انت هنا: الرئيسية » تجارب السيارات » مستقبل جيلي بين يديك مع كولراي موديل 2022

مستقبل جيلي بين يديك مع كولراي موديل 2022

مستقبل جيلي بين يديك مع كولراي موديل 2022

تحقيق وتصوير رامز الخانجي

اعلنت شركة الخياط للسيارات AKM وكيل علامة جيلي في الاردن, عن وصول سيارة كولراي موديل 2022 الجديدة كلياً للسوق الاردني, و هي سيارة كروس اوفر SUV، والحاصلة على عدة جوائز عالمية منها جائزة الخمس نجوم في اختبارات الامان الاوروبية Euro NCAP , والتي قدمت بعدة فئات والعديد من التجهيزات منها المحرك القوي والذي لمسنى الاداء الخارق له على مختلف انواع الطرقات في العاصمة عمان والمزود بمحرك ثلاثي الاسطوانات توربو سعة 1.5 لتر , يولد قوة 177 حصان , و عزم دوران 255 نيوتن متر من العزم , و يتصل بصندوق سرعة ثنائي التعشيق من سبعة سرعات , و ينقل القوة الي الطريق من خلال الجر الامامي للعجلات .
و تمكن منظومة القوة جيلي كولراي من التسارع من 0-100 كم/الساعة في 7.9 ثانية , و تحقيق سرعة قصوى 195 كم/الساعة , و تحقيق استهلاك وقود 17.8 كم لكل لتر .

معيار جديد لسيارات الدفع الأمامي المدمجة العالمية
تضع أول سيارات الدفع الأمامي المدمجة من جيلي على طراز الهيكل الأحادي بي سجمنت الرائدة عالميًا معيارًا جديدًا في صيحات وتقنيات سيارات الدفع الأمامي المدمجة العالمية وذلك لأنها شبابية وعصرية رياضية وذكية.

عمل فريق عالمي شاب على تصميم سيارة كولراي بأحدث جماليات “القيادة السريعة عبر الزمن” من جيلي، وهي مصممة لتتناسب مع شخصيات الشباب الذين يتحلون بالثقة بالنفس ويواكبون الصيحات الجديدة.

السيارة من الخارج
تم تصميم السيارة في شنغهاي على يد فريق تصميم شاب وعالمي، وتستند إلى أحدث جماليات “السباق عبر الزمن” من جيلي ويستمد الإلهام من سكان المدن الشباب الذين يثقون في أنفسهم ويجرؤون على تحدي أنفسهم كل يوم.

الجسم الديناميكي
تتبنى الواجهة الخارجية لسيارة كولراي من جيلي شكل الفضاء الكوني مع بعض التعديلات المميزة ويعطي العمق الإضافي صورة امتداد النجوم في المصابيح الأمامية المتألقة التي تلمع مثل النجوم البراقة. محيط وسط السيارة ذو الشكل الجانبي الذي يظهر من الجانب يحدد القوة الديناميكية الكامنة في سيارة كولراي. تكمل مصابيح أنيقة جانبية محيط وسط السيارة.

السيارة من الداخل
مقصورة قيادة متكاملة
استُوحى التصميم الداخلي مقصورة القيادة المتكاملة لسيارة كولراي من مقصورة الطائرة نفاثة المزودة بأحدث التقنيات. شاشة لوحة أدوات التحكم 7 بوصة، ناقل حركة مميز مستوحى من الطائرات النفاثة
، 10.7 بوصة لوحة المعلومات والترفيه العائمة مع GKUI Smart Ecosystem، فيديو بانورامي 360 درجة . اضافة الى نظام BSD وظيفة الكشف عن المناطق غير المرئية وتجهز كولراي بنظام EPB الفرامل الإلكترونية والتوقف التلقائي ونظام APA مساعد وقوف السيارات التلقائي.

المواصفات التقنية
الأبعاد – الطول × العرض × الارتفاع (مم) 4330-1800-1609
قاعدة العجلات (مم) 2600
الكتلة الخاملة (كجم) 1340
حجم صندوق السيارة (لتر) 330
الحد الأدنى للمسافة بين السيارة والأرض (مم) 196
نوع المحرك 1.5 توربو للحقن المباشر
الازاحة (لتر) 1477
سعة خزان الوقود (لتر) 45
الطاقة القصوى (كيلوواط/ دورة في الدقيقة) 130/5500
الحد الأقصى لعزم الدوران (نيوتن متر/ دورة في الدقيقة) 255/1500-4000
الانتقال DCT7 قابض مزدوج
استهلاك الوقود (كم/لتر) 17.8
السرعة القصوى (كم/ ساعة) 195
معيار الانبعاثات متوافقة مع مواصفات الانبعاث (China V/China VI)
وضع القيادة العجلات الأمامية
نوع التعليق الأمامي/ الخلفي تعليق ماكفرسون المستقل / تعليق الحامل العرضي الملتوي شبه المستقل
نظام الفرامل الأمامي/ الخلفي قرص
نوع عجلة القيادة العاملة بالطاقة عجلة قيادة إلكترونية

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى