انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » السائقون يسعون لزيادة التسارع مع انتهاء النصف الأول للموسم التاسع من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

السائقون يسعون لزيادة التسارع مع انتهاء النصف الأول للموسم التاسع من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

السائقون يسعون لزيادة التسارع مع انتهاء النصف الأول للموسم التاسع من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

لطالما كانت فترة منتصف موسم تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط هي بمثابة فرصة للسائقين للتوقف ومراجعة ماحدث خلال الجزء الأول من الموسم، ولكن الموسم التاسع شهد ومازال يجمع بين  الاثارة المستمرة والمنافسة الشديدة حارمة السائقين من مجرد التوقف ومراجعة موسمهم.

 

ويستعد السائقون للسباق القادم على حلبة ياس مارينا المرموقة بعد أربعة أيام فقط من انتهاء الجولة الثالثة على حلبة دبي أوتودروم حيث تبدأ الجولة الرابعة بتصدر البريطاني توم أوليفانت للترتيب العام للبطولة بفارق 6 نقاط فقط عن منافسه الفيصل الزبير  و 32 نقطة أمام ثالت الترتيب تشارلز فرينز.

 

وبعد 72 لفة من المنافسة الشديدة، و ست تصفيات، و ست سباقات مثيرة، عادة ما يبدأ الشكل العام للترتيب في الوضوح وييدأ السائقون في حجز أماكنهم في فئاتهم الخاصة. ولكن اختلف في الموسم الحالي يبدو مختلفاً حيث تفصل 32 نقطة بين المتصدرين الثلاثة في الفئة الذهبية، و14 نقطة بين متصدري الفئة الفضية، وفارق 13 نقطة فقط بين متصدري الفئة البرونزية مما يجعل حسم المنافسة أمر صعب.

Dubai Rugby 7s final day, Saturday, December 2, 2017. Photo: Regi Varghese

وتحدث متصدر الترتيب العام توم أوليفنت بعد حسمه لثلاث من أصل سباقات وانهاءه السباقات الثلاث الأخرى في المركز الثاني وقال:”يعد هذا الموسم نقطة محورية في مسيرتي. العام الماضي كان أول تجربة لي في الشرق الأوسط. بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق تعمل بمثابة محور لرياضة سباق السيارات في الشتاء ومستوى المنافسة في البطولة أصبح على مستوى عالمي. تعطي المنافسة هنا فرصة لمزيد من وقت للسباق كما تعمل على زيادة الثقة والتجهيز قبل سباقات أوروبا. السباق الأخير  للموسم يتعارض مع سباقي في أوروبا مما يعني أنه علي حسم البطولة قبل الجولة الأخيرة بفارق 50 نقطة ولذا سأركز على الفوز في الأربع سباقات القادمة. أعلم أنه سيكون هدف صعب ولكن أنا جاهز لتحقيقه.”

 

وبسبب خوض توم أوليفنت لسباق في المملكة المتحدة يتعارض مع الجولة السادسة من البطولة، يعلم الفيصل الزبير بأن لديه أسبقية جولة كاملة ولكنه مع ذلك يهدف للحاق بالصدارة في الجولة القادمة لاثبات كفائته وقدرته الحقيقة على المنافسة. ويسعى الزبير الذي يخوض عامه الثاني في البطولة لبذل أفضل ما يملكه في الست سباقات المتبقية أملاً في تحقيق انجاز غير مسبوق وذلك من خلال عدم التهاون والتركيز على هدفه للموسم.

 

وقال الشاب العماني عن الجولة الرابعة:”بالنظر للنصف الأول للبطولة فأنا لا أصدق ما أنجزته في الجولات الثلاث الأولى. كان هناك الكثير من الاثارة والمنافسة مما يعطيني شعورأً بأن بداية الموسم في البحرين كانت بالأمس فقط. بعد منافستي في سباق بورشه موبيل 1 سوبركاب في الصيف، كنت متحمس للعودة والمنافسة مجدداً في الشرق الأوسط لتطبيق كل ما تعلمته في أوروبا. بدأت الموسم بهدف تحقيق انجاز أفضل مما حققته في موسمي الأول وانهاء الموسم في أعلى ترتيب ممكن.”

 

وأضاف: “في نفس الوقت من العام الماضي كنت قد حققت 99 نقطة وكان ترتيبي خامساً وحالياً أحرزت 138 نقطة ويبعدني عن القمة 6 نقاط فقط. مجرد التفكير في ذلك هو أمر خيالي. عملت بجد للوصول الى هذا المركز ولن أسمح لنفسي بالتخاذل. الجولات المتبقية ستكون حاسمة وربما أكثر أهمية من الجولات البدائية. عطلة هذا الأسبوع في ياس مارينا ستكون محورية للموسم حيث أنني قدمت أفضل ما لدي في بداية الموسم والجزء الثاني سيحمل الأهم.”

 

وخلال الاستعدادات للانطلاق مجدداً من العاصمة الاماراتية، صرح والتر ليخنر مؤسس ومنظم تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: “يتطلع متسابقونا لخوض الجولة القادمة على حلبة ياس مارينا الشهيرة في أبوظبي حيث دائماً ما نجحت هذه الحلبة في تحفيز المتسابقين ومجرد ادراك أن هناك ثلاث جولات متبقية فقط يزيد حماس المنافسة للمتسابقين. ستزداد المنافسة في الجولات الأخيرة وسترتفع نسبة التحدي حيث يسعى الجميع لانهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة.”

 

وأضاف ليخنر:”عملنا بشكل جاد لنقل البطولة حيث هي الآن ونحن نقوم بالتطور من موسم لآخر. في كل عام أحاول تخمين من سيحرز اللقب في كل فئة ولكن في الموسم الحالي يبدو ذلك صعباً. هناك الكثير من المنافسات المباشرة مما يجعل توقع الفائزين أمر معقد ولكن كل ذلك يجعل البطولة ممتعة للمشاهدة.”

 

ويعود تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط في الجولة الرابعة لحلبة ياس مارينا في أبوظبي يومي 2-3 فيراير 2018. وستقام الجولتين النهائيتين على حلبة البحرين الدولية حيث ستقام الجولة الختامية للموسم كسباق داعم لجائزة البحرين الكبرى الفورمولا واحد.

 

  Name Country Category Points
1st Tom Oliphant  GBR Gold 144
2nd Al Faisal Al Zubair OMA Gold 138
3rd Charlie Frijns NED Gold 112
4th Magnus Oehman SWE Silver 85
5th Christoffer Bergstroem SWE Silver 77
6th Glynn Geddie  GBR Gold 76

 

 

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى