انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » ورشة عمل تحت عنوان فريقي  قيمة التمكين، مجموعة الفهيم ترعى الأسبوع الرابع من برنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة

ورشة عمل تحت عنوان فريقي  قيمة التمكين، مجموعة الفهيم ترعى الأسبوع الرابع من برنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة

ورشة عمل تحت عنوان فريقي  قيمة التمكين، مجموعة الفهيم ترعى الأسبوع الرابع من برنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة

– شارك عشرون شاباً وشابة من دول مجلس التعاون الخليجي في الأسبوع الرابع من برنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة، برعاية مجموعة الفهيم، والتي قدمت خبراتها لقيادي المستقبل في كيفية قيادة الأعمال التجارية بنجاح في دول مجلس التعاون الخليجي.

– يهدف برنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة إلى تعزيز التعاون، والمساهمة في دعم وتنمية القيادات الشبابية الخليجية الواعدة.

– يقدم برنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة، المشورة بشأن وضع الاستراتيجيات وإدارة المواهب البشرية والأداء وزيارة ميدانية لأكبر منشأة مرسيدس بنز في العالم والتابعة لمجموعة الفهيم في أبوظبي.

أبوظبي شارك عشرون من قادة المستقبل الطامحين ضمن ورشة عمل خلال الأسبوع الرابع من برنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة مع واحدة من الشركات العائلية الأكثر نجاحاً في الإمارات العربية المتحدة.

وعقد كل من مؤسسة عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة، ومجموعة الفهيم في شهر يناير من هذا العام، شراكة تهدف إلى تعزيز التعاون والمساهمة في دعم وتنمية القيادات الشبابية الخليجية الواعدة، وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم مجموعة الفهيم برعاية برنامج إعداد القادة خلال أسبوعه الرابع في مدينة أبوظبي.

ويقدم برنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة، المشورة والتدريب للمشاركين عن كيفية وضع الاستراتيجيات وإدارة المواهب البشرية، والأداء الوظيفي، وذلك خلال ورشة عمل استمرت لأربعة أيام في فندق فيرمونت باب البحر، أبوظبي.

وخلال هذه الورشة، قام مجموعة من المدراء العاملين ضمن مجموعة الفهيم، بمن فيهم محمد عبد الله الفهيم، رئيس المجموعة لتخطيط الأعمال والأداء، بتناول عدة موضوعات رئيسية، تتضمن أهمية هيكلة الشركة وتخطيط الأعمال، وإدارة الأداء الوظيفي، والقيم، والرؤية والمهمة، وكيف تساهم جميع هذه العناصر في الإدارة والقيادة الناجحة لفريق العمل.

وناقش المدراء المحاضرين من مجموعة الفهيم خلال الورشة أيضاً، أهمية مشاركة الموظفين وتخطيط الأعمال ومؤشرات قياس الأداء الرئيسية(KPIs)، وذلك أمام عشرين من المشاركين والمشاركات الحريصين على الحصول على أكبر قدر ممكن من المعرفة والخبرات لمساعدتهم في مستقبلهم المهني وتهيأتهم ليصبحوا من القادة الناجحين.

ومع انتهاء ورشة العمل المكونة من أربعة أيام، قام جميع المشاركون بالذهاب في جولة ميدانية لأكبر منشأة مرسيدس-بنز في العالم والتابعة لمجموعة الفهيم في منطقة المصفح-أبوظبي، بالإضافة إلى رؤية صالة عرض مرسيدس-بنز الموجودة على طريق مطار أبوظبي، والتي تعتبر واحدة من صالات العرض الأولى في الإمارات العربية المتحدة. وشملت الجولة أيضا جولة في صالات شركة الغربية للسيارات، الوكيل الحصري لسيارات فيات وجيب في إمارة أبوظبي.

وقال معاذ حسين، الرئيس التنفيذي لخدمات المساندة في مجموعة الفهيم، بمناسبة افتتاحه لليوم الأول في ورشة العمل: “هناك الكثير من الجوانب المهمة والاستراتيجيات والمهارات اللازمة كي يصبح المرء قيادياً ناجحاً، ونحن نرغب في إعطاء هذه المجموعة المميزة من الشباب الذكي الفرصة لفهم كافة هذه العوامل، ودفعهم بنفس الوقت لبذل أقصى طاقاتهم في سبيل أن يكونوا من أفضل قيادي المستقبل”.

وأضاف: “كان من الرائع العمل مع هذه المجموعة من الشباب المتميز، والذي يملك هذه الرغبة الشديدة للتعلم. وقد علق المشاركين بأنهم حصلوا على الكثير من الخبرات والمعلومات خلال الندوة، وقد شكلت الجولة الميدانية لأكبر منشأة مرسيدس -بنز في العالم إضافة كبيرة ومهمة لإلهامهم وإظهار ما يمكن تحقيقه من نجاحات في دول مجلس التعاون الخليجي “.

وتسعى مجموعة الفهيم لكونها أحد الشركات الرائدة والمستدامة في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، على نقل خبراتها وتجاربها إلى قادة الغد، وتحرص على توفير الرخاء للأجيال القادمة عبر العديد من المشاريع في جميع المجالات.

وقد علق محمد عبد الله الفهيم، رئيس المجموعة لتخطيط الأعمال والأداء لدى مجموعة الفهيم: ” لقد شعرنا بالسعادة لاستقبالنا هذه المجموعة من الشباب المتميز، وذلك لأننا نركز بشكل مستمر على تمكين قادة الجيل القادم من القيام بمهامهم على أفضل وجه، وذلك كجزء من استراتيجية شركتنا المعنية بالمسؤولية الاجتماعية “.

وأضاف:” لقد أظهر المشاركون الكثير من الحماس خلال هذا البرنامج، وأنا أؤمن بأن هذا البرنامج الأكاديمي سيشكل حجراً أساسياً ومهماً في طريق بنائهم لمسيرتهم المهنية. لقد منحني رؤية الحماس والتفاعل الذي أبداه المشاركين في هذه الورشة، التفاؤل في المستقبل والثقة بأن وطننا سيكون بأيد أمينة”.

وصرحت شيخة علي النعيمي، مدير الاتصال المؤسسي في مؤسسة عبد العزيز بن حميد:” نريد أن نعرب عن شكرنا لمجموعة الفهيم لتقديم هذه الورشة المميزة للشباب. لقد وجد المشاركون قيمة حقيقة ومهمة للبرنامج خلال هذا الأسبوع، خصوصاً المساهمة في دفع حماسهم لبذل أفضل ما يمكنهم ليكونوا من القياديين الناجحين لما فيه خير دولة الإمارات العربية المتحدة. ولقد مثّل هذا التعاون بين مجموعة الفهيم وبرنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة، الرؤية المشتركة في دفع وتطوير الشباب والأجيال القادمة”.

 نبذة عن مجموعة الفهيم:

تعد مجموعة الفهيم واحدة من الشركات العائلية الأكثر نجاحاً في دولة الإمارات العربية المتحدة. إذ لعبت هذه المجموعة، والتي تتخذ من أبوظبي مقراً بها، دوراً جوهرياً في تنمية وتطوير الاقتصاد في الدولة، وتستمر هذه المجموعة الرائدة ضمن استراتيجيتها الهادفة بتوفير الرخاء للأجيال القادمة في كافة المجالات.

وتستثمر مجموعة الفهيم بصورة استراتيجية في مجالات التنمية الصناعية والسفر والسياحة والتطوير العقاري، والذي يجعل المجموعة أحد المساهمين الرئيسيين في رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 بهدف تطوير اقتصاد الإمارة بشكل أكثر استدامة وتنوّعاً.

www.alfahim.com.

نبذة عن برنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة:

أطلق برنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة في العام 2013 كمنصة تهدف إلى دعم ورفد قادة المستقبل من الشباب الخليجي الطموح بمختلف المعارف والمهارات اللازمة، وذلك ليكونوا قادرين على تحمل المسؤولية وقيادة فرق العمل في القطاعات الحكومية والخاصة بالمنطقة.

يشرف على هذا البرنامج الفريد لإعداد القادة بنسخته الرابعة، مؤسسة عبد العزيز بن حميد بن راشد النعيمي، وهو مبادرة شخصية أطلقها سمو الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، والتي تهدف إلى إلهام وتشجيع نمو إيجابي ومستدام في إمارة عجمان والإمارات والخليج العربي. للمزيد من المعلومات حول البرنامج، يرجى الضغط على الرابط التالي:  http://www.abdulazizlp.com/Arabic/overview-ar#sthash.9SdGsoAu.dpuf

نبذة عم مؤسسة عبد العزيز بن حميد:

تأسست مؤسسة عبد العزيز بن حميد بن راشد النعيمي عام 2015 لإعداد قادة ناجحين في المستقبل، قادة تتملكهم الرغبة والالتزام والشجاعة والتركيز اللازم لإحداث إضافة إيجابية ومتوازنة لعالمنا الذي نعرفه اليوم. تتمتع مؤسسة عبد العزيز بن حميد بن راشد النعيمي برؤية مستقبلية نحو عالم يقوده الإبداع، ومؤسسات أعمال تتناغم مع متطلبات الحياة الاجتماعية والبيئة المستدامة، عالم تتفوق فيه روح الجماعة على الروح الفردية، ويجد فيه قادة اليوم والقادة الناشئون الفرصة في مكان العمل لتطبيق المبادئ العلمية في الحياة المهنية وفي المجتمع كذلك. ترحب بكم مؤسسة عبدا لعزيز بن حميد بن راشد النعيمي في عالمها الجديد.

تمثل مؤسسة عبد العزيز بن حميد بن راشد النعيمي مبادرة تهدف لتنمية وبناء القدرات برعاية سمو الشيخ عبد العزيز بن حميد بن راشد النعيمي، وتوليد الدخل وتقديم الرعاية عن طريق تقديم خدمات ومنتجات تقدمها المؤسسة للقطاعين العام والخاص.  لمعرفة المزيد عن المؤسسة:

http://www.abdulazizlp.com/Arabic/abdulaziz-foundation-ar.html

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى