انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » “لكزس” تفوز بالمركز الأول في فئة “سوبر جي تي 300” على حلبة “فوجي”

“لكزس” تفوز بالمركز الأول في فئة “سوبر جي تي 300” على حلبة “فوجي”

“لكزس” تفوز بالمركز الأول في فئة “سوبر جي تي 300” على حلبة “فوجي”


عمّان- حققت “لكزس” الانتصار الأول لها هذا الموسم في سلسلة سباقات “أوتوباكس سوبر جي تي 300” للعام 2017، وذلك بعد أن فازت مركبة “لكزس RC F GT3″، التي تحمل الرقم 51 لفريق “لكزس JMS P.MU LMcorsa” ويقودها السائقان يويتشي ناكاياما وشو تسوبوي، بالمركز الأول في الجولة الثانية من سلسلة سباقات “أوتوباكس سوبر جي تي 300″، والتي أقيمت على حلبة “فوجي” اليابانية في ظروف مناخية جيدة. وتعدّ هذه الجولة التي امتدت على مسافة 500 كيلومتراً أكثر الفعاليات شعبيةً وتشويقاً في سباقات هذه السلسلة من هذا الموسم، وثاني أطول جولات منافسات فئة “سوبر جي تي”، والتي استمرت لأكثر من ثلاث ساعات.

وبعد أن انطلقت مركبة “لكزس RC F GT3” التي تحمل الرقم 51 في المركز الرابع بقيادة السائق ناكاياما في مراحل السباق المبكرة، نجحت في التقدم إلى المركز الثالث لتطارد مركبتي الصدارة منطلقة بسرعتهما نفسها، وعند توجههما إلى نقطة التوقف للصيانة الدورية، اتبع السائق ناكاياما استراتيجية مغايرة تمثلت في مواصلة الانطلاق لفترة أطول وتأخير التوقف للصيانة. وفي المرحلة الوسطى من السباق، اتخذ السائق تسوبوي مكانه خلف عجلة القيادة بديلاً لزميله السائق ناكاياما، حيث أظهر مهارة استثنائية في القيادة، ونجح في تقليص المسافة تدريجياً من خلال رفع زخم تسارعه.

ومع توجه المركبة المتصدرة إلى نقطة التوقف للصيانة الدورية للمرة الثانية في الدورة السبعين، عمل تسوبوي، الذي انفرد بالصدارة آنذاك، على رفع سرعته ليقلص الفارق الزمني حتى توقَّف للصيانة الدورية الثانية عند الدورة الثمانين. وأنجز طاقم الصيانة في فريق “لكزس” مهامه بسرعة فائقة، الأمر الذي مكّن مركبة “لكزس RC F GT3” رقم 51 من العودة إلى السباق في غضون 39 ثانية فقط. وعلى الرغم من أن الفاصل الذي كان بينها وبين مركبة الفريق المنافس التي تطاردها مجرد ثانية واحدة فقط، فقد نجح السائق ناكاياما، الذي عاد لمكانه خلف عجلة القيادة، في التشبث بالصدارة منطلقاً بسرعة خاطفة وصولاً إلى خط النهاية، مانحاً بذلك مركبة “لكزس RC F GT3” والسائق الصاعد تسوبوي الفوز الأول في تاريخهما. ومع فوز مركبة “لكزس LC 500” بالمركز الأول في سباق فئة “سوبر جي تي 500” الذي أقيم في وقت سابق من اليوم نفسه، يكون فريق “لكزس” قد حقق فوزاً مزدوجاً على حلبة “فوجي”، والتي تُعَد الموطن الأم لفرق “لكزس”.

وتعقيباً على هذا الفوز، قال نديم حداد، نائب المدير العام في “الشركة المركزية للتجارة والمركبات”: “لقد تميّزت “لكزس” مجدداً على الساحة العالمية، حيث لم تكتفِ بتحقيق انتصار واحد فحسب، بل حققت انتصارين مذهلين في أبرز سباق للسيارات الرياضية في اليابان، الأول في سباق فئة “سوبر جي تي 500″، والثاني في فئة “جي تي 300”. ونحن في “المركزية” متحمسون على الدوام لمشاهدة هندسة الأداء المدهشة لـ “لكزس” على أرض الواقع. وكان من دواعي سرورنا أن نشهد الروح الواحدة التي جمعت الفريق بمركباته الفريدة وسائقيه وطاقم الصيانة لتحقيق المركز الأول عن جدارة”.

وبدوره، قال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة “تويوتا” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تتمتع رياضة السيارات بأهمية بالغة بالنسبة لشركة “لكزس”، إذ تساهم في تكوين فهم أفضل وأكثر عمقاً لما يجب أن تكون عليه المركبات التي تقدم أقصى درجات المتعة في القيادة، كما توفر لنا معطيات ومعلومات في غاية الأهمية حول مركباتنا وأدائها في ظل ظروف السباقات القاسية. ومن خلال هذه الفعاليات التنافسية، سنستمر في تطوير مهارات مواردنا البشرية والاستفادة من الخبرات والتجارب المكتسبة في هذا المجال لتطوير أفضل مركبات على الإطلاق. ونود أن نشكر جمهورنا على دعمهم المتواصل، ونتطلع إلى تقديم المزيد من الحماس والتشويق على امتداد فعاليات هذا الموسم”.

 

“الشركة المركزية للتجارة والمركبات”

تعدّ “المركزية” الوكيل الحصري لسيارات “تويوتا” و”لكزس” وشاحنات “هينو” في الأردن. ومنذ العام 1999، برهنت على مكانتها كشركة رائدة في مبيعات السيارات، وخدمات ما بعد البيع، وقطع الغيار، ولديها خمسة وكلاء منتشرين في المملكة. وتهدف “المركزية” إلى أن تكون شريكاً مدى الحياة للأردنيين، وخاصة الشباب، الذين ينعكس نموهم ونجاحهم إيجابياً على الشركة. وبالتالي، فإن بناء برنامج المسؤولية الاجتماعية المؤسسية والنهج الاستراتيجي الذي يقوم على المجتمع هو ما يجعل “المركزية” أكثر من مجرد وكيل، بل شركة فعاّلة تعمل من أجل تحسين المجتمع.

ولتصبح الوكيل الحصري لـ “تويوتا”، فإن ذلك يتطلب نظام القيمة الراسخ الذي يشمل القيمة مقابل المال والسلامة والجودة والابتكار والمسؤولية البيئية. وقد ترجمت “المركزية” هذه القيم إلى إجراءات عملية من خلال تطبيق حلول صديقة للبيئة مثل تركيب النظام الكهروضوئي فوق مبناها، وتوفير خدمات ما بعد البيع المميزة للأردنيين، ووضع العميل في صميم كلّ نهج استراتيجي أو تكتيكي.

 

 

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى