انت هنا: الرئيسية » تجارب السيارات » Mercedes-Benz G500

Mercedes-Benz G500

Mercedes-Benz G500

 

تصوير رامز الخانجي

كل الشكر لشركة الامارات للسيارات EMC الوكيل الحصري لسيارات مرسيدس بنز في أبو ظبي لإتاحة الفرصة لنا لتجربة الطراز الرائع من G500.

لقد صُمِّمَت الفئة G لتقهر الصحاري وتتسلق التلال سواء كنت تجوب بها طرقات المدينة، أو تشق بها الصحراء الشاسعة، فإن الفئة G لا تعبأ كثيرًا بنوع الأرضية التي تسير عليها، ذلك أنها مُصممة لتتحدى أصعب ظروف القيادة، وتتكيف بقدرة مذهلة مع كافة التغيرات في البيئة المحيطة بها. فمهما جمح خيالك إلى أبعد الحدود، فستجد سيارة الفئة G معك حيثما ذهبت.
التحديات الكبيرة تتطلب حلولًا فريدة؛ مجموعة مُحركات بأحجام ومُعدلات أداء مختلفة تلائم الاحتياجات الخاصة لمركبة مُتعددة الأغراض، ونظام إقفال كامل للترس التفاضلي يُؤَمِّن للفئة G الانطلاق بكفاءة تحت أي ظروف قيادة وعلى جميع الطرق.

محرك V8 الخاص بطراز G500
فضلًا عن كونها السيارة المثالية على جميع الطرق مهما بلغت التحديات، فإن محرك سيارة G500 بقدرته البالغة 310 كيلو واط (421 حصانًا) يحقق لها أداءً متميزًا بذات القدر سواء على الطرق السريعة أو الوعرة. بينما يولد المحرك عزم دوران مقداره 350 نيوتن عند سرعة دوران المحرك تتراوح من 2250 إلى 4750 لفة/دقيقة، وهو ما يُؤمن لسيارة G500 Station Wagon تسارعًا من الصفر إلى 100 كم/ساعة في 5,9 ثوانٍ، وسرعة قُصوى مقدارها 210 كم/ساعة

التصميم الخارجي
تتغير التصميمات بتغير الزمن، لكن الفئة G لا تتغير. والآن وبعد مرور أربعة عقود، لا تزال السيارة تحتفظ بخطوطها الكلاسيكية المعروفة، وأسطحها العريضة التي منحتها مظهرًا فريدًا. كما تتميز بواجهاتها الزجاجية العريضة ذات الشكل المتميز، وتأتي الأجنحة والخطوط الجانبية وخطوط سقف السيارة وقضبان حماية جانب السيارة من الاحتكاك جميعها في وضعية شبه متوازية.

كما تضفي الرفارف المُرتفعة والإطارات العريضة، وخلفية السيارة ذات القاعدة العريضة نسبيًّا طابعًا رياضيًّا قويًّا على جسم السيارة ذات القدرات المتميزة على الطرق الوعرة.

مقصورة مُتميزة
ينسحب التصميم الأنيق للمظهر الخارجي للسيارة إلى مقصورتها الداخلية الغنية بالتجهيزات الفريدة والتقنيات المتقدمة ووسائل التحكم العملية، ويتجلى فيها الإبداع في الصنعة مع لمسة يدوية تمنح شعورًا بالترف والراحة والفخامة.

قوية ومتميزة – السمات الفريدة لسيارة G500
السمات المميزة على صعيد المظهر الخارجي:
طلاء معدني لامع عبارة “V8” على الأجنحة الأمامية أشرطة إضافية مُدمجة في القضبان الجانبية
سحر التميز والشخصية المستقلة
يقدم “Designo” تشكيلة من الخيارات التي تمنح سيارتك المرسيدس الفئة G شخصية مُتميزة. اجعل لسيارتك شخصية متفردة مع تشكيلة طلاءات designo المتميزة والتجهيزات الداخلية المترفة المصنوعة يدويًّا من أجود الخامات.

مقعد خلفي قابلة للطي على جُزأين
إن سيارة الفئة G مُجهزة لتحميل الأمتعة بسهولة، إذ إنها مُجهزة بمساحة تحميل تستوعب 2,250 لترًا من الأمتعة، يمكن إدخالها وإخراجها بسهولة من خلال الباب الخلفي الكبير ذي المفصلات الجانبية. كما تعزز قابلية مساند المقعد الخلفي للطي والفصل بنسبة 1/3:2/3 وأماكن وضع الأمتعة داخل صندوق التحميل المميزات المتنوعة للسيارة، في حين يساعد غطاء مقصورة التحميل وشبكة الأمتعة اللذان يأتيان كتجهيز اختياري في المحافظة على سلامة الأمتعة.

نظام 7G-TRONIC TRANSMISSION لنقل السرعات

خضع نظام نقل السرعات الأوتوماتيكي المرن ذو السبع نسب لعملية إعادة هندسة ليؤمن عملية نقل أسرع وأكثر سلاسة. وسواء كنت تطلب أداءً ديناميكيًّا عاليًا على الطرق الممهدة، أو استجابة رشيقة لتحديات الطرق الوعرة، فإن عُلبتي الأقفال من طراز “7 G-TRONIC”، و” SPEEDSHIFT PLUS 7G-TRONIC ” صُمِّمت لتعمل في انسجام تام مع كافة المحركات، ولتتكيف مع ظروف القيادة وأنماطها.

هيكل السيارة ومجموعة التعليق

يُؤمِّن الهيكل المُستقل ذو البنية السُّلَّمية -الذي يتألف من قطعتين على شكل صندوقين متوازيين تربطهما روابط متقاطعة- لسيارة الفئة G صلابة وقدرة أفضل على تحمل الضغوط أكثر من أي سيارة من سيارات الدفع الرباعي الأخرى المزودة بهيكل أحادي، بما يُطيل من عُمر السيارة ويحافظ على سعرها عند إعادة البيع. ويتميز الهيكل بخاصية مقاومة الانحناء التي تُعد مُفيدة جدًا في حال الاستخدام الطويل للسيارة على الطرق غير الممهدة.

عجلة القيادة
صُمِّم نظام التوجيه الخاص بالفئة G خصيصًا ليلبي احتياجات القيادة على الطرق غير المُمهدة. إذ أدى الاستغناء عن القطع التي تبلى بسهولة مثل غلاف حماية ساق التوجيه، والوسائد المطاطية إلى تعزيز متانة نظام التوجيه وإطالة عمره. في حين يقلل مُساعد التوجيه المُعزز من الجُهد اللازم للتوجيه مُقارنة بالأنظمة التي تعتمد على نظام الكرات الدوارة، كما يخفف من حدة الصدمات على يد قائد السيارة عند القيادة فوق العوائق.

مجموعة التعليق المعتمدة على المحاور الثابتة
يضمن المحور الثابت للسيارة درجة تحمل أعلى حتى على عند استخدامها على الطرق الشديدة الوعورة، فضلًا عن تعزيز قدرة جر السيارة ويُحافظ على الخلوص الأرضي للسيارة. عند قيادتها على الطرق غير الممهدة. توفر مجموعة التعليق التي زُودت بها الفئة G -والتي تتألف من محاور ثابتة، كل محور منها مُزود بذراعي قطر ثابتتين وذراع تحكم واحد لكل محور- مزايا عدة تفوق مجموعة التعليق المُستقلة المُخصصة للقيادة على الطرق المُمهدة.
بعض السيارات تتمتع بذاكرة قوية، لدرجة أنها تتوق إلى زمن لم تعرف الطرق فيه الأسفلت!

تولَّ القيادة وتسلق بها أو خض معها أو انطلق بها أو انحرف بها؛ من الطبيعي ألا تتوقع من سيارة واحدة أن تقوم بذلك كله إلا إذا كانت الفئة G. فهذه السيارة من عائلة مرسيدس تقف شامخة أمام أي تحدٍ، وستجدها دومًا بجانبك، مهما تخلف عنك الآخرون.

قوية وآمنة وجديرة بالاعتماد عليها
تحقق آلية العمل الجماعي التقني تجربة مثيرة وآمنة وسهلة للقيادة على مختلف الطرق، إذ تؤمن علبة الأقفال الإضافية المُنخفضة المدى- المتوفرة كتجهيز قياسي- قوة جر وتحكم أفضل أثناء سير السيارة على سرعات منخفضة. كما يحقق نظام الدفع الرباعي الدائم المُجهز بتقنية التحكم الإلكتروني بالجر للعجلات الأربع 4ETS معدل جرٍّ أمثل للعجلات الأربع مع تحكم واستقرار مُعززين. كما زود نظام الجر بثلاثة أقفال تفاضلية قابلة للانغلاق تُؤَمِّن حاجة المركبة من قوة الجر المطلوبة.
تحقق آلية العمل الجماعي التقني تجربة مثيرة وآمنة وسهلة للقيادة على مختلف الطرق، إذ تؤمن علبة الأقفال الإضافية المُنخفضة المدى- المتوفرة كتجهيز قياسي- قوة جر وتحكم أفضل أثناء سير السيارة على سرعات منخفضة. كما يحقق نظام الدفع الرباعي الدائم المُجهز بتقنية التحكم الإلكتروني بالجر للعجلات الأربع 4ETS معدل جرٍّ أمثل للعجلات الأربع مع تحكم واستقرار مُعززين. كما زود نظام الجر بثلاثة أقفال تفاضلية قابلة للانغلاق تُؤَمِّن حاجة المركبة من قوة الجر المطلوبة.

نظام التعشيق المنخفض المدى
يُساعد نظام التعشيق المنخفض المدى المُدمج في علبة التروس الإضافية قائد السيارة على توزيع الحركة والسيارة تشق طريقها على الدروب الوعرة. فعند تحريك ذراع نقل الحركة إلى الوضع المُحايد (neutral)، فليس على قائد السيارة سوى الضغط على زر “المدى المنخفض” عند قيادة السيارة على سرعة أقل من 40 كم/ساعة لتحسين نقل عزم دوران
المُحرك، وبهذه الطريقة يمكن الاستفادة من قوة جر أكبر وتحكم أفضل أثناء السير على السرعات المنخفضة.

نظام الدفع الرباعي المستمر مشتملا على نظام 4ETS
زود نظام نقل الحركة بثلاثة أقفال تفاضلية قابلة للانغلاق تعمل في انسجام مع نظام 4ETS ، وعلبة أقفال إضافية تزامنية مُجهزة بنسبة تعشيق للطرق الوعرة لتؤمن لنظام دفع السيارة الرباعي مُعدل جرٍّ مثالي لكافة العجلات، إلى جانب تحكم وثبات مُعززَين.

الأقفال التفاضلية
تتيح الأقفال التفاضلية الثلاث للفئة G أداءً عاليًا على وضعية التعشيق المنخفضة المدى حتى وإن كان الجر موجهًا إلى عجلة واحدة فقط من العجلات الأربع. وعلى الطرق الوعرة، يمكن التحكم من خلال الأزرار الموجودة على لوحة التحكم في إغلاق الأقفال التفاضلية؛ الأمامية والوسطي والخلفية بالتعاقب، بحسب مقدار الجر المطلوب.

التصميم المثالي للنخبة
إذا كنت تتطلع إلى القمة، فمكانك داخل مقصورة الفئة G فبفضل وضعية المقاعد المرتفعة نسبيًّا، والتصميم المثالي للمقاعد، والمستوى الفائق من الراحة الذي تشعر به ينبعث في نفسك إحساس كأنك ملك مُتوَّج، سواء كنت على الطريق المُعبَّد أو على الطرق الوعرة، وسواء كنت تشق طريقك نحو إحدى القمم الجبلية أو تقود سيارتك إلى إحدى الفعاليات المهمة.

مفهوم السلامة المُتكاملة
مصابيح LED نهارية
وهي من التجهيزات المميزة في مظهر السيارة، وتتيح رؤية السيارة بسهولة من قبل السائقين الآخرين ومستخدمي الطريق. تأتي هذه المصابيح في تنسيق دقيق مُدمج في محيط المصابيح الأمامية.

نظام ضبط مسافة الأمان المعدل DISTRONIC PLUS
يعتمد نظام ضبط مسافة الأمان هذا على وحدة استشعار حراري مزودة برادار للمحافظة على المسافة الفاصلة بين السيارة والمركبة التي أمامها. وبحسب حالة المرور وحتى في أجواء الجليد وتساقط الثلج، بإمكان هذا النظام خفض سرعة السيارة أو كبحها. وفي حال تقلص المسافة الفاصلة بين السيارة وما أمامها بسرعة كبيرة، يتلقى السائق تنبيهًا صوتيًّا. وفي حالة ضرورة الكبح المفاجئ للمركبة، يقوم نظام تعزيز المكابح Brake Assist (BAS) بالتحكم في مقدار الضغط اللازم على المكابح لإيقاف السيارة. فعند انطلاق السيارة على أي سرعة تتراوح بين الثبات و 200 كم/ساعة يعمل هذا النظام على تقليل الإجهاد الذي يقع على السائق، خاصة على الطرق السريعة وحالات الزحام المروري.

مساعد رؤية الزاوية الميتة Blind Spot Assist
يعمل نظام مُساعد رؤية الزاوية الميتة
(Blind Spot Assist) الذي يأتي كتجهيز اختياري على رؤية الزاوية الميتة الملاصقة لجانب السيارة وخلفها على السرعات التي تتجاوز 30 كم/ساعة. وفي حال كشف هذا النظام وجود خطر حدوث تصادم وشيك عند الانتقال من حارة مرورية إلى أخرى، يقوم بتنبيه السائق بعلامة تنبيه تظهر على المرآة الجانبية للسيارة. وفي حال تجاهل السائق هذا التنبيه وقام بتشغيل إشارة الانعطاف، يُطلق النظام تنبيها صوتيًّا.

أنظمة الوسائط المتعددة
نظام COMAND Online

تعتمد هذه المزية على دمج الأنظمة الصوتية والملاحية مع وظائف أجهزة الهاتف والإنترنت. وبالحديث عن وسائل الترفيه، فالسيارة مُجهزة بمُشغل أقراص DVD، وذاكرة موسيقى مزودة بقرص صلب سعة 10 جيجا بايت، وواجهة قياسية مُجهزة بمنافذ USB وتقنية الـ Bluetooth، إضافة إلى إمكانية الاتصال بالإنترنت من خلال أي جهاز هاتف متحرك مزود بخاصة الدخول على الإنترنت. ويتيح نظام لينجواترونيك LINGUATRONIC تشغيل كافة الوظائف عن طريق الأوامر الصوتية. ويشمل الإصدار الأخير من هذا النظام عرض خرائط واقعية، ونظام تشغيل متوافق للعمل مع نظام ويندوز وآي فون، إضافة إلى راديو إنترنت. ومع جهاز استقبال قنوات التلفزيون الذي يمكن إضافته كتجهيز إضافي، بإمكان رُكاب سيارة الفئة G مُشاهدة برامج التلفزيون.

باقة الترفيه الخلفية
يوفر هذا النظام لمستقلي المقعد الخلفي كل ما يرغبون في مُشاهدته، سواءً كان فيلمًا أو استخدام مُشغل ألعاب الفيديو دون أن يُسبب ذلك أي إزعاج للسائق. ويتكون النظام من شاشتي عرض ملون مقاس 17 بوصة بتقنية TFT مُلحقتين بالجانب الخلفي لمسندي الرأس للمقعدين الأماميين، وُمزودتين بمشغلي أقراص DVD مُدمجَين، إضافة إلى سماعَتي رأس لاسلكيتين، وجهاز للتحكم عن بُعد، إضافة إلى مقبسي توصيل.

نظام الصوتيات المجسم المحيط Harman Kardon® Logic 7®

بفضل نظام الصوت Dolby Digital 5.1 بقوة 450 واط، المُزوَّد بـ 12 وحدة مُكبر صوتي، ومُضخِّم صوت ذي 10 قنوات بتقنية DSP، يحصل الركاب على درجة صوت غاية في النقاوة لكافة مقاعد السيارة. كما يؤمن الصوت المحيطي الثلاثي الأبعاد، ونظام التحكم في مستوى الصوت الذي يستجيب مع سرعة السيارة مُتعة استماع لا تنقطع.

الأنظمة المُساعدة وباقة المقاعد المُريحة
كاميرا الرجوع للخلف
وهي كاميرا مُزودة بعدسة مُتسعة الزاوية تكشف المنطقة التي تقع خلف السيارة وتُرسل الصورة إلى شاشة نظام COMAND. وتعمل هذه الكاميرا تلقائيًّا بمجرد نقل ذراع نقل الحركة إلى وضعية الرجوع للخلف. وهو ما يعزز عامل الأمان عند ركن السيارة. وتأتي هذه الكاميرا كتجهيز مُلحق بنظام PARKTRONIC المساعد في ركن السيارة الاختياري.
نظام PARKTRONIC
يعمل نظام PARKTRONIC على تنبيه السائق تلقائيًّا حال وجود خطر يتعلق بضيق المسافة أمام السيارة أو خلفها عند ركن السيارة أو المناورة بها. يعتمد هذا النظام على مبدأ ارتداد الموجات الصوتية. إذ تُصدر وحدات الاستشعار المُثبتة على ممتصات الصدمات الأمامية والخلفية إشارات فوق صوتية تنعكس على المركبات أو العوائق التي تُقابلها. في حين يقوم جهاز كمبيوتر مُصغَّر بحساب المسافة الحالية وينبه السائق بعرض البيانات على لوحة التحكم، ومن خلال تنبيهات صوتية.

باقة المقاعد المُريحة
بفضل هذه الباقة التي تضم مقاعد مُجزأة مريحة مُزودة بخاصية التواؤم مع المُناخ تصبح الرحلة داخل الفئة G -وبخاصة الطويلة منها- تجربة مُريحة. تشمل مزايا هذه الباقة خاصية تعديل ارتفاع المقعد كهربائيًّا، وخاصية تعديل درجة ميل وسادة المقعد التي تعزز عامل الراحة بشكل كبير وتحقق وضعية جلوس سليمة. من جانب آخر تُسهم الحشوة القطنية للمساند في الحد من التعب والإرهاق ذلك أنها توفر دعمًا إضافيًّا للظهر. حصلت هذه الباقة على اعتماد وتوصية من (جمعية AGR حملة العمل من أجل صحّة ظهورنا)، وهي جمعية ألمانية تُعنى بالترويج للتصميمات العالية الجودة التي تهتم بسلامة العظام.

الباقة الرياضية

باقة الفولاذ الفاخر الخارجية
من بين التجهيزات الإضافية الجذابة المتاحة للفئة G باقة الفولاذ الفاخر الخارجية (التي تأتي كتجهيز قياسي في طرازات AMG ) وتضم هذه الباقة تكسية من الفولاذ الفاخر لعتبات الأبواب الجانبية وكذلك غطاء للعجل الاحتياطي تتوسطه نجمة مرسيدس-بنز مُجسَّمة.

العتبات الجانبية اليُمنى واليُسرى
أشرطة إضافية مصنوعة من فحم الأنثراسيت مُدمجة في القضبان الجانبية على جانبي السيارة، ونظام رياضي لإخراج العادم (مُتاح في طراز G500 Station Wagon ) لتكتمل الصورة الرائعة. في حين تضفي الدواسات المصنوعة من القطيفة لمسة نهائية أنيقة على الباقة. تُباع الباقة الرياضية مع باقة الكروم معًا.
باقة “Designo” الحصرية
تُضفي باقة Designo الحصرية مزيدًا من التميز على شخصية طرازات AMG المُتفرّدة بالفعل، وهذه الباقة اختيارية في طراز G 63 AMG، وقياسية في طراز G 65 AMG. وتضم الباقة مقاعد رياضية بلونين بتكسية من جلد design –مُتاحة في ستة ألوان- للسائق والراكب الأمامي. كما يأتي تنجيد الجزء الأوسط من أبواب السيارة ووسائد جميع المقاعد مُزيَّنًا بنسق على شكل مُعيّن.

اكتشف التفاصيل المُذهلة
على مدار 30 عامًا تميزت الفئة G بخطوطها الواضحة وأسطحها العريضة والمُسطحة. كما تتيح لك خيارات التجهيزات المُتاحة إضفاء لمسة مُتفردة على شخصية سيارتك.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى