انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » “نيسان” تكشف عن “باثفايندر 2018” الجديد في منطقة الشرق الأوسط

“نيسان” تكشف عن “باثفايندر 2018” الجديد في منطقة الشرق الأوسط

“نيسان” تكشف عن “باثفايندر 2018” الجديد في منطقة الشرق الأوسط

إمكانات عالية وتصميم مبتكر وأداء مذهل

تصميم جديد بطابع جريء على الواجهة الأمامية ومصابيح على شكل “البوميرانج”

  • محرك جديد سداسي الأسطوانات سعة 3.5 ليتر ونظام حقن مباشر للوقود يولد قوة 271 حصاناً وقدرة سحب حتى 1500 كيلوجرام
  • مزايا فائقة سهلة الاستخدام تشمل الباب الخلفي الذي يفتح تلقائياً وذلك لأول مرة في سيارات الشركة بمنطقة الشرق الأوسط بالاضافة الى شاشة جديدة تعمل باللمس
  • التقنيات المساعدة للسائق تشتمل على نظام الفرملة الطارئة الذكي وتقنية ذكية لتثبيت السرعة ونظام شاشة الرؤية الشاملة 360 درجة ونظام رصد الأجسام المتحركة ونظام التدخل للحماية من التعرض لحوادث أمامية نظام التنبيه من وجود سيارات في النقطة العمياء

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛  أطلقت شركة “نيسان” اليوم “باثفايندر 2018” الجديد في منطقة الشرق الأوسط خلال فعالية أقيمت خصيصاً لهذه المناسبة أمام خلفية دراماتيكية تجسد جبال الحجر المذهلة في إمارة الفجيرة. وتتمتع السيارة الجديدة بقدرات فائقة لخوض المغامرات ومظهر خارجي مبتكر فضلاً عن تقنيات الأمان التي تتيح لها الارتقاء بعالم السيارات إلى مستوى جديد على صعيد الأداء والتصميم.

 

وتستند إعادة تصميم هذه السيارة العائلية رباعية الدفع إلى خبرات “نيسان” الواسعة في إنتاج سيارات مصممة للعمل على الطرقات الوعرة في أصعب الظروف مع المحافظة على ملاءمتها للطرق السريعة.

 

وبهذه المناسبة، قال فادي غصن، الرئيس التنفيذي للتسويق في “نيسان الشرق الأوسط”: “تتمتع ’باثفايندر‘ بمكانة راسخة وحضور عملي مميز بين سيارات ’نيسان‘ في المنطقة. وقد حظيت بما يفوق عمليات التطوير النموذجية، حيث باتت اليوم أكثر قوة مع تحسن ملموس في ديناميكيات القيادة وإضافة مزايا جديدة لمساعدة السائق، فضلاً عن الكثير من تقنيات السلامة بما يتيح راحة أكبر عند خوض مغامرات عائلية يومياً أو خلال عطلات نهاية الأسبوع”.

 

وأضاف غصن: “يتعين على الكثيرين السفر يومياً إلى العمل، واصطحاب أطفالهم إلى المدرسة، واستخدام سياراتهم على الطرق المعبدة بشكل عام. لكن يبدو اختبار قدرات ’باثفايندر‘ أمراً رائعاً في عطلات نهاية الأسبوع من خلال استكشاف مناطق خاصة يتعذر على أي سيارة عائلية أخرى الوصول إليها سواء في الصحراء أو على الشاطئ أو الوادي أو البيئة الجبلية”.

 

وحرصت الشركة على تطوير “باثفايندر” من الداخل والخارج على حد سواء. حيث تعمل بمحرك جديد من 6 أسطوانات بسعة 3.5 ليتر تم تعديله ليولد قوة أكبر بنسبة 7% وعزم دوران أعلى بنسبة 4%. وشملت التعديلات الجديدة تصميماً جديداً لحجرات الاحتراق ومجمع السحب ونظام التحكم بتوقيت الصمام الكهرمغناطيسي إضافةً إلى نظام الحقن المباشر لوقود البنزين.

 

وتنطوي السيارة، التي تتسع لسبعة ركاب، على الكثير من ديناميكيات القيادة المعززة بما في ذلك التنقل والتعامل مع ظروف القيادة، والحد من الاهتزاز عند المنعطفات، والمناورة بسهولة. ويعود الفضل في ذلك إلى العديد من التحسينات مثل تقليل الأشواط، واعتماد نظام تقليل زاوية الانعطاف، وتحسين التوازن عند الالتفاف، وتطوير نسبة التوجيه.

وتوفر “باثفايندر 2018” خيار القيادة ثنائية الدفع أو رباعية الدفع على ثلاث طرازات هي S و SV وSL.

 

أما من حيث المظهر الخارجي، فقد باتت السيارة اليوم أكثر تناغماً مع اللغة التصميمية لأحدث طرازات “نيسان” بفضل مجموعة من العناصر التي لطالما ميّزت سياراتها بما في ذلك الشبكة الأمامية الجديدة والمصممة على شكل حرف V، والمصابيح الأمامية التي تأخذ شكل لوح البوميرانج، إضافةً إلى المصابيح النهارية العاملة بتقنية الديودات الباعثة للضوء LED. وتنطوي عناصر التصميم الجديدة على المصد الأمامي المعاد تصميمه، ومصابيح الضباب، والمرايا الجانبية مع مؤشرات ضوئية مدمجة، وعجلات جديدة من الألمنيوم وخلائط معدنية أخرى بقياس 18 إنش و20 إنش، فضلاً عن إعادة تصميم لوحة المصابيح الخلفية والمصد الخلفي.

 

وعلى صعيد التطبيق العملي، تم تجهيز السيارة بباب خلفي مزود بذاكرة وجهاز استشعار يقوم بفتح الباب وإيقافه عند النقطة المطلوبة تلقائياً عند رصد قدم تحت الباب الخلفي علماً أن هذه الميزة قياسية على طرازي SV و SL.

 

وتم إدخال تعديلات على المقصورة الداخلية، إذ تضم مقاعد مريحة وأنيقة لسبعة ركاب مع باقة متنوعة من مزايا الاتصال العصرية. وتتبنى السيارة الجديدة أحدث أنظمة تكنولوجيا المعلومات ونظام الشاشة المتطورة لمساعدة السائق الكائن في وسط لوحة القيادة بما يتيح مزيداً من المعلومات والترفيهية فضلاً عن شاشات لمساعدة السائق.

 

وتنطوي المقصورة على شاشة تعمل بتقنية اللمس قياس 8.0 إنش في منتصف لوحة أجهزة القياس، وهي تتحكم بطيف واسع من أنظمة السيارة وإعداداتها بما في ذلك الملاحة ونظام الترفيه والمعلومات الذكي.

 

وتتمتع السيارة أيضاً بعدد من الأنظمة الذكية مثل نظام الفرملة الطارئة الذكي في حالات التوجّه الأمامي وتقنية ذكية لتثبيت السرعة، وذلك في إطار نظام اختياري لمساعدة السائق. فضلاً عن توفير تقنيات اختيارية مثل نظام التدخل للحماية من النقطة العمياء (BSI)، ونظام التنبيه من الاصطدام الخلفي عند الرجوع إلى الوراء (RCTA). كما تمت إضافة نظام رصد الأجسام المتحركة إلى نظام شاشة الرؤية الشاملة الذكي في طراز SL.

 

وسيتم عرض “باثفايندر” المحدثة ضمن صالات العرض خلال شهر مايو، وتتراوح أسعار السيارة الثنائية الدفع بين 32,450 دولار أمريكي و 44,240 دولار أمريكي. أمّا أسعار السيارة الرباعية الدفع فتتراوح بين 34,360 دولار أمريكي و 46,090 دولار أمريكي.

 

-انتهى –

مواصفات تفصيلية

تصميم جديد وفعال

شكّل الجيل الرابع من “باثفايندر” لعام 2013 نقلةً نوعية من خلال تصميمه المُحسن وتركيزه على المزايا الديناميكية الهوائية للسيارة. أما بالنسبة لنموذج عام 2018، فإن المظهر الخارجي الجديد يضفي لمسةً خاصة وطابعاً يوحي بالمغامرة وكفاءةً عالية من حيث الديناميكية الهوائية.

 

وتتواءم “باثفايندر” اليوم مع اللغة التصميمية لأحدث طرازات “نيسان”، بما في ذلك “ماكسيما الرياضية” الحائزة على عدة جوائز و”نيسان مورانو” من فئة كروس أوفر، وذلك بفضل مجموعة من العناصر التي لطالما ميّزت سياراتها بما في ذلك الشبكة الأمامية الجديدة والمصممة على شكل حرف V، والمصابيح الأمامية التي تأخذ شكل لوح البوميرانج، إضافةً إلى المصابيح النهارية العاملة بتقنية الديودات الباعثة للضوء LED والمتوافرة في النسخة المجهزة من فئة “بلاتينيوم”.

 

وتشمل التحسينات الخارجية الأخرى غطاء أكثر قوة لمحرك السيارة، والمصد الأمامي ومصابيح الضباب. وتشمل مرايا الرؤية الخلفية الخارجية الآن مؤشرات انعطاف مدمجة. أما بالنسبة للجزء الخلفي، فتشمل التغييرات لوحة المصابيح الخلفية الجديدة وتصميماً أكثر متانة للمصد.

 

علاوةً على ذلك، تتضمن تحسينات المزايا الديناميكية الهوائية تصميم شبكة جديد لتعزيز أداء التبريد والاستغناء عن واقية الشبكة، وتصميم جديد للجناح الأمامي حيث تم تقديم موقعه لتوجيه الهواء نحو الأسفل – دون المساومة على تقنيات القيادة رباعية الدفع. وتساهم هذه التغييرات في تحسين تدفق الهواء حول وأسفل السطح الخارجي مع خفض معامل السحب من 0.34 إلى 0.326.

 

وتشمل التحسينات المهمة في السيارة الجديدة الباب الخلفي المزود بجهاز استشعار يرسل موجات بسيطة يرصد من خلالها قدماً تحت الباب الخلفي ليقوم بفتح الباب علماً أن هذه الميزة متوافرة بشكل قياسي على طرازي SV و SL

 

وتشتمل التفاصيل الخارجية الأخرى على ماسحات الزجاج الأمامية، وقضبان السقف ومقابض الأبواب من الكروم، وفتحة السقف البانورامية المزدوجة التي تشكل عنصراً قياسياً في طراز SV. وهي تتضمن لوحة أمامية منزلقة ولوح زجاجي خلفي مثبت تمتدّ على النسقين الثاني والثالث.

 

وتتميّز السيارة الجديدة بتحديثات خلّابة على تصميم الإطارت الألمنيوم، والتي تأتي بقياس 18 إنش على طراز S، و 20 إنش على طرازات SL و SV.

وتتوافر السيارة بألوان متنوعة لاسيما الأزرق النيلي الجديد. وكذلك بألوان الفضي، والرصاصي المعدني، والأسود اللامع، والأبيض اللؤلؤي.

 

مقصورة داخلية واسعة ومتطورة

تتمحور التحسينات التي تم إدخالها إلى المقصورة الداخلية لسيارة “باثفايندر 2018” حول الراحة وتقنيات الاتصال. فعلى سبيل المثال، أعيدت صياغة شكل حاملات الأكواب بحيث تتسع للأقداح وسلة مهملات داخلية مضاءة. وبات هناك منفذي USB داخل وحدة التحكم على خلاف المأخذ الأحادي السابق.

 

أما الاختلاف الأبرز، فهو تبني الجيل الجديد من تكنولوجيا المعلومات. وتوفر آلية المساعدة المتقدمة للقيادة (Advanced Drive-Assist™) – والواقعة في قلب لوحة العدادات بين مقياس سرعة الدوران وعداد السرعة – معلومات إضافية وشاشات لمساعدة السائق (على خلاف تصميم “نيسان باثفايندر” السابق). وتم تعزيز ميزة التعرف على الصوت بمكبر صوت جديد “إتش دي”.

 

وعلى غرار السنوات السابقة، تنطوي المقصورة الداخلية لسيارة  “نيسان باثفايندر 2018” على 3 صفوف من المقاعد/ 7 ركاب، وهي تجمع بين المقاعد المريحة والطاقة الاستيعابية التي تلبي الاحتياجات اليومية للعائلات. كما أنها توفر مزايا فئة “كروس أوفر” المتوسطة مع خاصية الراحة التي تتسم بها فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، بما في ذلك الأرضية المسطحة لتعزيز مرونة التعبئة الداخلية وتوفير مساحة واسعة. وتبلغ السعة الداخلية العامة 173,8 قدم مكعبة (منطقتي الركاب والأمتعة مجتمعتين).

 

وتم تزويد المقصورة الداخلية في كل من سيارات “نيسان باثفايندر 2018” الجديدة بنظام الجلوس المرن EZ مع خاصية طي المقعد الطويل بالكامل، وإمكانية طي وانزلاق مقاعد الصف الثاني مما يتيح إمكانية الوصول بسهولة إلى مقاعد الصف الثالث حتى مع وجود مقاعد السلامة الخاصة بالأطفال في الصف الثاني.

 

وتتاح باقة واسعة من خيارات استخدام المقاعد وتحميل الأمتعة بفضل خاصية طي الصف الثاني من المقاعد بنسبة 60/40 مع ميزة الانزلاق اليدوي/ الإرجاع إلى الوراء/ الطي الكامل، وكذلك خاصية طي مقاعد الصف الثالث بنسبة 50/50 مع ميزة الإرجاع اليدوي للوراء/ الطي الكامل. وتمت إضافة نوع جديد من الأقمشة للمقاعد في طرازS ، فيما جاءت المقاعد مكسوة بالجلد مع لمسة خشبية مبتكرة في طرازي SV و SL.

 

وتتميز المقصورة الداخلية لهذه السيارة بتصميمها الأنيق والمريح، حيث تضم باقة متنوعة من المزايا بما في ذلك المقاعد المكسوة بطبقتين من الجلد، وخاصية التحكم بدرجة حرارة المقاعد الأمامية في طراز “SL”، بالإضافة إلى عجلة قيادة تلسكوبية قابلة للإمالة، ومفتاح ذكي مع زر للتشغيل، وخاصية تخزين إعدادات المستخدم، ونظام Bose الصوتي المتطور، و12 مكبر للصوت.

 

وتتوافر “باثفايندر” مع نظام شاشة الرؤية الشاملة الذكي المزود بنظام رصد للأجسام المتحركة؛ بالإضافة إلى تقنية تحكم ثلاثي المنطقة بالجو، ونظام اتصال الهواتف عبر تقنية بلوتوث، ومأخذ iPod. ويتضمن نظام الترفيه العائلي ثلاثي المنطقة شاشات عرض DVD فائقة الدقة بقياس 8 بوصة مثبتة على خلفية المقاعد الأمامية- بعد أن كانت سابقاً بدقة WVGA وقياس 7 بوصة- بالإضافة إلى نظام تحكم آلي بدرجة السطوع، ومآخذ USB  HDMIخلفية. ويمكن التحكم بالشاشة الخلفية بسهولة من المقدمة عبر شاشةٍ سهلة الاستخدام.

 

وتتيح ميزة تشغيل المحرك عن بعد لنظام التكييف تدفئة أو تبريد المقصورة الداخلية قبل قيادة السيارة (قياسية من طراز SV و SL).

 

ويأتي نظام مراقبة ضغط العجلات (TPMS) مزوداً بشاشة عرض فردية، ومنبه قياسي لمستوى ضغط العجلات يقوم بإعطاء إشارات مرئية ومسموعة تساعد مالكي السيارة على ضبط ضغط العجلات بدقة ودون الحاجة إلى استخدام مقياس.

 

محرك معدل سداسي الأسطوانات سعة 3,5 ليتر

في ارتقاء جديد لقدراتها العالية على الطرقات، تم تزويد “باثفايندر” بمحرك جديد سداسي الأسطوانات سعة 3,5 ليتر لتعزيز مستوى القوة وعزم الدوران. ويتكون المحرك بنسبة تزيد على 50% من أجزاء وعناصر جديدة تماماً أو يتم استخدامها لأول مرة في “باثفايندر” بما في ذلك تصميم غرفة الاحتراق، والمكابس، ومجمع السحب، ونظام السحب الإلكتروني (e-VTC).

 

أما نظام الحقن المباشر لوقود البنزين (DIG)، والذي يتم استخدامه هو الآخر في سيارة “نيسان باترول” الرياضية متعدد الاستخدامات والجديدة بالكامل، فهو يوفر مستوىً أفضل لجهة أداء صمام الخانق عند انفتاحه بالكامل، بالإضافة إلى خفض استهلاك الوقود وإطلاق الانبعاثات (مقارنةً مع نظام الحقن غير المباشر). وساهم تمليس جدران الاسطوانات من الداخل بطريقة الطلاء الحراري (mirror bore cylinder coating) في تقليص وزن المحرك بنحو 3 باوندات بالإضافة إلى الحد من الاحتكاك بين حلقات المكبس وجدار الاسطوانة، حيث ألغت هذه التقنية الحاجة إلى استخدام قميص معدني ثقيل لتبطين الاسطوانة.

 

وتم تزويد جميع طرازات “باثفايندر” 2018 بالجيل الثالث من ناقل الحركة Xtronic (يشبه ذلك المستخدم في سيارات “نيسان ماكسيما” الرياضية). ويستخدم ناقل الحركة هذا برنامج DStep Logic Control الذي يجمع بيانات السرعة والتسارع في السيارة لتحديد نسبة التعشيق المثلى للتروس، الأمر الذي يمنح السائق  إحساساً أفضل بالتسارع.

وتساعد مجموعة نقل الحركة في “باثفايندر” الجديدة على توفير مزايا حقيقية لتجربة القيادة مع توفير مستوى استجابة أفضل للتسارع وإعادة التسارع كما في حالات الاجتياز أو دخول الطرقات السريعة.

 

وكما في السنوات السابقة، تتوفر سيارة “باثفايندر” بخيارات الدفع الثنائي، والأوتوماتيكي، والدفع الرباعي المنغلق مع نظام الدفع الرباعي الذكي لجميع الأوضاع (ALL-MODE 4×4-i) والذي يتيح سلاسة ممتازة في ظروف القيادة خلال الأحوال الجوية السيئة.

 

وتعتبر “باثفايندر” السيارة الوحيدة ضمن فئتها التي توفر وضعيات القيادة المتعددة هذه؛ حيث يمكن للسائق اختيار وضع الدفع الثنائي لأقصى كفاءة في استهلاك الوقود، بينما يقوم النظام في الوضع الأوتوماتيكي بمراقبة ظروف الطرق باستمرار لتوزيع القوة بين العجلات الأمامية والخلفية والاستمتاع بأعلى قوة تشبث ممكنة. كما يمكن اختيار وضع الدفع الرباعي المنغلق عند الرغبة باختبار تجربة القيادة رباعية الدفع على الدوام.

 

علاوةً على ذلك، تحول آليـة تثبيـت المركبة علـى المرتفعات (Hill Start Assist) دون فقدان السيطرة على السيارة لدى دخولها أو مغادرتها طريقاً منحدراً (نمطي الدفع الرباعي والثنائي). أمـا نظام التحكـم بنزول المنحدرات (Hill Descent Control)، فيسـاعد على ضبط مستوى السرعة وتطبيق المكابح تلقائياً لإبطاء نزول السيارة علـى المنحدر.

 

وتشتمل مزايا الأمان والسلامة القياسية في السيارة على نظام “نيسان” المتطور لوسائد الهواء (الذي يتضمن وسائد هوائية أمامية مزدوجة مع أجهزة استشعار لحزام الأمان وجهاز استشعار لرصد حجم الراكب)، وأحزمة أمان ثلاثية النقاط بآلية شد تدريجية وتقنية تخفيف الأحمال، فضلاً عن ستائر ووسائد هوائية جانبية ووسائد حماية الرأس عند انقلاب السيارة وحماية الركاب على المقاعد الجانبية في الصفوف الثلاثة للمقاعد بما في ذلك أجهزة استشعار انقلاب السيارة. يضاف إلى ذلك أحزمة أمان ثلاثية النقاط لركاب المقاعد الخلفية بما فيها المقعد الوسط من الصف الثاني، ونظام LATCH لتثبيت محكم لمقاعد الأطفال فوق المقعد الخلفي والمخصصة فقط  للمقاعد الجانبية في النسق الثاني، ونظام قفل الباب الخلفي لسلامة الأطفال، إلى جانب نظام التحكم الديناميكي ونظام التحكم الإلكتروني بالجر.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى