الأرض؛ وعن كيف بإمكان كل فرد منَّا، وبخطوات بسيطة جداً، أن يجعل العالم مكاناً أفضل”.

منذ الخمسينات من القرن الماضي، تواظب ايكيا على القيام بزيارات منزلية في جميع أنحاء العالم، للتعرف عن كثب على أسلوب المعيشة الذي يتبعه الناس في حياتهم اليومية داخل منازلهم، ولمعرفة كيف بالإمكان تحسين نوعية هذه الحياة. كل ما تتعلمه ايكيا من هذه الزيارات ينعكس في منتجاتها المطورة والحديثة. كما أنه وبفضل هذه الزيارات المنزلية استوحت ايكيا فكرة ابتكار كتاب “نحن وكوكبنا” الذي يقدم دراسة حالة اثني عشر فرداً وعائلة من مختلف أنحاء العالم، ويعرض بعض منتجات ايكيا المميزة والفريدة التي صُممت وفقاً لهذا النهج على مدى السبعين عاماً الماضية.

أكثر ما تطمح إليه ايكيا هو أن تساهم في جعل حياة الناس والكوكب أفضل. كما تطمح في أن تكون؛ بحلول العام 2030؛ مصدر عون وإلهام لأكبر عدد من الناس لكي يتبعوا أسلوب حياة يومية أفضل، يراعي مبدأ الإستدامة والحفاظ على البيئة. وإستراتيجية ايكيا “الناس والكوكب في حال أفضل عام 2030” عبارة عن أجندة عمل لجميع العاملين في ايكيا.

ولأن العيش وفق مبدأ الإستدامة يجب أن لا يكون مُكلفاً، تسعى ايكيا إلى توفي كل ما يلزم وبأسعار معقولة لمساعدة الجميع في الحصول على حياة أكثر إستدامة داخل منازلهم. فعلى مدى السبعين عاماً الماضية، واصلت ايكيا تطوير منتجات يُحبها الجميع، وفي الوقت نفسه سعرها معقول. أثاث منزلي وسلع متعددة الوظائف وتوفر الكثير من الحلول المنزلية الجميلة بنوعية جيدة تدوم طويلاً،وفي الوقت نفسه بأسعار معقولة، ومصنوعة من مواد صديقة للبيئة والناس والكوكب.

في هذا الخصوص، تقول مديرة الإستدامة في ايكيا السويد، لينا جولي: “نعمل في ايكيا على تطوير وتقديم المنتجات والخدمات وحلول التأثيث المنزلي لإلهام الناس وتمكينهم من عيش حياة أكثر صحة واستدامة داخل منازلهم. يركز عملنا على خمسة مجالات، يكون فيها لمنتجات ايكيا وخدماتها تأثير إيجابي مباشر على صحة الناس، وقدرتهم على تقليل بصمتهم البيئية، وذلك من خلال منتجات ايكيا التي تساعدهم في تقليل استهلاكهم للطاقة والهواء، والماء والغذاء، وتساعدهم أيضاً في وقف الهدر وبالتالي التقليل من النفايات.

ايكيا، كعلامة تجارية وشركة أعمال، هي في رحلة عمل متواصل من أجل الوصول إلى 3 مليارات من الناس، للتفاعل معهم وإلهامهم بالمنتجات وحلول الأثاث المنزلي التي توفرها. وهذا الكتاب هو واحد من طرق عدة جديدة التي نأمل أن تساعدنا في الوصول إلى مزيد من الناس، وأن تلهمنا في طريقة الوصول إلى كثيرين آخرين.

تتوزع المواضيع التي يعالجها كتاب “نحن وكوكبنا” في ستة فصول، وهي: الوقت، والمساحة، والغذاء، والراحة، واللعب، والعمل الاجتماعي. وكل فصل من هذه الفصول الستة يعرض ثلاثة تصميمات أيقونية من ايكيا، وتفاصيل عن الزيارات المنزلية التي قام بها فرق ايكيا، والمقابلات التي تمت مع أصحاب تلك المنازل، بالإضافة إلى مقال مصور. الهدف الأساسي من هذا الكتاب إلهام أكبر عدد ممكن من الناس ويكون بمثابة دعوة للعمل لكل واحد منَّا لإتخاذ خطوات صغيرة ولكن مهمة في المنزل لجعل عالمنا أفضل ولو قليلاً.

كتاب “نحن وكوكبنا: هكذا نحيا” متوفر في phaidon.com وفي مكتبات أخرى، بدءا من 10 مارس/آذار2022 ، وسيكون متاحاً باللغات الإنكليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية.

ايكيا في سطور

تقدم ايكيا الأثاث المنزلي ذي الجودة والتصاميم الجميلة والعملية، ودائماً بأسعار تناسب الجميع. وتراعي ايكيا في انتاجها المعايير الخاصة بصحة الإنسان والبيئة. هناك عدة شركات لملاك مختلفين يعملون لعلامة ايكيا التجارية، وجميعهم يتقاسمون الرؤية ذاتها: “من أجل حياة يومية أفضل لكثير من الناس”. إيكيا شركة سويدية رائدة في مجال الأثاث المنزلي منذ العام 1943.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى