انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » تويوتا “رش” (Rush)  تطلق بدايات جديدة في الإمارات العربية المتحدة

تويوتا “رش” (Rush)  تطلق بدايات جديدة في الإمارات العربية المتحدة

تويوتا “رش” (Rush)  تطلق بدايات جديدة في الإمارات العربية المتحدة

سيارة رياضية متعددة الاستعمالات(SUV ) جديدة مصممة لنمط حياة مفعم بالنشاط

  • مقاعد رحبة بثلاثة صفوف في هيكل مدمج ومساحة واسعة للتحميل والتخزين
  • كفاءة عالية في استهلاك الوقود
  • أعلى ارتفاع عن الأرض في فئتها

 

ترحب الفطيم تويوتا، الرائدة في التنقل المستدام منذ 2008، بانضمام سيارة رياضية متعددة الاستعمالات جديدة بسبعة مقاعد إلى مجموعة تويوتا، مصممة للباحثين عما توفره سيارة SUV كبيرة من أداء عملي ومساحة، وما توفره سيارة SUV صغيرة من نمط حياة متطور. وتقدم “رش” (Rush)، التي هيأت لنفسها موقعاً مميزاً في فئة سيارات ال  SUV المتنامية، عرضاً فريداً، إذ تجمع بين رحابة السيارات الرياضية الكبيرة وثباتها على الطريق، مع كفاءة عالية في استهلاك الوقود، واعتمادية تضمنها تويوتا، بهيكل عصري ملفت وسعر مغر.

وعقب حفل الاطلاق، علق سعود عباسي مدير الإدارة العامة لتويوتا في الفطيم قائلا: “باتت سيارات الكروس أوفر والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات المدمجة أسرع فئات السيارات نمواً في العالم. وقد حافظت هذه الفئة في منطقتنا على نموها الثابت منذ 2013، ويتوقع لها أن تواصل نموها في الأعوام المقبلة، اذ تستحوذ على ٢٥٪ من إجمالي سوق السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات في الإمارات العربية المتحدة. وما يعزز نمو هذه الفئة هو رغبة العملاء في اقتناء سيارة تلائم نمط حياتهم وتقدم لهم كافة مزايا سيارة ال SUV كالمتانة والتصميم وارتفاع موقع المقاعد، وذلك بسعر قريب من أسعار سيارات الركاب”.

التصميم والمساحة الرحبة

تمتاز تويوتا Rush بتصميم حيوي فاخر ملائم لسيارة SUV، مقدم بهيئة جريئة وخطوط متطورة ثلاثية الأبعاد على جوانب الهيكل. وتعزز لمسات الكروم على الشبك الامامي والأنوار الأمامية شكل الواجهة الأمامية العريض والحاد والمتطور الذي يضفي على السيارة مظهراً مميزاً.

وعلى الرغم من هيكلها المدمج، تمتاز مقصورتها الداخلية  بالرحابة والإكسسوارات عالية الجودة،  وتضم ثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لسبعة ركاب راشدين. وتتيح مزية الطوي المضاعف للصفين الثاني والثالث من المقاعد صعود كافة الركاب بسهولة ومساحة تخزين رحبة عند الحاجة.

أداء موثوق وكفاءة في استهلاك الوقود

حرص المصممون على تصميم سيارة رياضية قوية قادرة على السير على كافة التضاريس، وتقدم جراً قوياً على كافة أنواع السطوح. وتقهر Rush كافة التضاريس بفضل محركها الأمامي ذي الدفع الخلفي وارتفاع هيكلها عن الأرض الأفضل في فئتها، وتؤمن في الوقت ذاته راحة القيادة والهدوء وتحكماً مستقراً ممتازاً.

ويضمن الهيكل عالي المتانة، وشوط التعليق الكبير والموازنات الخلفية، التوجيه المستقر وراحة القيادة اللازمة أثناء الرحلات الطويلة الشاقة.

تتوفر Rush بمحرك وقود رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 ليتر مع تقنية توقيت الصمامات المتغير الذكي المزدوج (VVT-I)، الذي يمتاز بقوة كافية وكفاءة ممتازة في استهلاك الوقود.

 

السلامة

لقد زودت Rush بمجموعة كبيرة من مزايا السلامة لضمان راحة بال السائق والركاب. وتشمل مزايا السلامة عند الاصطدام، التي صنفها برنامج تقييم السيارات الجديد في جنوب شرق آسيا (ASEAN NCAP) بمستوى 5 نجوم، هيكلاً متيناً، ووسائد هوائية (SRS) بنظام تقييد الحركة التكميلي للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية جانبية ووسائد هوائية ستارية.

ويأتي نظام التحكم بثبات المركبة (VSC) ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات (HAC) كمزايا قياسية للمساعدة على تأمين السلامة أثناء القيادة الروتينية.

ومن الجدير بالذكر أن Rush سيارة SUV أصلية أطلقتها تويوتا بثقة في أكثر من 100 بلد. وستتوفر هذه السيارة الجديدة بإطارات الومينيوم قياس 17 إنش، وبـخمسة الوان خارجية مقدمة بسعر لا يضاهى يبلغ 68,500 درهم فقط.

نبذة عن الفطيم  تويوتا:

تعدّ شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات، التي تأسست في العام 1937، الشركة الرائدة في العالم في مبيعات السيارات الكهربائية الهجينة. تويوتا، موزعة حصرياً في الإمارات العربية المتحدة من قبل الفطيم – قسم السيارات، إحدى شركات مجموعة الفطيم، منذ أكثر من 6 عقود، والرائدة في التنقل المستدام منذ 2008.

بالإضافة إلى التشكيلة الشاملة من السيارات والتي تتراوح بين السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، والسيارات المدمجة، والسيدان، والكوبية، والسيارات متعدّدة الأغراض، والمركبات التجارية خفيفة الوزن، أضافت الفطيم تويوتا طراز كامري الكهربائي الهجين في العام 2008 إلى أساطيل الشركات المشغّلة لسيارات الأجرة في الدولة، في إطار مساهماتها الفعّالة في تخفيض البصمة البيئية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي عام 2016، شهدت دولة الإمارات إطلاق تويوتا بريوس، السيارة الكهربائية الهجينة الأكثر شعبية في العالم لأكثر من 20 عاماً، بغية دعم الأهداف البيئية في رؤية الإمارات 2021. شهد عام 2017 إدخال سيارات تويوتا ميراي الكهربائية عديمة الانبعاث والمزودة بمحرك هيدروجين، في إطار مشروع رائد يهدف إلى دراسة إمكانيات إنشاء مجتمع قائم على الهيدروجين وخال من الكربون. وكجزء من البرنامج يتم عرض سيارة ميراي على عدد من أبرز الجهات الحكومية المعنيّة، والكشف عنها في عدد من المعارض كي تمنح الجمهور فرصة الاطّلاع على ملامح مستقبل النقل المستدام الخالي من الانبعاثات. في حين يهيمن طراز يارس هاتشباك على قائمة السيارات المدمجة، توفر سيارات السيدان خيارات واسعة النطاق، مثل يارس سيدان، كورولا، كامري، أفالون. وتتألف قائمة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات من لاند كروزر الأسطورية، ولاند كروزر برادو، وإف جيه كروزر، وفورتشنر، وراف 4. وتضم قائمة المركبات متعددة الأغراض إنوفا، وبريفيا وسيارة أفانزا بسبعة مقاعد.  وتشمل قائمة المركبات التجارية خفيفة الوزن سيارات لاند كروزر بيك أب، وهايلوكس، وهياك، وكوستر. كما توفر الشركة السيارة الرياضية الفريدة تويوتا 86 بمحرك أمامي ونظام دفع بالعجلات الخلفية.  للمزيد من المعلومات ولحجز تجربة قيادة إحدى أخر طرازات تويوتا يرجى زيارة: www.toyota.ae. مفاتيح منصات التواصل الاجتماعي: ToyotaUAE.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى