انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » نهائيات وطنية حماسية لمسابقة فورمولا إثارة تتوج في ختامها مدرسة الياسمينة ومدرسة ليوا الدولية للبنات بالمركز الأول في فئتي المسابقة

نهائيات وطنية حماسية لمسابقة فورمولا إثارة تتوج في ختامها مدرسة الياسمينة ومدرسة ليوا الدولية للبنات بالمركز الأول في فئتي المسابقة

نهائيات وطنية حماسية لمسابقة فورمولا إثارة تتوج في ختامها مدرسة الياسمينة ومدرسة ليوا الدولية للبنات بالمركز الأول في فئتي المسابقة

 

شكلت المدارس الحكومية التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم 20% من الفرق المشاركة في هذا التحدي الخاص بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفن والرياضيات

 

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي – استقبلت حلبة مرسى ياس يوم السبت 36 فريقًا  يدرسون في المرحلة الابتدائية في مختلف أنحاء دولة الإمارات للمشاركة في منافسات النهائيات الوطنية لمسابقة فورمولا إثارة.

 

وأقيمت فعاليات المسابقة التي تشهد عامها الثالث في مركز الفعاليات في حلبة مرسى ياس، حيث تواجد 148 طالبًا يدرسون في المرحلة الابتدائية في الإمارات، كما شكلت المدراس الحكومية التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم 20% من مجمل المدارس المشاركة لهذا العام بزيادة كبيرة عن نسخة 2016 من المسابقة.

 

وكان مجلس أبوظبي للتعليم قد أقر في وقت سابق من العام الحالي منح 65 من المدارس التابعة له موارد تمكنها من الانضمام للبرنامج، وشهدت النهائيات الوطنية للمسابقة حضور هذه المدارس للمرة الأولى، كما يتوقع انضمام المزيد من المدراس الحكومية لبرنامج فورمولا إثارة خلال الأشهر القادمة.

 

وتهدف مسابقة فورمولا إثارة لإتاحة الفرصة لأبطال المستقبل لتعمل مهارات عملية ضمن بيئة تعليمية تفاعلية ممتعة تعرفهم بمبادئ وأساليب تطبيق العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفن والرياضيات بأسلوب يتوافق مع متطلبات القرن الواحد والعشرين.

 

واختبر أعضاء الفرق المكونة من الطلاب أو الطالبات أو من الجنسين مهاراتهم في مجالات الرياضيات والتكنولوجيا والأعمال عن طريق تنفيذ مشروع الفريق الذي شمل عدة نواحي ابتداء من تصميم السيارة واختباره وتسويق الفريق ووصولًا إلى بناء السيارة المصغرة المصنوعة من الورق.

وبالإضافة إلى تصميم السيارة نفسها، قيمت لجنة التحكيم أداء الفرق المشاركة فيما يتعلق بمهارات العروض التقديمية والعرض الشفهي، واستعرض الطلاب المشاركون في النهائيات الوطنية لمسابقة فورمولا إثارة مهاراتهم في مختلف النواحي المتعلقة برياضة السيارات ابتداء من أداء السيارة في السباق إلى تصميمها وصناعتها ووصولًا إلى مهاراتهم في التسويق للفريق وتوفير الشركات الراعية.

 

وبعد يوم حافل بالمتعة والمنافسة فاز فريق إيجل آي من مدرسة الياسمينة بالمركز الأول لفئة آوت رايت المخصصة للفرق التي تملك خبرة من خلال مشاركتها سابقاً ضمن منافسات فورمولا إثارة، فيما انتزع فريق توربوسكواد من مدرسة ليوا الدولية للبنات المركز الأول لفئة روكي.

 

وبهذه المناسبة صرح أحمد الكعبي، رئيسالشؤونالحكوميةفيحلبةمرسىياس: “نحن سعداء باستضافة الدورة الثالثة من هذا التحدي المميز للطلاب، ونرحب بالمتسابقين العائدين مجددًا والوجوه الجديدة التي تشارك للمرة الأولى”.

 

وتابع: “شهدنا مجددًا يومًا حافلًا بالتحديات التي ترتكز على مبادئ العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفن والرياضيات شارك فيها طلاب المدراس الحكومية والخاصة من مختلف أنحاء الإمارات، ومثلت المدارس التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم نسبة 20% من الفرق المتنافسة اليوم، ونحن نتطلع لاستقبال المزيد من المدارس خلال الدورات القادمة. ومجددًا أظهر الطلاب مستويات رائعة من الابتكار والالتزام والقدرة على حل المشاكل، واكتسبوا خلال المسابقة معارف هامة سترافقه خلال دراستهم وحياتهم العملية. ونحن فخورون بقدرتنا على تقديم مساهمة إيجابية في تنمية جيل الصغار في الإمارات وبالأثر الدائم لهذه المسابقة، ونتطلع لتحدي العام القادم وما سيقدمه من ابتكارات”.

 

 

الجائزة الفريق المدرسة
البطل الوطني إيجل آي مدرسة الياسمينة
بطل فئة روكي تروبوسكواد مدرسى ليوا الدولية للبنات
أفضل سيارة للمعلمين جاستينويلهام برايتون كوليدج العين
أفضل جناح – روكي جي إس 2 مدرسى ليوا الدولية للبنات
أفضل جناح – آوت رايت تايتانيومتايغرز نورد أنجليا الدولية – دبي
أفضل زمن تجاوب آدم رجب، تايتانيومتايغرز، 0.163 ثانية نورد أنجليا الدولية – دبي
السباق – فئة إف 1 مونسترإينرجي مدرسة البحث العلمي
السباق – فئة الصالون ثاندر سبيد مدرسة ديار الدولية الخاصة دبا
العرض الشفهي – روكي تيم تايتانزريسينج رانشزبرايمري
العرض الشفهي – آوت رايت تايتانيومتايغرز نورد أنجليا الدولية – دبي
أفضل سيارة – روكي جي إس 2 مدرسى ليوا الدولية للبنات
أفضل سيارة – آوت رايت إكستريم مدرسة ريتبون

 

تتوفر تذاكر سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 2016 أبوظبي على الموقع الالكتروني الرسمي لحلبة مرسى ياس www.yasmarinacircuit.com أو من خلال التواصل مع مركز خدمة العملاء 800927 أو 00971026599800 بالإضافة إلى مكاتب الاتحاد للطيران وفروع فيرجن ميغاستور.

 

للتعرف على آخر أخبار حلبة مرسى ياس من خلال مواقع التواصل الاجتماعي:www.yasmarinacircuit.com

فيسبوك: https://www.facebook.com/yasmarinacircuit

تويتر: https://twitter.com/ymcofficial

انستغرام: http://instagram.com/ymcofficial

يوتيوب: http://www.youtube.com/user/YasMarinaCircuit

 

 

نبذة عن حلبة مرسى ياس:

تعتبر حلبة مرسى ياس الواقعة على جزيرة ياس في أبوظبي أهم منشأة رياضية ترفيهية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تجذب أنظار العالم سنوياً عندما يقام سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1. وبالإضافة إلى تنظيمها واحتضانها للعديد من الأحداث الرياضية والفعاليات المرتبطة برياضة السيارات للمحترفين مثل سباقات الدراج، تعتبر حلبة مرسى ياس أيضاً مقراً إقليمياً مفضلاً لإقامة العديد من المناسبات والفعاليات الترفيهية والمجتمعية، والمؤتمرات والاجتماعات الرسمية لما تتمتع به من تجهيزات ومنشآت عصرية. كما يمكن لزائري الحلبة أيضاً تجربة مهاراتهم واختبار شعور الحماس والإثارة باحتراف عبر قيادة سيارات الكارتنج، أو حتى قيادة سيارة أستون مارتن جي تي 4 بسرعة 200 كلم/الساعة على مسار سباقات الفورمولا1، فضلاً عن إتاحة الفرصة لهم للحصول على رخصة قيادة المتسابقين المحترفين من مدرسة ياس لسباقات السيارات. وللباحثين عن ممارسة الرياضة في بيئة آمنة يمكنهم الانضمام إلى فعالية “تدرّب في ياس” أو فعالية “الرياضة في ياس”، أو مقابلة الأصدقاء وتناول أشهى الوجبات الخفيفة والمرطبات في ملتقى ياس. لقد نجحت حلبة مرسى ياس في إيجاد التوازن الأمثل بين نشاطها الرياضي المفعم بالحيوية والإثارة، وقدرتها على توفير أجواء الاسترخاء والترفيه للجميع.

 

 

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى