انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » سيتروين توتال أبوظبي العالمي يشارك بسيارتي سي 3 دبليو.آر.سي في رالي مونتي كارلو

سيتروين توتال أبوظبي العالمي يشارك بسيارتي سي 3 دبليو.آر.سي في رالي مونتي كارلو

سيتروين توتال أبوظبي العالمي يشارك بسيارتي سي 3 دبليو.آر.سي في رالي مونتي كارلو

بطولة العالم للراليات – الجولة الأولى، رالي مونتي كارلو 2017

• حقبة جديدة من بطولة العالم للراليات يدشنها رالي مونتي كارلو من 19 إلى 22 يناير الجاري
• كريس ميك: “أشعر بأننا سنسرق الأضواء ولكن يجب الابتعاد عن التوتر والاستمتاع بالرالي”
• استيفان لوفيفر: “سأحاول جمع أكبر عدد ممكن من النقاط”
• كريغ برين وملاحه سكوت مارتن يشاركان في سيارة الـ دي.اس3 دبليو.آر.سي لاكتساب الخبرة

أبوظبي، 18 يناير 2017 – تنطلق مساء الخميس (19 يناير 2017) أولى جولات بطولة العالم للراليات لموسم 2017 الذي يعد حقبة جديدة كلياً في تاريخ البطولة حيث يدشن رالي مونتي كارلو العريق بنسخته الـ 85 السيارات الجديدة التي عملت المصانع المشاركة في البطولة على تصميمها حسب قوانين وأنظمة الاتحاد الدولي للسيارات لهذا الموسم. وبات فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات حاضراً مع سيارته الجديدة سيتروين سي3 دبليو.آر.سي – التي أبصرت النور من العاصمة الإماراتية أبوظبي ديسمبر الماضي – لخوض غمار الرالي الاسطوري المقام من 19 إلى 22 يناير الجاري.

يشارك فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات بسيارتي سيتروين سي3 دبليو.آر.سي بقيادة البريطاني كريس ميك وملاحه بول ناجل بالإضافة إلى الفرنسي استيفان لوفيفر وملاحه غابان مورو اللذان سيواجهان تحديات مختلفة أكسبت رالي مونتي كارلو خصوصيته في أجندة بطولة العالم للراليات كون طرقاته تتنوع بين الاسفلتية المغطاة بالجليد، الثلوج أو مياه الأمطار، مما يجعل من عملية اختيار الإطارات سبباً رئيساً في خلط أوراق اللعب.

يتألف رالي مونتي كارلو من 17 مرحلة خاصة بالسرعة طولها 382.65 كلم تستهل بمرحلتين صعبتين جداً في الظلام على طرقات جبال الألب الملتوية. والجديد في مونتي كارلو لهذا العام أن 85 بالمئة من المراحل هي مراحل جديدة مقارنةً بمراحل العالم الماضي، ولن يكون هناك وقفة صيانة في صباح اليوم الأخير من الرالي، أي أن الفرصة الأخيرة لاعداد معايير ضبط السيارة ستكون بعد ظهر يوم السبت في مقر الرالي “جاب”. وطبعاً ستسمح المرحلة الأخيرة (مرحلة النقاط الاضافية) لخمسة سائقين في خطف نقاط اضافية حيث كانت تلك النقاط في الموسم الماضي محصورة على أسرع ثلاثة سائقين فقط.

وقد صرّح السائق البريطاني كريس ميك الذي يسجل مشاركته التاسعة في رالي مونتي كارلو قائلاً: “أنهينا تجاربنا الأخيرة على السيارة الجديدة في ظل ظروف مشابهة تماماً لظروف رالي مونتي كارلو وأشعر بأنني مستعد للتحدي الجديد وبأننا سنسرق الأضواء في مونتي كارلو، ولكن علينا أن نركز على قيادتنا وأن نختار الاطارات المثلى بأقل الأخطاء الممكنة. سأعتمد على الخبرة الكبيرة التي تتمتع بها سيتروين في رالي مونتي كارلو وسأبتعد عن التوتر ونحاول الاستمتاع بالرالي وبالسيارة الجديدة الأمر الذي سنتمكن معه من تحقيق النتيجة التي نهدف إليها في أولى جولات البطولة.”

ومن جهته، صرحّ الفرنسي استيفان لوفيفر، الذي سبق له وأن فاز في رالي مونتي كارلو بفئات مختلفة وحقق المركز الخامس في رالي الموسم الماضي قائلاً: “أنا سعيد بوصولي إلى هذه المرحلة، بالأمس كنا نتكلم عن المستقبل، وها نحن نعيش المستقبل الآن مع سيتروين سي3 دبليو.آر.سي الجديدة. لقد حضرنا السيارة بشكل ممتاز ولم نترك أي شيء للصدفة وهو ما يدفعني الآن لأقدم أفضل ما لدي بهدف تحقيق نتيجة جيدة وجمع أكبر عدد ممكن من النقاط لي وللفريق.”

أبوظبي للسباقات
تهدف أبوظبي للسباقات إلى تعزيز المشاركة الإماراتية في سباقات السيارات الإقليمية والعالمية من خلال تمثيل العاصمة الإماراتية أبوظبي في بطولة العالم للراليات، إذ أبرمت أبوظبي للسباقات مع فريق سيتروين العالمي الفائز ببطولة العالم للراليات 8 مرات اتفاقية شراكة لمدة 5 أعوام للمشاركة ضمن بطولة العالم للراليات على متن 4 سيارات مصنعية تحمل اسم فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي.
كما تعنى أبوظبي للسباقات بالبحث عن المهارات والخامات الإماراتية الجديدة لصقلها ومن ثم وضعها على الطريق الصحيح في رياضة السيارات للوصول بجيل جديد من الشباب الإماراتي إلى أعلى مستويات المنافسة في الأحداث الإقليمية والعالمية وذلك عبر “برنامج أبوظبي لاختيار السائقين الجدد”، “أكاديمية ضمان للسرعة”، وغيرها من البرامج التي تعمل أبوظبي للسباقات على تطويرها مع شركائها في هذه المبادرة: أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، حلبة مرسى ياس، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.
لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة www.adr.ae

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى