انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » الفورمولا 4 ترحب بمتسابقين جدد في منتصف موسمها الحالي

الفورمولا 4 ترحب بمتسابقين جدد في منتصف موسمها الحالي

الفورمولا 4 ترحب بمتسابقين جدد في منتصف موسمها الحالي

بن سليّم: إقبال المزيد من السائقين خطوة إيجابية لتطوير البطولة وصقل المهارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة – مع وصول بطولة الفورمولا 4 فيالإمارات العربية المتحدة إلى منتصف موسمها الحالي 2016/2017، قام الفريق الألماني موتوبارك بتوسعة فريقه المشارك في البطولة قبل انطلاق جولتها الرسمية الثالثة في عطلة نهاية الأسبوع الحالي على حلبة دبي أوتودروم.

وقد شهدت بطولة الفورمولا 4 منذ انطلاقها في شهر أكتوبر الماضيولغاية اليوم سبعة سباقات رسمية وثلاثة سباقات استعراضية. وسيصل عدد المشاركين في جولتها الثالثة إلى 10 متسابقين، حيث تستعد الفرق للسباقات الرسمية التي ستجري على مدى يومين في حلبة دبي أوتودروم التي شهدت تنظيم سباق 24 ساعة العريق في دبي هذا الشهر.

وقال محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات ورئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية: “يعد إقبال المزيد من المتسابقين للمشاركة في بطولة الفورمولا 4 في الإمارات العربية المتحدة أمر إيجابي لتطوير البطولة وصقل مهارات نجوم المستقبل لسباقات السيارات هنا في الإمارات. أتمنى أن يحظى الجميع بجولة ممتعة وآمنة في حلبة دبي أوتودروم”.

 

وقد هيمن فريق موتوبارك على البطولة لغاية اليوم، حيث فاز سائق الفريق جوناثان أبردين رقم 21 من جنوب أفريقيا بكافة السباقات السبعة التي جرت منذ انطلاق البطولة ولغاية اليوم متقدماً على زميله في الفريق المتسابق لوغان سارجيانت من الولايات المتحدة الأمريكية والذي يتصدر كذلك ترتيبالناشئين.

وستشهد الجولة المقبلة توسع الفريق الألماني ليشارك بأربع سيارات سباق، وذلك بإضافة سيارتين جديدتين بمحرك أبارث وهيكل تاتوس للمتسابق الجديد الفنزولي سيباستيانوهبة  رقم 7 والبالغ من العمر 16 عاماً والمتسابق تشارلز ويرتس رقم 25 من بلجيكا والبالغ من العمر 15 عاماً.

وقال تيمو رامبفكيلن المسؤول عن فريق موتوبارك: “يحظى سيباستيان بخبرة في سباقات الفورمولا 4 ويتميز بسرعته العالية وقد فاز بسباقات الفورمولا 4 في إيطاليا. أما عن تشارلز، سيكون هذا السباق الأسرع بالنسبة له على الإطلاق، حيث أنه قد شارك لغاية اليوم في سباقات الكارتنغ فقط. بالنسبة له ستكون بطولة الفورمولا 4 في الإمارات العربية المتحدة فرصة مثالية للتحضير لموسم السباقات في أوروبا وسنقوم بتقديم الدعم له ليتمكن من الحصول على نتائج جيدة في أول سباقات له في البطولة”.

وقد شهدت الجولة الماضية التي جرت أحداثها على حلبة مرسى ياس انضمامالمتسابق الأسترالي أوسكار بياستري رقم 88 في فريق دراغون للفورمولا 4 والمتسابق الأمريكي ديفيد مالوكاس رقم 79 لفريق رازجيرا موتورسبورتس. وسيشارك كل منهما في الجولة المقبلة إلى جانب المتسابق شون بابينغتون رقم 4 من فريق أينيرجي دبي لسباقات الفورمولا 4 الذي يتخذ من دبي مقراً له.

ويحظى المتسابق أحمد المهندي رقم 22 من قطر بأكبر عدد من النقاط بين زملائه المتسابقين من دول الخليج.

ويشمل موسم 2016/2017 18 سباقاً تجري على مدى 5 جولات، وستبدأ فعاليات الجولة الثالثة منها يوم الخميس المقبل الموافق 26 يناير  بسباقات للاختبار تبدأ الساعة 10 صباحاً. وينطلق سباق التدريب الرسمي يوم الجمعة المقبل ومن ثم سباق التأهيل وينطلق بعدها في نفس اليوم السباق الرسمي الثامن لهذا الموسم والذي يبدأ الساعة 5:20 مساءاً ويستمر لمدة 20 دقيقة يليه السباقين التاسع والعاشر يوم السبت الموافق 28 يناير والذي يبدأ الساعة 9:20 صباحاً. وسيكون دخول الجمهور مجاناً.

للمزيد من المعلومات حول البطولة، يرجى زيارة الموقع الالكتروني www.f4uae.com

 

 

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى