انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » مازيراتي ليڤانتي تتيح أول تجربة لاختبار روعة قيادتها في الأردن

مازيراتي ليڤانتي تتيح أول تجربة لاختبار روعة قيادتها في الأردن

مازيراتي ليڤانتي تتيح أول تجربة لاختبار روعة قيادتها في الأردن



عمان، الأردن – أعلنت شركة غرغور لتجارة المركبات، المستورد الرسمي لسيارات مازيراتي في الأردن، عن وصول أول سيارات مازيراتي ليڤانتي إلى عمان ليستمتع عملاؤها بتجربة قيادة هذه السيارة الاستثنائية. وتتيح ليڤانتي، فرصة تجربة قيادة فائقة الفخامة في الأردن، وتتنوع هذه التجربة بين القيادة الفريدة على طرقات وشوارع عمان إلى اختبار القدرات التنافسية على الطرقات الوعرة.

ظهرت ليڤانتي للمرة الأولى رسمياً في الأردن كسيارة نموذجية، بعد أسابيع قليلة من كشف الستار عنها في معرض جنيف الدولي للسيارات في شهر مارس. وبهدف تحقيق أعلى معايير الجودة والحفاظ على التقاليد العريقة لمفهوم ’صنع في إيطاليا‘، توجهت مازيراتي نحو الاستثمار الاستراتيجي في خط إنتاج جديد في مصنع ميرافيوري التاريخي بمدينة تورينو الإيطالية. وترافق ازدياد وتيرة الإنتاج مع توزيع أولى السيارات حول العالم.

وبهذه المناسبة، قال رجا غرغور – الرئيس التنفيذي لشركة غرغور لتجارة المركبات: “لمسنا قدراً كبيراً من الاهتمام والطلبات منذ الكشف عن ليڤانتي في الأردن؛ ولكن الآن وأخيراً يمكن لعملائنا الاستمتاع بتجربة قيادة هذه السيارة المتميزة. إنها ولا شك سيارة جميلة، ولكن فقط أولئك الذين اختبروها على الطرقات العادية والوعرة يمكنهم تقدير ذلك بشكل حقيقي. ووجدت مازيراتي وسيلة لتحقيق وظائف مذهلة وقدرات هائلة للقيادة على الطرقات الوعرة مع الحفاظ على أسلوب مازيراتي وأدائها الحقيقي الذي عشقناه”.

وتتوفر ليڤانتي في خيارين هما ليڤانتي وليڤانتي S، ويتألق كلاهما بأحدث تطورات محرك مازيراتي ذات الأسطوانات الستة V6 سعة 3 ليتر مع تيربو ثنائي. ويستفيد النموذج الأعلى من سيارات ليڤانتي S من قوة محركه بقوة 430 حصان للوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة خلال 5.2 ثانية فقط، ولتبلغ سرعتها القصوى 264 كم/ساعة. وتتسارع سيارة ليڤانتي ذات المحرك بقوة 350 حصان من 0-100 كم/ساعة خلال 6.0 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 251 كم/ساعة. ويعتمد النموذجان على علبة تروس أوتوماتيكية ZF بثماني سرعات مع اختيار أنماط القيادة: “عادي”، أو “نمط القيادة المعززة من حيث التحكم والكفاءة” I.C.E، أو “رياضي” أو “على الطرقات الوعرة”.

وتتواجد ليڤانتي هنا لتعزيز متعة أي عاشق لقيادة السيارات الرياضية اعتماداً على ميزات عالية الأداء مثل الاستخدام المكثف للمواد خفيفة الوزن، والتوزيع الأمثل للوزن بين الأمام والخلف 50:50%، ومركز الثقل الأدنى وأفضل كفاءة إيروديناميكية في فئتها. وبالتوازي مع ذلك، تتكامل تجهيزات القيادة على الطرقات الوعرة، بما في ذلك النوابض الهوائية القياسية، ومخمدات الصدمات Skyhook التي يتم التحكم بها كهربائياً ونظام الدفع الرباعي الذكي، لتتحول السيارة إلى خيار أمثل للمسافرين وعشاق المغامرة على حد سواء.

كما تأتي ليڤانتي مجهزة بمجموعة واسعة من الخيارات والمحتويات الجديدة بما في ذلك النظام المتكيّف لتثبيت السرعة مع وظيفة التوقف والانطلاق، ونظام التنبيه من حوادث الاصطدام الأمامية ونظام المكابح الآلية المساعدة في حالات الطوارئ، ونظام تحذير مغادرة المسار، وكاميرا الرؤية المحيطية، وشاشة اللمس قياس 8.4 بوصة والمستوى الرفيع من التخصيص الذي يتضمن باقتين حديثتين هما الفاخرة والرياضية. ومع ليڤانتي، تهب رياح جديدة في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات SUV، بما يكفل تلبية متطلبات الشغف والذوق والتفرد الذي لطالما تميزت به سيارات مازيراتي على مدى أكثر من قرن.

وتعتبر شركة غرغور لتجارة المركبات من رواد السوق في مجال السيارات الفاخرة. ويقع معرض مازيراتي على دوار الكيلو.

مازيراتي

 

مازيراتي هي شركة إيطالية متخصصة في إنتاج السيارات الفخمة. تأسست في 1 ديسمبر 1914 في مدينة بولونيا الإيطالية على يد مؤسسها الفيري مازيراتي وإخوانه. ساهمت العاطفة والموهبة في تكوين روح الشركة: فالابتكار، والتميز، والتحدي، ينعكس في روح العلامة التجارية والمتمثل في تقديم كل ما هو مميز او “يعاكس المألوف”. يقع المقر الرئيسي الحالي للشركة والمصنع في مدينة مودينا بإيطاليا. كما تم افتتاح مصنعاً جديداً من الدرجة الاولى، استنادا على أعلى معايير الجودة العالمية بالقرب من تورينو (إيطاليا)، في عام 2013. تم امتلاك شركة مازيراتي من قبل شركة فيات منذ عام 1993، التي غدت من عمالقة صانعي السيارات في إيطاليا.

شعار الشركة عبارة عن رمح ثلاثي الرؤوس وهو مستوحى من نافورة في ساحة ديل نيتونو في وسط بولونيا (إيطاليا). وهو الرمز الذي يربط الإخوة بمسقط رأسهم وبالفن والحرفية التي اشتهرت بها بولونيا وإيميليا- رومانيا.

ومن خلال استثمارات كبيرة في تطوير المنتجات، ومرافق الإنتاج، وشبكة وكلائها في جميع أنحاء العالم حققت مازيراتي نقطة تحول كبيرة في عالم السيارات. بالإضافة إلى نجاح طرازات جران توريزمو وجران كابريو، حقق الجيل الحديث من سيارات مازيراتي كواتروبورتيه، السيارة النخبوية للشركة وجيبلي، السيارة السيدان التنفيذية الرياضية الجديدة، ركناً أساسياً لاستراتيجية العلامة التجارية لإنتاج ما يقارب 70 ألف وحدة وتعزيز وجودها في سوق السيارات الفاخرة في العالم.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى