انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » الوهيبي والرواحي يحملان الراية العُمانية في رالي الأردن الدولي

الوهيبي والرواحي يحملان الراية العُمانية في رالي الأردن الدولي

الوهيبي والرواحي يحملان الراية العُمانية في رالي الأردن الدولي

يبدأ بطلا سلطنة عُمان المخضرم حمد الوهيبي سائق “أسياد إكسيبريس” وعبدالله الرواحي سائق فريق عُمان للراليات التدريب على مراحل رالي الاردن الدولي الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات استعدادا لخوض منافسات الرالي خلال الفترة من 27 الى 29 مايو الجاري.

وحسب قوانين الإتحاد الدولي يستخدم المشاركون السيارات ذات الإنتاج العادي الدفع الثنائي أو الرباعي خلال استكشاف المسار وسيتم مراقبة يومي التدريبات (ريكي) بنظام التعقب بالأقمار الإصطناعية, والتي توجب على السائقين التقيد بلوائح الفيا بعدم تجاوز سرعة 80 كلم/ساعة داخل المرحلة. ويستطيع السائقين والملاحين التدريب على المراحل بحيث يقوموا بتدوين الملاحظات عن المسارات والزوايا الحادة والحفر والأودية المحيطة. وستشكل هذه المعلومات عاملاً حاسماً عند الانطلاق لاجتياز مراحل الرالي الخاصة.

ويتوقع أن تشهد مراحل الرالي منافسات عارمة بين أبطال الشرق الأوسط حيث سيخوض المُتسابقون في اليوم الأول، الجُمعة 28 الجاري، ثلاث مراحل خاصة تُقام مرَّتين، صباحًا وبعد الظهر، والمراحل الخاصة هي: “صياغة” وطولها 9.80 كيلومترات، و “العدسية” وطولها 34.70 كيلومترًا، وهي مرحلة جديدة ومُتطلبة، و “المغطس” وطولها 11.34 كيلومترًا، تُقام قُرب موقع تعميد السيد المسيح عليه السلام. تصل المسافة الإجمالية لمراحل الخاصة يوم الجُمعة إلى 123.02 كيلومترًا.
وعلى المُتسابقين في اليوم التالي، السبت 29 مايو، خوض مرحلتين خاصتين تُقام مرَّتين، الأولى هي “نهر الأردن” وطولها 31.01 كيلومترًا، و “الجوفة” وطولها 26.35 كيلومترًا، وهي مرحلة جديدة في الرالي ستُشكِّل تحديًا للسائقين، وسيتجمَّع المُشاركون في منتصف اليوم في منطقة الصيانة في البحر الميت قبل المُرور الثاني على المرحلتين بعد الظهر، يبلغ إجمالي طول مراحل اليوم 114.72 كيلومترًا. وبهذا ينتهي رالي الأردن الدولي 2021.
ويحظى الرالي بمشاركة شرق أوسطية واسعة حيث يحمل راية المنافسة من سلطنة عُمان البطل العالمي حمد الوهيبي سائق فريق “أسياد إكسبريس” والذي شكلت عودته قوة لبطولة الشرق الأوسط للراليات ويشارك على متن سيارته سكودا فابيا برفقة الملاحة النمساوية اليكا مانير حيث أعلنت أسياد إكسبريس التعاقد مع المتسابق وبطل الراليات العماني حمد الوهيبي ليكون سفيراً لعلامتها التجارية في بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2021، والمشاركة في البطولة بإسم فريق “أسياد إكسبريس”.

وأشارت شركة أسياد إكسبريس أن الشراكة مع المتسابق حمد الوهيبي تأتي ضمن استراتيجيتها المتمثلة في دعم مسيرة الرياضة العمانية والرقي بمستويات مشاركة الرياضيين في مختلف المناسبات والمحافل الدولية. موكدةً أن قصة نجاح حمد الوهيبي في عالم الراليات تتناسب مع قيم واستراتيجية علامتها التجارية في الالتزام والسرعة والمهنية، ونتشارك الشغف لتحقيق أهدافنا بتقديم خدمات ذات قيمة وجودة أعلى تمتاز بالموثوقية على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي.
كما أن هذه الشراكة هي بمثابة دعم مسيرة عودة حمد الوهيبي إلى عالم الراليات، وتعزيز حضوره لأجواء منافسات بطولات الراليات بعد سنوات من الغياب، ورفع علم السلطنة في هذه الرياضة التي تحظى بمتابعة ورصد إعلامي عالمي.
متطلعين أن يحقق فريق “أسياد إكسبريس” المشارك في البطولة بقيادة حمد الوهيبي النتائج المتقدمة والفوز في جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات التي ستقام تباعاً خلال العام الجاري 2021 في كل من لبنان وقبرص والكويت وأخيراً في السلطنة،والعمل معه جنبًا إلى جنب في التسويق لـ #أسياد_إكسبريس والسلطنة كوجهة لوجيستية عالمية متكاملة.

ويشارك أيضاً من سلطنة عمان السائق الدولي النجم الصاعد عبدالله الرواحي برفقة ملاحه الأردني عطا الحمود على متن سيارة فورد فيستا (ار 5) والذي يدخل الرالي بدعم وزارة الثقافة والرياضة والشباب و المنار للاستثمار المالي وصحار الدولي والوهيبي لرياضة السيارات ولجينة محسن درويش ومجموعة كيمجي رامداس وموتول منتشياً بحيوية ونشاط الشباب وساعياً للوصول لمراتب المقدمة في راليات الموسم الحالي مع وضعه في الإعتبار قوة المنافسة من بقية المتسابقين بالبطولة.

وسجل السائق عبدالله الرواحي المركز الثاني في بطولة العام الماضي والذي لم يتمكن من إنهاء منافسات الجولة الأولى في دولة قطر هذا العام بسبب أعطال فنية في السيارة إلا أنه سيكون رقماً قوياً للمشاركين بطموحاته للوصول تدريجياً للصفوف الأولى مع نهاية السباق وكان قد سجل آخر فوز له بالأردن العام الماضي في الرالي الوطني ويبحث عن مركز أفضل هذا العام رغم معرفته بصعوبة المهمة في مراحل مثل منطقة المغطس بالبحر الميت ومراحل جديدة في صياغه والعدسية والجوفه في ظل تواجد أسماء كبيرة، ولكن آمال الرواحي معقودة للوصول لخط النهاية بالمقام الأول ومن ثم التفكير بأحدى المراكز مقدمة الرالي.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى