انت هنا: الرئيسية » تجارب السيارات » بستيون B70 ..المستقبل الجديد

بستيون B70 ..المستقبل الجديد

بستيون B70 ..المستقبل الجديد

تحقيق وتصوير رامز الخانجي

 طرحت شركة طهبوب للسيارات سيارات بستيون  Bestune  في السوق الاردني كونها الوكيل الحصري الجديد لها ومن بين الطرازات المطروحة سيارة B70 والتي كان لنا فرصة لتجربتها .

وتعتبر بيستون علامة تجارية مملوكة لشركة صناعة السيارات الصينية العملاقة فاو جروب، وهي أول شركة مصنعة للسيارات في الصين وواحدة من أكبر أربع شركات صناعة السيارات في الصين، حيث أطلقت أول سيارة محلية الصنع تحت اسم “Hong Qi” عام 1958 وهي الآن مملوكة للحكومة الصينية.

وبدأت بيستون بدخول السوق المحلي في الاردن بإطلاق 4 موديلات متنوعة في فئاتها بين SUV وسيدان، وتُعتبر Bestune B70 أول طرازات شركة “بستيون” في فئة السيارات السيدان.

ظهر الجيل الثالث والحالي من Bestune B70 لأول مرة في معرض بكين للسيارات عام 2020، لتصبح أول سيارة مبنية على منصة FMA الجديدة كليًا من FAW.

وتم تزود الجيل الثالث من بيستيون Bestune B70 بمحرك التيربو بسعة 1.5 لتر، والذي يولد قوة 168 حصانًا، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من شركة “آيسين” اليابانية ثنائي القابض DCT من 7 سرعات.

وتم تجهيز السيارة بنظام التعليق الأمامي من الجيل الثالث من بستيون B70 هو Double wishbone independent، أما التعليق الخلفي فهو Multi-Link منفصل أيضًا، وهو أحد أفضل أنظمة التعليق الخلفية.

التجهيزات الخارجية

زودت شركة بيستون كل فئات B70 بمنظومة إضاءة أمامية LED مع وجود إضاءة نهارية LED، مع فتحة سقف بانورامية كهربائية كتجهيز قياسي. وجهزت B70  باطارات قياس 18 بوصة، مع مرايات جانبية مدفئة وقابلة للتعديل كهربائياً وقابلة للضم كهربائياً.

التجهيزات الداخلية

تتوفر عجلة القيادة متعددة الإستخدامات في بستيون  B70، ويمكن من خلالها التحكم في مثبت السرعة، بالإضافة الي نظام الترفيه المكون من شاشة وسطية بقياس 12.3 بوصة مدمجة مع شاشة العدادت الرقمية في إطار واحد بقياس 7 بوصة.

كما ويمكن التحكم في كرسي السائق في اتجهاته كهربائياً وإضافة ميزة تسخين المقاعد الأمامية، مع كراسي ومقاعد خلفية من الجلد، مع خياطة رياضية.

ومن ضمن التجهيزات الخاصة بـ  بيستون  B70، إمكانية الدخول الذكي وتشغيل وإيقاف المحرك من خلال زر خاص، مع فرامل يد كهربائية وعصا ناقل حركة متطورة.

هذا بالإضافة الي نظام التكييف في المقصورة الأمامية ثنائي المناطق وأوتوماتيكي، إلى جانب فتحات تكييف خلفية، ويمكن التحكم فيه من خلال اللمس عبر شاشة أسفل الشاشة الوسطية.

وسائل السلامة والأمان

حصلت بيستون B70 على 5 نجوم في إختبارات السلامة الصينية C-NCAP

المحـــــــــرك: 1.5 لتر تيربو– 4 سلندر-168 حصان(258 N.M.)   7 Automaticعلبة التروس: العجــــــــلات: 18 بوصة المنيوم
المواصفـــــــــــــــات إضاءة نهارية LEDمفتاح تشغيل / ايقاف المحرك كشافات ضباب  LEDنظام الدخول الذكيمقاعد جلدية مدفأهمقاعد قابلة للتعديل كهربائياً مع ذاكرة التخزينعجلة قيادة من الجلد مع أزرار التحكم كاميرا 360 مع حساسات أمامية خلفيةالبلوتوث، مدخل USB الشاشة 12.3 إنش لمس مع wifi شاشة لوحة القيادة 7 إنشفتحة سقف بانوراميه أضواء أماميه LEDمرايا جانبيه مدفأه قابلة للطي كهربائياَ سماعات عدد 6 نظام التحكم عن بعد مع التطبيق

مواصفات الأمــــــــــــان

  • وسائد هوائية عدد 6
  • نظام ABS وEBD ، EPB
  • نظام تعزيز ثبات السيارة  والقيادة
  • نظام المساعده على صعود المرتفعات
  • اغلاق ذاتي وتثبيت مقاعد الاطفال
  • نظام مثبت السرعه
  • الكفالة المصنعية
  • 5 سنوات او 150.000 كم أيهما أسبق

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى