انت هنا: الرئيسية » أخبار مصنعي وتكنولوجيا الإطارات » “بريجستون” و”أرلانكسيو” و”سولفاي” تطلق منصة تكنولوجيا الإطارات “تكسين” لمنح الإطارات قوة وأداءً بيئياً عالٍ

“بريجستون” و”أرلانكسيو” و”سولفاي” تطلق منصة تكنولوجيا الإطارات “تكسين” لمنح الإطارات قوة وأداءً بيئياً عالٍ

“بريجستون” و”أرلانكسيو” و”سولفاي” تطلق منصة تكنولوجيا الإطارات “تكسين” لمنح الإطارات قوة وأداءً بيئياً عالٍ

  • تجمع تكنولوجيا “تكسين” بين المطاط الصناعي المحسن كيميائياً مع السيليكا المصنوعة خصيصاً لإنتاج إطارات ذات كفاءة أفضل بنسبة 30% ضد التآكل ومقاومة أقل بنسبة 6% للتدحرج
  • تقلل “تكسين” من إجمالي استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتحسن من المسافة المقطوعة لإطالة العمر الافتراضي للإطار وتقليل استهلاك المواد الخام على المدى الطويل
  • انتقلت “تكسين” من مرحلة الفكرة إلى التطبيق العملي في غضون 24 شهراً بفضل الخبرة الفريدة والتعاون الوثيق بين الشركاء “بريجستون” و”أرلانكسو” و”سولفاي”

أعلنت “بريجستون” (Bridgestone) و”أرلانكسو” (ARLANXO)، الشركة العالمية الرائدة في مجال إنتاج المطاط الصناعي؛ و”سولفاي” (Solvay)، إحدى أبرز الشركات العلمية في العالم والرائدة عالمياً في مجال إنتاج السيليكا عالية التشتت عن إطلاقها مؤخراً “تكسين” (TECHSYN) منصة تكنولوجيا الإطارات الجديدة والتي تم تطويرها بشكل مشترك لمنح الإطارات قوة إضافية وأداءً بيئياًعالٍ.  

الكشف عن حقبة جديدة من حلول التنقل المستدام

تجمع “تكسين” ما بين المطاط الصناعي المحسن كيميائياً مع السيليكا المصنوعة خصيصاً والتي تتفاعل على المستوى الجزيئي، وذلك لإنتاج إطارات متميزة دون المساومة على الأداء والجودة العالية.

كما تم تطوير كل جزء في “تكسين” من خلال التعاون ما بين الشركات الثلاث لتقديم منصة لتكنولوجيا الإطارات ذات أداء عالي، حيث تمكن “تكسين” الإطارات من تحقيق كفاءة أفضل بنسبة 30% ضد التآكل ومقاومة أقل للتدحرج بنسبة تصل إلى 6%، بالمقارنة مع غيرها من الإطارات الصيفية التقليدية من شركة “بريجستون  4Bridgestone EMIA، ودون المساومة على الأداء. ولضمان تقليل فاقد تآكل الإطارات، تم التركيز بشكل أكبر على تحسين الأداء طوال الفترة التي تم فيها تطوير منصة “تكسين”.  

ونتيجة لهذه التحسينات، تعمل “تكسين” على تعزيز الأداء المستدام للإطارات من خلال تقليل إجمالي استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتحسين المسافة التي تقطعها الإطارات. كما تعمل متانة “تكسين” على إطالة العمر الافتراضي للإطارات حتى 30%، لينتج عن ذلك في النهاية إطار يحتاج للتغيير بشكل أقل ويقلل من استهلاك المواد الخام على المدى الطويل.

ومع التحول الذي تشهده “بريجستون” لتصبح شركة منتجة للحلول المستدامة بحلول العام 2050 – مسترشدة بإطار خطتها المستدامة للأعمال وسلسلة من أهداف الاستدامة متوسطة وطويلة الأجل- يمثل إطلاق “تكسين” خطوة كبيرة في هذا الاتجاه لهذه التكنولوجيا التي تم تطويرها مع الأخذ بالاعتبار المسائل البيئية.  

خبرة مشتركة لثلاث شركات رائدة في عالم الصناعة

تعد “تكسين” ثمرة تعاون بين ثلاث شركات رائدة في مجال الصناعة وهي “بريجستون” و”أرلانكسيو” و”سولفاي”، وهي تظهر ما يمكن تحقيقه من خلال التعاون الوثيق والنهج المنفتح. وتم تحويل “تكسين” من مرحلة الفكرة إلى الواقع العملي والتطبيقي في غضون 24 شهراً فقط، وذلك بفضل التعاون والتفاهم الفريد بين الشركات الثلاث والمعرفة العميقة في مجال الآليات الجزيئية.

وتتمتع “تكسين” بقدرة فريدة على موازنة أداء الإطارات لجهة مقاومة التدحرج والتآكل والثبات على الأسطح المبللة، ويمكن تكييفها بشكل أكبر لتلبية العديد من المتطلبات. فعلى سبيل المثال، يمكن تحويل ميزة التآكل في “تكسين” لتعزيز قدرة ثبات الإطار على الأسطح المبللة. كما توفر مرونة بفضل التطورات الفريدة لمادة السيليكا وخبرة شركة “أرلانكسيو” في تطوير وتصنيع وتوفير بوليمرات جديدة للإطارات وتقنيات “بريجستون” المبتكرة.    

وتم تصميم “تكسين” لخدمة مختلف فئات الإطارات والمركبات بفضل المرونة الفريدة التي تتيحها جنباً إلى جنب مع تقنيات الإطارات الرائدة الأخرى من “بريجستون”. وعلى سبيل المثال، يمكن عند استخدامها مع تقنية “إنلايتن” (ENLITEN) خفيفة الوزن من “بريجستون”، تخفيض وزن الإطار بشكل أكبر مع الحفاظ على أدائه.      

وتتهيأ شركة “بريجستون” لتطبيق منصة “تكسين” لأغراض الإنتاج بالجملة، مع مراعاة مختلف أنواع الإطارات والسيارات. كما قامت كل من “بريجستون” و”أرلانكسو” و”سولفاي” بتطوير خارطة طريق للتكنولوجيا، حيث سيكون التعاون الوثيق عاملاً أساسياً للمضي قدماً فيها وعلى النهج الذي تم وفقه تطوير منصة “تكسين” لخلق المزيد من علاقات التعاون والتآزر الفعالة. 

وعلق لوران دارتو، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “بريجستون” في أوروبا والشرق الأوسط والهند وأفريقيا: “نؤمن في “بريجستون” بأن الابتكار ومستقبل التنقل يعتمد على الجهود المشتركة والتعاون الوثيق بين كافة الأطراف، والتي أثمرت عن منصة “تكسين” لتصبح واحدة من أكثر الشراكات الفريدة التي كنا طرفاً فيها. وبصفتنا شركة عالمية رائدة في مجال توفير خدمات التنقل المستدامة والحلول المتطورة، فإننا نمضي قدماً واضعين الابتكار والاستدامة في صميم كل ما نقوم به. ومن خلال تطوير الحلول الآمنة بيئياً مثل “تكسين”، فإننا نحقق تقدماً كبيراً باتجاه تحقيق هذا الطموح.”     

من جانبه، قال دونالد تشين، الرئيس التنفيذي لشركة “أرلانكسيو”: “نلتزم بتوفير المطاط المتميزة والتي تلبي احتياجات المستهلكين، حيث تمكنا من تطوير منصة تكنولوجية توفر طرقاً جديدة لمعالجة التحديات الخاصة بصناعة الإطارات من خلال الجمع ما بين المعرفة والمهارة والإبداع لثلاث شركات عالمية المستوى رائدة في مجالات مختلفة ضمن سلسلة الإمداد للإطارات.

وأضاف: “تسهم “تكسين” في تحسين كفاءة استهلاك الوقود وخصائص تآكل الإطارات في نفس الوقت، مع عدم المساومة على الأداء. ونتيجة لذلك، تساهم الإطارات المصنوعة باستخدام تقنية “تكسين” على تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وبالتالي، فإن هذه التكنولوجيا تساهم بشكل كبير في تحسين الجوانب البيئية والتي هي في صميم الرؤية المشتركة لحلول المنتجات المستدامة التي تتبناها الشركات الثلاث التي طورت هذه التكنولوجيا.”   

من جهتها، قالت الدكتورة إلهام قدري، الرئيس التنفيذي لشركة “سولفاي”: “تؤكد تكنولوجيا “تكسين” ما يمكننا تحقيقه عندما تتضافر قوى اللاعبين الرئيسيين في سلسلة الإمداد. ولحماية كوكبنا، ينبغي علينا أن نتصور ونتعاون ونتشارك في تطوير الحلول لتصميم مستقبل التنقل. ونحن فخورون بكافة فرق العمل التي شاركت في إنجاز هذا المشروع، وأثبت ما يمكننا القيام به عندما نعمل يداً بيد ونتبادل الأفكار والخبرات ونستجمع العناصر والإمكانيات لتحقيق التقدم”.

  • 1* مقارنة بالإطارات الصيفية من “بريجستون أوروبا والشرق الأوسط والهند وأفريقيا”
  • ●        2* انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المرتبطة بمعامل مقاومة التدحرج، الذي تم قياسه في مختبرات “بريجستون” الداخلية
  • ●        3* تم تقييم أداء التآكل بواسطة اختبارات “بريجستون” الداخلية على إطارات 205/55R16 في مقابل إطارات “بريجستون” الاستهلاكية الصيفية
  • ●        4* بريجستون في أوروبا والشرق الأوسط والهند وأفريقيا

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى