انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » ديلان بيريرا يفوز بالسباق الأول في الجولة الخامسة للموسم التاسع من بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط , الزبير حل ثانياً وجيدي في المركز الثالث

ديلان بيريرا يفوز بالسباق الأول في الجولة الخامسة للموسم التاسع من بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط , الزبير حل ثانياً وجيدي في المركز الثالث

ديلان بيريرا يفوز بالسباق الأول في الجولة الخامسة للموسم التاسع من بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط , الزبير حل ثانياً وجيدي في المركز الثالث

تمكن السائق ديلان بيريرا من لوكسمبورغ من تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم بعد فوزه بالسباق الأول للجولة الخامسة من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، وجاء هذا الفوز المريح بعدما تأهل للسباق بزمن 2:02:690 فيما حل العماني الفيصل الزبير في المركز الثاني وجاء الأسكتلندي جلين جيدي في المركز الثالث.

ومع افتتاح الجولة قبل الأخيرة لهذا الموسم على حلبة البحرين الدولية، تولى بيريرا زمام المبادرة لهذا السباق، وأظهر نواياه في الضغط على مطاردي لقب البطولة العماني الفيصل الزبير الذي انطلق من المركز الثاني والبريطاني توم أوليفانت من المركز الثالث، ومع بدايته القوية، تابع بيريرا معركة البطولة في مرآته الخلفية، وشاهد الاحتكاك ما بين أوليفانت والزبير في اللفة الثالثة والتي أجبرت أوليفانت على الانسحاب.

وبذل الزبير مجهوداً كبيراً في مطاردة بيريرا بسيارة الأمان، إلا أن وتيرة بيريرا كانت حاسمة أمام الشاب العماني. ولم تتوقف حدة السباق عند هذا الحد، حيث تنافس السائقون على نقاط البطولة الحيوية في منطقة الوسط، ودخل الشاب العماني خالد الوهيبي في صراع منذ اللفة الأولى بعد الاستئناف مع السويدي ماغنوس أومان والبحريني عيسى آل خليفة، حيث اضطر الوهيبي وعيسى آل خليفة إلى الانسحاب، فيما دفع ساول هاك من جنوب أفريقيا ثمن اصطدامهما في أعقاب ذلك، وأجبر على الانسحاب أيضاً.

أقيم السباق الأول للجولة الخامسة على مسار F1 في حلبة البحرين الدولية في نهاية هذا الأسبوع، وأضاف السباق المكثف لمسة أخرى في قصة البطولة وأجبر أوليفانت مع بذل المزيد من الجهد في السباق الثاني غداً لضمان بلوغ منصة التتويج.

ومع عدم استكمال أوليفانت للسباق، تعرض الزبير لضغوط من الإسكتلندي جلين جيدي الذي ارتقى إلى المركز الثالث، وتولى الوافد الجديد دور الضغط على العماني الذي يأمل بتحقيق اللقب، لكن الفيصل حافظ على تركيزه وانتهى حيث بدأ في المركز الثاني.

وفي تعليقه على السباق وفوزه الثاني في الموسم التاسع، قال ديلان بيريرا: “لقد كانت بداية جيدة، وهو ما أردت التركيز عليه في هذا السباق. بدأت بالدفع، وشاهدت مطاردة أوليفانت والزبير خلفي. قررت أن أصب تركيزي على المسار وأتقدم بأكبر قدر ممكن”.

وأضاف: “وقع الحادث بين أوليفانت والزبير في وقت مبكر وتم إرسال سيارة الأمان. كان ذلك محبطاً لي لأنه كان يعني أنني فقدت الصدارة التي حققتها، ومع استئناف السباق تمكنت من الانطلاق بشكل جيد ودفعت مرة أخرى أمام الزبير، وتصدرت في اللفات المتبقية حتى عبرت خط النهاية في الركز الأول، وأنا سعيد للغاية بما حققته”.

وحافظ العماني الفيصل الزبير على حظوظه للفوز بلقب البطولة، مضيفاً 23 نقطة إلى رصيده وتمكن من سد الفجوة على أوليفانت الذي خرج دون أن يضيف أي نقاط إلى رصيده، وسجل الشاب العماني زمناً رائعاً خلال التجارب والجولة التأهيلية، ويأمل أن يقدم أداء قوي في السباق الثاني لتخطي أوليفانت في سعيهم المشترك للحصول على اللقب.

وقال الزبير: “في البداية اضطررت إلى التركيز على الدفاع عن مركزي أما أوليفانت في اللفة الأول، كان يغلق الفجوة خلفي مباشرة وعند المنعطف الأخير انتقل إلى الداخل. أعطيته المجال، إلا أنه وقع احتكاك وخرج عن المسار، ولكني تابعت السباق حيث لم أكن متضرر بشكل كبير”.

وأضاف: “سرعان ما بدأ غلين جيدي بمطاردتي، ووضعني تحت ضغوط كبيرة. لقد سار بشكل جيد وأنا سعيد له حيث تمكن من الوصول على منصة التتويج لأول مرة هذا الموسم. أنا سعيد أيضاً لأنني تمكنت من استعادة السيارة اليوم، حيث أن النقاط ضرورية بالنسبة لي في هذه المرحلة من الموسم لتحقيق آمالي بالفوز باللقب”.

وبعيداً عن منصة التتويج، احتل الهولندي تشارلي فرينز المركز الرابع أمام الفرنسي جان بابتيست سيمين أور في المركز الخامس والصيني جونيور دانييل لو في المركز السادس، الذي انضم إلى الجولة كضيف.

شهد السباق الأول من الجولة الخامسة على حلبة البحرين الدولية مشاركة 18 سائقاً يتنافسون في 12 لفة على مسار الفورمولا 1. وسوف يعود السائقون، الذين ينتمون إلى 14 دولة مختلفة، إلى العمل مرة أخرى غداً في السباق الثاني واختبار آخر لقوتهم العقلية والجسدية. قبل أن تصل السلسلة إلى ذروة إثارتها في الجولة السادسة كسباق داعم رسمي لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018 خلال الفترة من 7 إلى 8 أبريل المقبل.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى