انت هنا: الرئيسية » تجارب السيارات » The Mercedes-Benz GLE 63 S 4MATIC

The Mercedes-Benz GLE 63 S 4MATIC

The Mercedes-Benz GLE 63 S 4MATIC

تصوير رامز الخانجي

في البداية لا بد من تقديم الشكر لشركة الامارات للسيارات EMC الوكيل الحصري لسيارات مرسيدس – بنز في أبوظبي لاتاحة الفرصة لنا لتجربة هذا الطراز المميز من مرسيدس والذي يتميز بالديناميكية والإرادة وفن الانطلاق.. إن أولئك الذين يملكون هذه الصفات يُضفون إحساساً خاصاً بالصفاء والسكون؛ فهم يعرفون جيداً كيفية تقييم إنجازاتهم وكيفية الاستمتاع بكل لحظة من لحظاتهم. اكتشف السيارة الرياضية المتعددة الأغراض الاستثنائية الجديدة من مرسيدس-بنز. سيارة GLE الجديدة. ستشعر وكأنك في منزلك أينما ذهبت بها.

المظهر الرياضي للفئة GLE واضح جداً في شموخها. يتراوح مقاس العجلات من 19 بوصة في التجهيزات القياسية إلى 21 بوصة في التجهيزات الفائقة مع جنوط AMG. تنم الباقات الرياضية الخارجية والداخلية عن الروح الرياضية للسيارة، في حين أن الباقة الليلية Night Package الجديدة تضفي على السيارة إطلالة مظلمة. السيارة مزودة بفرش جديد مع إمكانية اختيار حِلًى متنوعة، الأمر الذي يمنحك إمكانية تعديل المقصورة حسب ذوقك. القوة والهيبة، تتباهى سيارة GLE الجديدة بمظهر جذاب يضاهي أداءها الرائع. فتصميماتها الرائعة تشمل فتحات تهوية كبيرة ومصابيح LED ملتفة وجوانب مقببة.

حرية انطلاق لا مثيل لها

تنظر سيارة GLE الجديدة إلى العالم نظرة مختلفة ومميزة. فمكانتها الشامخة وخطوط تصميماتها المختارة بعناية مع الحزام الجانبي المرتفع، وشكل رفارف عجلاتها القوية مصممة لتناسب القادة لا الأتباع. فهي مستوحاة من أولئك الذين يقومون كل يوم برحلة جديدة.

التصميم
الحرية المطلقة لتفعل ما تريد وقتما تشاء. تنظر سيارة GLE الجديدة إلى العالم نظرة مختلفة ومميزة. فمكانتها الشامخة وخطوط تصميماتها المختارة بعناية مع الحزام الجانبي المرتفع، وشكل رفارف عجلاتها القوية مصممة لتناسب القادة لا الأتباع. فهي مستوحاة من أولئك الذين يقومون كل يوم برحلة جديدة.

الوصول إلى مستوى جديد

إن وجود التصميم القوي المبدع الجريء جعل من سيارة GLE الجديدة إضافة قوية إلى مجموعة مرسيدس-بنز. إن مزايا سيارة GLE اللافتة للأنظار وتصميم هيكلها الفريد، يضمنان تفرُّد سيارة GLE بطبيعتها البديعة. كما أن واجهتها الأمامية تخطف الأنظار حقاً مع وجود مداخل الهواء القوية، والشبكة ذات الفتحتين والمصابيح الأمامية LED اللافتة. ويؤكد الغطاء المحرك المقبب الشكل على قوة السيارة وحيوتها.

مزيد من التألق. ومزيد من العمق. لتصبح أكثر أناقة وقيمة.

الشعور بالألفة والحميمية، هو أهم ما يميز سيارة GLE عن غيرها. وستشعر بالراحة الفائقة داخل سيارة GLE الجديدة، حيث ستمنحك إحساساً رائعاً باتساع المكان بالإضافة إلى صناعة السيارة من الداخل من مواد عالية الجودة. وأينما كانت الرحلة التي ستذهب إليها فستظل وأنت داخل سيارة GLE على اتصال بالعالم أجمع.

الحياة بالداخل

ستشعر بالأناقة المنعكسة في أصغر التفاصيل. بدءاً من جلد “نابا” الناعم ذي اللون البني الداكن وصولاً إلى الحبيبات الدافئة للحلي الخشبي. الشعور بالجمال والسعادة والذكاء الناتج من الرحابة. وبفضل المقاعد المتغيرة، يمكنك استخدام المساحة الخلفية كما يحلو لك. الجودة والراحة – الارتباط الوثيق.

فإذا كنت تسير في طريق ممتلئ بالحصى أو الإسفلت الخام أو في طرق متسخة، فمن المؤكد أنك ستعرف الطريقة المُثلى للقيادة. ومع نظام الدفع الرباعي 4MATIC وباقة هندسة الطرق الوعرة الاختيارية Off-Road Engineering يمكنك الاطمئنان إلى الأداء الفائق على جميع الطرق. ويُعد مستوى ارتفاع السيارة القابل للتغيير ووضع الطرق الوعرة “+Offroad” من ضمن نقاط القوة التي تميز سيارة GLE. الفائدة: أفضل مستويات الجر الممكنة في جميع الأوقات.
الأداء

فإذا كنت تسير في طريق ممتلئ بالحصى أو الإسفلت الخام أو في طرق متسخة، فمن المؤكد أنك ستعرف الطريقة المُثلى للقيادة. ومع نظام الدفع الرباعي 4MATIC وباقة هندسة الطرق الوعرة الاختيارية Off-Road Engineering يمكنك الاطمئنان إلى الأداء الفائق على جميع الطرق. ويُعد مستوى ارتفاع السيارة القابل للتغيير ووضع الطرق الوعرة “+Offroad” من ضمن نقاط القوة التي تميز سيارة GLE. الفائدة: أفضل مستويات الجر الممكنة في جميع الأوقات.
الفخامة الفائقة وفقاً للمقاييس.

ووفقاً لهذا الطراز البديع، يمكن الاختيار من بين ستة أوضاع DYNAMIC SELECT وذلك باستخدام وحدة التحكم الموجودة في لوحة التحكم المركزية. يمنح وضع “الراحة” “Comfort” قيادة متزنة وفعالة. ومع وجود باقة AIRMATIC، يمنحك وضع الرياضة “Sport” تهيئةً لحركةٍ أكثر سرعة وديناميكية لنظام التعليق الذي انخفض بمقدار 15 مم، مع ممتص الصدمات الرياضي، فضلاً عن مزيد من الشعور بالتوجيه المباشر ونقاط التغيير المعدلة. ويوفر الوضع الشخصي “Individual” للسائق تغيير الإعدادات الشخصية حسب رغبته.

الأمان. الحد.. التقليل.. والوصول إلى أعلى مستويات التقدم

القوة والصفاء والكفاءة – تتصدر سيارة GLE 400 4MATIC الجديدة ذات القدرة التي تصل إلى 245 كيلووات (333 حصاناً)، وعزم الدوران الذي يبلغ 480 نيوتن متر جميعَ الأنظمة الثلاثة. ولخفض استهلاك الوقود والانبعاثات زُودت المحركات بباقات تقنية اقتصادية، تشمل الإمكانيات التي تقلل من خسارة الاحتكاكات والدفقات، وتقلل من وزن المكونات وتُحَسِّن من نظام التحكم عند الطلب. ويأتي أداء V8 الذي لا مثيل له في شكل سيارة GLE 500 4MATIC الجديدة التي تبلغ قوتها 335 كيلووات (455 حصاناً) وعزمها 700 نيوتن متر. 7G-TRONIC PLUS – التحكم الكامن في يديك

التصميم الهندسي لأداء أكثر كفاءة وسلاسة، يتميز ناقل الحركة التلقائي المزود بسبع سرعات بوجود منتقي السرعات الإلكتروني وأذرع رياضية لتبديل السرعة والسماح بالتحكم الكامل في تغيير التروس دون أن ترفع يديك عن عجلة القيادة المصنوعة من الجلد.

التقنية

السيارة مناسبة للمواقف التي تتطلب التدخل السريع. إن هذا ما يحدث بالضبط عند عمل مساعد الرياح المتقاطعة Crosswind Assist : إذا تعرضت السيارة إلى رياح ترابية من الجانب، يمكن استخدام المكابح للحفاظ على سير السيارة في طريقها بأمان. ومهما كان المسار الذي ستختاره – ستوجهك سيارة GLE الجديدة بدقة متناهية.

-وإذا كنت تسير في الطرق الوعرة، فإن باقة هندسة الطرق الوعرة Off-Road Engineering الاختيارية – تتوفر في كلٍّ من سيارة GLE 400 4MATIC وسيارة GLE 500 4MATIC – مما يجعل من كل رحلةٍ رحلةً فريدة وممتعة. يسمح مفتاح التحكم DYNAMIC SELECT Controller بالضبط المثالي لخصائص التحكم في السيارة كي تناسب الظروف الحالية للطريق. فالوضع “Off-road” مناسب للطرق الرملية، والوضع “+Offroad” مناسب للطرق الوعرة.

-إن مساعد ركن السيارة الفعال المزود بنظام PARKTRONIC ييسر عليك العثور على مكان لصف السيارة وكذلك الدخول بسيارتك في المساحات المخصصة لصف السيارات أو الخروج منها. وعند تفعيل هذا المساعد، فإنه يوجه السيارة تلقائياً لتسير عمودياً أو بمحاذاة الأماكن المخصصة للانتظار، الأمر الذي يريح السائق من عناء توجيه السيارة واستخدام المكابح. تتوفر كاميرا ذات زاوية رؤية شاملة (360 درجة) متضمنة في الحزمة الاختيارية لصف السيارة، حيث توفر رؤية واقعية من جميع النواحي وذلك بفضل وجود تفاعل بين أربع كاميرات.

-العالم بأَسره خاضع لسيطرتك. تربطك لوحة اللمس التي يتم التحكم فيها بديهياً بنظام استشعار اللمس المتعدد بالجميع. فهي تتعرف على الإيماءات، والكتابة إضافة إلى الحروف والأرقام. وهي مثالية لاعتمادها على نظام COMAND Online للتحكم في الملاحة والهاتف والوسائل المسموعة والمرئية والعديد من الوظائف الأخرى بسهولة أثناء الحركة. وتعرض المعلومات بدقة وضوح عالية بالألون في شاشة عرض الوسائط مقاس 20.3 سم. فلوحة اللمس هي جزء من النظام الاختياري COMAND Online.

تشعر بأنك في منزلك مهما كان مسارك. يقدم الاتساع الفائق داخل سيارة GLE الجديدة مستوًى شاملاً من التنقية. سيارة رائعة بأجواء شخصية مما يجعلك تشعر بالراحة كما تفعل عندما تكون محاطاً بأربعة جدران.
الخصائص

إعادة تعريف معنى “المنزل الثاني” إذا ألقيت نظرة على السيارة فسيأسرك تصميمها فستشعر بأنك في منزلك مهما كان مسارك. يقدم الاتساع الفائق داخل سيارة GLE الجديدة مستوًى شاملاً من التنقية. سيارة رائعة بأجواء شخصية مما يجعلك تشعر بالراحة كما تفعل عندما تكون محاطاً بأربعة جدران.

الراحة في الريادة

وتقدم لك GLE الجديدة أفضل درجات الراحة لحظة دخولك السيارة بفضل وضع الجلوس المرتفع المثالي للطرق الشاقة. بالإضافة إلى أنها تأتي مزودة بمقاعد أمامية قابلة للضبط إلكترونياً ضمن التجهيزات القياسية، مما يقدم لك الدعم الأمثل والراحة الفائقة في الرحلات الطويلة.

ببعد جديد

ومقارنةً بمساحة للتخزين في سيارات 2010، زُودت سيارة GLE الجديدة بمقصورة الحمولة الكبرى في فئتها. بالإضافة إلى أنها تتألق بأنها مزودة بأفضل مقصورة حمولة من حيث الطول والارتفاع اللذين يبلغان 1833 مم و839 مم على التوالي. ناهيك عن المرونة الفائقة. يمكن طي مساند الظهر الخلفية عند 60 : 40، كما يمكن رفع الوسائد لتوفير مساحة في أرضية مقصورة التحميل. ويمكن ضبط زاوية مسند الظهر الخلفية عند أيٍّ من المواضع العشرة.

إدارة المساحة

يمكن فتح الباب الخلفي EASY-PACK المتوفر ضمن التجهيزات الاختيارية وإغلاقه بضغطة زر واحدة حتى يتسنى تحميل الأغراض وتفريغها من صندوق الأمتعة بصورة أكثر راحة وملاءمة. ويتوفر أيضاً كخيار: صُمم وعاء صندوق الأمتعة على أبعاد أرضية مقصورة الأمتعة وزُود بحافة مرتفعة قليلاً لحماية صندوق الأمتعة من القاذورات أو السوائل المنسكبة.

مجموعات التجهيزات

تصميم EXCLUSIVE الداخلي.. تصميم أنيق.

تصميم داخلي يضفي رفاهية تتسم بالإثارة والعصرية. وتتميز بأن مقاعدها مكسوة بفرش مميزة مع مزيج رائعٍ وأنيقٍ من الألوان، ومساحة شاسعة من الزخارف الخشبية. السيارة فريدة حيث إنها محاطة بهالة جذابة لا مثيل لها بفضل الإضاءة الداخلية.
مجموعة الأجزاء الداخلية الخاصة بـ Exclusive

عندما يجتمع التفرد والتميز، فاعلم أنك تقود سيارة مرسيدس مزودة بتجهيزات ديزاينو. استمتع بأقصى درجات تطوير المقاعد المكسوة بجلد “نابا” ديزاينو الأفضل المتوفر بألوان الخزفي/ الأسود أو البني الغامق. كما أنها تتميز بخياطة بارزة من ديزاينو بنمط ماسي الشكل يمتد إلى اللوحات الموجودة وسط الأبواب. كما تظهر علامات مواد التصنيع العالية الجودة والحرفية فيما يلي: الشعار “designo” في مساند الظهر بالمقاعد الأمامية والخلفية.
مجموعة التجهيزات الخارجية والداخلية AMG أكثر ديناميكية

التصميم AMG والتجهيزات على GLE الجديدة ديناميكيات قيادة محسنة ومميزة بشكلٍ ملموس. بمجرد النظر إلى تصميم هيكل سيارة مرسيدس-AMG، يبدو التميز في الأداء من خلال تكنولوجيا AMG المميزة.
سوداء تأسر الأنظار.. الباقة الليلية night package

رياضية وبارعة. استناداً إلى تصميم مجموعة AMG الداخلي والخارجي، تضفي الباقة الليلية night package مزايا رائعة من خلال العناصر التي تتميز بلون أسود شديد اللمعان مثل طلاء شبكة الرادياتير والمرايا الخارجية وعجلات AMG الخفيفة المصنوعة من سبيكة معادن.

الإضافات الاختيارية

ادخل السيارة وستشعر بأنك في منزلك – نظراً لما توفره المصابيح الداخلية من إضاءة باهرة لا تسلط الضوء على العينين مباشرة -قياسية مع الجزء الداخلي من EXCLUSIVE- مما يوفر مناخاً فريداً في المقصورة الداخلية. وتتوفر 3 ألوان مختلفة لتحقيق وضع الإضاءة المرغوب. كما يمكن جعل درجة السطوع خافتة في خمس مراحل.
دواسات أبواب اللامعة كالألومنيوم

دواسات الأبواب المضيئة اللامعة كالألومنيوم -قياسية في دول مجلس التعاون الخليجي- لافتة للانتباه بالفعل. وقد تم تثبيتها على ارتفاع العتبات الجانبية مما يجعل دخول السيارة أيسر من الأمام ومن الخلف. كما تضمن التطعيمات المطاطية المقاومة للانزلاق ثبات القدم عند وضعها.
نظام الإضاءة الذكية LED

ولتحقيق مستوى رؤية أفضل على الطرق الداخلية والسريعة عند تغيير المسار أو الإمالة، يتكيف نظام الإضاءة الذكية LED -قياسية في دول مجلس التعاون الخليجي- مع ظروف القيادة الحالية تلقائياً. تتميز مصابيح الإضاءة LED باستهلاك منخفض للطاقة.
نظام المسَّاحات الذكي لتحسين الرؤية MAGIC VISION CONTROL

نظام المسّاحات الذكي لتحسين الرؤية MAGIC VISION CONTROL يوفر للسائق رؤية مثالية حتى أثناء مسح الزجاج. يتم رش سائل الزجاج أمام شفرات المسّاحات مباشرةً ثم يتم مسحه على الفور. يقوم نظام التسخين بشكلٍ فعال بتقليل مخاطر تكوُّن الجليد على السيارة.

المواصفات التقنية
GLE 63 S 4MATIC
المحرك:
5.5 لترات
القدرة بالأحصنة:
585 عند 5,500 لفة/ دقيقة
العزم:
760 نيوتن متر عند 1,750 – 5,250 لفة/ دقيقة
التسارع:
من الثبات إلى 100 كيلومتر/ ساعة في 4.2 ثوانٍ
السرعة القصوى:
250 كم/ ساعة

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى