انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » سيارة Concept EQT – معايير جديدة للجودة والفخامة في فئة مركبات الڤان الصغيرة

سيارة Concept EQT – معايير جديدة للجودة والفخامة في فئة مركبات الڤان الصغيرة

سيارة Concept EQT – معايير جديدة للجودة والفخامة في فئة مركبات الڤان الصغيرة

 

مرسيدس-بنز ڤانز تتوسع في محفظة منتجاتها للعائلات وعشاق الرياضة والأنشطة الترفيهية الأخرى

دبي- تقدم مرسيدس-بنز ڤانز من خلال سيارة Concept EQT انطباعاً ملموساً عن أول سيارة فاخرة في فئة مركبات الڤان الصغيرة للعائلات والعملاء المهتمين بالأنشطة الترفيهية، وهي سيارات T-Class ونسختها الكهربائية بالكامل. وتجمع السيارة النموذجية التي تقترب من مرحلة الإنتاج بين المقصورة الفسيحة والمتنوعة والتي تستوعب حتى سبعة ركاب ومساحة الأمتعة الرحبة مع التصميم النموذجي لسيارات مرسيدس-بنز والتي تتميز بالجاذبية والراحة والأداء الوظيفي وتقنيات الاتصال والسلامة. وتعمل مرسيدس-بنز على نقل وصفة نجاح سيارات V-Class إلى مفهوم مدمج، ما يقدم مستوى مرموقاً من الجودة في قطاع مركبات الڤان الصغيرة. وتسلط سيارة Concept EQT الضوء على المزيج الفريد من الراحة الفائقة والوظائف التي لا تُضاهى مع متعة القيادة الكهربائية من خلال الخصائص الكهربائية المدمجة في مقصورة السيارة.

وقال ماركوس بريتشفيردت، رئيس شركة مرسيدس-بنز ڤانز: “نسعى إلى توسيع محفظتنا في قطاع مركبات الڤان الصغيرة من خلال سيارات T-Class القادمة، والتي من شأنها أن تستحوذ على إعجاب العائلات والعملاء من جميع الأعمار، والذين يستمتعون بالأنشطة الترفيهية ويحتاجون إلى الكثير من المساحة والتنوع دون التخلي عن الراحة والرفاهية. وتعد سيارات T-Class بمثابة واجهة جذابة لعالم مرسيدس-بنز. وتعكس سيارة Concept EQT سعينا المستمر نحو تحقيق الريادة في مجال التنقل الكهربائي، وسنقوم أيضاً بتقديم نموذج كهربائي بالكامل في هذا القطاع في المستقبل”.               

        

Der Concept EQT

The Concept EQT

تصميم نموذجي للعلامة التجارية بدرجة عالية من الجاذبية

يمكن على الفور التعرف على سيارة Concept EQT كجزء من عائلة مرسيدس-EQ. وتتميز السيارة بالتناسق والتصميم الخارجي الرائع، ويعكس تصميمها قوة السيارة وجاذبيتها. وتأتي الشبكة الأمامية المميزة للسيارة باللون الأسود مع مصابيح LED تمتد من غطاء المحرك الذي يحمل علامة النجمة اللامعة التي تميز سيارات مرسيدس-بنز. وتظهر علامة النجمة الخاصة بشركة مرسيدس بأحجام مختلفة وبتأثيرات ثلاثية الأبعاد في مختلف أنحاء السيارة من الجهة الأمامية إلى العجلات المصنوعة من الألومنيوم قياس 21 بوصة والسقف البانورامي اللامع ولوح التزلج الكهربائي الطويل في مؤخرة السيارة. وتضم السيارة أيضاً شريط إضاءة يربط مصابيح LED الأمامية مع مصابيح LED الخلفية. ويخلق طلاء السيارة باللون الأسود شديد اللمعان تبايناً رائعاً، ما يضفي مظهراً متميزاً على السيارة بشكل عام. 

وقال غوردن واغنر، كبير مسؤولي التصميم في مجموعة دايملر: “تعد سيارة Concept EQT مركبة ڤان جديدة وشاملة تعكس لغة تصميم (النقاء الحسي) الخاصة بشركة مرسيدس-بنز”.

وأضاف: “تظهر الأنماط المتميزة والزخارف الأنيقة والمواد المستدامة أن هذه المركبة تنتمي بوضوح إلى مجموعة سيارات مرسيدس-EQ”.

ويعد التصميم الداخلي لسيارة Concept EQT على نفس القدر من الروعة التي يتميز بها تصميمها الخارجي، حيث يتميز بالتباين الأنيق بين اللونين الأبيض والأسود. وجرى تنجيد المقاعد بجلد النابا الأبيض، كما يشتمل الجزء الأوسط من المقعد على جلد معاد تدويره. وتتألق لوحة العدادات ذات التصميم المتميز بشكل لافت للنظر في المقصورة. ويأتي الجزء العلوي منها على شكل جناح ويمنح مظهراً يشبه حصاة على شاطئ البحر، كما يندمج بشكل ديناميكي مع مجموعة العدادات. وتضم السيارة وحدة تخزين عملية شبه مغلقة فوق مجموعة العدادات بهدف تسهيل الوصول إلى الأدوات أو الوثائق المهمة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن فتحات التهوية المستديرة التي تأتي باللون الأسود شديد اللمعان مع لمسة مزخرفة بالإضافة إلى عجلة القيادة متعددة الوظائف المزودة بأزرار للتحكم باللمس، تؤكد على الجودة العالية والمظهر العصري للسيارة. كما تسهم الإضاءة المحيطة في الكونسول المركزي والأبواب والجزء السفلي للقدم، في خلق أجواء من الأناقة داخل المقصورة.         

Der Concept EQT

The Concept EQT

نظام المعلومات والترفيه MBUX البديهي وذاتي التعلم

تقدم مرسيدس-بنز من خلال نظام المعلومات والترفيه MBUX مفهوم التشغيل والعرض المبتكر للوسائط المتعددة إلى قطاع مركبات الڤان الصغيرة. ويمكن تشغيل النظام بسهولة من خلال الشاشة المركزية المستقلة المزودة بخاصية اللمس، وأزرار التحكم التي تعمل باللمس والموجودة على عجلة القيادة، كما يمكن تشغيله اختيارياً من خلال نظام المساعد الصوتي “Hey Mercedes”. ويمتلك نظام المعلومات والترفيه MBUX قدرة فريدة على التعلم بفضل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. ويمكن للنظام توقع ما يود السائق فعله من خلال مساعدة خاصية الوظائف التنبؤية. فعلى سبيل المثال، إذا اتصل السائق بشخص ما بانتظام خلال أيام الجمعة وهو في طريقه إلى المنزل، سيقوم النظام باقتراح الاتصال على هذا الشخص من خلال إظهار رقمه على الشاشة في هذا اليوم من الأسبوع. وتشمل أبرز الميزات الأخرى لنظام MBUX بالاشتراك مع نظام Mercedes me connect إظهار المعلومات والمستجدات بشكل مباشر عن حركة المرور.

ويعمل زر EQ في القائمة الرئيسية ضمن شاشة عرض وسائط نظام المعلومات والترفيه عالية الدقة، كنقطة مركزية للوصول إلى شاشات عرض وإعدادات معينة. ويشمل ذلك تيار الشحن ووقت المغادرة وتدفق الطاقة والرسم البياني الخاص باستهلاكها. كما يمكن استخدام شاشة الوسائط لتشغيل الملاحة بالإضافة إلى أوضاع القيادة. ويمكن أيضاً بالاشتراك مع Mercedes me connect تقديم خدمات ووظائف الملاحة الخاصة بالمركبات الكهربائية، مثل عرض مواقع محطات الشحن، ومدى السير، وتخطيط المسار الأمثل مع مراعاة مستوى الشحن أو الطقس أو حالة المرور.

أقصى قدر من التنوع والوظائف والرفاهية

يبلغ طول سيارة Concept EQT 4945 مليمتراً ويبلغ عرضها 1863 مليمتراً في ما يبلغ ارتفاعها 1826 مليمتراً، وتتميز السيارة بأبواب منزلقة على الجانبين مع فتحة كبيرة بشكل خاص بحيث يمكن الوصول إلى كلا المقعدين الفرديين بالحجم الكامل في الصف الثالث دون أي صعوبة. ويمكن تركيب ثلاثة مقاعد للأطفال بجانب بعضها البعض في الصف الثاني من المقاعد. ويغمر السقف البانورامي الذي يحتوي على مشهد للنجوم بأشعة الليزر المقصورة الداخلية للسيارة بالضوء. وتتميز السيارة بتصميم أنيق يجعلها تبدو أكثر طولاً. ويضم الجانب الخلفي من السيارة باباً ونافذة ويوفر حجرة تحميل واسعة بشكل خاص. وفي حالة الحاجة إلى مساحة تخزين أكبر، يمكن طي مقاعد الصف الثالث أو إزالتها تماماً، ما يترك مساحة كافية لعربة الأطفال أو صندوق نقل الحيوانات الأليفة وأدوات الترفيه الأخرى.

Der Concept EQT

The Concept EQT

وتقدم هذه السيارة النموذجية مساحات رحبة ومستوىً عالياً من التنوع للعائلات وعشاق المغامرات والنزهات الترفيهية التي تتطلب الكثير من الأمتعة والأدوات الرياضية، مع وجود ميزة رائعة وهي لوح التزلج الكهربائي المدمج في حجرة التحميل. ويتم تخزين لوح التزلج في حجرة ذات أرضية مزدوجة أسفل غطاء زجاجي شبكي مثبت في إطار من الألومنيوم ومنسجم مع أرضية حجرة التحميل. وصنع لوح التزلج الكهربائي من الألمنيوم أيضاً ويتميز بنمط النجمة الخاص بمرسيدس، والذي يمنحه مظهراً أنيقاً.

وعلق ماركوس بريتشفيردت قائلاً: “تجمع سيارة Concept EQT بين المساحة الرحبة والحد الأقصى من التنوع مع الراحة والأناقة في قطاع مركبات الڤان الصغيرة. تضم فئة T-Class المستقبلية ميزات متعددة، وسوف نستقطب من خلالها شريحة جديدة من العملاء لتحقيق النمو المستدام”.  

سيتم تحديد الأسواق الخاصة بالمنتجات المذكورة أعلاه ضمن منطقة الشرق الأوسط.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى